العناية بالشعر

وصفة قبيلة ياو الصينيه لتطويل الشعر

وصفة قبيلة ياو الصينيه لتطويل الشعرنتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل وصفات للشعر وماء الأرز لتطويل الشعر تجربتي ثم الختام نبذة عن الارز تابعوا السطور القادمة.

وصفة قبيلة ياو الصينيه لتطويل الشعر

وصفة قبيلة ياو الصينيه لتطويل الشعر

المكونات
– مشط خشبي.
– قشر البرتقال.
– ماء.
-عشر ملاعق أرز.
طريقة الاستخدام
1- اغلي ماء الأرز مع قشر البرتقال ثم اتركيه لمدة خمسة عشر إلى ثلاثين يومًا.
2- يوضع المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة تقريباً.
3- يتم شطفه بماء نقي ولكن يشترط أن تكون مياه معدنية أو مياه معبأة من الفلتر وتترك لمدة يومين على الأقل لضمان عدم وجود كلور.
4- يمشط بالمشط الخشبي.

ماء الأرز لتطويل الشعر تجربتي

سنقدم لكم العديد من التجارب الخاصة بسيدات قمن بتجربة طريقة الأرز للشعر، ويردن تقديم آرائهم بتلك التجربة:
-قالت سيدة منهم: أن وصفة ماء الأرز هي وصفة مبهرة، ومن السهل تحضيرها في البيت، فهي قليلة التكاليف والأسعار، كما أنها لا تحتاج لوقت وجهد في تحضيرها، فقد وضحت تلك السيدة أن وصفة ماء الأرز للشعر ساعدها بشكل واضح في منع تساقط الشعر الذي طالما عانت منه، كما وقد قام ماء الأرز بإطالة شعرها خلال الفترة التي استخدمت بها تلك الوصفة، حيث قامت بوضع معلقتين من الأرز مع 2 كوب من الماء، وتركتهم 24 ساعة خارج الثلاجة، فقد لاحظت بعض الفقاعات تخرج من الرز والماء، ورائحة ماء الأرز اختلفت إلى درجة التخمر، قالت عليكي بتصفية الأرز، وضعي الماء في بخاخ، ثم قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو كالمعتاد، ثم قومي بغسل شعرك بماء الأرز للشعر، ولا تغسيليه إلا بعد أن تقومي بتسريح شعرك جيداً ثم تركه ربع ساعة على الشعر وبعدها قومي بشطفه جيداً، سوف تلاحظين جمال شعرك ولمعانه، واختفاء القشرة تماماً، فسوف يلاحظ عليكي الكثيرين بالتغيير والجمال.
– قالت أحد الفتيات أنها كانت دوماً تعاني من الشعر التالف والمقصف، فقد استخدمت وصفة ماء الأرز للشعر، فقد قامت بوضعه في علبة، ثم وضعت عليه ماء الورد ليعطي أجمل النتائج، ثم قامت بتوزيه الخليط على الشعر وأطرافه، وتدليكه برفق، وتركته مدة 30 دقيقة، وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والماء جيداً.
– تقول سيدة بصراحة من اجمل الوصفات التي حصلت عليها، فهي بالنسبة لي كنز، فقد ساعدتني في القضاء على مشاكل الشعر جميعها التي كنت أعاني منها، ولكن عليكي عدم الاستعجال في النتائج، لا بد من استخدام الوصفة فترة معينة، ما يقارب ثلاثة أسابيع من اجل ملاحظة النتائج، قومي بتحضير تلك الوصفة وهي: عصير البصل ستحتاجين إلى عصير بصلتين من البصل الأحمر، ضعيه في وعاء واغمسي قطنة فيه ثم مرري القطنة على فروة رأسك واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو. كرري هذه العملية مرة أسبوعيًا، سوف تلاحظين النتائج السحرية والجذابة.

وصفات للشعر

-قناع القرفة وزيت جوز الهند للشعر
وتعمل هذه الوصفة على تحفيز الدورة الدموية وتعزز نمو الشعر وقوته، من خلال تحضير القرفة وزيت جوز الهند بكميات متساوية، ثم مزج المكونات معاً، ووضع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس وترك المزيج لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.
-الشاي الأخضر وخل التفاح للشعر
تساعد هذه الوصفة على تهدئة حكة الرأس، من خلال تحضير كوب شاي أخضر، وقطرتان من زيت النعناع، وملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم خلط المكونات جيداً وتدليك فروة الرأس وترك المزيج لمدة 5 دقائق ثم غسل الشعر بالماء.
– قناع العسل والبيض للشعر
تستخدم هذه الوصفة لأنواع الشعر وخاصة الشعر الجاف، حيث تساعد على ترطيبه ولمعانه، ولتحقيق ذلك، ينصح بتحضير 1 ملعقة صغيرة عسل و 1 بيضة و 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم مزج جميع المكونات فى وعاء صغير، ويمكن زيادة المزيج حسب طول الشعر، ووضع المزيج على الشعر وتركه لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة، ثم شطفه بالماء.
-قناع زيت جوز الهند والسكر للشعر
ولعلاج قشرة الرأس، التى تعتبر من المشاكل الشائعة التى تعانى منها الكثيرات من السيدات، يجب تحضير ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند الخام غير المكرر، و 4 ملاعق صغيرة من السكر الخام، وكذلك 5 قطرات من زيت النعناع، وقطرتان من زيت شجرة الشاي، ووضع هذا المزيج فى وعاء صغير مع التقليب ووضع المزيج على شعر مبلل نظيف، مع تقسيم الشعر لنصفين، مع تدليك الشعر بلطف لمدة 1-3 دقائق ثم غسل الشعر.
-قناع العسل و خل التفاح للشعر
تساعد هذه الوصفة فى الحفاظ على لون الشعر وترطيبه ولمعانه، من خلال تحضير عسل عضوي خام متساوي فى الكمية مع خل التفاح وزيت جوز الهند، ثم وضع المزيج على شعر رطب وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم غسل الشعر بالشامبو، وتناسب هذه الوصفة جميع أنواع الشعر.

تجربتي مع ماء الارز لتطويل الشعر عالم حواء

تحتوي مياه الأرز على مادة إينوزيتول، وهي كربوهيدرات تعمل على تقوية مرونة الشعر، وفيما يأتي بيان فوائد مياه الأرز للشعر:
-تقوية جذور الشعر:
تحتوي مياه الأرز على العديد من الأحماض الأمينية المفيدة للشعر، وتساعد مياه الأرز على تقوية جذور الشعر، وتزيد من لمعانه ونعومته.
-معالجة قشرة الرأس:
القشرة هي مشكلةٌ محرجةٌ، تتسبّب بالحكة للرأس، وتساعد مياه الأرز على التخلّص من مشكلة القشرة، والوقاية منها عند استخدامها باستمرارٍ.
-جعل الشعر حريري ولامع:
تعمل ماء الأرز على جعل الشعر ناعمٌ، ولامعٌ، وصحي. إزالة القمل: القمل يعتبر مشكلةٌ مزعجةٌ جداً، ويساعد النشا المتوفّر في ماء الأرز القضاء على القمل، والتخلّص منه بسهولةٍ.
– تحسين نمو الشعر:
تعمل مياه الأرز على معالجة تساقط الشعر، وتحتوي مياه الأرز على الأحماض الأمينية التي تعمل على تجديد الشعر وزيادة نموه، كما تحتوي على الفيتامينات B ،C ،E ، التي تزيد من سرعة نمو الشعر.
-التقليل من تقصّف الشعر:
تحتوي مياه الأرز على الكثير من البروتينات، التي تساعد على التخلّص من انقسامات الشعر، حيث تحدث انقسامات الشعر نتيجةً لتعرّض الشعر للتلوث الخارجي، ممّا يساعد الشعر على فقدان صحته، وتعمل الأحماض الأمينية المتوفرة في ماء الأرز على معالجة أضرار الشعر وإصلاحه.
-تحسين نسيج الشعر:
عند غسل الشعر بشامبو، يفضّل غسله بماء الأرز، بدلاً من استعمال البلسم، حيث يساعد ماء الأرز على تحسّن الشعر، وزيادة كثافته، للحصول على شعرٍ صحي وجميلٍ.
– حماية الشعر من الأضرار:
تساعد مياه الأرز على التقليل من الاحتكاك السطحي، وتحسين مرونة الشعر، وتعمل الكربوهيدرات الموجودة في الأرز، والتي تسمّى إينوزيتول، على معالجة تلف الشعر وحمايته، وتبقى هذه المادة في الشعر حتى بعد إزالة ماء الأرز، ممّا يساعد على حماية الشعر من التلف.

ماء الأرز للشعر في الصين

نساء قرية هونلجو يقمن بقص شعرهنّ مرة واحدة في حياتهم في عمر 18. وبعدها يطبّقن ماء الأرز الغني بمضادات الأكسدة، المعادن والفيتامينات، أي جميع العناصر التي تقوّي الشعر. كما أنّ ماء الأرز يحتوي على كربوهيدرات مهمّة جداً للشعر ألا وهي الاينوزيتول التي تحميه من التلف بسبب الحرارة والهواء الملوّث، إلى جانب الأحماض الأمينية التي تقوّي الشعر من جذوره ليصبح أطول.
خطوات وصفة ماء الأرز للشعر
المكونات:
– كوب أرز
– كوب ونصف ماء
– ملعقة صغيرة ماء اللافندر
طريقة الإستخدام:
– اغسلي الأرز للتخلّص من الأوساخ ثمّ ضعيه في قدر واغمريه بالماء لربع ساعة مع التحريك المستمرّ.
– صفّي الأرز للحصول على الماء وضعيها في قنينة بلاستيكية لمدة يوم.
– ضعي الماء على النار حتّى تغلي ثمّ اتركيها حتى تبرد. أضيفي اللافندر واخلطي جيداً.
– دلّكي فروة رأسك بهذه الماء بدلاً من الشامبو، ثمّ شطّفيه.
– إذا كنت تطبخين الارز أصلاً، يمكنك الحصول على الماء بعد التصفية بسهولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: