العناية بالبشرة والجسم

روتين البشرة الدهنية

روتين البشرة الدهنية للحفاظ عليها والتخلص من الحبوب ولذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا روتين البشرة الدهنية والحبوب، وروتين العناية بالبشرة الدهنية الأسبوعي، ومنتجات العناية بالبشرة الدهنية الحساسة، وروتين البشرة الدهنية في الصيف، وروتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم.

روتين البشرة الدهنية

يمكن تلخيص روتين العناية بالبشرة الدهنية في مجموعة من الخطوات، وعلى الرغم من أنها تتكرر صباحاً ومساءً إلا أن هناك بعض الفروق نوضحها كالتالي:
روتين العناية الصباحي بالبشرة الدهنية
-التنظيف: باستخدام منظف لطيف يساعد على إزالة الزيوت والشوائب الزائدة من وجهك.
-التونر: استخدمي التونر كخطوة ثانية في روتينك الصباحي للعناية بالبشرة لحمايتها وتوازنها.
-الترطيب: ترطيب البشرة الدهنية ضروري أيضاً، ويساعد على تقليل إفراز الدهون مع تحسين ملمسها، ينبغي اختيار مرطب خالي من الزيوت.
-واقي الشمس: اختاري واقي شمس بتركيبة خفيفة غير دهنية، تحتوي على مضادات الأكسدة والمستخلصات الطبيعية، مثل: الزنك وفيتامين ج، والكافيين.
روتين العناية المسائي بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة المسائي
-المنظف: من المهم تنظيف البشرة في نهاية اليوم لإزالة المكياج والشوائب والزيوت.
-التونر: يمنح البشرة في نهاية اليوم ترطيباً ومقاومة للتصبغات وحب الشباب.
-الترطيب: اختاري تركيبة خفيفة الوزن وخالية من الزيوت تمتصها البشرة بسهولة.
-كريم العين: الجلد المحيط بالعينين حساس بشكل خاص، مما قد يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء وانتفاخ العينين، لذا ضعي -كريم العناية ليلاً لتهدئة جلد حول العين.

شاهد ايضا: روتين البشرة الحساسة

روتين البشرة الدهنية والحبوب

-بدأ تجنب البثور بخطوة واحدة مهمّة: التنظيف – ولكن ليس الأمر مرتبطاً بلمس الصابونة ثمّ شطفها بالمياه. المفتاح للحصول على بشرة صافية نقيّة يكمن في إيجاد غسول التنظيف المناسب لنوع البثور في وجهك وأن تواظبي بانتظام على استعمال المنتج مرتين يومياً.
-متى أدركتِ أيّ نوع من البثور لديك، يصبح من السهل اختيار المكوّن الملائم لمعالجتها. وتتضمّن أكثر أنواع البثور المضادة للالتهابات (التي تعالج بطريقة سهلة إلى متوسطة السهولة) البثور ذات الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء. البثور ذات الرؤوس البيضاء هي عبارة عن مسام مسدودة بينما الرؤوس السوداء هي تلك التي تكون المسام فيها مسدودة مع تأكسد الزيت فيها أو أنها تعرضت للهواء فأصبحت سوداء.
-الطريقة الفضلى لمعالجة هذه الأنواع من البثور هي من خلال منتجات تحتوي على حمض الساليسيليك وهو عبارة عن مكوّن يزيل خلايا الجلد الميت ويفتح المسام. الغسول أو المقشر اليومي على غرار نيوتروجينا فيزيبلي كلير الغسول اليومي الذي ينظف ويحمي أو فيزيبلي كلير المقشر اليومي الذي ينظف ويحمي يتضمّن الكمية الملائمة من حمض الساليسيليك لإبقاء المسام نظيفة مع الاستخدام اليومي.

روتين العناية بالبشرة الدهنية الأسبوعي

-يوجد روتين ينصح به للعناية بالبشرة أسبوعياً، إذ يفضل إدخال قناع الوجه في روتين العناية بالبشرة وذلك مرة كل أسبوع، ومن أمثلة القناعات التي يفضلها الكثير وتحدث تأثيراً ملحوظاً على البشرة كما أنها تضيف النقاء والنضارة للبشرة قناعات الطمي (بالإنجليزية: Clay Mask)، أو قناعات التقشير.
-توضع قناعات تقشير الوجه لمدة عشر دقائق إلى عشرين دقيقة وذلك طبقاً للمدة المقترحة على عبوة المنتج ثم تشطف بماء فاتر، وينصح بعدم وضع القناع لمدة أطول من المدة المقترحة على العبوة حيث أن هذا لا يجعله يعمل بصورة أفضل كما يعتقد البعض ولكنه في الحقيقة يسبب جفاف للبشرة.

منتجات العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

-كريم لوكسيتان رين بلانش للبشرة الدهنية الحساسة Reine Blanche Creme
-يعد كريم هيدرا زين لانكوم Hydra Zen Cream بزبدة الشيا من أفضل انواع الكريمات للعناية بالبشرة الدهنية كما أنة افضل مرطب يخفف من آثار الإجهاد
-كريم ايفاكلار لاروش بوزيه لعلاج البشرة الدهنية effaclar la roche-posay
-كريم ايفاكلار مناسب جدا لبشرة دهنيه حساسة
– كريم بيوديرما المرطب للبشرة الدهنية BIODERMA CREME
يعتبر افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية ومنافس لكل كريمات ترطيب البشرة الدهنية ، حيث يعمل على علاج الرؤوس السوداء وغلق المسام والعناية بالبشرة بعد استخدام مستحضرات د
– كريم نايت ديتوكس فيشي للبشرة الدهنية الحساسة Night Detox Vichy
كريم فيشي هو أحد أفضل كريمات الترطيب المعزز بتقنية مبتكرة لإزالة السموم من بشرتك وتنقيتها بكل سهولة ، يتم وضع الكريم في الليل
– كريم نيتروجينا هيدرو بوست للبشرة الدهنية Neutrogena Hydro Boost
أفضل مرطب للبشرة الدهنيه اذ يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والقليل من الزيوت
– كريم مرطب الوجه غارنييه سكين أكتيف للبشرة الدهنية Garnier SkinActive
غارنييه توفر أفضل مجموعه من المرطبات التي تناسب كل انواع بشرتك الحساسة والجافة ويتكون من الشاي الأخضر
-كريم سيتافيل للبشرة الدهنية الحساسة Cetaphil Pro Oily Skin
كريم Cetaphil يعتبر من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية قوي ويعمل على السيطرة على اللمعان وإفراز الزهم في الجلد
قادر على امتصاص الزيوت للوجه الدهنى
-كريم أولاي للبشرة الدهنية Olay Regenerist
أفضل كريم للبشرة الدهنية الحساسة
-كريم أولاي ريجينيريست لمكافحة علامة تقدم سن البشرة يحتوي على أفضل مركب مغذي بالفيتامينات B3 ، E الذي يساعد على تجديد سطح الجلد الطبيعي

شاهد ايضا: ماسك لترطيب البشرة

روتين البشرة الدهنية في الصيف

-غسول:
احرصي على العناية بالبشرة بشكل يومي باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، ويفضل أن تقومي بتنظيف البشرة مرتين يوميًا تجنبًا لحدوث جفاف للبشرة.
-مرطب خفيف:
بعد الانتهاء من مرحلة الغسول قومي بوضع كريم مرطب مناسب لبشرتك الدهنية، ولابد من الحفاظ على مرحلة الترطيب لأنها من المراحل الأساسية التي لا غني عنها، وفي حالة الترطيب الجيد فإن هذا يمنع إفراز الدهون الزائدة ويعتبر المرطب من أفضل الطرق المحاربة لظهور البثور.
-مناديل خاصة بالبشرة:
كوني حريصة على أن تجعلي المناديل المجففة للبشرة صديقة لكِ، فهي لا غني عنها في حالة الخروج لتخليص الوجه أولاً بأول من الدهون الزائدة قبل أن تتراكم على البشرة وتسد المسام.
-التقشير:
قومي بتقشير بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في سد مسام البشرة، لكن كوني حريصة عند استخدام التقشير لأن التقشير المفرط للبشرة قد يتسبب في حدوث مشكلات أكبر لذا كوني حريصة.
-واقي الشمس:
قومي بوضع واقي الشمس على بشرتك بصورة مستمرة ويفضل كل ساعتين سواء بداخل أو بخارج المنزل ويفضل أن تجعلي واقي الشمس جزء لا غنى عنه في نظام العناية بالبشرة، ويفضل أن تقللي من تعرضك للشمس.
-تجنب المستحضرات الثقيلة
يجب على أصحاب البشرة الدهنية أن يتجنبوا الاستخدام الدائم لمستحضرات التجميل ذات الملمس الثقيل أو كريمات الأساس “الفاونديشن” الثقيلة والمط، لأن البشرة الدهنية معرضه للحبوب في أي وقت لذا كوني حريصة عند استخدام كريمات الأساس ولكن بحذر وعند الحاجة فقط.

روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

يوفر روتين العناية بالبشرة قبل النوم التغذية والراحة التي تحتاجها بشرتك؛ لتستعيد نضارتها بعد يوم مرهق طويل تعرضت فيه للعديد من الملوثات.
-إزالة مساحيق التجميل
-لا تذهبي للنوم أبداً دون إزالة تلك المساحيق من على وجهك؛ لأنه مع مرور الوقت طوال الليل تندمج جزيئات المساحيق مع البشرة وتسبب ظهور البثور والمسام الواسعة، مما يجعلك -تبدين أكبر سناً، إليكِ خطوات إزالة مساحيق التجميل:
-اختاري غسول زيتي القوام أو ماء الميسيلار المخصص لإزالة المكياج.
-اتركي مزيل المكياج على الوجه بعض الوقت، ولا تتعجلي في فرك عينيك حتى لا تتسببي في التهاب البشرة الرقيقة حول العين.
-استخدمي القطن الطبي المسطح المخصص لإزالة المساحيق.
-تأكدي من تنظيف و غسل الوجه كاملاً، ولا تنسي حواف العين والمنطقة المحيطة بالشعر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: