العناية بالشعر

تطويل الشعر 5 سم في الشهر

تطويل الشعر 5 سم في الشهر ونتعرف ايضا على تطويل الشعر شبر في شهر تجربتي و برنامج لتطويل الشعر في شهر و سر طول الشعر بسرعة كل ذلك في هذا المقال.

تطويل الشعر 5 سم في الشهر

تدليك الرأس جيدا بهذا الخليط من زيت الروزوماري وزيت الجرجير، ثم تقلبي رأسك في وضع معاكس، مثل وضع الوقوف على رأسك إذا كنتي تمارسين رياضة اليوجا، وإن لم تكوني رياضية فيمكن أن تستلقي على بطنك بالسرير وتنزلي رأسك من السرير لمدة 5 دقائق لمدة أسبوع متواصل، وهي وصفة معتمدة كل شهر، أي تمارسيها لمدة أسبوع كامل كل شهر، وهي من أهم وصفات تطويل الشعر بسرعة.

تطويل الشعر شبر في شهر تجربتي

تطويل الشعر 5 سم في الشهر

المكونات
ـــ ملعقتين من زيت الخروع.
ـــ قطرتين إلى 3 من زيت النعناع.
الطريقة
يمزج زيت الخروع مع زيت النعناع، ثم يحفظ الخليط في عبوة نظيفة.
قبل الاستحمام بـ ½ ساعة، أقوم برج العبوة جيداً، وبتوزيع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
بعد مضي الوقت، أي ما يقارب الـ 30 دقيقة، أستحم كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو المناسب.
هذه الوصفة فعالة للغاية في تطويل الشعر، عادة ما كنت أقوم بها مرتين في الأسبوع.

شاهد ايضا:الشعر في الحلم

برنامج لتطويل الشعر في شهر

ـــ تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات .
لا شك أن أجسامنا تحتاج للفيتامينات باستمرار، حتى أننا نتناولها على شكل مكملات غذائية عندما نشعر بنقص إحداها. ولكن هل تسائلتِ من قبل عن الفيتامينات التي يحتاجها شعرك؟ مثلا يحتاج شعرك لفيتامين أ المسئول عن زيادة طول الشعر وكثافته وتقوية البصيلات وستجدينه في الجزر والسبانخ والبطيخ والمانج والخوخ والبرتقال. وفيتامين ه أو E المسئول عن نعومة الشعر ومليئ بمضادات الأكسدة وستجدينه في الأفوكادو والبروكلي والسبانخ أيضا. وبالطبع فيتامين ب بأنواعه والمسئول عن بناء شعر قوي والحفاظ على صحته، وستجدينه في الخضروات مثل الفاصوليا والبازلاء والبروكلي بالإضافة لمنتجات الألبان.
تناولي كمية مناسبة من البروتين
إذا كُنتِ ستواظبين على نظام غذائي مُعين لتكثيف وتطويل شعرك، فعليكِ التخلي عن أي نظام آخر أو رجيم يحرمك من تناول البروتينات. يحتاج جسمك للبروتين لبناء قوته بشكل سليم، وخاصةً الشعر. فكي تحصلي على جذور شعر وبصيلات قوية عليكِ تناول كمية مناسبة من البروتين يوميا. احرصي على تناول تشكيلة من اللحوم والدجاج والسمك وبالطبع لا تنسي البقوليات مثل الفول، ولا تنسي الحبوب الكاملة أيضا.
اكثري من تناول الخضروات الورقية
الخضروات بشكل عام تقوي جسمك وشعرك، وتُحسن بشرتك أيضا. ولكي تحصلي على شعر طويل اهتمي بتناول الخضروات الورقية مثل الجرجير والسبانخ والبقدونس والخس. ستوفرين لشعرك الفيتامنيات والترطيب والمعادن التي يحتاجها من هذه الخضروات. وبشكل عام عليكِ تناول الكثير من الخضروات الأخرى أيضا.

شاهد ايضا:وصفة الشيف نونا للشعر

سر طول الشعر بسرعة

سر طول الشعر بسرعة

تدليك فروة الرأس لزيادة طول الشعر في أسبوع
لابد من الاهتمام بهذا الأمر من خلال استخدام بعض الزيوت الهامة ووضعها على الشعر كي يكون التدليك مفيد للشعر وهذا من خلال:-
سخني زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت الجوجوبا.
استخدمي من هذا الزيت على الشعر مع تدليك الفروة بأصابعك بحركة دائرية، بعدها نترك الزيت على الشعر لمدة ساعة بعدها يتم غسل الشعر.
يجب تكرار هذه التجربة للحصول على زيادة أكبر في طول الشعر.
قص الشعر من الأطراف
لا شك أن هذه الطريقة متبعة من قِبل العديد من النساء دون معرفة أن لها فوائد هامة تعزز من نمو الشعر وتجعله ينمو في أقصر مدة.
البعد عن القلق يحقق طول الشعر في أسبوع
القلق والتوتر من أكثر الأمور المؤذية للشعر حيث تؤثر سلبًا على نموه مما يجعل الشعر مجهد ومتعب، لذا يجب الحرص على تخفيف التوتر والبعد عن مسبباته.
تجنب غسل الشعر باستمرار
وهذا كي لا يفقد الشعر الزيوت الموجودة به، عندها ينمو ويكبر في فترة بسيطة للغاية، كما أنه من الضروري الاهتمام باستعمال شامبو مناسب يحافظ على الشعر وعلى نعومته.
تمشيط الشعر برفق يساعد في زيادة طول الشعر في أسبوع
لا يجب التمشيط بطريقة مؤذية أو لمدة كبيرة، بل يجب ألا تتخطى المدة عن عشر دقائق لان ذلك يساعد على ضعف بصيلات الشعر.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر