تفسير الأحلام

تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر وسنتعرف ايضا على تفسير حلم قص الشعر للعزباء و تفسير حلم قص الشعر للمتزوجه و تفسير حلم قص الشعر للرجل المتزوج و تفسير حلم قص الشعر من شخص معروف .

تفسير حلم قص الشعر

-فسّر ابن سيرين رؤية الشعر في المنام بالمال وطول العمر، وقص الشعر أو حلقه في المنام يدلّ على قضاء الديون وربما يدلّ على الفرج القريب إن حسّن المظهر وجملّه
– وحلم قص الشعر في موسم الحج يدلّ على الأمان والفتح لقوله تعالى “مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ”، ومن رأى شعر رأسه محلوق أو مقصوص في المنام فإنه يظفر بعدوه.
-رؤية قص الشعر في المنام للعزباء تدلّ على تغيير في أحوالها للأسوأ إن قصّرت شعرها كثيراً، وحلم قص الشعر للمتزوجة يدلّ على مصيبة تحل بها إن ساء مظهرها بسبب الشعر المقصوص.
– وإذا رأت المرأة المتزوجة أن زوجها قص لها شعرها في المنام فهذا يدلّ على قضاء دينها وأداء أمانتها، أما رؤية الزوج يقص شعر زوجته في الحلم في غير أشهر الحرم وكان منظرها قبيحاً.
-تدلّ على حبسه لها في المنزل أو هتك سترها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أحد يدعوها إلى قص الشعر في الحلم فإنه يدعو زوجها إلى غيرها من النساء وتحصل بينها وبينه عداوة.
-يقول النابلسي قص الشعر وحلقه في زمن الحج في المنام يدلّ على الأمن، وقص الشعر في الحلم يدلّ على ذهاب الهم إن لم يشن الخلقة
– أما نتف شعر الرأس في المنام يدلّ على سداد الرائي دينه على كره منه، وإذا رأت المرأة المتزوجة أن شعرها قد قُص وقصر في الحلم
– في غير إحرام تقع بينها وبين زوجها خصومة وشر أما إن كانت الرؤيا في أيام الإحرام فإنه صلاح في دينها ودنياها.
-يقول ابن شاهين ورؤية قص الشعر كالرجال في المنام للمرأة تدلّ على موت زوجها أو أحد محارمها.
– وإذا رأت المرأة المتزوجة شعرها مقصوصاً إلى درجة قريبة من الجلد في الحلم فهذا يدلّ على خصومة مع زوجها
– أما رؤية الشعر حُلق أو قلع من جذوره في المنام للمرأة تدلّ على هتك سترها، لأنه يشوه منظرها.
-وقيل رؤية قص الشعر في المنام تدلّ على حصول مصيبة لمن حزن عليه، ومن رأى شعره سقط من غير قص في الحلم فهذا دليل على الهمّ والغمّ من جهة الأبوين.
-من رأى أنه نتف شعر رأسه في المنام فهذا يدلّ على إتلاف ماله، أما من رأى أنه نبت له شعر في موضع لا ينبت فيه الشعر في الحلم فهذا دليل على تراكم الديون عليه.
-ويقول المفسر الغربي جوستاف ميلر رؤية قص الشعر في المنام تدلّ على المرور بخيبات أمل مريرة، وإذا حلمت أنك تقص شعرك إلى درجة قريبة من جلدة رأسك فإنك تكون سخياً إلى حد التبذير تجاه صديق ويترتب عليك نتيجة لذلك الاقتصاد في النفقة، والله أجلّ وأعلم.

تفسير حلم قص الشعر للعزباء

-تفسير حلم قص الشعر للبنت العزباء لابن سيرين: يدل على عدم رضاء تلك الفتاة عن مظهرها وأنها قلقة من أمر ما في حياتها
– أو ربما تعاني من بعض المشاكل الصحية لهذه الفتاة أو اضطرابها بشكل عام.
-تفسير حلم قص الشعر للبنت العزباء لابن سيرين: إذا كان ذلك الشعر متسخاً، كان ذلك دليل على ذهاب همها والتخلص من أية مشاكل في حياتها.
-تفسير حلم قص الشعر للبنت العزباء لابن سيرين: إذا كان شعرها جميلاً وطويلاً وقامت بقصه، ربما يدل ذلك على فقدان شخص عزيز عليها مثل فسخ الخطوبة مع خطيبها.
-ولكن إذا شاهدت البنت العزباء أن هناك شخصاً ما قام بقص شعرها وهي لا تعرفه؛ فإن هذا دليل على اقتراب موعد زفاف تلك الفتاة أو خطوبتها أو نجاحها في العمل أو الدراسة.

تفسير حلم قص الشعر للمتزوجه

-إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تقوم بقص شعرها فهذا يدل على بشارة حملها بعد طول الانتظار لهذا الخبر السار.
-وقد اتفق علماء التفسير أن رؤية المتزوجة تقص شعرها يتوقف على عمر الرائي ولابد للرائي من السعي لتحقيق أحلامه.
-وبصفة عامة فإن رؤية قص الشعر للمتزوجة فيه دلالة كبيرة على حمل هذه الرؤيا للخير أو الشعر حسب حالة الرائي فإذا كانت المتزوجة تقص الشعر بطريقة سليمة وكان شكلها بعد قص شعرها جميل فهذا يدل على خير كبير قادم لها في المستقبل ويدل أيضا على تخلص المتزوجة من جميع المشاكل بينها وبين زوجها وأهلها.
-كما يدل قص الشعر بطريقة صحيحة للمتزوجة على ذهاب جميع الخلافات والخصام مع الأشخاص والرائي ويدل أيضا على استقرار الحياة الزوجية للرائي وسعادتها مع زوجها.
-أما إذا حلمت المتزوجة أنها تقص شعرها وكان شكلها قبيح بعد القص فهذا يدل على حدوث تعاسة لها ونكد في المستقبل.
-في حالة ما إذا رأت المتزوجة في منامها أن شعرها كان قبيح المنظر وقامت بقصة فهذا يدل على تخلصها من جميع المشاكل المحيطة بها ويدل على الأخبار السعيدة التي ستحل بها في المستقبل.
-إذا رأت المتزوجة أن زوجها هو من يقص شعرها فهذا دليل على كثرة المشاكل بينهما التي قد تؤدي للطلاق في المستقبل كما أن هذه الرؤيا قد تدل خيانة زوجها لها.
-إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تقص أطراف شعرها فقط فهذا يدل على نجاح هذه السيدة في عملها ويدل أيضا على استقرار حياتها الزوجية والأسرية كما قد تدل هذه الرؤيا على حدوث حمل هذه السيدة بعد المرور بمشاكل كبيرة في هذا الشأن.

تفسير حلم قص الشعر للرجل المتزوج

-تدل رؤية قص الشعر للرجل على رغبته الملحة في التخلص من كل ما يقيده وفك كل العوائق والاضطرابات التي تؤرق حياته وتمنعه من التقدم فيها.
-بصفة عامة يكون بشرى بانقضاء الديون في وقت عاجل غير آجل، أما عن ظهوره بشكل جميل بأن كان أجمل مما كان عليه من قبل فتتحسن حالة الرجل وتنقضي كل مشاكله بسلام.
-يرمز إلى حدوث التغييرات في أحد جوانب حياة الحالم، فعلى سبيل المثال قد يكون هناك تغييرات على الصعيد العملي أو العاطفي، وحال قيامه بتمرير يده عليه فيكون راغبًا في الإقتراب من شخص معين والتودد إليه.
-أما عن الغريب الذي يقدم على ذلك فتم تفسيره بتراكم الديون على الرائي فضلًا عن كثرة المشاكل المادية.
-ينذر بقدوم المشاكل الكبيرة والخلافات العائلية والبعض ألمح بحدوث خسارة مالية فادحة إن كان رجل ذو تجارة أو صاحب عمل ويربح من وراءه أموال كثيرة.

تفسير حلم قص الشعر من شخص معروف

-يجمع خبراء الأحلام حول أن قص الشعر بشكل عام يمتلك العديد من الدلالات الجيدة والسيئة
-أيضاً وهذا يتوقف على شعور النائم وإرادته في قص شعره، فإذا وجد قص شعره من إنسان يعرفه ولم يشعر بالضيق في المنام
– فتكون مساندة ذلك الشخص له مستمرة ودائمة كما أنه يبعد عنه الضغوط والاكتئاب أي أنه يساهم في تحويل حياته إلى الأفضل
– بينما لو وجدت البنت شخص يقص شعرها وهي تحاول إبعاده عنها فيكون إنسانا ظالما لها ويرتكب أشياء قميئة في حقها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: