العناية بالذات

وصفة مغربية لتضييق المهبل بسرعة

وصفة مغربية لتضييق المهبل بسرعة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طريقة تضييق المهبل بالنشا و تضييق المهبل بالأعشاب ثم الختام نصائح بعد عملية تضييق المهبل تابعوا السطور القادمة.

وصفة مغربية لتضييق المهبل بسرعة

تلجأ المغربيات الى استخدام عباءة السيدة لتضييق المهبل ومن اجل تجميل المنطقة الحميمة لأنها تتمتع بالعديد من الخصائص المفيدة.
الطريقة الاولى
1-ينقع القليل من عشبة عباءة السيدة في كمية مناسبة من الماء لمدة 15 دقيقة.
2 -يتم شرب كوب من الخلاصة يومياً في الصباح قبل الفطور وفي المساء قبل النوم لمدة 20 يوماً. ومن الممكن اضافة ملعقة من العسل مرة واحدة يومياً الى المشروب.
الطريقة الثانية
1 -تنقع كمية من هذه العشبة في وعاء الدش المهبلي.
2- تتم تصفية الخلاصة والجلوس في الوعاء لمدة 45 دقيقة يومياً. ومن المعلوم أن عباءة السيدة تحتوي على مواد مطهرة ومضادات أكسدة ومكونات يمكنها الحفاظ على صحة المهبل.

تضييق المهبل بالأعشاب

تتضمن الأعشاب التي يمكنكِ استخدامها لغرض تضييق المهبل ما يأتي، علمًا بأنه من الضروري جدًّا استشارة الطبيب قبل ذلك لتجنّب الآثار الجانبيّة التي قد تكون خطيرة:
– الصبّار:
تساعد عشبة الألوفيرا في التخلّص من ترهّل المهبل وجفافه كما تخلّصه من مشكلات رطوبته، والصبار غني بالمعادن والفيتامينات والبروتينات التي تساعد في التئام عضلات المهبل وترطيب أنسجته، وهو من أبسط الطرق وأسرعها وأفضلها التي يمكن استخدامها لتضييق المهبل، ويمكن استخدامه ببساطة بعد استخراجه من العشبة ووضعه على شفرتي المهبل بالأصابع 6 مرات في اليوم، كما يمكن شراؤه من المحال التجاريّة مع الحرص على اختيار المنتج الأصلي والمناسب للمناطق الحساسة.
– السنديان البرانسي:
وهو أحد أنواع الأعشاب التايلندية، وتساعد هذه النبتة على شفاء المشكلات المصاحبة لترقق جدران المهبل، وهو أقوى عشبة يمكن استخدامها لتجديد المهبل وتحسين حالته وتضييقه وإعادة مرونته، ويمكن استخدامه بغليه مع الماء بعد طحنه والاستمرار في الغلي إلى أن يتغيّر لون الماء، ويخزّن المحلول في وعاء محكم الإغلاق وتغسل به المنطقة السفليّة يوميًّا قبل الاستحمام.
-الكركوما كوموزا:
تنتمي هذه النبتة لعائلة الكركم، ويوصى باستخدامها لتضييق المهبل وتقوية جداره، ويمكن استخدامها باستخلاص عصير النبتة ووضعه في وعاء محكم الإغلاق، لتوضع ملعقة كبيرة واحدة منه داخل المنطقة التناسليّة وخارجها ويترك العصير على المنطقة ربع ساعة ثم يغسل بالماء، وتكرّر هذه الوصفة يوميًّا لمدة شهر، وتنبغي دائمًا استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأعشاب.
-نبتة كوهوش السوداء:
تعد هذه النبتة من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها منزليًّا لتضييق المهبل، ويمكن استخدامها بتطبيق مستخلصها على عضلات المهبل يوميًّا.
-أعشاب أخرى:
تتضمن الأعشاب والنباتات الأخرى التي يمكن استخدامها لتضييق المهبل نبات الهليون الموجود على شكل مكمّلات يمكن تناولها تبعًا للتعليمات المكتوبة عليها، وثمار عنب الثعلب والثوم إذ يمكن تناولها للاستفادة من خصائصها.

طريقة تضييق المهبل بالنشا

ان النشا من المكونات المفيدة جدا في تبيض المهبل وشده وذالك بفضل المكونات الفعالة التي تحتوي عليها، واما طريقة تحضير خلطة تبيض المهبل بالنشا هي كالتالي:
-اخلطي كل من ملعقتين من النشا و القليل من عصير الليمون جيدا واضفي القليل من ويت الجليسيريد.
-ضعي الخلطة على كل المناطق السوداء و الداكنة في المنطقة الحساسة و ترك الوصفة الى ان تجف بالكامل.
-يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الاسبوع فهي فعالة جدا لتبييض المهبل في اسبوع فقط.

طريقة تضييق المهبل تجربتي

– اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على اطعمة يساعد على تقوية عضلات قاع الحوض وتضييق المهبل، ومن تلك الاطعمة نذكر الحلبة، الرمان، الجزر، بذور السمسم، التفاح، الفول والصويا.
– ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تضييق المهبل وتقوية عضلات قاع الحوض ومنا نذكر تمارين كيجل وتمارين القرفصاء واليوغا.
– استخدام بعض انواع الكريمات المهبلية والجل المتوفرة في الصيدليات والتي تبين انها تساعد في تضييق المهبل
– استخدام المخاريط المهبلية وهي عبارة عن ادوات تشبه السدادات القطنية وتستخدم لتقوية عضلات قاع الحوض.

نصائح بعد عملية تضييق المهبل

هناك العديد من النصائح التي يجب العمل بها بعد إجراء عملية تضييق المهبل لمنع المضاعفات وتسريع عملية الشفاء، نذكر منها ما يلي:
-تجنب السباحة أو الاستحمام في أحواض المياه الساخنة:
فقد يؤثر ذلك بشكل سلبي على تعافي المهبل، ويُنصح بالعودة إلى السباحة أو القيام بالحمام الساخن المعتاد بعد 8 أسابيع من إجراء الجراحة، أو حسب تعليمات الطبيب.
-الإقلاع عن التدخين:
يجب التوقف عن التدخين لمدة شهر بعد إجراء العملية الجراحية، حيث أنّ التدخين يؤثر بشكل سلبي على عملية التئام الجروح بعد العملية.
– اتباع نظام غذائي غني بالسوائل:
إذ يُنصح بالبدء باتباع نظام غذائي غني بالسوائل ومن ثم العودة إلى النظام الغذائي الاعتيادي بشكلٍ تدريجيّ.
-الحصول على قسط كافٍ من الراحة:
حيث أثبتت العديد من الدراسات أن النوم يساعد على بناء العضلات وإصلاحها بالإضافة إلى تعافي الجسم، فقد يساعد النوم على شفاء المهبل بعد الجراحه حيث أن المهبل يتكون من عدد كبير من الأنسجة العضلية، ويجب التنويه إلى ضرورة تجنب القيام بالأعمال أو الأنشطة الشاقة التي قد تجهد عضلات الحوض أو تؤثر على منطقة المهبل، مثل الجري أو القفز أو ركوب الخيل.
-الامتناع عن الجماع:
إذ يجب تجنب ممارسة العلاقة الزوجية لمدة 3 أسابيع بعد إجراء الجراحة، ما لم يوصي الطبيب خلاف ذلك.
-المحافظة على النظافة الشخصية:
وذلك عن طريق غسل اليدين قبل وبعد ملامسة المناطق التناسلية بالجسم، والاستحمام بشكل يومي، والحرص أثناء غسل المنطقة التناسلية على أن يكون الغسيل من الأمام للخلف لتجنب تلوث المهبل بالبكتيريا من منطقة الشرج، بالإضافة إلى تجنب ارتداء الملابس الضيقة، وذلك لأنّ الاحتكاك يساعد على نقل البكتيريا إلى المهبل، ويجب التنويه إلى تجنب استخدام الصابون المعطر أو الصابون المضاد للبكتيريا في غسل المهبل، حيث تؤثرهذه المنتجات على درجة حموضة المهبل الأمر الذي يؤدي إلى حدوث خلل في البكتيريا النافعة اللازمة لصحة المهبل، وبدلاً من ذلك يمكن غسل المهبل بالماء الدافئ، أو استخدام الصابون غير المعطر لغسل المنطقة الخارجية مثل الفرج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: