فن الكتابة والتعبير

مقدمة وخاتمة عن الصلاة

مقدمة وخاتمة عن الصلاة حيث ان الصلاة فرض على كل مسلم بالغ عاقل وهي حلقة الوصل بين الإنسان وربه لمناجاته لذلك سنقدم لكم كل هذا في هذه السطور التالية.

مقدمة وخاتمة عن الصلاة

مقدمة وخاتمة عن الصلاة
مقدمة وخاتمة عن الصلاة

مقدمة عن الصلاة

تعد الصلاة بمثابة الصلة بين المسلم وخالقه ، فإن انقطع المسلم عن الصلاه فإن تلك الصلة سوف تنقطع ، لذلك تعد من أساسيات الحياة ، كما أنها الركن المهم من أركان الإسلام الخمس ، إذ تنقي الصلاه العبد من كافة ذنوبه وآثامه ، وتجعل منه شخصية صالحة في مجتمعه.

بالإضافة لأن الصلاه بإمكانها تهذيب سلوك العبد ، وتجعل عنده وازع خير لفعل كل ما هو جميل مع غيره ، كما أن الصلاة يا إخوتي بإمكانها أن تنظم حياتنا وتنظم أوقاتنا ، وبناءً عليه فالصلاه أهم شيء في الحياة المرء والمجتمع ككل.

خاتمة عن الصلاة

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم من خلال مقالنا ما هي أهمية الصلاة على الفرد نفسياً، واجتماعياً، وأخلاقياً، ودينياً، بالإضافة إلى أهمية تعليمها للأطفال منذ صغرهم، كما عرضنا عليكم أبرز وأهم شروط وأحكام إقامة الصلاة، وفي ختام موضوعنا نسأل الله عز وجل أن نكون قد قدمنا لكم علماً يُنتفع به، وأن يرزقنا وإياكم التقوى والصلاح

وأن يعيننا على أداء عباداته وإقامة شعائره، ونشكركم على حُسن قراءتكم، سائلين المولى أن يرزقكم الخير والبركة والثواب والأجر العظيم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضا: ماهي سنن الصلاة

مقدمة عن الصلاة اذاعة مدرسية

مقدمة عن الصلاة اذاعة مدرسية
مقدمة عن الصلاة اذاعة مدرسية

بسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الحمد لله الذي جعل أمة الإسلام شاهدة على غيرها من الأمم. الحمد لله الذي رفعها على غيرها، حتى غدت قمة فوق القمم الحمد لله الذي بعث فينا أكرم رسله، وخيرة خلقه، المصطفى محمود الخصال والأفعال، المرتقي منزلة الخلة من الله المتعال. صلى الله عليه وعلى آلة وسلم

ما تعاقب الليل والنهار، وأشهد أن محمدًا عبد الله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليمًا كثيرًا. أما بعد الصلاة وصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتعد هي الركن الثاني من أركان الإسلام لقول الرسول صلى الله عليه وسلم “بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً رسول الله وأقام الصلاه”.

الصلاه هي طريق تواصل العبد مع ربه فإن تركها فيعتبر ذلك دليل على ضعف الإيمان لدى العبد فكم فرطنا فيها! وكم ضيعناها! فمن منا قد حضر إلى المدرسة وهو لم يصلِّ الفجر؟، ومن منا من نام عن صلاه العصر ؟، ولا حول ولا قوة إلا بالله واليوم عنوان اذاعتنا ستكون بعنوان ( الصلاه )

مقدمة عن الصلاة وأهميتها

مقدمة عن الصلاة وأهميتها
مقدمة عن الصلاة وأهميتها

أهمية الصلاه أهمية عظيمة، فهي سبب في دخول الجنة، وسبب للحصول على الأجر والثواب ونيل رضا الله تعالى، كما أنّها سببٌ من أسباب تيسير الرزق والتوفيق في الدنيا، لأنّ العبد الذي يُصلي تنفتح أمامه دروب الخير

ويكون دعاؤه مستجابًا، ويستشعر الإيمان في قلبه وعقله، لهذا فالعبد الذي يُصلّي تكون حياته مستقرّة أكثر من الآخرين، ويكون لديه من الصبر والإيمان ما يُعينه على تحمّل مصائب الدنيا، فالله تعالى أمر عباده أن يستعينوا بها في كلّ شيء لأنها طريق الخير والفلاح.

الصلاه طريقٌ للوصول إلى رضا الله تعالى، خاصة أنّ المسلم يقف فيها خمس مرّات وهو يناجي الله تعالى ويدعوه، وهي صلة وثقية جدًا لا يمكن لأحدٍ أن يقطعها، فهي تفتح أبواب الرحمة وتجعل المُصلّي في أعلى مراتب الجنة، وكلّما كان ملتزمًا وخاشعًا بها، كلّما استشعر حلاوة الإيمان ولذته في قلبه

والله تعالى منح المصلّين روحانية عالية تجعلهم يترفعون عن أذى الدنيا وهمومها، فتسمو في قلوبهم نسمات الرحمة، وينعكس هذا على المجتمع بأكمله فيصبح أكثر صلاحًا.

شاهد ايضا: ما هي صلاة الفاتح 

مقدمة عن الصلاة اذاعة مدرسية

مقدمة عن الصلاة اذاعة مدرسية
مقدمة عن الصلاة اذاعة مدرسية

بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله، النبي الأميّ الصادق الأمين الذي أدبه ربه فأحسن تأديبه، وعلى آله وأصحابه ومن اقتدى بسنته إلى يوم الدين، أما بعد ..

سيدي ومعلمي مدير المدرسة منارة علمنا، أستاذتي الكرام زملائي الأعزاء تحيةً طيبًة وبعد..
يسر فصل …. أن يتقدم اليوم بتقديم إذاعتنا المدرسية ليوم …. الموافق …. من شهر …… لعام
موضوعنا اليوم هو أساس الاستقامة في الحياة، وفوز الإنسان في آخرته بجنة الرحمن، ونجاته من عذاب القبر وعذاب النار.
سنتحدث اليوم عن الصلاه أحد أركان الإسلام، ومن أهم الركائز التي يرتكز عليها إسلام المرء بحق، ونرجو أن يوفقنا الله لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر