فن الكتابة والتعبير

تعبير عن المولد النبوي الشريف

تعبير عن المولد النبوي الشريف حيث يحتفل بهذه المناسبة جميع المسلمين من جميع أنحاء العالم احتفالا بولد سيدنا محمد صلى الله عليه خاتم المرسلين ومن خلالم قالنا سنتعرف على معلومات أكثر عن سيدنا محمد.

تعبير عن المولد النبوي الشريف

العناصر
-مقدمة عن المولد النبوي الشريف
-ولادة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.
-معلومات عن المولد النبوي الشريف للاطفال
-خاتمة عن المولد النبوى الشريف

مقدمة عن المولد النبوي الشريف

-عند مولد النبي الشريف محمد صلى الله عليه وسلم كانت مكة مع موعد مع حدث عظيم، كان له تأثير كبير في حياة كل البشر، وذلك خلال 14 قرنًا من الزمان، وسوف يظل نوره يشرق على الأرض إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
-حيث أن ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يعتبر أهم حدث في الأمة البشرية على الإطلاق، منذ أن خلق الله لنا هذا الكون إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وأيضًا قد كان الكون كله يترقب قدوم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويعتبر هذا اليوم من أهم الأعياد التي يحتفل بها المسلمون ولا يعتبر هذا اليوم عيدًا، وإنما يعتبر فرحًا لقدوم سيد الخلق صلوات الله وسلامه عليه.

شاهد ايضا: تعبير قصير عن الطموح بالانجليزي

ولادة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم

-وُلدَ بيوم الاثنين الموافق 22 نيسان لعام 571 م والموافق هجريًا 12 من ربيع الأول بعد وفاة والده، أي لم يراه والده مات قبل ولادة أشرف الخلق ، كان مولده في عام الفيل 571م، بعد حادثة أبرهة الأشرم المعروفة بحوالي خمسين يومًا فقط؛ فما هي
-حاول أبرهة الأشرم هدم الكعبة فجاء إليها ومعه أفيال حتى يهدم الكعبة بواسطة قوتها، لكن العجيب والذي يُحكى به حتى الآن أن الفيل رفض أن يتحرك خطوة واحدة ناحية الكعبة وأرسل ربك عليهم طيرًا أبابيل ترميهم بحجارة من سجيل، فقضى الله على أبرهة وجيوشه.
-فكانت مقولة علية القوم أيامها للبيت ربٌ يحميه وكان كذلك، لقد حمى البيت رب البيت، وبعدها بخمسين يوم وُلد أشرف الخلق وهادي الأمة.
-تربى مع والدته إلى أن بلغ عمر السادسة، ماتت أمه السيدة (آمنة بنت وهب).
ثم انتقل إلى بيت جدِّه عبد المطلب فترعرع معه إلى أن توفي جده.
-انتقل بعد وفاة جده ليعيش ويكبر في بيت عمه أبي طالب.
-نزلت على الرسول الكريم (ص) من الله تعالى أسمى رسائل النبوة وآخر الديانات السماوية، كان في سن الأربعين لما نزل عليه الوحي، ليخرجَ البشرية من ظلمات الكفر والجهل لنور الإسلام والتوحيد.

معلومات عن المولد النبوي الشريف للاطفال

بعد ما ورد من موضوع تعبير عن يوم المولد النبوي الشريف للأطفال، نقدّم فيما يأتي مناسبة يوم المولد النبوي مجموعة من المعلومات عن هذا اليوم للأطفال:
-إنَّ يوم المولد النبوي الشريف هو اليوم الذي وُلد فيه رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- وكان هذا في يوم عام الفيل.
-يصادف يوم المولد النبوي يوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام هجري.
-لقد كان مولد النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- في عام الفيل وهو العام الذي هجم فيه أبرهة الحبشي على الكعبة بالفيلة، وهو ما يوافق عام 570م وقيل 571م.
-لقد ولد رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- يتيم الأب، ثمَّ صار يتيم الأم وهو في السادسة من عمره.
إنَّ المرأة التي ولَّدت أم الرسول آمنة بنت وهب هي أم عبد الرحمن بن عوف.

شاهد ايضا: تعبير كتابي عن الكهرباء للسنة الخامسة ابتدائي

خاتمة عن مولد النبوي الشريف

يتعسر الكثير من الطلاب في موضوعات التعبير بسبب عدم إيجاد الكلمات المناسبة التي تجعل موضوعه متقن، ولكنك تستطيع كتابة الموضوع بالمعايير المطلوبة بكل سهولة، فقط عليك التعرف بشكل موسع على الموضوعات التي من الممكن أن تصادفك.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر