صحة

علاج طنين الأذن في المنزل

علاج طنين الأذن في المنزل الكثير يشعر به وهو عبارة عن صوت صفير داخل الأذن ومن خلال مقالنا سنتعرف على التخلص من طنين الأذن بالأعشاب، و أفضل قطرة لعلاج طنين الأذن، علاج طنين الأذن من الصيدلية .

علاج طنين الأذن في المنزل

علاج طنين الأذن بزيت الزيتون والثوم
إذا كنت تعتقد أنك الشخص الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة ولا تسمع عنها ، فذلك لأن الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة لا يهتمون بمثل هذه الأمراض البسيطة ولا يذكرونها. هذه المشكلة في الواقع ليست مرضًا بسيطًا كما يعتقد معظم الناس.
هناك سببان رئيسيان وراء طنين الأذن ، أحدهما نفسي ويعود في الغالب إلى نوع من الصدمة مثل التغلب على حادث أو قرع الموت لشخص تحبه. سيقلل ذلك من طاقتك ، إنه نوع من متعة العيش ويسمى الاكتئاب. لذلك نظرًا لأنه نفسي ، فمن الصعب تشخيصه حتى بالنسبة للطبيب. إذا كانت لديك هذه المشكلة ، أنصحك بالخروج وعدم الجلوس طوال اليوم. كلما قضيت وقتًا أطول مع نفسك ، زادت صعوبة التخلص منه.
سبب آخر نظامي وقد يكون ناتجًا عن أسباب طفيفة مثل شمع الأذن أو أسباب رئيسية مثل ثقب طبلة الأذن أو العدوى أو وجود سائل في الأذن الوسطى. في عالم اليوم ، من المحتمل أن تكون الضوضاء العالية هي السبب الرئيسي وراء ذلك ، وإذا تقدم ، فقد يتسبب في فقدان السمع.
المكونات
– زيت الثوم
– زيت الزيتون
– لا تشتري زيوت الثوم منخفضة السعر ولا تشتريها إلا من متاجر موثوقة. يضيف التجار الصغار الثوم أو خلاصة البصل إلى الزيوت النباتية بينما يضيف بعضهم الكحول ؛ في كلتا الحالتين ، فهي ليس لها أي تأثير علاجي.
ضعي كمية قليلة من زيت الثوم على منشفة ورقية أو منديل وانتظري ما يقرب من خمس دقائق يتطاير الكحول أكثر من الزيت ، لذا إذا كان يحتوي على كحول ، فسوف يختفي من المنشفة الورقية.
– يمكنك أيضًا اختباره عن طريق إسقاطه على إصبعك وفرك أصابعك معًا بشكل متكرر.
– بعد خمس دقائق تقريبًا ، إذا لم يتبق شيء بين أصابعك ، فسيكون من الحكمة تغيير المنتج لأن الزيت لا يمكن أن يتبخر بهذه السهولة.
– هذه الزيوت ، أتحدث عن الزيوت الحقيقية ، هي مطهرات قوية وبعد اختيار الزيت المناسب ، يجب أن تسقط هذا الزيت في أذنك قبل الذهاب إلى الفراش.
– وفي اليوم التالي يجب أن يكون زيت الزيتون فاتر استمر في هذا العلاج لمدة أسبوع.
– يمكنك أيضًا استخدام شاي البابونج إذا كنت تواجه مشكلة في النوم. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تقليل آثار الاكتئاب إذا كان سبب طنين الأذن لديك.

علاج طنين الاذن بالقرنفل

يعد طنين الأذن من الأشياء المزعجة ولكن يمكن أن تلجأ علاج طنين الاذن بالقرنفل وهناك طريقتين لعلاج طنين الأذن بالقرنفل وهي:
– ان تضغط على القرنفل مباشرة في الأذن ؛ وتأكد من أنه يسقط مباشرة في طبلة الأذن لأن ذلك قد يكون جوهر هذا العلاج.
– يزيل هذا العلاج المنزلي طنين الأذن الناجم عن الطقس البارد أو الارتفاعات العالية.
– قد ترغب أيضًا في محاولة فقدان الوزن لتخفيف طنين الأذن من خلال استخدام شاي القرنفل  الذي كان معروفًا بالفعل عن رنين الأذنين من خلال غلي القرنفل جيدا واستخدام الماء بقطنه وعصرها في الاذن.

التخلص من طنين الأذن بالأعشاب

الثوم:
يعتبر الثوم علاجاً للعديد من الأمراض؛ وذلك لاحتوائِه على العديد من المواد الكيميائية المضادة للجراثيم، فمن الممكن التخلص من ألم طنين الأذن باستخدام الثوم فهو علاج رخيص الثمن ومتوفّر في كل بيت.
يتمّ استخدام الثوم بإحضار فصٍ منه وهرسه لاستخدام سائل الثوم، ويوضع الثوم المهروس في أول الأذن وتوضع قطنة لحبس السائل في الداخل وتُترك لمدة نصف ساعة إلى أن تمتص الأذن السائل، ومن ثم تزال قطعة الثوم المتبقية، وستتم ملاحظة الفرق فوراً والشعور بالراحة.
يمكن استخدام كبسولات الثوم الموجودة في الصيدليّة أو إعدادها في المنزل؛ وذلك بأخذ السائل الذي يخرج من الثوم ووضعه في أوعية صغيرة تتوفّر في المتاجر تأتي على شكل كبسولة ووضعها في الفريزر، وتركها حتى تجمد واستخدامها بسهولة، ومن الممكن أيضاً استخدام زيت الثوم، ويتمّ إعداده وذلك بإحضار رأس من الثوم وهرسه وغمره بنصف كوب من الزيت النباتي وزيت الزيتون، ويُغطّى ويُترك لمدة أسبوع بدرجة حرارة الغرفة، ثمّ تتم تصفية الزيت من الثوم المهروس ويوضع الزيت في الثلّاجة، ويتم استخدامه بوضع قطرات من الزيت في الأذن.
مغلي حشيشة القنفذ:
يتمّ استخدامها بأخذ القليل من حشيشة القنفذ الأرجوانية وغليها في كوب من الماء، وتركها لمدّة عشر دقائق إلى أن تبرد، ويُصفّى الماء وشربه ثلاث مرّات يومياً فيستعمل على التخفيف من طنين الأذن.
زيت السمسم:
يتمّ استخدام زيت السمسم بوضع بضع قطرات من زيت السمسم في الأذن مرّةً واحدةً يومياً قبل النوم، فسيقلّل من طنين الأذن ويقوّي السمع.

 أفضل قطرة لعلاج طنين الأذن

قطرات الأذن Ring Relief PM للرنين في الأذنين وأعراض الطنين، تركيبة ليلية

علاج طنين الأذن من الصيدلية

– إيميبرامين (Imipramine).
– كلوميبرامين (Clomipramine).
– ديسيبرامين (Desipramine).
– نورتريبتيلين (Norpramin).
– بروتريبتيلين (Protriptyline).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: