تدبير منزلي

طريقة تنظيف ياقات القمصان

طريقة تنظيف ياقات القمصان سوف نتحدث كذلك عن أفضل طريقة غسل القميص الأبيض وحل مشكلة ياقة الثوب وطرق طبيعية لتنظيف ياقة القمصان البيضاء ونصائح لتجنب اتساخ ياقات القمصان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة تنظيف ياقات القمصان

طريقة تنظيف ياقات القمصان

الطريقة الأولى
1-جهزي كمية مناسبة من المياه الدفئة في إناء مع مسحوق غسيل عادي.
2-قومي بنقع القميص بالماء مدة ساعتين.
3-بفرشاة الأسنان و مسحوق الغسيل العادي قومي بفرك ياقة و أساورالقميص ثم قومي بغسل القميص بشكل عادي.
الطريقة الثانية
1-قومي بدعك ياقة و أساور القميص بصابون غسل المواعين ليس الصابون السائل و إنما الصابون المصنع بشكل قطع فهناك أنواع منه قد تحتوي على مادة البوتاس , و يفضل عند إستخدامه إرتداء قفاز حيث أن هذه المادة قد تكون مضرة و بخاصة لمن لديهم حساسية للمنظفات.
2-أفركي ياقات و أساور القميص بعد دعكها بالصابون العادي .
3-ضعي القميص في الغسالة لغسله و إذا كانت الغسالة عادية او من الغسالات التي تملئ من أعلى قومي ببشر بعض هذا الصابون في الغسالة للمساعدة في الغسل و التنظيف.
الطريقة الثالثة
1-هات شامبو غسل الشعر الموجود لديكي.
2-ضعي الشامبو على ياقة و أساور القميص.
3-قومي بفرك ياقة وأساور القمصان جيدًا بيديكي.
4-ضعي القميص في الغسالة او إغسليه بالطريقة المعتادة.

أفضل طريقة غسل القميص الأبيض

أفضل طريقة غسل القميص الأبيض

-أفضل طريقة للحفاظ على الملابس البيضاء، هو ضبط الغسالة على درجة لا تقل عن 120 درجة والتى تعتبر الأكثر فعالية في تنظيف الملابس، مع استخدام المنظفات مع بديل التبييض مثل صودا الغسيل والتى تسمى أيضاً “رماد الصودا “أو “كربونات الصوديوم”، ويمكن نقع الملابس قبل وضعها فى الغسالة، باستخدام مبيض للأكسجين لبضع دقائق.
-عندما يصبح اللون الأبيض باهتًا، ينصح بغسل الملابس بمزيل للون أو نقعها في ماء مغلي ومبيض الأكسجين في حوض ماء.
-ولإزالة البقع الدهنية الأخرى، يفضل فرك البقع باستخدام سائل غسيل الصحون أو الشامبو وفرك البقعة بفرشاة الأسنان وبالنسبة و بالنسبة للون الأصفر الناتج عن مزيل العرق أو التعرق يمكن استخدام مبيض أكسجين سائل غير مخفف ووضعه على البقعة، وينصح بتجربة ذلك مرة واحدة في الشهر.

حل مشكلة ياقة الثوب

-احضرى ياقة القميص وبليليها بالماء وضعى عليها المسحوق وافركيه فركة بسيطة واتركيه ساعه وبعدها تقومين بفركه جيدا وتشطفيه.
-في حالة كان الاصفرار شديد ولم يتم ازالته بالطريقة السابقة ضعى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديم عليها واتركيها ربع ساعة وبعدها تقومين بالفرك جيدا.

طرق طبيعية لتنظيف ياقة القمصان البيضاء

-في حال عدم التمكن من إزالة البقعة يمكن نقع القميص في وعاء يحتوي على الماء مع المنتج المنظف نفسه لبعض الوقت، وأخيراً يمكن وضعه في آلة غسل الملابس.
-ومن المفيد أيضاً الاعتماد على الخل الأبيض. وفي هذه الحالة يجب وضع ملعقتي طعام منه في كوب من الماء ووضع المزيج على مكان البقعة ثم فركها بواسطة فرشاة أسنان نظيفة.
-بعد ذلك يترك المزيج لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل إعادة الغسل جيداً، ولا بد من أن يلاحظ زوال الأوساخ المستعصية على الياقات والأكمام.

نصائح لتجنب اتساخ ياقات القمصان

نصائح لتجنب اتساخ ياقات القمصان

-استخدمي المنظفات اللطيفة على الملابس التي تساعد في الحفاظ على الألوان وتزيل البقع الصعبة، ولا تتسبب في إفساد الملابس والأقمشة الناعمة، ما يضمن أفضل نتيجة لإزالة البقع المتراكمة على الأكمام والياقات بدرجة حرارة ماء منخفضة تحافظ على الألوان من البهتان.
-استخدمي الكمية المطلوبة من مسحوق الغسيل، لتتماشى مع كم الملابس المراد غسلها، فالكمية الزائدة لا تزيد كم نظافة الملابس بل قد تسبب في اهترائها.
-تأكدي من معالجة بقع الملابس والأقمشة قبل عملية الغسيل، وذلك عن طريق نقعها أو وضع القليل من مسحوق الغسيل مباشرة على البقعة المراد التخلص منها.
-انتبهي جيدًا لتعليمات تنظيف الملابس (غسيل جاف، غسيل بارد، لا للكي)، وفور الانتهاء من الخطوات السابقة اجمعي كل مجموعة من الملابس التي ستحتاج للغسل بمياه باردة معًا في سلة واحدة، وكذلك نظيرتها التي تحتاج للغسل في مياه ساخنة معًا في سلة أخرى، وافصلي بين وقت كل دورة والثانية لراحة الغسالة.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر