العناية بالشعر

وصفة هندية لتطويل الشعر في يوم واحد

وصفة هندية لتطويل الشعر في يوم واحد نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تطويل الشعر في يوم بالبصل و اخطر وصفة لتطويل الشعر ثم الختام نصائح تطويل الشعر تابعوا السطور القادمة.

وصفة هندية لتطويل الشعر في يوم واحد

وصفة الأفوكادو من أشهر الوصفات الهندية لتطويل الشعر حيث يتلغل فيتامين E الموجود في الأفوكادو بسهولة في الجذور ويحفز نمو الشعر ويعمل على إطالته مع إضافة لمعان ورطوبة إلى خصلاتك، كما أنه غني بالبيوتين فيتامين يعزز نمو الشعر بشكل لا مثيل له.
المكونات
– ثمرة أفوكادو.
– ملعقة كبيرة زيت زيتون.
– ليمون.
طريقة الاستخدام
1- ضعي الأفوكادو في وعاء واستخدميه لهرسه حتى يصبح معجونًا ناعمًا.
2- نضيف زيت الزيتون إليها ونخلطها جيدًا.
3- اعصري الليمون في الخليط واخلطي كل شيء.
4- ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك.
5- اتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه باستخدام شامبو خفيف.

تطويل الشعر في يوم بالبصل

إذا كنت ترغبين في زيادة طول شعرك بطريقة طبيعة اتبعي تلك الوصفة السحرية:
مكونات
-ثمرة بصل متوسطة.
-قليل من زيت الشعر المفضل لديك.
-مشط خشبي.
طريقة تحضير
1- قشري الطبقة الخارجية من البصل وقطعيها إلى قطع صغيرة. ضعي قطع البصل في الخلاط أو محضر الطعام لمزجها والحصول على لب ناعم.
2-اسكبي هذا اللب في مصفاة واضغطي عليه لاستخراج ماء البصل.
3 -اخلطي ماء البصل مع زيت الشعر المفضل لديك، سواء كان زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
4-ضعي هذا المزيج على فروة رأسك باستخدام مشط خشبي للتأكد من توزيعه جيدًا.
5- دلكي فروة رأسك وجذور شعرك جيدًا باستخدام حركات دائرية.
6-اتركي خليط ماء البصل مع الزيت على شعرك لمدة تترواح بين 30 إلى 45 دقيقة. كرري هذه الوصفة 7-مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج في غضون أسابيع قليلة.

اخطر وصفة لتطويل الشعر

الصبار يعتبر من المواد الطبيعية التى تعمل على نمو الشعر وزيادة كثافته ونعومته كما أنه يعمل بمثابة الطبيب الذي يقوم بإصلاح الخلايا الميتة في بصيلات الشعر.
المكونات
– مقدار ورقة من الصبار.
– مقدار 2 ملعقة كبيرة من الماء.
– زجاجة بلاستيك برأس بخاخ للرذاذ.
طريقة تحضير
1-يجب أن يتم استخراج هلام الصبار النقي الأبيض الصافي وليس الأبيض، ويمكن استخراجه بعد قطع الصبار.
2- يتم تحريك الهلام المستخلص من الصبار ليكون قوامه ناعم.
3- يتم إضافة الماء إلى القوام الناعم للهلام ويتم التقليب والاستمرار حتى يتجانس الهلام الناعم مع الماء.
4 – يتم وضع الخليط في زجاجة الرذاذ.
5 – يتم رج العبوة جيدا.
6- يتم غسل الشعر بالشامبو جيدا.
7- يتم تجفيف الشعر جيدا.
8- يتم رش الرذاذ الخاص بخليط الصبار والهام على الشعر.
9- يتم استخدام تلك الوصفة لمدة 3 أو 4 مرات في الأسبوع.

اسباب تمنع نمو الشعر

– قلّة النّوم:
عند النّوم، يقوم الجسم بتجديد الخلايا الميّتة، وينمو الشّعر، وترتاح الأعضاء جميعها، فإن لم تحصلي على ساعات النّوم الكافية المريحة سيتعب الجسم، وبذلك لا يقوم بما يجب القيام به فترة النّوم، فتتأثّر جميع أعضاء الجسم سلباً، وينطبق الأمر كذلك على الشّعر والبشرة.
– التغيّرات الهرمونيّة:
وتكون إمّا بسبب خلل في الغدد، خاصّةً الدرقيّة، أو في فترة الحَمْل، أو عند الوصول إلى سنّ اليأس، أو عند استعمال الأدوية الهرمونيّة فترة طويلة كحبوب منع الحَمْل، والعلاج بالكورتيزون، كلّ هذه الأمور لا تقف أمام تمتّعك بشعر جميل فحسب، بل تُعرقل نموّه وتعمل على تساقطه.
– المستحضرات التّجميلية الكيميائيّة:
مثل صبغات الشّعر الصّناعية، والكيراتين المُستخدم في فرد الشّعر أو تجعيده. هذه المُستحضرات تؤثّر على صحّة الشّعر وتُضعف نموّه أيضاً، لذلك، من المهم الاعتدال في استخدامها، واللّجوء إلى الماسكات التي تحافظ عليه صحيّاً وتحميه من التّساقط.
-التّغذية السّيئة:
فللنّظام الغذائيّ دورٌ مهمّ في المحافظة على الجسم قويّاً، والشّعر أيضاً يتأثّر بالغذاء، اعتمدي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتحافظي على قوّة الشّعر وصحّته.
– الضّغط النّفسي:
كما أنّ الضّغط النّفسي يؤّثر على نشاط الجسم ويضاعف من الأمراض العضويّة، فإنّه يقف عائقاً أيضاً أمام سعيك في الحصول على شعر تحلمين به، حاولي أن تكوني متفائلة وغيّري نظرتك للحياة حولك، وفوراً ستجدين الفرق في صحّتك ونضارة بشرتك وجمال شعرك.

نصائح لتطويل الشعر القصير

-الزيت للعناية بالشعر :
من الضروي تغذية الشعر ليكي ينمو بصورة صحية .والحصول علي شعر قوي من الجذور لذلك يمكنك إستعمال زيت الشعر علي الأقل مرتين في الأسبوع . وذلك بتدليك الشعر جيداً بالزيت . يستطيع الزيت أن يحدث المعجزات للشعرويعمل علي تحفيز نمو الشعر. فتدليك فروة الرأس بالزيت يساعدك علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، وهذا بدوره يعمل علي تحفيز نمو الشعر .
-غسيل الشعر :
يعد غسيل الشعر هو الخطوة الأولي للحصول علي شعر صحي لذلك من الضروي إتباع هذه النصيحة .فالشعر يبدو أفضل وأجمل عند غسله ولكن ليس غسله كل يوم فهذا يؤدي إلي جفاف الشعر والشعر الهش ولا يفضل غسله أكثر من 3 مرات في الإسبوع .
– تقليم الشعر للعناية بالشعر :
ينصح بتقليم أطراف الشعر بشكل متكرر حسب الضرورة وذلك للتخلص من تقصف الشعر ويتسني للشعر أن ينمو جيداً .وأيضاً يساعد علي النمو المتساوي لأجزاء الشعر . ويجب عليك إتباع أفضل النصائح لتقليم الشعر والعناية الصحية بالشعر .
-تدليك فروة الرأس بعناصر تحتوي علي فيتامين E :
حيث يعد فيتامين E هو المكون الأساسي لجميع مستحضرات التجميل والشامبو والبلسم . كما أنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة ،وهي مفيدة بشكل عام . لذلك عند تدليك فروة الرأس بهذه العناصر فهي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي نمو الشعر مثل زيت جوز الهند .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: