منوعات اجتماعية

هدايا اليوم الوطني السعودي

هدايا اليوم الوطني السعودي يحتفل العب السعودي بهذا اليوم ويقوموا بتقديم العديد من الهدايا بالإضافة غلى الأحتفالات الت تقام في المملكة ولذك سنحدثكم من خلال مقالنا عن توزيعات اليوم الوطني للمدارس، وتحضيرات اليوم الوطني، وتوزيعات اليوم الوطني للاطفال.

هدايا اليوم الوطني السعودي

ميسيكا

ميسيكا
تطرح علامة ميسيكا إصداراً محدوداً من قلادة Lucky Move بمناسبة اليوم الوطني، على أن تتوفر حصرياً في المملكة. تتألق القلادة بألوان مستوحاة من ألوان العلم السعودي وتتزين بحبيبات الألماس بالأفنتورين الأخضر في قطعة تشكّل سابقة من نوعها. ستطرح الدار 203 قلادة مرقمة، يرمز الرقم إلى رؤية السعودية 2030 وإلى تاريخ 23 سبتمبر.
تتوفر حصرياً في بوتيكات ميسيكا في السعودية.
بتيل

بتيل
تتميز العلامة السعودية بتمورها الفاخرة والتشكيلات الموسمية لمحبي التمر، وتقدم في اليوم الوطني مجموعة حصرية مستوحاة من تاريخ المملكة وتتميز بالنكهات المحلية، مزينة بتغليف بالنقش السعودي القديم احتفاءً باليوم الوطني السعودي.
من 50ريال، يومياً من 8 صباحاً إلى 11 ليلاً، طريق الملك فهد، العليا، bateel.com/en_sa.
ليم

ليم
أبرز ميزة لعلامات الأزياء السعودية هي التفرد في التعبير عن الأسلوب الشخصي والتركيز على الجودة العالية. تقدم لكم علامة ليم السعودية المتخصصة بالأزياء العصرية تشكيلات مبتكرة من الأزياء الراقية مع التركيز على استخدام أفضل جودة في الأقمشة. تتميز ليم بتصاميم متنوعة وأنيقة تتنوع ما بين القفطانات والعبايات وغيرها، وتشكل الاختيار المثالي لارتدائها في مناسبات اليوم الوطني السعودي.
يومياً، من 10 صباحاً إلى 11 ليلاً، حياة مول، https://www.instagram.com/leem_global/.
فوريفر روز

فوريفر روز
تشكل الورود إضافة لطيفة لكل مناسبة، فتبهج المكان وتضيف لمسة راقية لكل غرفة. تقدم علامة فوريفر روز الشهيرة مجموعة خاصة تتميز بألوان علم المملكة العربية السعودية بمقاسين، وتم تنسيق الزهور داخل مزهرية رخامية كرمز للمواد الأثرية للوطن.
من 1,024 ريال، السبت – الخميس، من 10 صباحاً إلى 10:30 ليلاً، الجمعة من 3:30 عصراً إلى 10:30 ليلاً، myforeverrose.com.
بستاني

بستاني
تقدم علامة الشوكولاته الفاخرة تشكيلة واسعة للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني مع الجميع مع شمل شعرا هذا العام ” هي لنا دار” في تصميمهم المميز. حيث دمج ألوان الشعار مع ألوان علم المملكة في التغليف ليشكل هدية مثالية.
115 ريال، السبت – الخميس من 9 صباحاً إلى 11 ليلاً، الجمعة من 1 ظهراً إلى 11 ليلاً، طريق الملك عبدالعزيز، bostanichocolate.com.

توزيعات اليوم الوطني للمدارس

تحتفل المدارس في المملكة العربية السعودية باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حسب مظاهرها الخاصة بما في ذلك التوزيعات على الطلاب، ومن الأفكار التي يمكن طرحها للتوزيع ما يلي
-بروش أخضر – شعار السيف والنخيل، متصل بالملابس بدبوس أو مغناطيس.
-مستلزمات مدرسية من قلم وممحاة ومفكرة عليها شعار اليوم الوطني الـ 92.
-بروش خاص للبنات وآخر للصبيان مثبت بدبوس.
-قلادة حول العنق مع شعار النبالة للأولاد.
-ربطة عنق للأولاد وأساور خضراء للبنات عليها شعار اليوم الوطني.
-اطبع شعار النبالة الوطني على ملصق، واعرضه على زجاجات مياه أو مشروبات، ووزعه على الطلاب.
-توزيع ألواح الشوكولاتة على الطلاب مع صورة العلم الوطني أو شعار اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.
-توزيع أقلام بشعار جديد.
-يمكن إعطاء الطلاب العلم الوطني أو رسومات من سيفين وشجرة نخيل.

تحضيرات اليوم الوطني

-تزيين المكتب أو مكان العمل وتعد من أجمل مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في أماكن العمل، بحيث تكون الزينة ترمز بألوانها إلى لون العلم الوطني، ويمكن أن تشير أيضًا بأشكالها ورموزها، وقد تحضر من مواد أولية بسيطة مثل البالونات والزينة المخصصة لهذا اليوم المتوفرة بالمحلات التجارية.
-ارتداء الملابس التقليدية واحدة من أوجه الاحتفال باليوم الوطني المميزة، تخليد الملابس التراثية للبلد بارتدائها، فهي تساهم في إظهار الإرث التاريخي الوطني العريق، خصوصًا إذا تنوعت الأزياء باختلاف المناطق التي ينتمي إليها الموظفين.
-ممارسة الألعاب الشعبية من اللطيف كسر روتين العمل والرتابة في بيئة العمل من خلال القيام ببعض الألعاب الشعبية بمشاركة الموظفين كنوع من الاحتفال باليوم الوطني، كما يساهم في تعزيز أواصر المحبة والألفة بينهم وانتمائهم للوطن.
– زيارة الأماكن التاريخية الوطنية من الممكن الترتيب لقضاء اليوم الوطني خارجًا في متنزه أو ما شابه، كما من الممكن الترتيب للقيام بجولات في أماكن تاريخية أو أماكن فيها نشاطات معينة تخص اليوم الوطني للموطفين مع عائلاتهم.
-تحضير الأطعمة الوطنية التقليدية يمكن تخصيص الأسبوع كامل للاحتفال باليوم الوطني عن طريق تحضير الأطعمة التقليدية، وتخصيص كل يوم لمنطقة معينة.
-غرس الأشجار في حديقة مكان العمل من الرائع أن يقوم الموظفين بزراعة شتلات بأنفسهم في محيط الشركة أو أي مكان بالقرب منه، والاعتناء إذّ تمنح النباتات للأماكن الخضرة الدائمة وتكسبها المزيد من الجمال، نظرًا لكونها جزء من الأراضي الوطنية، فهكذا يساهم الموظفون في تجميل وطنهم وزيادة الولاء والانتماء في دواخلهم.
– استضافة أحد الأفراد الذين يعملون في حماية الوطن من الممكن أن يتم دعوة أحد الأشخاص العاملين في المجال العسكري، الجوي، أو البحري، أو أي مجال متعلق بحماية الوطن، لإلقاء خطاب تعريفي أو تاريخي متعلق باليوم الوطني.
-مشاهدة فيلم وطني أحيانًا من الممتع مشاهدة الأفلام مع الزملاء والتي تتعلق بالتاريخ أو بأحداث مهمة بالنسبة للوطن، فهي تُعد وسيلة سهلة وفعّالة في المحافظة على المعلومات في الذاكرة لفترة طويلة. إجراء المسابقات الوطنية يمكن إعداد أسئلة بسيطة عن تاريخ الدولة والقادة الذين حكموها، أو عن أحداث تاريخية مميزة لمزيد من المرح بين الموظفين، وقد تكون الجائزة رمزية كتذكار يتعلق بالبلد أو ربما كتاب لمحبي القراءة.

توزيعات اليوم الوطني للاطفال

بالتزامن مع اقتراب اليوم الوطني السعودي انشغل كافة الأشخاص في إعداد الهدايا وتوزيعات لجميع الأطفال لكي يفرحونهم بمناسبة هذه الذكرى العظيمة لكي يغرسوا بداخلهم حب الوطن والاعتزاز به، لذا إليكم مجموعة من أفكار التوزيعات بطرق مختلفة وهي:
-طباعة الشعار الوطني “هي لنا دار” ويتم لصقه على هدايا مختلفة وبسيطة.
-وضع الشعار الوطني على علب الماء وتوزيعها على جميع الأطفال.
-إمكانية إعداد طاولة بها حلوى مختلقة من الشوكولا مغلفة بأكياس وأوراق تُشير للاحتفال باليوم الوطني.
-القيام بعمل كيك وتزيينها مع إضافة الشعار لها بأي شكل من الأشكال على حسب الرغبة.
-تزيين المنزل عن طريق وضع الأعلام ولصق الثيمات على مختلف الجدران.
-صنع الأكياس باللون الأخضر ويتم وضع هديه بسيطة داخله تدل على اليوم الوطني.
-يُمكنك صنع العديد من الرسومات الوطنية وطباعتها.
-شراء ملابس للأطفال باللون الأخضر وطباعة شعار اليوم الوطني عليها.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر