أخبار

انترنت غير محدود بمصر

انترنت غير محدود بمصر وسنتعرف أيضا على حلول لتطوير الإنترنت في مصر و عوامل تحسين خدمة الإنترنت و”القومي للاتصالات” يكشف أسباب ضعف سرعة الإنترنت في مصر و أفضل الحلول لإعادة الاتصال بالانترنت حل مشكله بطء الانترنت .

انترنت غير محدود بمصر

-تزايدت في الاَونة الأخيرة شكاوى عملاء الإنترنت في مصر؛ بسبب انتهاء الباقة قبل موعدها وضعفها على مدار الشهر، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا بالرغم من تقديم العديد من الشكاوى لدى مسئولي تلك الشركات لكن دون جدوى.
-وبالرغم من تقديم شركات المحمول الأربع عروض خاصة بالإنترنت، إلا أن الخدمة لم تتحسن بعد، بل هناك مناطق في مصر ليس بها شبكة على الإطلاق، كل هذا واشتراكات باقات الإنترنت في مصر غالية الثمن مقارنة بدول العالم
-ودشن رواد السوشيال ميديا هاشتاج “إنترنت غير محدود في مصر” حتى تصدر مؤشرات البحث على “تويتر”، وسط دعوات لمقاطعة شركات الاتصالات، مطالبين بإلغاء تقييد سعات تحميل الإنترنت.
-فيما كانت الشكوى الأكبر من قبل الطلاب الذين يستخدمون الإنترنت طوال اليوم، وذلك بسبب المذاكرة والامتحانات، إذ قالوا “اعملوا باقات للطلبة طيب والله ما عارف اكمل كورس للآخر، ولا أعرف اشوف فيديوهات ولا أي حاجة، ومستحيل تركز بجودة منخفضة، من أيام الاونلاين learning كان المفروض تعملوا ده كفاية تحميل علينا وعلى أهالينا”.

حلول لتطوير الإنترنت في مصر

-وأشار عضو مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات
– إلى أن محتوى تحت الأرض تابع للشركة المصرية للاتصالات، باعتبارها صاحبة الحق في مد الألياف في مصر
– وتأخذ الموافقة من الجهات المعنية بذلك، وهو ما يحتاج في زيادة حجم الاستثمار به لتحسين الجودة
– فضلا عن عمل دمج بين شركات الاتصالات، وتدشين شركة خاصة بالبنية التحتية وتطويرها، لافتًا إلى الاستثمار في ذلك جذاب.
-مضاعفة الأجهزة وتطوير وتزويد المحطات بالنسبة لإنترنت الهاتف المحمول من العوامل الرئيسية المهمة في تحسين جودة الشبكة في مصر
– بحسب «الليثي»، مضيفًا أنه من الضروري زيادة عدد السنترلات وبناء المحطات الأرضية.

عوامل تحسين خدمة الإنترنت

-ومن جانبه يرى، الدكتور حمدي الليثي، نائب رئيس غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لـ”بوابة الأهرام”: مما لا شك أن هناك عدة عوامل لسوء خدمة الإنترنت في مصر، وعلينا الاعتراف بذلك لنتجه إلى تحسن الخدمة وهذا يحدث عند مراعاة العوامل الآتية:
أولا: البنية التحتية
-فالاستثمار في البنية التحتية غير كافٍ، لذا وجب علينا مضاعفة الأرقام الحالية في الاستثمارات، وأن الشركات تحتاج إلى بنية تحتية، و التي تمثلها شبكة الألياف الضوئية- الفايبر- لزيادة السرعة.
ثانيا: الترددات
-على الشركات تصميم خطط أفضل لحركة الداتا -المعلومات-، بحيث لا تحدث اختناقات وبالتالي تضعف السرعة.
ثالثا: استثمار الشركات
-يجب على الشركات أن تستثمر في البنية التحتية كل شبكة بالشركة الخاصة بها، لتزيد من استثمارتها وتحسن في خدماتها.

أسباب ضعف سرعة الإنترنت في مصر

-قال الجهاز القومي للاتصالات، أن هناك ضعف في سرعات الانترنت في مصر نتيجة سوء تخطيط المدن من البداية وانتشار العشوائيات وعدم وجود بنية أساسية تكنولوجية.
-جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال اجتماعها اليوم بحضور ممثلو الجهاز القومي للاتصالات، حول الانقطاع المتكرر وسوء الخدمة الانترنت وسوء خدمة شركات المحمول.
-وقالت لجنة الاتصالات، إن مشكلة انقطاع الإنترنت أصبحت مشكلة كبيرة موضحة أن خدمة الانترنت في مصر أسوء من كل الدول حتى بالدول الأفريقية.

أفضل الحلول لإعادة الاتصال بالانترنت حل مشكله بطء الانترنت

1- تحميل موقع ويب جديد للتأكد من انقطاع الاتصال
-يجب عليك في حالة انقطاع الاتصال بالانترنت التأكد أولاً من أنه ليس بسبب فشل تحميل موقع ويب معين تريد تصفحه، حيث ربما يكون خادم الويب الخاص بهذا الموقع معطلاً، أو ربما عنوان URL الموقع قد انتهت صلاحيته، لذا يجب فتح موقع ويب جديد أو موقعين كبيرين، مثل جوجل أو فيسبوك للتأكد من انقطاع الاتصال من عدمه قبل الذهاب للحل الثاني.
2- التأكد من إعدادات الاتصال اللاسلكي على جهازك
-في المرحلة الثانية للبحث عن حل انقطاع الاتصال بالانترنت، يجب التحقق من صحة إعدادات اللاتصال اللاسلكي على جهازك سواء كان الهاتف الذكي، أو الكمبيوتر الخاص، أو جهاز التابلت، والتأكد من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح.
3- التحقق من تشغيل جهاز التوجيه “الروتر”
-يجب التحقق من تشغيل جهاز الروتر، وتوصيله بكابل الطاقة، من خلال التحقق من إضاءة اللمبة الخاصة بزر الطاقة، إذا لم تكن تعمل، فيجب الضغط على زر الطاقة لتشغيل جهاز الروتر، وإذا لم يعمل فيجب التحقق من أن الجهاز متصل بالتيار الكهربائي، إذا لم يتم تشغيلة، قم باستخدام مصدر طاقة بديل.
4- التحقق من عدم انقطاع شبكة الانترنت
-أحياناً يكون من الصعب معرفة السبب الحقيقي لانقطاع شبكة الانترنت، الناتج عن أجهزة تالفة أو خواد من قبل شركات الانترنت أو ربما أحد الهجمات الإلكترونية، لذا يجب التحقق من جهاز آخر ووسيلة أخرى للاتصال بالانترنت، أو التحقق من صفحة مزود خدمة الانترنت أو المواقع العالمية مثل تويتر للحصول على معلومات حول انقطاع شبكة الانترنت، وإذا كان قد تم انقطاع الشبكة لمشكلة تعود لخادم الشركة، في هذه الحالة يجب انتظار حل المشكلة من قبل الشركة.
5- تحقق من اتصال جهاز الراوتر بالانترنت
-إذا كان خط إنترنت لديك كابل أو DSL ، فحتما يتم تشغيله من خارج منزلك عبر منفذ انترنت مثبت على الحائط، ومنه يتم توصيل الكابل إلى جهاز الروتر، حيث هو ما سيقوم بتوصيل الإنترنت إلى منزلك عبر هذا الكابل.
-وتحتوي جميع أجهزة الراوتر على لمبة تضيئ عند القيام بالاتصال الصحيح، لكن تختلف من طراز لآخر ، لذا تحقق من توصيلات جهاز الراوتر الخاص بك، كما يجب التحقق من أن جميع الكابلات تم توصيلها بشكل صحيح بالروتر، إذا كان لديك شك في وجود مشكلة ما في الكابل الذي يصل جهاز الراوتر ومنفذ الإنترنت خارج المنزل، يجب استبداله على الفور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: