حكم وامثال واقوال

بالصور اقوال عن الحب الحقيقي

بالصور اقوال عن الحب الحقيقي سنعرضها لكم من خلال مقالنا حيث يعتبر الحب من أسمي المعاني وهي من الصفات التي ميز الله بها الإنسان ولذلك سنوضح لكم طرق التعبير عن الح وكلمات عن الحب الحقيقي.

بالصور اقوال عن الحب الحقيقي

بالصور اقوال عن الحب الحقيقي
بالصور اقوال عن الحب الحقيقي
  • العاطلون عن الحب ينامون مبكرا
  • لو كان الحب كلمات تكتب لانهيت اقلامي ، لكن الحب ارواح توهب ، فهل تكفيك روحي
  • لا يفضح الحب الا الاشتياق
  • المرأة تعشق الرجل الذي يمتلك ثلاث ، عين لا ترى سواها ، قلب لا يعرف كيف يخون ، وامان لا ينتهي
  • الحب هو ان تبقى على العهد حتى وان طالت المسافات
  • لا يوجد حب اصدق من شخص يسأل عنك كل يوم ولا يمل
  • الحياة تعلمك الحب ، والتجارب تعلمك من تحب ، والمواقف تعلمك من يحبك
  • هناك اشخاص تلتقي بهم عن طريق الصدفة ، ليصبحوا بتلك الصدفة اعز الناس الى قلبك

كلمات مؤثرة عن الحب الحقيقي

كلمات مؤثرة عن الحب الحقيقي
كلمات مؤثرة عن الحب الحقيقي
  1. الحب الحقيقي هو أندر وأثمن الكنوز على هذه الأرض، فمن وجده عليه أن يحميه بعينيه، ويحافظ عليه من الكذب والخيانة، فالحب الحقيقي هو سر من أسرار السعادة بالحياة، والحب الحقيقي أيضاً نور يضيء على الإنسان حياته، لذا جمعنا لك في هذه الفقرة أجمل ما قيل عن الحب الحقيقي.
  2. الحب الحقيقي، هو أن ترمي لهم بطوق النجاة في لحظه الغرق، وتبني لهم جسر الأمان في لحظات الخوف، وتمنحهم ثوبك في لحظات العري كي تسترهم، تم لا تنتظر المقابل.
  3. الحب الحقيقي، هو أن تزرع في طريق من تحبهم وردة حمراء، وتزرع في خيالهم حكاية جميلة، وتزرع في قلوبهم نبضات صادقة، ثم لا تنتظر المقابل.
  4. كثيرٌ من همس العشق والغزل في ليلةٍ بين إثنين هما أنا وأنت، قمرٌ ونجم يُشاركاننا حبّاً ووداً دون كلل، وشمسٌ
  5. تُهلّلُ ألا تحيةً على أهل الحب، وتمضين أنت مثل اليوم، وأبقى عبثاً أبحث بين غيم وقمر عن همس منك، وتطل الشّمس فتصمت حزناً على حزني.
  6. الحب الحقيقي، هو أن تقدم لهم دعوة إلى الحياة حين يفقدون شهية الحياة، وتقدم لهم دعوة للحلم حين يفقدون المعنى الجميل للحلم، وتقدم لهم دعوة اللجوء إلى قلبك حين تغلق القلوب في وجوههم، ثم لا تنتظر المقابل.

أجمل طريقة للتعبير عن الحب الحقيقي

أجمل طريقة للتعبير عن الحب الحقيقي
أجمل طريقة للتعبير عن الحب الحقيقي
  1.  الحزم والجزم
    الطريقة الأولى: هل أنت ممن يفضلون الحزم والجزم في الأمور؟ إذا كان الأمر كذلك فهذا معناه أنك تفضل هذه الطريقة المباشرة في كل شيء حتى في التعبير عن الحب.
    الكلمات المباشرة والصريحة المعبرة عن الحب تشعرك بالأمان وبأنك تحظى بالرضا والقبول والتشجيع من الطرف الثاني، فلماذا لا تستخدم هذه الطريقة مع من تحب للتعبير عن التقدير لما يقول أو يفعل.
  2.  قضاء الوقت
    الطريقة الثانية: يفضل البعض قضاء الوقت مع من يحب كلما سمحت ظروف العمل والحياة، ويعتبر ذلك تعبيراً عن حبه واهتمامه بمن يحب، وبالتالي إذا لم يستجب الطرف الثاني لهذه الرغبة فسوف يشعر بأنه يهمله ولا يهتم به.
    الأشخاص الذين يفضلون هذه الطريقة للتعبير عن الحب يتمنون لو أتيحت لهم الفرصة لقضاء أطول فترة ممكنة مع المحبوب، يركزون تفكيرهم على بعضهم وتلتقي العيون، ويقومون بأعمال مشتركة.. يساعدها وتساعده.. المهم أن يقضيا الوقت في شيء يحبانه.
  3.  تبادل الهدايا
    الطريقة الثالثة: الكل يحب الهدايا، حتى لو كانت قصاصة ورق تحمل عبارة «أحبك» أو «مشتاق» أو «شكراً» أو أي شيء من هذا القبيل.. لا نتحدث عن هدايا باهظة الثمن، لأن الهدية ليست في قيمتها المادية بل بما تعنيه لمشاعر من يقدمها ومن يتسلمها أيضاً.
    قد يتصور البعض أن الأشياء البسيطة والصغيرة لا تستحق أن تهدى وأن من السخف تقديمها أو تقبلها، وهذا خطأ كبير لأن الركض وراء المظاهر غالباً ما يكون بعيداً جداً عن الحب الحقيقي.
  4.  خدمات من دون مقابل
    الطريقة الرابعة: الخدمات من دون مقابل.. أن نقدم خدمة للمحبوب أو أن نساعده في عمل ما لتسهيل حياته قد تكون الطريقة المفضلة لدى البعض للتعبير عن حبه.. وهؤلاء يشعرون فعلاً بالحب والمودة حين يقدم لهم شخص ما خدمة أو حين يساعدهم في شيء يريدون عمله.
    قد تكون المساعدة أو الخدمة مجرد عمل بسيط في المنزل.. كالطبخ أو التنظيف أو شراء لوازم البيت.
    المهم أن تتم المساعدة من دون طلب.. أن يقوم بها المرء من تلقاء نفسه بهدف التعبير عن الحب وليس لمجرد القيام بواجب المساعدة.
  5. لغة الجسد
    الطريقة الخامسة: لغة الجسد.. لا تقتصر هذه الطريقة على من تربطهم علاقة عاطفية فقط، إذ ان لمسة يد أو تربيتة على الكتف أو نظرة حنان يمكن أن تعني الكثير، ويمكن أن تعبر عن حقيقة المشاعر أفضل ألف مرة من كل الكلمات.
    إذا كانت هذه طريقتك المفضلة في التعبير عن الحب فلا تبخل بها على من تحب، فمن المؤكد أنه سيبادلك المشاعر ذاتها حتماً، اللهم ما لم تكن هناك أسباب تمنع أو تعرقل التواصل بين الطرفين.
    من المهم جداً أن ندرك حقيقة أن لكل منا طريقته في التعبير عن الحب، وبالطبع فكل منا يريد أن يعبر له الطرف الآخر عن الحب بالطريقة ذاتها لأنه يتصور أنها اللغة الوحيدة التي يمكن أن تعبر عن هذا الشعور النبيل، لكن المشكلة تطل برأسها حين يكون لكل من الطرفين طريقته المختلفة، ويرفض أن يتبنى طريقة الآخر أو أن يتوصل معه لحلول وسط ترضي الطرفين، وحينها تتوتر العلاقة وتصبح في حاجة لمبضع جراح ماهر.

حكم عن الحب والعشق

حكم عن الحب والعشق
حكم عن الحب والعشق
  • الحب هو الصداقة والتّفاهم والثقة المُتبادلة والمشاركة والتسامح، إنَّهُ الرّفيق في الأوقات الجيّدة والسّيّئة، ويجعل الشخص ينسى نقاط ضعفه ويشعر بالكمال. قال الدكتور مصطفى محمود: “الحب الحقيقي لا يطفئه حرمان، ولا يقتله فراق، ولا تقضي عليه أية محاولة للهرب منه؛ لأن الطرف الآخر يظل شاخصًا في الوجدان”.
  • يقول جورج برنارد شو: “في اللحظة التي نريد فيها أن نصدق أمرًا ما فإننا نرى فجأة جميع الحجج المتعلقة بذلك الأمر ونغض الطرف عن الحجج التي ضده؛ ففي بعض الأحيان يعمنا الحب وفي أحيان أخرى يتيح لنا أن نرى”.
  • قال الكاتب المصري عبد الوهاب مطاوع: “الحب في مفهومه الحقيقي عطاء بلا تحفظات ولا حسابات، يُقابله غالبًا عطاء مماثل إن لم يزد عنه من جانب الشريك المحب. الحب هو رؤية السعادة في الشخص الآخر واعتباره أكثر أهمية من أي شيء آخر.
  • يعدّ الحب أقوى من كل العواطف لأنهُ يهاجم الدماغ والقلب والحواس في وقت واحد.
  • نظلم الحب عندما نصفه بأنّه نار، فالحب الإنسانيّ لا يصير إلى رماد. ثلاثة يجب عدم إخفائها: الحب، والاعتراف، والحقيقة. ساعاتنا في الحب لها أجنحة، وفي الفراق لها مخالب.
  • الحب الحقيقي كالقمر عندما يكون بدراً والكسوف هو نهايته عندما يلاقي غدراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: