سيارات ومحركات

سيارة سوزوكي ديزاير 2023

سيارة سوزوكي ديزاير 2023 من أكثر السيارات شهرة ولها الكثير من المميزات والمواصفات المختلفة التي سنذكرها لكم من خلال مقالنا بالإضافة إلى التعرف على عيوبها وسعرها.

سيارة سوزوكي ديزاير 2023

سيارة سوزوكي ديزاير 2023
سيارة سوزوكي ديزاير 2023

تقدم سيارات سوزوكي ديزاير ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، من بينها «وسائد هوائية للمقاعد الأمامية – فرامل مانعة للانغلاق ABS- توزيع إلكتروني للفرامل EBD- حساسات ركن خلفية – نظام إيموبليزر ضد السرقة».

وزودت السيارة بمجموعة من التجهيزات «زر تشغيل / إيقاف المحرك – مصابيح ضباب أمامية – مرايات جانبية كهربائية – إمكانية التحكم في وضع عجلة القيادة – خاصية الدخول داخل السيارة دون مفتاح – التحكم في ارتفاع مستوى مقعد

السائق  مكييف هواء أتوماتيك مع وجود مخارج خلفية – سبويلر خلفي – جنوط رياضية 15 بوصة».
-دعمت «ديزاير» بنظام ترفيهي مكون من «راديو، مدخل USB، ومكبرات صوتية، وغيرها».

مميزات سوزوكي ديزاير 2023

مميزات سوزوكي ديزاير 2023
مميزات سوزوكي ديزاير 2023

توفر سيارة سوزوكي ديزاير 2023 الكثير من المميزات وهذه هي اهم مزايا سوزوكي ديزاير 2023 .

  1.  توفير العديد من انظمة الامان القياسية
    مع تحدثيث عام 2023 نجد ا سيارة سوزوكي ديزاير 2022 قد طورت من انظمة الامان بها حيث تم اضافة نظام برنامج التوازن الالكتروني ESP ، هذا بالاضفة الى احتوائها على فرامل مانعة للانغلاق ABS ، ووسائد هوائية للسائق ، ووسائد هوائية للمقعد الامامي ، وتوزيع الكتروني للفرامل EBD ، وحساسات ركن خلفية وغيرها المزيد .
  2. توفير الوقود
    تعد إحدى المميزات الرئيسية لـ سوزوكي ديزاير 2023 الاقتصاد الجيد في استهلاك الوقود. تستخدم السيارة 6.2 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر ، كما يزيد استهلاك الوقود عند القيادة على الطرق المزدحمة وفي أوقات الذروة.
  3. ارتفاع مناسب عن الارض بالنسبة لهذه الفئة
    تمتاز سوزوكي ديزاير 2023 بخلوص ارضي مقبول في هذ الفئة فيما يتوافق يتوافق مع الطرق في مصر حيث يبلغ ارتفاع سوزوكي ديزاير 2023 عن الأرض 145 ملم وهو ارتفاع متوسط لهذه السيارة.
  4.  ثبات جيد حتى السرعات المتوسطة
    تتمثل إحدى المزايا الرئيسية سوزوكي ديزاير 2023 في ثباتها المعقول ، خاصة عند مقارنتها بمنافسيها. توفر السيارة ثباتًا معقولاً عند المناورة وعند الانعطاف . كما تتميز أيضًا بالثبات الكافي عند التسارع المنخفض والمتوسط ​​، ولكنها لا توفر الثبات اللازم عند التسارع العالي.
  5.  توفر خاصية صم المرايا الجانبية الكترونيا
    من الخواص التي كانت مفقودة في طرازت سوزوكي ديزاير السابقة عدم اتاحة خاصية ضم المرايا الجانبية كهربائيا ، ولكن من ضمن الاشياء التي شملها تحديث سوزوكي ديزاير 2023 هو اضافة هذه الخاصية لها .
  6.  تسعيرها غير المبالغ فيه
    من اجل التواجد في فئة شديدة المنافسة ، نجد ان سيارة سوزوكي ديزاير 2023 توفر الكثير من الخواص والايجابيات المتعددة ، وبسعر تنافسي للغاية ، حيث يبلغ سعر سوزوكي ديزاير 2023 فيي فئتها الاولى 175 الف ، فيما يبلغ سعر اعلى فئاتها 216 الف ، وهنا نجد انها اقل بكثير من بعض السيارات المنافسة لها .
  7.  خاصية الركن الذاتي
    من اهم مميزات سوزوكي ديزاير 2023 هو توفيرها خاصية الركن الذاتي ، بالاضافة الى حساسات ركن خلفية ، وتلك المزايا تساعد كثيرا قائد السيارة ، وتوفر الكثير من رحة القيادة المطلوبة .
  8.  تصميم خارجي مميز عن المنافسين
    تتميز سيارة سوزوكي ديزاير 2023 بتصميم خارجي ملفت ، وفريدا بالنسبة للسيارات المنافسة تحتوي Desire 2023 على مصدات أمامية وخلفية بلون الهيكل وشبكة أمامية بسطة وانيقة . ومقابض بلون السيارة. مع مصابيح هالوجين متعددة الانعكاسات .
  9.  قيمة مميزة مقابل السعة
    اذا نظرنا الى ما تقدمه سيارة سوزوكي ديزاير 2023 سواء في انظمة الامان المتوفرة بها ، او تجهيزاتها الداخلة والخارجية ، وتمتعها بدرجة كبيرة من الاعتمادية ، والموثوقية العالية فسوف تتأكد ان سوزوكي ديزاير 2023 قيمة مقابل سعر.
    10. تعدد الوان موديل 2023

عيوب سوزوكي ديزاير 2023

عيوب سوزوكي ديزاير 2023
عيوب سوزوكي ديزاير 2023
  • من ابرز عيوب سيارة سوزوكي ديزاير 2023 ، كان تقديمها بلون واحد ، مما يجعل المشتري مجبر على هذا اللون ، ولكن مع التطورات والتحديثات التي شهدتها سيارة سوزوكي ديزاير ، فنم اضافة العديد من الالوان لها .
    على الرغم من الشهرة الواسعة التي حققتها سيارة سوزوكي ديزاير، إلا أن البعض يرى فيها مجموعةً من العيوب التي لا يمكن التغاضي عنها، ويمكن تلخيص عيوب سوزوكي ديزاير 2023 بما يلي:
  • الضجيج الصادر عن محرك السيارة
    تدخل أصوات المحرك إلى داخل مقصورة سيارة سوزوكي ديزاير 2023 الأمر الذي قد يتسبب بالضجيج وإزعاج السائق والركاب وإفساد الراحة والسلام الداخلي في المقصورة، وفي الوقت الذي يكون ذلك فيه مقبولًا من أجل سيارات الدفع الرياضية، فإنه غير مناسب لسيارات الهاتشباك الصغيرة، ويرجع البعض دخول صوت المحرك إلى داخل السيارة إلى العزل غير الجيد لمقصورة السيارة عن جزء المحرك.
  • اهتزازات مقصورة السيارة
    عند قيادة سيارة سوزوكي ديزاير 2023 في بعض الطرق الوعرة أو حتى عند انخفاض عدد دورات المحرك عن حدٍ معينٍ تبدأ مقصورة السيارة بالاهتزاز الأمر الذي قد يكون مزعجًا للسائق والركاب، إضافةً إلى أنه قد يكون مضرًا بتجهيزات السيارة الداخلية المصنوعة من مواد بلاستيكية رقيقة.
  • صرير من أبواب السيارة
    على الرغم من أن هذه المشكلة قد لا تكون على قدرٍ كبيرٍ من الأهمية إلا أنه لا بد من الإشارة إليها، فقد اشتكى الكثير ممن قادوا سيارة سوزوكي ديزاير 2023 من صدور أصوات صرير وأصوات ضجيج مزعجة عند فتح أبواب السيارة وإغلاقها بعد فترةٍ من ركوب السيارة.
  • ضجيج صادر عن ضاغط الهواء
    روى العديد من مالكي سيارة سوزوكي ديزاير 2023 أنهم وأثناء قيادتهم للسيارة سمعوا أصواتًا عاليةً جدًا قادمةً من جهة المحرك، الأمر الذي دفعهم للتوقف من أجل التحقق من المشكلة، ولكن اتضح أن الصوت صادر عن عمل ضاغط الهواء، ولا وجود لأية مشكلة ميكانيكية كبيرة، وقد أفاد البعض بأن سبب صدور مثل هذه الضوضاء يعود إلى نفاذ زيت الضاغط، وبمجرد إضافة الزيت ستختفي المشكلة تمامًا.
  • البطء في عمل النوافذ الكهربائية
    اشتكى الكثير من مالكي سيارة سوزوكي ديزاير 2023 بعد أن قادوا سياراتهم لفترةٍ من الزمن من البطء في عمل نوافذ السيارة الكهربائية، ويعود ذلك إلى الخمول الذي يصيب آلية رفع وإنزال النوافذ مع مرور الزمن، إلا أن هذه المشكلة يمكن علاجها بإجراء صيانة للسيارة.
  • مشكلة في تغيير التروس
    صادف العديد ممن قادوا سيارة سوزوكي ديزاير بعض المشاكل المتعلقة بالتنقل بين التروس، وخصوصًا عند تعليق الترس الخلفي، وعند التبديل من الترس الثالث إلى الترس الثاني، الأمر الذي تطلب منهم في بعض الأحيان الضغط على القابض عدة مراتٍ حتى تمكنوا من تعشيق التروس، وهذا لا يناسب سائق سيارة هاتشباك حيوي ونشيط.
  • ضعف استجابة التوجيه الكهربائي
    شكلت ديناميكية القيادة في سيارة سوزوكي ديزاير السمة الأبرز التي دعت الكثير من الناس إلى شراء وامتلاك هذه السيارة، ولكن في الجيل الثالث فقد افتقرت سيارة سوزوكي ديزاير 2023 إلى تلك المرونة وسرعة الاستجابة الكهربائية المعروفة في الأجيال السابقة من السيارة، الأمر الذي جعل السائق أقل ثقةً بسيارة الهاتشباك عند قيادته عبر المنعطفات الحادة.
  • مخمدات ضعيفة
    يشعر سائق وركاب سيارة سوزوكي ديزاير 2023 باهتزازاتٍ كبيرة في مقصورة السيارة عند قيادتها على طريقٍ وعرةٍ أو متموجةٍ ويعزى ذلك إلى ضعف مخمدات السيارة وعدم قدرتها على امتصاص الاهتزازات والاستجابة للتغيرات التي قد تصادفها السيارة على الطريق.
  • انخفاض متانة هيكل السيارة
    قد تكون هذه المشكلة هي المشكلة الأبرز في سيارة سوزوكي ديزاير 2023 إذ أن استخدام صفائح معدنية ذات جودة منخفضة في صناعة هيكل السيارة قد يؤدي إلى أخطار جسيمة حتى اثناء التصادمات الخفيفة التي قد تتعرض لها السيارة أثناء السير على الطريق، وعلى صعيدٍ آخر فإنه بإمكان السيارات ذات الوزن الثقيل تحمل الاصطدامات بأقل ضرر ممكن، أما مع سيارة سوزوكي ديزاير 2023 ذات الوزن الخفيف فقد تكون الحوادث البسيطة ذات أثار مروعة على هيكل السيارة.
  • استهلاك كبير لزيت المحرك
    تعتبر مشكلة الاستهلاك الكبير لزيت المحرك من المشاكل الشائعة في سيارة سوزوكي ديزاير وهذا ما عانى منه الكثير من مالكي السيارة، وأحيانًا قد يكون سبب مثل هذه المشكلة هو تسرب في حشوة الرأس، لذا فقط اضطر هؤلاء إلى تفقد مستوى الزيت في المحرك بشكل دائمٍ تفاديًا لقيادة السيارة مع محرك زيت منخفض، إذ إن
  • ذلك قد يتسبب بظهور أخطر المشاكل التي قد يشهدها المحرك.
  • مساحة صندوق خلفي صغيرة وغير كافية للحقائب عند السفر.
  • خفة وزن السيارة الأمر الذي قد يجعلها أقل ثباتًا وأكثر عرضةً للاهتزاز.
  • لم يتم تزويد السيارة ببعض الميزات الترفيهية المرتبطة بأجهزة الخليوي.
  • يعتبر محرك السيارة ضعيفاً وغير قادر على الاستجابة للسائقين محبي السرعة والإثارة.
  • قد يعاني بعض مالكي السيارة في مناطق معينة من العالم من قلة مراكز الصيانة وعدم توافر قطع تبديل للسيارة.
  • لا يمكن أن تتم إعادة بيع سيارة سوزوكي ديزاير 2023 بسهولة.
  • تفقد السيارة جزءًا كبيرًا من قيمتها في حال الرغبة ببيعها بعد فترة من اقتنائها.

سعر سيارة سوزوكي ديزاير 2023

سعر سيارة سوزوكي ديزاير 2023
سعر سيارة سوزوكي ديزاير 2023
  • أعلن وكيل سيارات سوزوكي اليابانية في مصر، سعر سوزوكي ديزاير 2023 بعد زيادة سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري.
  • وصل إلى 600 ألف جنيه.. سعر سوزوكي فيتارا 2023 بعد زيادة الدولار الأخيرة
  • وصلت إلى 40 ألف جنيه.. وكيل سوزوكي يعلن ارتفاع أسعار سوزوكي إرتيجا 2023
  • وبدأ سعر سوزوكي ديزاير الفئة الأولى من 285 ألف جنيه، بينما وصل سعر الفئة الثانية إلى 325 ألف جنيه، واستقر سعر الفئة الثالثة عند 345 ألف جنيه.

مواصفات سوزوكي ديزاير 2023

تقدم سيارات سوزوكي ديزاير ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، من بينها «وسائد هوائية للمقاعد الأمامية – فرامل مانعة للانغلاق ABS- توزيع إلكتروني للفرامل EBD- حساسات ركن خلفية – نظام إيموبليزر ضد السرقة».

وزودت السيارة بمجموعة من التجهيزات «زر تشغيل / إيقاف المحرك – مصابيح ضباب أمامية – مرايات جانبية كهربائية – إمكانية التحكم في وضع عجلة القيادة – خاصية الدخول داخل السيارة دون مفتاح – التحكم في ارتفاع مستوى مقعد السائق  مكييف هواء أتوماتيك مع وجود مخارج خلفية – سبويلر خلفي – جنوط رياضية 15 بوصة».

ودعمت «ديزاير» بنظام ترفيهي مكون من «راديو، مدخل USB، ومكبرات صوتية، وغيرها».

محرك سيارة سوزوكي ديزاير 2023

تتمتع السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات (4 سلندر) يولد قوة 82 حصان و 113 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به ناقل تروس أوتوماتيكي من 5 سرعات أو ناقل تروس يدوي من 5 سرعات أيضاً ، فيما تعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات واصل سرعتها القصوى إلى 160 كم/س

أما من حيث استهلاك الوقود فتقول شركة سوزوكي أن سيارتها ديزاير 2022 تستطيع قطع مسافة تزيد على 20 كم لكل لتر من الوقود (البنزين).

سوزوكي ديزاير

سيارة سوزوكي ديزاير هي سيارة يابانية المنشأ يتم تجميعها في الهند، ويتم تصنيفها من فئة السيارات السيدان تحت المُدمجة الإقتصادية صغيرة الحجم، وتدخل هذه السيارة للسوق المصرية من خلال شركة “مودرن موتورز” الوكيل المحلي لعلامة سوزوكي اليابانية في مصر.

وتعتبر Suzuki Dzire سيارة قديمة حيث تم البدأ في تقديمها للمرة الأولى في الخارج في عام 2008، وهي كانت تعتبر النسخة السيدان من سوزوكي سويفت وكان إسمها سوزوكي سويفت ديزاير، اما الأن فهي تعتبر سيارة منفصلة أكثر عملية وتستهدف عملاء مختلفة عن المُهتمين بـSuzuki Swift.

الجيل المتاح من Suzuki Dzire في الوقت الحالي هو الجيل الثالث، حيث تم إنتاج ثلاثة أجيال من السيارة حتى الأن، وتم إنتاج الجيل الثالث الجديد للمرة الأولى في عام 2017، ويأتي الجيل الثالث مبني على قاعدة بناء HEARTECT B هي نفسها المُستخدمة في سوزوكي سويفت وسوزوكي بالينو وتويوتا روميون.

تُقدم سوزوكي ديزاير في السوق المصري بثلاثة فئات من التجهيزات، تأتي أول فئة بناقل حركة مانيوال بينما تأتي الفئة الثانية والثالثة بناقل حركة اوتوماتيكي، وتأتي جميع الفئات بنفس المحرك الـ1.2 لتر الإقتصادي، حيث تمتاز منظومة الدفع المُستخدمة في السيارة بالإقتصادية والتوفير في إستهلاك الوقود.

وتُنافس Dzire اليابانية من سوزوكي في مصر في فئة السيارات السيدان تحت المُدمجة العملية، حيث نجد أنها تُنافس شانجان السفن وشيري اريزو 5، كما تُنافس رينو لوجان وBYD F3، وعلى رأس مُنافسين السيارة هي نيسان صني اليابانية.

تعتبر ديزاير أرخص سيارات سوزوكي العملية المتاحة في الأسواق المصرية، حيث أنها تقع أعلى سوزوكي اسبريسو واسفل سوزوكي سويفت.

مواصفات سوزوكي ديزاير 2023 من الداخل

تقدم السيارة بتجهيزات داخلية ربما لا نجدها في أعلى فئة في بعض المنافسين

  • مكيف هواء يدوي
  • فتحات لمكيف الهواء بالكنبة الخلفية
  • زجاج كهربي للأربع نوافذ
  • تحكم بزجاج النوافذ بلمسة واحدة
  • سخانات بالزجاج الخلفي والأمامي
  • مفتاح ريموت
  • فتح صندوق الأمتعة الخلفي وتانك البنزين من الداخل
  • زر لتشغيل وإيقاف المحرك بدون مفتاح (START/STOP ENGINE)
  • كمبيوتر رحلات
  • طارة مالتي يمكن التحكم من خلالها في النظام الصوتي
  • الطارة مكسوة جلد
  • أماكن للتخزين بالأبواب الأمامية والخلفية
  • حامل للأكواب أمامي وخلفي
  • مساند يد وسطية بين المقاعد الأمامية وفي الكنبة الخلفية
  • طفاية للسجائر متحركة مع ولاعة سجائر
  • عدد 2 مخرج كهرباء 12 فولت
  • راديو وبلوتوث
  • 4 سماعات
  • AUX
  • USB

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر