العناية بالبشرة والجسم

وصفة نفخ الخدود

وصفة نفخ الخدود نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل نفخ الخدود بالحلبة و وصفة لنفخ الخدود في ساعة ثم الختام نظام غذائي صحي للبشرة تابعوا السطور القادمة.

وصفة نفخ الخدود

يتم إعداد هذه خلطة نفخ الخدود بالخميرة استعداداً لفردها أعلى منطقة الخدين لتمنحهما نضارة وامتلاء بمرور الوقت، كما تساعد في إخفاء مشكلة عروق الوجه فقط كل ما عليكم إتباع الخطوات البسيطة التالية:
الطريقة
1 – يتم خلط ملعقة كبيرة من الحلبة مع كوب من الماء مع التحريك لمدة خمس دقائق
2- ثم يترك الخليط ليبرد تماماً
3- يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من خميرة البيرة للخليط مع التقليب
4- يتم وضع الخلطة على الخدين مع التدليك برفق ومن دون استخدام القوة
5- ترك الخليط على الخدود لمدة 10 دقائق كاملة من دون التحدث أو الحركة
6 – يفضل مسح الوجه بماء الورد بعد الغسل بالماء العادي

نفخ الخدود بالحلبة

1- انقعي حفنة من بذور الحلبة في كوب من ماء الورد للتخلص من رائحتها غير المحببة واتركيها طوال الليل.
2- اطحنيها في الصباح التالي للحصول على خليط متجانس.
3- وزعي خليط الحلبة الناعم على الخدين، مع التدليك لبضع دقائق.
4- اتركي الماسك لمدة 10 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.
5- كرري تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج فعّالة خلال فترة بسيطة.

وصفة لنفخ الخدود في ساعة

يحتوي جل الألوفيرا على خصائص تعمل على شد بشرتك بشكلٍ جيد، ولهذا فإن لديه القدرة على مقاومة تدلي الخدود والحفاظ عليها مرفوعةً وممتلئة، ويعمل على نفخها في اسبوع كما يعمل كذلك على جعل بشرتك طرية ولينة، بالإضافة إلى هذا فإنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يجعلك تبدين أجمل وأصغر سناً.
طريقة استعماله
-المكونات
-ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا
طريقة التحضير:
1-قومي بتحضير عصير من جل الألوفيرا، واشربيه في كل يوم مرةً واحدة
2-طريقة أخرى: ضعي جل الألوفيرا على وجهك، ثم قومي بالتدليك على شكل حركات دائرية، واستمري بهذا لمدة تصل إلى ١٠ دقائق، ثم اتركي الجل على وجهك لمدة ١٠ دقائق أخرى، 3-واغسلي وجهك -بعدها بالماء الدافئ، وقومي بتكرار هذه الطريقة مرتين في كل يوم.

أفضل تمارين منزلية لتسمين الخدود بسرعة

-تمارين فم السمكة
تمارين تسمين الخدود تتضمن تطبيق تمارين يومية تعيد جمال وجهك وإنتفاخ خدودك، لذلك قومي بتطبيق تمارين فم السمكة عدة مرات في اليوم وكل مرة ثبتي وجهك لمدة 5 ثوان. فقومي بسحب الخدود الى داخل الفم مما يساعد على نفخ الخدود وإمتلاء الوجه بعد تكراره عدة مرات في اليوم.
-تمارين نفخ الخدود
تمارين تسمين الخدود تشمل تطبيق تمارين النفخ وهي عبارة عن ملء الفم بالهواء قدر المستطاع ومن ثم حافظي على الهواء داخل الفم لمدة 45 ثانية و بعدها أخرجي الهواء ببطئ. فهذا التمرين اليومي يساعد على تنشيط عضلات الخدود وكذلك يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة على الوجه.جربي هذا التمرين عدة مرات في اليوم وتمتعي بعدها بوجه مشرق وخدود منتفخة رائعة.
-تمارين اليوغا الوجه
تمارين تسمين الخدود باليوغا تجعل وجهك ممتلئ وتساعد على تحفيز الدورة الدموية في الوجه، فلتطبيق هذا التمارين، قومي بضم شفتيك على بعضها وبعدها ضعي أصابعك على أطراف شفاهك، ثم إسحبي بها نحو الأذن أو الأضراس بشكل خط عامودي. بعد ذلك قومي بالإسترخاء لمدة نصف دقيقة ثم أعيدي تكرار عملية تدليك الخدود البسيطة والسهلة وتمتعي بعدها بوجه ممتلئ وخدود جذابة.

نظام غذائي صحي للبشرة

هناك صناعة بمليارات الدولارات مخصصة للمنتجات التي تحافظ على بشرتك في أفضل حالاتها، والتي تدعي أنها تحارب علامات الشيخوخة، لكن المرطبات تتغلغل في البشرة فقط، وتتطور الشيخوخة على مستوى أعمق في الوقت ذاته، يمكن لنظامك الغذائي أن يحسن صحة بشرتك من الداخل إلى الخارج، لذلك تبدأ البشرة الصافية باتباع نظام غذائي صحي وفيما يلي بعض الأطعمة التي أقرت الأبحاث بأنها صحية للبشرة:
1- الشاي الأخضر له العديد من الفوائد للبشرة، حيث تعمل المركبات الموجودة في الشاي الأخضر والتي تسمى البوليفينول على تجديد خلايا الجلد المحتضرة، ما يشير إلى أنها قد تكون مفيدة في التئام الجروح أو بعض الأمراض الجلدية.
2- يعتبر الكالي أحد أفضل مصادر اللوتين والزياكسانثين، حيث إنه يساعد على محاربة تلف الجلد الناجم عن الضوء، وخاصة من الأشعة فوق البنفسجية.
3- أوميغا 3 الموجودة في الأسماك الزيتية والجوز وبذور اليقطين أو الزيوت مثل زيت بذر الكتان وزيت الذرة قد تمنع جفاف وتقشر الجلد.
4- يحتوي المانغو على مركبات ذات خصائص مضادة للأكسدة، تساعد هذه المركبات في حماية مكونات الجلد مثل الكولاجين.
5- الطماطم لها فوائد في الوقاية من سرطان الجلد.
6- زيت الزيتون مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالتشيخ الضوئي الشديد للوجه، أي الضرر التراكمي للجلد الذي يشمل التجاعيد والبقع الداكنة وتغير اللون الناتج عن التعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل.
7- قد تعمل مركبات الفلافانول الكاكاو الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على تحسين بنية ووظيفة الجلد، اكتشف العلماء أن الكاكاو يقلل الخشونة والقشور على الجلد، ويزيد من ترطيب البشرة، ويساعد في دعم دفاعات البشرة ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.
8- قد يساعد فول الصويا في تحسين تجاعيد الجلد التي تظهر في الزاوية الخارجية للعين عند النساء في سن اليأس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: