العناية بالشعر

وصفة هندية لتطويل الشعر بسرعة البرق

وصفة هندية لتطويل الشعر بسرعة البرق نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل وصفة هندية لتطويل الشعر في أسبوع ثم وصفة هندية لتطويل الشعر في يوم واحد والختام نصائح لتطويل الشعر بسرعة وزيادة كثافته تابعوا السطور القادمة.

وصفة هندية لتطويل الشعر بسرعة البرق

المقادير
– حبوب قرنفل جافة مقدار مناسب منها.
– زيت لافندر بمقدار مناسب.
– زيت قرنفل بمقدار بسيط.
– مقدار مناسب من عصير الليمون.
طريقة التحضير
من خلال الخطوات التالية يمكنك عمل الوصفة الهندية بكل سهولة:
1- نضع مسامير القرنفل في طبق صغير داخل الميكروويف حتى يتم سحقها بسهولة.
2- نقوم بطحن القرنفل جيدا ونضيف عليه كلا من زيت اللافندر وعصير الليمون، وتقلب المكونات جيدا حتى تصبح مادة لزجة.
3- يتم غسل الشعر جيدا ثم نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ونتركه لمدة نصف ساعة أو أكثر حتى يتم الاستفادة من هذه الوصفة بفاعلية أكبر.
4- يشطف الشعر جيدا ويغسل بالشامبو المناسب لنوع شعرك مع التدليك، ويتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا حتى يتم الحصول على أفضل النتائج.

وصفة هندية لتطويل الشعر في أسبوع

1-يتم هرس المكونات الآتية في محضر الطعام الكهربائي: رأس بصل مقشور، وكوب من ورق الكاري، وكوب من ورق البرنجراج، و6 فصوص مقشورة من الثوم، وملعقتان من حبوب الحلبة المنقوعة مسبقًا بالماء.
2-يوضع المعجون المتكون في قدر يحتوي على نصف لتر من زيت ثمار جوز الهند، ثم تترك المكونات لتغلي على النار لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يتم خفض الحرارة أسفل القدر ويترك المزيج على النار إلى أن يبدأ لون المكونات في داخله بالاستحالة للون داكن ويتم إنزال الزيت عن النار ويترك جانبًا لليلة كاملة، ثم يصفى من أي بقايا صلبة.
3- يوزع الزيت الناتج على الفروة ويترك لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.

وصفة هندية لتطويل الشعر في يوم واحد

تحتاج الكثير من الفتيات إلى تطويل الشعر القصير مثل النجمات الهنود في المسلسلات، وذلك يمكن الحصول عليه من خلال وصفة البيض فالبيض أفضل معزز لنمو الشعر ويعمل على تطويله بطريقة ملحوظة، بياض البيض غني بالبروتينات والكبريت التي تساعد على تحفيز نمو الشعر ومحاربة تساقط الشعر.
المكونات
– بياض بيضة.
– ملعقة صغيرة زيت زيتون.
– ملعقة صغيرة عسل.
طريقة الاستخدام
1- افصلي بياض البيض.
2- أضيفي زيت الزيتون والعسل وتخلط جيدا.
3- ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك.
4- انتظري 20 دقيقة قبل شطف شعرك بشامبو خفيف.

ماذا يستعملون الهنود لتطويل الشعر

الجمال الهندي له طابع خاص، حيث تتميز الهند بوجود الكثير من منتجات العناية بالشعر ونساء الهند فهن بارعات في استخدام العديد من الطرق الطبيعية وغيرها لتوفير روتين كامل للعناية بالشعر، وتتسائل الكثير من النساء العربيات ماذا يستعملون الهنود لتطويل الشعر؟
– اشتهر النساء الهنديات باستخدامها للزيوت المفيدة، والمكونات الطبيعية ، والغذاء الصحي المتوازن للحصول على شعر طويل، وتؤمن المرأة الهندية، بأن أهم ما يمكن أن يمنحها جمال الشعر وطوله هو يبدأ من الداخل، أي من تناولها للغذاء المفيد، لذا تحرص المرأة الهندية على تناول الأطعمة المفيدة، وكذلك تطبيق وصفات هندية لتنعيم الشعر . ومن أنواع الزيوت المفيدة جدًا، والتي تعتمدها المرأة الهندية في حياتها وروتينها هذه الزيوت، زيت جوز الهند، وزيت الخروع وزيت السمسم وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون.
– في الهند هناك اهتمام حقيقي بحماية الشعر من البداية، إن الهنديات، على سبيل المثال، يهتممن بتدليك شعرهن بزيت معصور على البارد عدة مرات أسبوعياً واستخدام زيت للوقاية أينما ذهبن، تماماً مثلما نستخدم مستحضرات الوقاية من الشمس.
– ولا ينحصر الحصول على شعر رائع في استخدام سيرم وإكسير قائم على الزيت فقط؛ بل يجب أيضاً أن تعالجي شعركِ بقناع كما تفعلين بوجهك، ويحبذ أن تستخدمي مكونات منزلية تعدينها بنفسك.
– ومع ذلك فإن الشعر الهندي يختلف كثيرا عن أي شعر أخر ، فهو سميك لامع ، رائع ، ويمكن أن يكون من الصعب العثور على النصائح الحقيقة للعناية بالشعر للمرأة الهندية.

نصائح لتطويل الشعر بسرعة وزيادة كثافته

-تدليك فروة الرأس من اساسيات تطويل الشعر
تدليك فروة الرأس يمكن أن تساعد في تعزيز الاسترخاء وتخفيف التوتر ويساعد ايضاً في تعزيز صحة شعرك. يُعتقد أن تدليك فروة الرأس قد يساعد في توسيع الأوعية الدموية تحت الجلد. وهذا بدوره قد يؤدي إلى شعر أكثر كثافة وأقوى وأقل عرضة للتكسر أو التلف. يمكنك الحصول على تدليك احترافي لفروة الرأس أو الانغماس في تدليك افعل ذلك بنفسك في المنزل.
-علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية
إن استخدام علاج البلازما مع المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر قد أظهر نتائج واعدة، فالبلازما الغنية بالصفائح الدموية بمثابة خيار علاجي فعال لتعزيز صحة الشعر وتطويله، فهذا هو علاج متطور يستخدم حقن تركيز من الصفائح الدموية الخاصة بالمريض لاستعادة وتسريع نمو الشعر. الصفائح الدموية عبارة عن بروتين مشتق من مجرى الدم ومن الحمض النووي للفرد يمكن أن يعمل كخلايا جذعية عند إعادته إلى الجسم. يمكن أن تؤدي حقن فروة الرأس بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية إلى تحريك بصيلات الشعر الخاملة، مما يؤدي إلى نمو المزيد من الشعر. العلاج مرة واحدة في الشهر، لمدة 3 أشهر، وكل 6 أشهر عودة بعد ذلك للصيانة.
-استعملي الزيوت العطرية لتطويل الشعر
الزيوت الأساسية ليست فقط ذات رائحة طيبة، ولكنها قد تساعد أيضاَ في تعزيز نمو الشعر. جرعة يومية من 400 ملليغرام من زيت بذور اليقطين على شكل كبسولة تؤدي إلى زيادة نمو الشعر لدى الرجال والنساء. بعد 24 أسبوعاً، شهد الرجال الذين تناولوا زيت بذور اليقطين زيادة بنسبة 40 في المائة في عدد الشعر.
-التركيز على الفيتامينات المفيدة للشعر
تعتبر الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية مهمة بشكل خاص لصحتك العامة وتلعب أيضاً دوراً رئيسياً في تزويد جسمك بالطاقة اللازمة لنمو الشعر. هذا يشمل: البيوتين فيتامين سي فيتامين د فيتامين E الزنك حديد أوميغا 3 و أوميغا 6، أن تناول مكملات أوميغا 3 وأوميغا 6 لمدة 6 أشهر قد يساعد في الحماية من تساقط الشعر ويزيد كثافته ويمنع التقصف. أن انخفاض مستويات الزنك قد يلعب دوراً رئيسياً في تساقط الشعر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: