العناية بالشعر

وصفة ورق السدر للشعر

وصفة ورق السدر للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل اضرار السدر للشعر وتجربتي مع ورق السدر للشعر ثم الختام قواعد للحفاظ على جمال شعرك تابعوا السطور القادمة.

وصفة ورق السدر للشعر

وصفة ورق السدر للشعر
المكونات:
– 3 ملاعق من السدر المطحون.
– ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة.
– كوب من عصير الجرجير.
– ملعقة من حبة البركة المطحونة.
الطريقة:
1- يخلط السدر المطحون مع الحلبة وحبة البركة.
2- يضاف عصير الجرجير مع التقليب المستمر للحصول على مزيج يوزع على الشعر.
3- يغطى الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 3 ساعات.
4- يكتفى بغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر، دون استخدام البلسم أو الشامبو.
5- يواظب على اتباع هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

اضرار السدر للشعر

– على الرغم من فوائد ومزايا استخدام السدر للشعر الكثيرة الا ان استخدام السدر المبالغ فيه او بطريقة خاطئة ، من الممكن ان يتسبب في ظهور حساسيه عند بعض الاشخاص ، لانه يحتوي على مادة صمغية تؤدي الى ظهور احمرار وحكة فى فروة الرأس .
– ومن بين الاعراض الجانبيه ظهور ورم و حكه ، لذا من الافضل تجربة الوصفة التي تحتوي على السدر في منطقة صغيرة في الجسم قبل وضعها على الشعر .
– الاستخدام المتكرر للسدر على الشعر بشكل يومي يؤدي الى تكون القشرة و انسداد في المسام ، مما يؤدي الى ضعف وتساقط الشعر ، وايضا الى فقدان الطبقة الدهنية مما يجعل الشعر يظهر بشكل باهت
– ويفضل عدم استخدام السدر للشعر للمراة الحامل ، ومن يعانون من جروح في الجلد و فروة الرأس ، او بالقرب من مناطق العمليات الجراحية .
– وقد يتسبب في بطئ نظام الجهاز العصبي المركزي ، و تقليل مستوى السكر في الدم .
– استخدام السدر المتكرر يوميا يمكنه ارهاق فروة الرأس ، وخصوصا مقدمة الرأس لان الخلايا في هذه المنطقة تكون ضعيفة جدا .

تجربتي مع ورق السدر للشعر

-جربت الكثير من الخلطات الطبيعية والوصفات الطبية للحصول على شعر مثالي ولكن النتيجة دائما سلبية، وفي احدى المرات بحثت في المنتديات ووجدت فوائد ورق السدر للشعر، وبالفعل قمت بشرائها من أحد محلات العطارة وكانت النتيجة فعالة في خلال 3 أشهر شعري بدأ يتحسن واصبح أكثر كثافة وينصح باستخدام زيت السمسم مع ورق السدر لنعومة الشعر”.
-“منذ فترة وأنا أعاني من تساقط في شعري نتيجة اجهاضي لطفلين خلال سنة، وقد أدى ذلك إلى اختلال اتزان الهرمونات وبعد مرور فترة بدأت تظهر فراغات في رأسي نتيجة التساقط الحاد، ولم أترك أي شيء للحد من تساقط الشعر وذهبت إلى خبراء التجميل ولكن دون فائدة ودفعت مبالغ باهظة ولم استفيد، ونصحتني صديقتي باستخدام منقوع أوراق السدر وبعد استخدامي له لمدة شهر نبت شعري من جديد وامتلأت الفراغات بالشعر “.

فوائد ورق السدر للشعر

– تساعد على نمو الشعر في وقت أسرع.
– تعمل على التخلص من الشعر التالف وتجعيد الشعر.
– تساهم في منح الشعر اللمعان والبريق، ويجعله ذو مظهر حيوي وجذّاب.
– تساهم في زيادة قوة الشعر.
-تحل مشاكل الشعر المختلفة والتي من أبرزها تلف الشعر وتقصفه.
– تدخل في تحضير العديد من الخلطات المخصصة لتخليص فروة الرأس من مشكلة القشرة
– تستخدم أوراق السدر لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.
– تعمل على نشيط عمل بصيلات الشعر، بفضل خصائصها الطبيعية التي تساعد على تعمل على زيادة كثافة الشعر.
– تمنح الشعر اللمعان الطبيعي.
– تقوي جذور الشعر، وتقلل التساقط، مما يعزز نمو الشعر السميك.
– تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وحيوية.
– توفر حماية إضافية من الشمس والمؤثرات اليومية.
– تعمل على تقوية بصيلات وجذور الشعر.
– تعمل على القضاء على القشرة التي تعد من مسببات تساقط الشعر.
– تزيد كثافة ولمعان الشعر.

قواعد للحفاظ على جمال شعرك

-لا تخرجى بشعر مبلل:
يعمل الهواء البارد على تمدد خصل الشعر مما يجعلها عرضة للتكسر وقد يتسبب في بهتان اللون، جففى شعرك دائمًا قبل أن تخرجى في الشمس، وامنحى شعرك وقتًا إضافيًا ليجف في الهواء، أو الأفضل من ذلك، ى بتعديل روتين العناية بالشعر في فصل الشتاء واغسل شعرك ليلًا.
– غطى شعرك:
يتلف شعرك عندما يتعرض للرياح الباردة والجافة والثلج، لذلك غطيه بغطاء وشاح أو قبعة، ويمكنك تبطين قبعتك بقطعة قماش من الحرير أو الساتان لمنع الاحتكاك من القطن والمواد الصوفية.
– استخدمى الفوط المصنوعة من الألياف الدقيقة “المايكروفايبر”:
تجنبي استخدام فوط الاستحمام القطنية لتجفيف شعرك، بدلًا من ذلك، استخدمى فوط من الألياف الدقيقة، فهي لطيفة على شعرك ولديها قدرة عالية على امتصاص الماء وتساعد على تقليل الاحتكاك ووقت تجفيف الشعر، من ناحية أخرى، يمكن للقطن أو أى مادة أخرى أن تجعل شعرك خشنًا وتخلق تشابكًا وتجعدًا وتطايرًا.
– رطبي فروة رأسك بزيت للشعر:
خلال فصل الشتاء، تجف فروة رأسك وتتعرضين للحكة بسبب قلة الرطوبة في الهواء، وقد يؤدى ذلك إلى ظهور قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس وتقشرها مما يؤدي إلى تساقط الشعر ويعمل التدليك بالزيت الساخن مع زيوت الشعر المغذية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون بشكل مميز لعلاج هذه المشكلة، حيث تخترق هذه الزيوت جذع الشعر وتحافظ على ترطيبه، ويحسن التدليك الدورة الدموية لفروة الرأس ويغذي بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر.
– ضعي ماسك ترطيب عميق للشعر أسبوعيًا:
تُعد ماسكات الشعر الأسبوعية إجراءً وقائيًا ممتازًا لضمان صحة شعرك بشكل عام، فقناع الشعر بمكونات مغذية ومرطبة مثل البيض والعسل يعمل على ترطيب الشعر، هذه المكونات ترطب نهايات الشعر الجافة وتعزز نمو الشعر وتضيف لمعانًا وتنعيم الشعر ويحتوي صفار البيض على ببتيدات قابلة للذوبان في الماء تعمل على ترطيب الشعر وتحفيز نموه، والعسل غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات وله تأثيرات ملطفة للشعر، ويمكنك متابعته بزيت الشعر أو السيروم لترطيبه طوال الليل.
– تجنبى غسل الشعر المتكرر:
غسل شعرك بشكل متكرر بالشامبو يزيل زيوته الطبيعية، مما يتسبب في مزيد من الجفاف والتهيج، حاولي إطالة الوقت بين الغسلات، لا تغسليه بالشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع، واستخدمى دائمًا شامبوًا خفيفًا وخالي من الكبريتات للحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: