السمنة والنحافة

وصفة ورق الغار للتنحيف

وصفة ورق الغار للتنحيف نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل تجربتي مع ورق الغار للتنحيف عالم حواء ثم ورق الغار والكمون للتنحيف ثم الختام فوائد ورق الغار تابعوا السطور القادمة.

وصفة ورق الغار للتنحيف

لا يتعين عليك القيام بخطوات معقدة من أجل تحضير خلاصة أوراق الغار والقرفة التي تساعدك على خسارة الوزن. فلكي تحصلي عليها، ننصحك بأن تطبقي هذه التعليمات:
1-قومي بغلي ليتر من الماء بعد أن تضيفي إليه بضعة أعواد من القرفة وأوراق من الغار.
2-دعي المزيج يغلي لمدة 15 دقيقة ثم انزعيه عن النار واتركيه يبرد.
3-صفي المزيج واشربي كوباً من الخلاصة يومياً قبل تناولك طعام الفطور.
4-إعلمي أنّ هذه العادة تمكنك من خسارة الوزن خلال وقت قصير، الأمر الذي يعود إلى خصائص النبتتين المكونتين لهذا الشاي.

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف عالم حواء

ورق الغار من الأوراق العطرية التي يتم احضارها من شجرة الغار، وهذه الشجرة يتم استخدام اوراقها بشكل كبير في الأمور الطبية، ويتم تسميته بالكثير من الاسماء، حيث يطلق عليه اسم ورق اللوري وورق موسى، ومن اهم ما يميز هذه الأوراق انها تمتلك لوناً أخضراً وطعمها مر جداً، بحيث لا يمكن بتاتاً تناولها مثلما هي بل يتم اضافتها للطعام لإضفاء مذاق رائع جداً عليه، ويتكون ورق الغار من مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة جداً والتي تمتلك دوراً فعالاً في منح الجسم الطاقة التي يحتاجها للقيام بالكثير من الأنشطة، ويشتمل على الزيوت الطيارة و المركبات التى تعمل كعناصر مضادة للأكسدة وبعض الأحماض وبعض الفيتامينات.

ورق الغار والكمون للتنحيف

يمكنك حرق الدهون فى منطقة البطن والأرداف بمجموعة مشروبات سريعة وصحية فى الوقت نفسه تساعد على حرق الدهون بجانب اتباع نظام غذائى معتدل لإنقاص الوزن أبرزها وصفة ورق الغار والكمون:
مكونات
-ملعقتان من الكمون
-ملعقة من القرفة
-نصف ملعقة ورق الغار
طريقة تطبيقه:
1-فى وعاء على النار ضعي الكمون والقرفة وورق الغار لمدة 3 دقائق ثم قومي بتصفيته وتناولى كوبا منه او كوبين منه على مدار اليوم لمدة 21 يومًا وستدهشين بالنتيجة .
2-ويفضل تناول تلك المشروبات قبل النوم لحرق أسرع للدهون وتعزيز الايض وأنت تنعمين بالأحلام.

نصائح للتنحيف

– تقليل السكريات
هناك نصائح لخسارة الوزن لا يمكن تجاهلها، ومن أهمها التقليل من تناول الحلويات، والمشروبات الغازية، والأطعمة المضاف إليها السكر، مثل: بعض أنواع الصلصات والخضروات المعلبة، حيث تساهم هذه الأطعمة في زيادة محيط الخصر.
تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف
تعد من النصائح المهمة للمساعدة على فقدان الوزن، حيث تساعد الألياف على الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول الطعام ومن مصادرها الخضروات، والفاكهة، والحبوب الكاملة، والشوفان، والعدس، والفول وغيرها.
– الإكثار من شرب الماء
قد يخلط الكثير من الأشخاص بين شعور الجوع وشعور العطش، ما يؤدي إلى تناولهم كميات من الطعام أكثر من الحاجة، لذا يُنصح بالإكثار من شرب الماء على مدار اليوم.
-تناول الطعام في أوقات محددة
يساعد تنظيم تناول الطعام وتحديد أوقات معينة للوجبات في زيادة سرعة حرق السعرات الحرارية وقد يقلل من رغبتك في تناول الوجبات الخفيفة، مثل: الشيبس، والبسكويت، والشوكولاتة وغيرها من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات.
– قياس الحصص الغذائية
إن تناول كميات كبيرة من الطعام حتى لو كانت أطعمة ذات سعرات حرارية قليلة يمكن أن تؤدي إلى زيادة في الوزن، لذا من الضروري قياس الكميات المتناولة واستخدام أكواب القياس، وعدم اعتماد التخمين الذي يؤدي إلى تناول كميات تزيد عن الحاجة.
– المراقبة الذاتية
تُعتبر من أهم العوامل في إنقاص الوزن، إذ عليك مراقبة كمية ونوعية الطعام التي تأكلها ويمكن استخدام مفكرة ورقية أو مفكرة الهاتف لتسجبل جميع الأطعمة والمشروبات التي تتناولها على مدار اليوم وتقييم مدى إلتزامك.
– ممارسة الرياضة
يٌنصح بممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة لمدة ساعة يوميًا، مثل: المشي السريع، يمكن كذلك البدء بالتمارين تدريجيًا وزيادة شدتها مع الوقت ويحتاج الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب، أو السكري، أو أي مشكلة صحية أخرى استشارة الطبيب حول مستوى شدة التمارين التي يمكنهم ممارستها.
-تقليل السعرات الحرارية
تحتاج خسارة الوزن إلى حرق سعرات حرارية أكثر من تلك المأخوذة عن طريق الطعام، يُنصح بتناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والتي تشعرك بالشبع في ذات الوقت، مثل: الخضروات.
– تقليل الكربوهيدرات
من الأمثلة على الكربوهيدرات الأرز، والمعكرونة، والخبز حيث تتحول الكربوهيدرات إلى غلوكوز في الدم، مما يحفز إفراز الإنسولين الذي يعمل على إدخال الغلوكوز إلى الأنسجة لإنتاج الطاقة وخلال ذلك يعمل الإنسولين أيضًا على منع حرق الدهون وتخزين الفائض من الغلوكوز على شكل دهون.
– تقليل الدهون
يُنصح بالتقليل من تناول الدهون التي تساهم في زيادة الوزن بشكل كبير لكن لا مانع من إدخال الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي بكميات معقولة، مثل: زيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات وغيرها، فهي تساعد على الشعور بالشبع وتحسين المزاج.

فوائد ورق الغار

-يعالج حصى والتهابات الكلى عن طريق شرب مغلي ورق الغار مرتين يوميآ.
-مفيد للمرأة الحامل لأنه غنى بحمض الفوليك اللازم خلال الثلاثة أشهر الاولى للحمل.
-مفيد لمرضى فقر الدم لأحتوائه على الحديد الذى يكون خلايا الدم الحمراء.
-يساعد فى تنظيم ضغط الدم خاصة الضعط المرتفع لأحتوائه على البوتاسيوم.
-مفيد للبشرة فيعمل على شد الجلد ومنع ظهور التجاعيد عن طريق عمل حمام بخار للوجه.
-يخفض الكوليسترول ويخلص الجسم من الدهون الثلاثية.
-يعالج أدوار البرد والانفلونزا والسعال الشديد لأنه مصدرغنى لفيتامين “سى”، وذلك عن طريق غلى الاوراق واستنشاق البخار، سيعمل على التخلص من البلغم وتخفيف حدة السعال.
-يقي ورق الغار من التعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية ،لاحتوائه على مركبات خاصة بحماية القلب والاوعية الدموية.
-يحتوى على حامض الكافيك وكيرسيتين والايجونول ومادة بارثينوليدى وهي مواد تمنع تكون الخلايا السرطانية فى الجسم.
-يعالج الارق والقلق اذا تم تناوله قبل النوم فيساعد على الاسترخاء والنوم الهادىء.

أضرار ورق الغار والقرفة

– قد يسبب الحساسية عند بعض الناس. لا يستطيع الجسم هضم ورق الغار، لذلك يبقى كما هو أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي، مما يعني أنه يمكن أن يعلق في الحلق أو يثقب بطانة الأمعاء. تجنب استخدامه أثناء الحمل والرضاعة، نظرًا لعدم وجود معلومات موثوقة كافية تحدد مدى درجة أمان استخدامها.
– حيث تساهمان في تعزيز عمل جهازك الهضمي. تعزز وصفة ورق الغار والقرفة عملية امتصاص جسمك للمغذيات. تساهم في الحدّ من إصابتك بالإمساك والانتفاخ في البطن وتخلصك من الغازات المزعجة. تحفز عملية الأيض وتحول دون تناولك لكمية كبيرة من الطعام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: