العناية بالبشرة والجسم

تجربتي مع عرق السوس للتبييض

تجربتي مع عرق السوس للتبييض سنقدم لكم العديد من التجارب التي لاقت تأثير فعال عند استخدام عرق السوس للتبييض وأيضا طريقة استخدامه وتأثيره مع الجليسوليد.

تجربتي مع عرق السوس للتبييض

تجربتي مع عرق السوس للتبييض
تجربتي مع عرق السوس للتبييض

نحكي لك سيدتي تجارب زيت عرق السوس للتبييض، حيث أنه لا يقل أهمية عن نبات عرق السوس في تفتيح البشرة وعلاج مشاكلها المختلفة، ومن أبرز تجارب السيدات والفتيات في استخدام زيت عرق السوس ما يلي:

  • تحكي أحد الفتيات عن تجربتها مع زيت عرق السوس وتقول: “بأنها كانت تعاني من اسمرار البشرة، فقامت باستخدام زيت عرق السوس بمفرده على بشرتها، ولكنها شعرت بأن الزيت حاد على بشرتها، فقامت بتخفيفه من خلال وضع زيت اللوز الحلو، وقد شعرت بنضارة بشرتها وتغييرها للأفضل”.
  • “استخدم زيت عرق السوس عن طريق وضع قطرتين منه على وجهي ليلًا، ورأيت النتائج في غضون أيام قليلة وأصبحت بشرتي أكثر إشراقًا، وبدأت البقع في الاختفاء بسرعة، لذلك لم أندم على شراؤه يومًا”. التجربة الثانية: “كانت تجربتي مع عرق السوس للتبييض رائعة، لأنه ساعد على تفتيح الهالات السوداء حول عيني.”

طريقة استخدام سيروم عرق السوس للتبييض

طريقة استخدام سيروم عرق السوس للتبييض
طريقة استخدام سيروم عرق السوس للتبييض
  • طريقة استخدام سيروم عرق السوس للتبييض سهلة ، قبل النوم يوميًا ، اغسلي وجهك وضعي كمية من السيروم علي راحة اليد ثم توزع على شكل نقاط على الوجه ، ثم وزعيها بأطراف الأصابع مع تدليك خفيف حتى يجف السيروم ويمتصه الجلد.
  • طريقة استخدام سيروم عرق السوس للتبييض احرص على استخدام واقي الشمس عند تعريض بشرتك للشمس وذلك لتحصل على النتيجة التي تريدها؛ لأن أشعة الشمس تتعارض مع عمله. قم بتطبيق سيروم عرق السوس على بشرتك؛ لأنه سيحتوي على النسبة الأكبر من مستخلصاته، وسيكون مركزًا أكثر من المنتجات الأخرى.
  • طريقة استخدام سيروم عرق السوس للتبييض , له قدرة على التخلص من البقع الداكنة في البشرة و التصبغات الجلدية يعمل على توحيد و تفتيح لون البشرة وتبييضها طبيعياً وذلك لاحتوائه على مواد مقشّرة للبشرة ومجدّدة للخلايا . يقلل من احمرار وتهيج البشرة ويحميها من الجفاف

تجربتي مع عرق السوس للكلف

تجربتي مع عرق السوس للكلف
تجربتي مع عرق السوس للكلف

تجارب العديد من البنات تظهر فعالية عرق السوس في التخلص من الكلف وتجاعيد الوجه.

  • فقد أشارت بعضهن إلى استخدام العرق مع بودرة الرز لتحضير قناع الوجه الطبيعي الذي يعمل على تفتيح البشرة وتقليل ظهور الكلف والتجاعيد.
  • كما قامت بعض البنات باستخدام زيت عرق السوس للتدليك الخفيف على البشرة الحساسة حول العينين، ولاحظن تحسنًا واضحًا في مظهر الكلف والتجاعيد بعد فترة من الاستخدام المستمر.
  • كما أن استخدام عرق السوس مع الماسك الطبيعي الذي يحتوي على العسل واللبن يجدر به أيضًا لتحسين جودة البشرة والتخلص من مشاكل الجفاف وتجاعيد الوجه.
  • باستخدام عرق السوس بشكل منتظم، ستحصلين على بشرة نضرة وصحية خالية من الكلف والتجاعيد.

زيت عرق السوس مع الجليسوليد

زيت عرق السوس مع الجليسوليد
زيت عرق السوس مع الجليسوليد

يمكنك استخدام زيت عرق السوس مع الجليسوليد بعد أخذ حمام ساخن للحصول على ترطيب وتفتيح في لون البشرة وحتى تقومي بصنع لوشن طبيعي من هذه المكونات عليكي إتباع الخطوات التالية:

  1. سوف تحتاجين إلى سبع ملاعق من الجليسوليد مع ثلاث كبسولات من فيتامين E وملعقة من سيروم فيتامين سي وعشر نقاط من زيت عرق السوس.
  2. يمكنك إضافة إلى المكونات السابقة زيت الليمون في حالة ما إذا كانت بشرتك غير معرضة للتحسس منه.
  3. نقوم بمزج المكونات معاً وإضافة في النهاية ملعقة من الفازلين ويمكنك الإحتفاظ بالوصفة في عبوة فارغة على أن تكون نظيفة.
  4. يستخدم اللوشن الذي قمنا بتحضيره من زيت عرق السوس والجليسوليد بعد الإستحمام في كل مرة.
    من الأفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة وسريعة.

زيت عرق السوس للتصبغات

زيت عرق السوس للتصبغات
زيت عرق السوس للتصبغات
  • يعمل عرق السوس على علاج التصبغات عن طريق تقليل إنتاج صبغة الميلانين (Melanin) من قبل البشرة، كما يعد مستخلص جذر عرق السوس مثبطًا طبيعيًا لإنزيم التايروسيناز (Tyrosinase) بسبب احتوائه على مكون الغلابريدين (Glabridin)، وبالتالي تفتيح البشرة وتقليل تصبغاتها وتحديدًا الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
  • إضافة إلى دور عرق السوس في علاج التصبغات عن طريق قيامه بتفتيح البشرة فإنه يقوم بإزالة البقع الداكنة التي تغطي البشرة، ويلعب عرق السوس دورًا هامًا في تقليل الكلف الذي يمكن أن يحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل.
  • ومن الجدير بالذكر أن الإفراط في إنتاج صبغة الميلانين هو أشهر أسباب حدوث التصبغات والبقع الداكنة، وقد يحدث هذا الإفراط نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة، منها: التغيرات الهرمونية، والتعرض لأشعة الشمس، والإصابة بالالتهاب.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر