السمنة والنحافة

وصفة ورق اللورا للتخسيس

وصفة ورق اللورا للتخسيس نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل تجربتي مع ورق الغار للتنحيف و طريقة شرب ورق الغار ثم الختام لمحة عن ورق اللورا(الغار) تابعوا السطور القادمة.

وصفة ورق اللورا للتخسيس

المكونات
– لتر ماء.
-أوراق اللورا.
– عود من القرفة.
طريقة التحضير
1- يتم تسخين الماء في وعاء، بمجرد غليان المياه يتم إضافة أوراق اللورا وعود القرفة، ثم يتم تغطية الوعاء. ونتركه يغلى على نار هادئة لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك نغلق النار ونقوم بحفظ المشروب.
2-يعتبر مشروب ورق اللورا والقرفة من أفضل المشروبات التي تعمل على التخسيس فهذا المشروب يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي.
3- كما يعمل على تخليص الجسم من السموم ويساعد على التحكم في مستوى السكر المرتفع في الدم ويمكن إضافة ورق اللورا لأي مشروب أعشاب طبيعية تساعد على خسارة الوزن مثل الزنجبيل، بإتباع نفس الخطوات السابقة.

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف

أكد العديد من الأشخاص عند استخدامهم لورق الغار بغرض التنحيف أنه أفقدهم الكثير من الوزن كما أنهم أكدوا أن له قدرة كبيرة على مساعدة الجسم في فقدان الكثير من الوزن في وقت قليل وبشكل ملحوظ، وأيضًا ساهم في تقليل نسبة الكوليسترول والدهون في الدم وتخلصوا من غازات البطن بفضل، وذلك ما أدى إلى فقدانهم الوزن الزائد، كما أنه خلصهم من السموم والماء الزائد في الجسم، ومن ضمن تلك التجارب ما يلي:
– التجربة الأولى:
يقول أحد الأشخاص تجربتي مع ورق الغار للتنحيف كانت مذهلة حيث أن جسمه كان زائد عن الوزن الطبيعي وهذا كان يسبب له الإحراج الشديد ويضعه في الكثير من المواقف التي تشعره بالضيق خصوصًا عند شرائه الملابس فكان لا يجد الملابس المناسبة لوزنه فنصحه أحد أصدقائه بمشروب ورق الغار للتنحيف، فقام بتجربتها كما قال له وشعر بفرق كبير وملحوظ في شكل جسمه وكذلك في ملابسه فأصبح وزنه مثالي بعد المواظبة على مشروب ورق الغار.
– التجربة الثانية:
يروي شخص آخر تجربته مع ورق الغار للتنحيف ويقول قرأت في إحدى المجلات عن فوائد ورق الغار الكثيرة وكان من ضمت هذه الفوائد أنه ساعد في التخلص من الوزن الزائد وساهم في التخلص من السموم، فواظبت على شرب مشروب ورق الغار وبعد فترة شعرت بفارق كبير في شكل جسمي وفقدت الكثير من الوزن.
– التجربة الثالثة:
قال علي من دمشق في أحد المجلات أنه عندما كان شاب لا يتخطى عمره العشرين عاماً كان وزنه يزيد عن المئة كيلو بجانب أنه قام بالعديد من المحاولات لكي يقلل من وزنه كالذهاب لدكاترة التغذية والتنحيف وكارتياد صالات الرياضة والتخسيس وكتناول العديد من الأدوية والمشروبات، لكنه لم يستطع فقدان الوزن، وفي أحد المرات نصحه أحد الأطبة بتناول مشروب عشبة ورق الغار وبالفعل استطاع التخلص من عشرين كيلو من وزنه في غضون عام.

طريقة شرب ورق الغار

-الطريقة الأولى: شاي ورق الغار للتنحيف
ضعيي على نار خفيفة نصف لتر من الماء وأضيفي خمس أوراق كبيرة من ورق الغار واتركيها تغلي وترتاح لمدة 10 دقائق. خذيها مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
-الطريقة الثانية: مغلي ورق الغار والقرفة
حضيري مغلي ورق الغار مع القرفة وإشربيه ثلاث مرات في اليوم ، كوب قبل كل وجبة ، في التحلية. إذا دومتي عليه يمكنكي أنقاص الوزن إلى ما يصل إلى ثمانية سنتيمترات وتذكري هذه العلاجات يجب أن تكمليها بنظام غذائي وممارسة الرياضة للحصول على نتائج في وقت أقل وعلى الرغم من أنها خيار طبيعي فعال ، يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك.

الفوائد الصحية لأوراق الغار

-علاج حصوات الكلى
بحثت دراسة أجريت عام 2014 في ما إذا كان مستخلص أوراق اللورا يمكن أن يساعد في منع حصوات الكلى. وجدت الدراسة أنه إلى جانب ثمانية أعشاب طبية تقليدية أخرى، تمكنت هذه العشبة من تقليل كمية اليوريا في جسمك واليوريا إنزيم يمكن أن يسبب العديد من اضطرابات المعدة، بما في ذلك حصوات الكلى، عندما يكون غير متوازن. لكن العلماء الذين أجروا الدراسة اقترحوا إجراء المزيد من الأبحاث لفهم كيفية عمل هذه الأعشاب.
-اضطرابات الدماغ
تشير النصوص القديمة إلى ورقة الغار كعلاج للنوبات. في دراسة حديثة، قرر العلماء محاولة اكتشاف هذه الأسطورة وإثباتها علميًا. اكتشفوا أن مستخلص ورق اللورا كان فعالًا بالفعل في حماية الفئران من النوبات مرة أخرى. من المحتمل أن يكون هذا بسبب المكونات الكيميائية الفريدة للمستخلص.
-الخلايا السرطانية
يبحث العلماء بقوة عن طرق جديدة لعلاج سرطان الثدي والوقاية منه، في النهاية وجدت دراسة جديدة أن المستخلص من نبات الغار خيار طبيعي قد يكون قادرًا على المساعدة في ذلك. قد يساعد المستخلص في قتل الخلايا السرطانية عن طريق المساعدة في موت الخلايا.
-حل لمرض السكري
وفقًا لدراسة أجريت عام 2009، فإن تناول كبسولات تحتوي على 1-3 جرام من ورق اللورا يوميًا يمكن أن يساعد في خفض مستويات الجلوكوز ومستويات الكوليسترول في الدم والتحكم فيها لدى مرضى السكري. هذا على الأرجح لأن أوراق الغار تحتوي على مادة البوليفينول، وهي مضادات أكسدة قوية. تشير هذه المعلومات الواعدة إلى أن ورق الغار يمكن أن يساعد في تنظيم وحتى الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.
– يعالج الجروح
الباحثون يريدون معرفة ذلك. أظهرت الدراسات حتى الآن أن الخصائص العلاجية لمستخلص الأوراق يمكن أن تقلل الالتهاب في منطقة الجرح. في حين أجريت هذه التجارب على الفئران، فإن العلماء متفائلون بأن أوراق الغار يمكن أن تعمل بشكل مشابه في البشر. إذا كان الأمر كذلك، فإن التقليد القديم لاستخدام هذه الورقة للشفاء سيكون أخيرًا دليلًا علميًا.

لمحة عن ورق اللورا(الغار)

” laurus noboilis ” هو الاسم اللاتيني لشجر الغار وحتى لكل الأشجار دائمة الخضرة في حوض البحر الأبيض المتوسط ولشجر الغار ثمار تشبه ثمار الزيتون ويستخرج من هذه الثمار زيت عطري معقم يدعى زيت الغار وهو يستخرج بطرق تقليدية يدوية وهي أشجار دائمة الخضرة منفصلة الجنس تزهر في منتصف نيسان، إن الأشجار المذكرة لا تعطي ثماراً والتي عادة ما تشبه ثمار الزيتون مع تميزها عنه بلون بني داكن وتتوضع الثمار بشكل عناقيد جميلة يتم قطافها في فصل الخريف وتتم عملية القطاف والعصر بطرق تقليدية يدوية تناقلها القرويون من جيل لأخر.
الاستخدامات
تستعمل أوراق الغار كبهارات في وصفات الطعام المتنوعة، وصناعياً يستخرج زيت الغار من ثماره ليدخل في صناعة الصابون الطبيعي.
التركيب
إن الزيت العطري المستخرج من أوراق الغار(0.8% – 3%) تحتوي على (سينول – أوجينول – استول ايجينول – ميثيل d,جينول- الغار بيتا بينين – فيلا ندرين- لينالول – جيرانيول – تيربينول) كما تحتوي ثمار الغار (0.6 % – 10 %) من الزيت العطري «تبعاً لطريقة القطف والتخزين» وهذا الزيت يحتوي (سينول – تيربيتول – ألفا وبيتا بينين – – سيترال – سيناميل أسيد – ميثيل ايستر) ويحتوي أيضا على دهون ثلاثية من لوريك أسيد (حمض الغار) وحمض الميريستيك وحمض الأوليك (حمض الزيت).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: