تدبير منزلي

طريقة تنظيف تكييف يونيون

طريقة تنظيف تكييف يونيون للحفاظ على جودة وبرودة التكييف يجب تنطيف بصفه مستمرة لذلك سنحدثكم من خلال مقالنا عن طريقة تنظيف مكيف السبلت الخارجي، وكيفية صيانة التكييف، وطريقة تنظيف المكيف وعلاج تسرب الماء.

طريقة تنظيف تكييف يونيون

التكييف من أساسيات الأجهزة الكهربائية داخل المنزل وخصوصا بسبب ارتفاع درجات الحرارة الذى نعيش فيه، ولذلك يجب الحرص على تنظيف التكييف بصفة مستمرة حيث يجب عليكم تنظيف التكييف والتخلص من الأتربة والشوائب التي توجد بداخله للحفاظ عليه من الأعطال أطول فترة ممكنة، ونحن في هذا المقال نقدم لكم طرق لتنظيف التكييف بكل سهولة.
أولاً: طريقة تنظيف التكييف من الخارج
-يجب قبل البدء في عملية التنظيف فصل التيار الكهربائي عن التكييف نهائيا.
-ثم يجب أولا تنظيف القطعة الخارجية من التكييف وتسمى الكمبريسور.
-يجب استخدام كمامة على الأنف عند تنظيف القطعة الخارجية كما يجب ارتداء نظارة للحماية من الأتربة والشوائب.
-استخدام منفاخ الكهرباء للتخلص من الأتربة التي توجد على القطعة الخارجية، وقوموا بتنظيف مروحة التكيف الخارجية وعند توقف خروج الأتربة منه.
-قومي بتنظيفها باستخدام قطعة قماش مبللة وبعد الانتهاء من تنظيفها قومي بتجفيفها.
-يجب فك الجزء العلوى من التكييف لتنظيف المروحة من الداخل والموتور.
-يتم استخدام بخاخة التشحيم لتسهيل تشغيل المروحة بكل سهولة إذا كانت تحتاج إلى ذلك كما يتم تنظيف المروحة من الداخل والموتور بقطعة قماش بها القليل من الخل.
-يمكن أن نستخدم المكنسة الكهربائية لتنظيف الوجه الخارجي من الأتربة ويمكن استعمال بخاخة بها القليل من الماء والصابون للتأكد من تنظيف كل قطعة داخل الوجه الخارجي للتكييف.
بعد الانتهاء من تنظيف المكيف من الداخل يجب تجفيف التكييف جيدا سواء عن طريق شفط بقايا الماء بجهاز أو قطعة قماش جافة.
-يجب تنظيف جوانب التكييف باستخدام فرشاة ناعمة للتخلص من الأتربة.
-بعد الانتهاء من تنظيف التكييف يجب تركيب الوجه الخارجي مرة أخرى.
ثانياً: طريقة تنظيف القطعة الداخلية للمكيف التي توجد بالمنزل
-يجب فك الوجه الأمامي والقيام بتنظيف الرفارف الموجودة، كما يجب غسل الفلتر بالماء والصابون ويجب تركه في الشمس حتى يجف.
-يمكن استخدام منفاخ الكهرباء لتنظيف القطعة الداخلية وإزالة الأتربة منها، وبعدها قوموا بتنظيف الفتحات التي توجد به والرفارف باستخدام الماء والصابون.
-بعد الانتهاء من تنظيف التكيف بالداخل قوموا بتركيب القطع مرة أخرى ويتم مسح الوجه الداخلي من الخارج.
-تنظيف خرطوم الصرف والتأكد من عدم وجود أتربة عالقة به.
-والأن يصبح التكييف نظيف خالي من الأتربة والاتساخات ويصبح جاهز للتشغيل والتمتع بالهواء البارد المنعش.

شاهد ايضا: طريقة تنظيف الكنب اللي يبقع

طريقة تنظيف مكيف السبلت الخارجي

-يتم احضار مفك براغي وابدأ في فك الجزء الأمامي من الوحدة الخارجية ، طريقة تنظيف مكيف السبلت الخارجي ثم قم بإزالة السطح العلوي بعناية لتجنب إتلاف الأسلاك في المحرك.
-نزع المروحة بلل قطعة قماش بالماء والخل ، ثم امسح المروحة وأجزاء مكيف الهواء.
-اذا وجدت صعوبة في الفك ، فقم بتنظيفها دون العمل على فكها
-استخدمي فرشاة أو عصا رفيعة في نهاية قطعة قماش لتزليق الجزء المطلوب من الزيت بالشحوم وتأكدي من أنه رقيق حتى يسهل الوصول إلى الأماكن الضيقة.
-يمكنك استخدام مكنسة كهربائية أو مكنسة عادية لإزالة الأوساخ عن الضاغط شرط ان تكون فرشاه خشنة
-يمكنك استخدام الماء والصابون وبعض محلول صودا الخبز لرش الأجزاء المتسخة جدًا من الجهاز ، وتركه لمدة خمس دقائق ، ثم مسحه بقطعة قماش.
-الاهتمام بتنظيف الوحدة الخارجية بعيد عن ملف تكييف الهواء ، طريقة تنظيف مكيف السبلت الخارجي يجب شطف الأوساخ من الداخل إلى الخارج حتى تتم إزالة المياه المتسخة ، ثم استخدم مكنسة كهربائية (بنظام دفع الهواء) لتجفيفها.
-يتم شفط الزعانف الخاصة وتمشيط لملف الضبط باستخدام مكنسة كهربائية لجعل العملية تسير بسرعة أقل ، أو يمكنك استخدام فرشاة خاصة في الفراغ.
-أخيرًا أعد تركيب الجزء الخارجي من المروحة ومكيف الهواء لتنظيف الوحدة الخارجية للضاغط أو مكيف الهواء.
بعد تثبيت جميع الأجزاء الجافة في مكيف الهواء ، طريقة تنظيف مكيف السبلت الخارجي قم بتوصيل مصدر الطاقة وأعد -تشغيل مصدر الطاقة للاستمتاع بهواء منعش خالي من الغبار يتدفق من مكيف الهواء.
-من الممكن العمل على الاستعانة بشركة تنظيف وغسيل مكيفات فهي من الشركات التي لديها الخبرة والكفاءة وأحدث المعدات والمواد المنظفة التي تساهم بشكل كبير في تنظيف وغسيل المكيف وحمايتها من العوامل الضارة التي من الممكن ان تؤثر عليه بشكل سلبي لذلك الاستعانة بـ تنظيف مكيف السبليت من افضل الحلول التي تخلصك من مشكلة تراكم الاتربة والاوساخ في المكيف الخاص بيك

كيفية صيانة التكييف

مع اقتراب فصل الصيف، يستعد المواطنون لتشغيل التكييفات لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة، وفي هذا الصدد، حدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، خطوات لصيانة التكييف وتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء عبر الصفحة الرسمية له على فيس بوك.
وفيما يلي أهم الخطوات التي يجب اتباعها للتأكّد من كفاءة التكييف قبل موسم الصيف:
ـ الحرص علي تغيير الفلاتر، أو على الأقل تنظيفها لأن تراكم الأتربة في الفلتر، سيقلل من كفاءة التكييف.
ـ معاينة الوحدة الخارجية وتنظيفها من الأتربة والحطام والعشب الصغير، وما إلى ذلك.
ـ فحص مجاري الهواء، تعد من الخطوات المهمة أيضًا.
ـ معاينة خطوط التبريد.

شاهد ايضا: طريقة تنظيف مكينة نسبريسو

طريقة تنظيف المكيف وعلاج تسرب الماء

يمكن استخدام بعض الخطط و الخطط البديله من اجل القيام بحل مشكله تسرب الماء من المكيف وانسداد مجري المحيط ومن اهم تلك الاساليب هي:
-اولا لابد من العمل على فتح المكيف الداخلي و ازاله الغطاء منهم برفق على حسب طراز هذا المكيف بالاضافه الى نزع الفلاتر الخاصه بالمكيف والعمل على تنظيفها ثم ازاله الغطاء الداخلي للمكيف
-بعد ازاله الغطاء عن المكيف انه يمكنك ان تلاحظ وجود حوض من المياه وذلك نتيجه لانسداد مجرى المياه والذي غالبا ما يكون به الكثير من الاتربه والغبار والذي يحتاج الى التنظيف و يوجد اكثر من وسيله للعمل على تسليك مجرى المكيف وتنظيفها
-يمكن باستخدام بعض الخطوات البسيطه لعمل على التخلص من الانسداد داخل مجرى المكيف فباستخدام عمود حديدي قابله للثني ورفيعه تساعد في تسليك المجري وتتميز بمرونه في الاستخدام كما يمكن العمل على ثنيها من المقدمه لعدم التسبب باي ثقوب اثناء عمليه التسليك
-يمكن ايضا اتباع بعض الخطوات الاخرى في حال فشل الطريقه الاولى في تسليك مجرى المكيف وذلك من خلال استخدام جهاز متخصص بنفخ الهواء الذي يساعد على التخلص من اي شوائب بالداخل
-اما عن الطريقه الامثل و التي تحتاج الى متخصص للقيام بها وهو ازاله خرطوم المكيف والعمل على تنظيفه من خلال وضعه عند مجرى للمياه وترك الرواسب من الخروج في الجهه الاخرى وتلت طريقه تساعد كثيرا على ازاله كميه كبيره من العوالق بشكل كبير لا تنتهي تلك المهام عند ذلك ولكن لابد من تنظيف المكيف جيدا من الداخل باستخدام قطعه من القماش
غالبا ما تنتهي مشكله تسرب المياه من المكيف بعد اتمام تلك الخطوات وذلك لعدم وجود اي عائق قد يتسبب في حدوث مشكلات للمكيف او التقليل من كفاءه العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر