صحة

علاج اوميكرون

علاج اوميكرون بعد انتشار الإصابة بفيروس أميكرون أصبح الجميع يتساءل عن طرق علاج اوميكرون وما هي الأعراض وكيفية الوقاية من خلال مقالنا سنجيب على جميع الأسئلة الخاصة بـ علاج اوميكرون.

علاج اوميكرون

علاج اوميكرون
علاج اوميكرون

بداية ظهور الفيروس ظهرت أدوية مثل ايفرمكتين وهيدروكسي كلوروكين ومجموعة الأدوية المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية، إضافة إلى ريمديسيفير و توسيليزوماب للمرضى الذين يعانون من مرض متوسط إلى شديد، الأول يعمل على منع تكاثر الفيروس، في حين أن الأخير هو جسم مضاد أحادي النسيلة يضع حدًا لعاصفة خلوية محتملة.

  • دور الستيرويد
    يمكن أن تسبب عدوى الفيروس التاجي الشديدة استجابة التهابية جهازية طويلة الأمد في الجسم.
    المنشطات هي الأدوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب الناجم عن فيروس كورونا، بينما لا تساعد المنشطات بأي شكل من الأشكال في علاج المرض، إلا أنها توفر قدرًا من الراحة من الأعراض التي يسببها الالتهاب الذي يحدث في الجسم.
    اقترحت العديد من التجارب العشوائية أن علاج اوميكرون بالكورتيكوستيرويد الجهازي يحسن النتائج السريرية ويقلل من الوفيات في المستشفى مرضى كوفيد الذين يحتاجون إلى العلاج بالأكسجين، وقد لوحظ أن إساءة استخدام المنشطات يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات أخرى مثل عدوى الفطريات السوداء.
    ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن التوقيت والجرعة والمدة تلعب دورًا مهمًا في تحديد الفعالية.
  • الحبوب المضادة للفيروسات عن طريق الفم
    مثل أي دواء آخر مضاد للفيروسات، تعمل حبوب كوفيد على تحييد قدرة الفيروس على التكاثر، بينما تمنع اللقاحات دخول الفيروس إلى الجسم، تمنع الأقراص المضادة للفيروسات هذه الفيروسات من التسبب في مزيد من الضرر بعد الإصابة.
    في الآونة الأخيرة، تمت الموافقة على مولنوبيرافير، وهو قرص مضاد للفيروسات عن طريق الفم طورته شركة الأدوية العملاقة Merck ، من قبل منظمة الأدوية المركزية والرقابة القياسية (CDSCO) من أجل “الاستخدام الطارئ المقيد” في المرضى الذين تبلغ مستويات الأكسجين لديهم 93 بالمائة مع وجود مخاطر عالية لتطور المرض.
    في حين تمت الموافقة على الحبوب المضادة للفيروسات من قبل المنظمين الدوائيين، أعرب الدكتور بالرام بهارجافا، المدير العام للمجلس الهندي للأبحاث الطبية عن مخاوف تتعلق بالسلامة بشأن الاستخدام العشوائي للعقار، مما يشير إلى أنه يمكن أن يسبب الطفرات وتلف العضلات والعظام.
    في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، يعد باكسلوفيد حبة أخرى مضادة للفيروسات عن طريق الفم طورتها شركة فايزر.
  • علاجات الأجسام المضادة وحيدة النسيلة
    الأجسام المضادة وحيدة النسيلة هي نسخ من الجسم المضاد الذي يستهدف مستضدًا محددًا، يتم إنشاؤها بشكل مصطنع في المختبر وترتبط ببروتين سبايك لفيروس SARs-COV-2 ، مما يمنع دخول الخلايا السليمة ويحمي الجسم من ذلك.
    علاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة للاستخدام في حالات الطوارئ ، وهما كاسيريفيماب امديفيماب، التي طورتها شركة Roche ، ويقال إنها أكثر فاعلية إذا تم إعطاؤها في جرعتين وفي مرضى كورونا الخفيف.
  • الوقاية أفضل من العلاج
    كما يجب أن تكون على دراية بجميع علاج اوميكرون المحتملة، من المهم أن تتذكر أن الوقاية خير دائمًا من العلاج.
    ارتدِ الكمامة ولا تتواجد في المناطق المزدحمة، حافظ على التباعد، واحصلوا على التطعيم.

أعراض متحور أوميكرون

أعراض متحور أوميكرون
أعراض متحور أوميكرون

وحددت وزارة الصحة أعراض متحور أوميكرون الجديد، مؤكدة ضرورة تلقي اللقاحات المعززة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا المستجد؛ لتخفيف أعراض الإصابة بمتحور أوميكرون.
وأوضحت أم اللقاح لا يقي من العدوى ولكن في حالة العدوى يعمل على خفض حدة أعراض أوميكرون على المريض، ويساعد أيضا في تقليل مدة الإعياء والتعافي بشكل أسرع من الحالات التي لم تتلق اللقاح، وتتمثل أعراض أوميكرون ما يلي:-

  • حكة في الحلق
  • صداع
  • رشح
  • عطس
  • الحمي
  • آلام في المفاصل والعضلات
  • إسهال
  • الشعور بالغثيان
  • فقدان الشهية
  • صعوبة في التنفس
  • سعال جاف

طرق منزلية بسيطة لعلاج أوميكرون

طرق منزلية بسيطة لعلاج أوميكرون
طرق منزلية بسيطة لعلاج أوميكرون
  1. تناول مسكنات الألم والحمى التي لا تستلزم وصفة طبية
    إذا كان المريض يعاني من الصداع والحمى وآلام الجسم، فيجب أن تساعد هذه العلاجات.
  2. استخدم مضادات السعال ومزيلات الاحتقان
    لا يظهر السعال واحتقان الأنف مع سيلان الأنف لدى جميع المصابين بعدوى “أوميكرون”، ولكن لا يزال لدى كثير من الأشخاص. وفقًا للأطباء، يمكننا علاج اوميكرون بأدوية السعال وأدوية احتقان الأنف، التي لا تستلزم وصفة طبية لمكافحة هذه الأعراض، وهي نفس الأدوية التي نستخدمها لنزلات البرد، وفقا لموقع “سبوتنيك”.
  3. شرب الكثير من الماء
    لاحظ جميع الأطباء، في حديثهم عن كيفية علاج اوميكرون كوفيد -19 في المنزل، أهمية ترطيب الجسم جيدًا – فهذا يساعد على تطهيره من المكونات السامة المحتملة. وفقًا للأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب، يجب أن يهدف الرجال إلى شرب ما لا يقل عن 15.5 كوبًا من السوائل يوميا، ويجب على النساء تناول 11.5 كوبًا.
  4. الاسترخاء
    تسمح الراحة لجهاز المناعة ببناء الطاقة لمحاربة العدوى ويخفف من حدة بعض الأعراض.
  5. مراقبة مستويات الأكسجين في الدم
    اليوم، من المفيد أن يكون لديك مقياس تأكسج النبض في مجموعة الإسعافات الأولية، والذي يسمح لك باكتشاف تشبع الأكسجين في الدم (والذي بدوره يعكس حالة ووظيفة الرئتين). إذا انخفضت قراءة العداد عن 95%، يجب
  6. الاتصال بالطبيب واستشارته.
    ينصح المختصون باستشارة الطبيب في حال تطور الأعراض أو زيادة حدّتها مع مراعاة عدم تناول الأدوية إذا كان لدى المصاب أيّ حساسية تجاه الأدوية أو كان من أصحاب الأمراض المزمنة التي تتطلب مراجعة الطبيب.

الإجراءات اللازمة في حالة الإصابة بأميكرون

الإجراءات اللازمة في حالة الإصابة بأميكرون
الإجراءات اللازمة في حالة الإصابة بأميكرون
  1. اعزل نفسك
  2. تجنب التواصل مع أفراد أسرتك والأفراد الآخرين
  3. يمكنك تناول الباراسيتامول لتخفيف حدة الأعراض
  4. حافظ على شرب الماء بانتظام
  5. تجنب البقاء في السرير لمدة طويلة
  6. إذا كنت تبلغ من العمر 60 عاما أو أكثر أو تعاني من أمراض مزمنة خطيرة مثل السرطان أو قصور القلب أو ضعف في
  7. المناعة أو فشل كلوي، فاتصل بخط المساعدة الخاص بمرضى كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: