العناية بالشعر

نصائح كورية للشعر

نصائح كورية للشعر إذا كنت ترغب في الحصول علي شعر وبشرة مثل الكوريين سنقدم لكم العديد من النصائح التي يجب اتباعها كل ذلك سوف نقدمه من خلال مقالنا.

نصائح كورية للشعر

1- قشارة فروة الرأس
تستخدم قشور فروة الرأس لتنظيف وتقشير بصيلات الشعر وتنظيف الأوساخ والشحوم والتراكم . قد تحتوي على حمض الساليسيليك أو عوامل تقشير أخرى للتنظيف الشامل.
كيفية الاستخدام : قبل غسل الشعر بالشامبو ، ضعي المنتج على فروة رأسك الجافة . وزعيه بالتساوي لتغطية فروة الرأس بالكامل. اتركيه في الوقت المحدد أو قبل 20 دقيقة من غسله.
2- شامبو وتدليك فروة الرأس
بعد التقشير ، اغسلي شعرك وفروة رأسك بالشامبو لتنظيفهما أكثر. يساعد تدليك فروة الرأس على إزالة أي بقايا ويحفز فروة الرأس وبصيلات الشعر . يمكنك استخدام أطراف أصابعك للتدليك أو فرشاة فروة الرأس.
كيفية الاستخدام: ضعي الشامبو على فروة رأسك ووزعيه بالتساوي. استخدم أطراف أصابعك أو فرشاة فروة الرأس لتدليك وتنشيط فروة الرأس بحركة دائرية.
3- مكيف
يعتبر التكييف جزءًا مهمًا من علاج الشعر الكوري لترطيب الشعر والحفاظ عليه ناعمًا وصحيًا.
طريقة الاستخدام: بعد غسل الشعر بالشامبو ، اعصري الماء الزائد من خصلات الشعر. ضعي البلسم من منتصف الطول حتى أطراف الشعر. اتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه.
4- قناع الشعر
أقنعة الشعر هي علاجات مغذية عميقة لحماية شعرك من أضرار البيئة. تحتوي على مكونات قوية تقوي خيوط الشعر وتساعدها على التعافي من أي ضرر.
طريقة الاستخدام: استخدمي قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع. ضعي القناع على شعرك بعد غسله بالشامبو. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه.
5- شطف الشعر
من الضروري الحفاظ على مستويات الأس الهيدروجيني في فروة الرأس . يمكن أن يساعد شطف الخل في موازنة درجة حموضة فروة الرأس وتقليل الحكة والتهيج والجفاف المفرط. وهذا بدوره يؤدي إلى صحة فروة الرأس والشعر.
طريقة الاستخدام: بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم ، اغسلي شعرك بشطف الخل. ومع ذلك ، استخدمه مرة واحدة فقط في الأسبوع.
6- قناع فروة الرأس
أقنعة أو مقشر فروة الرأس مثل أقنعة الشعر. يتم وضعها مباشرة على فروة الرأس وتحتوي على مكونات لطيفة ومرطبة لتغذية وتهدئة فروة الرأس المجهدة.
طريقة الاستخدام: استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع بعد غسل الشعر بالشامبو وقبل التكييف. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه.
7- مقوي لفروة الرأس
يشبه مفهوم منشط فروة الرأس تونر البشرة في روتين العناية بالشعر الكوري. يوازن منشط فروة الرأس مستويات الأس الهيدروجيني لفروة الرأس ويجهزها للخطوات التالية.
طريقة الاستخدام: استخدمي منشفة لإزالة كل المياه الزائدة من شعرك. رش المنشط على فروة رأسك. دلكي فروة الرأس ولا تشطفي المنتج.
8- مصل فروة الرأس
يعمل مصل فروة الرأس تمامًا مثل مصل الوجه. يساعد في علاج وترطيب وتهدئة فروة رأسك وتقليل الجفاف وتنظيم الدهون الزائدة.
طريقة الاستخدام: افركي السيروم على فروة رأس نظيفة وجافة.
9- جوهر الشعر
يحافظ جوهر الشعر على ترطيب الخيوط ، وسلسها ، ونعومتها.
كيفية الاستخدام: ضعي مستخلص الشعر على شعرك بالكامل ، خاصة الأطراف. تجنب وضعه على الجذور.
10- العلاج بين عشية وضحاها
تعمل أقنعة الشعر الليلية على تغذية وتجديد وشفاء شعرك بينما تضيع في أحلامك. إذا كان شعرك دهنيًا ، اشطفيه في اليوم التالي ، أو اتركيه حتى يغسل شعرك التالي.

شاهد ايضا: نصائح كورية للجمال

وصفة كورية لتطويل الشعر

وصفة زيت الخروع والنخاع
تعتبر وصفة زيت الخروع من أكثر الوصفات التي لقت نجاح في اطالة الشعر بمدة قصيرة جداً، حيث يعمل زيت الخروع على تغذية الشعر من الجذور وتقوية البصيلات مما يساعد في تطويل الشعر بصورة ملحوظة، فهناك عدة وصفات بزيت الخروع والتي تأتي على النحو التالي:
– يمكن استخدام زيت الخروع بدون إضافة عليه أي زيوت أخرى، فقد خذي كمية من زيت الخروع مع كمية من زيت النخاع وقومي بمزج المكونين معا، ثم قومي بتدليك فروه الرأس بهم جيدا من الجذور حتى الأطراف، ويترك لمدة لمدة أربع ساعات على الأقل قبل شطفه بالماء البارد،
– تكرر تلك الوصفة ثلاث مرات على الأقل من كل اسبوع للحصول على أفضل نتيجة.
وصفة زيت الخروع وجوز الهند لتطويل الشعر
– مع خلطة زيت الخروع وجوز الهند ستحصلين على نتيجة مذهلة من الأسبوع الأول، فقط امزجي ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وقلبيهم جيدا، ثم وزعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك على الشعر لمدة ساعتين على الأقل قبل شطفه بالماء الفاتر، احرصي على تكرار تلك العملية مرتين من كل اسبوع لنتيجة أفضل.
وصفه زيت الخروع وجوز الهند والزيتون
– يعمل زيت جوز الهند والزيتون على ترطيب الشعر بعمق واسترجاع لمعان الشعر وتقويته.
– ويمكن مزج كمية من زيت الخروع مع كمية قليلة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند و خلطهم جيدا، ثم توزيع الخليط على الشعر ويغطي الشعر لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء البارد.
وصفة زيت السمسم لتطويل الشعر سريعا
– تعد وصفة زيت السمسم من أكثر الوصفات فعالية لتطويل الشعر في ايام قليلة وذلك بفضل خصائص زيت السمسم المذهلة التي تعمل على تغذية الشعر وتنعيمه وتطويله، وذلك حين تدليك الشعر يوم وراء يوم بملعقة من زيت السمسم وستلاحظين الفرق بنفسك من اول اسبوع من تطبيق الوصفة.
البيض لتكثيف الشعر وتغذبته من الجذور
– البيض من الوصفات المذهلة التي تغذي الشعر من الجذور حتي الأطراف، وبفضل الفيتامينات العالية التي يحتوية البيض يكثف ابشعر سريعا ويزيد من قوته وطوله، من خلال الخرص اسبوعيا على خفق ييضة على الشعر مع التدليك وتركها لمدة نصف ساعة قبل غسبدل الشعر جيدا بالماء والشامبو المعتاد.

20 نصيحة للشعر

  • لا تغسلي شعرك بالماء الساخن
  • استخدم منعمات الشعر بشكل صحيح
  • تركيز الشامبو على فروة الرأس
  • كوني أكثر دقة عند الشطف
  • لا تجففي شعرك باستخدام منشفة
  • احمِ الشعر قبل تسخينه
  • جففي شعرك بالفرشاة
  • شعر مفرود ومتجعد فقط
  • تغيير مكان تقسيم شعرك
  • امنحي شعرك استراحة من ربطة الفرس
  • ثبتي شعرك باستخدام بخاخ الشعر
  • العناية بفروة رأسك أيضًا
  • النوم على وسادة من الحرير
  • التجفيف بالهواء
  • احمي خصلاتك من الأشعة فوق البنفسجية
  • قصي الأطراف المتقصفة
  • حافظي على ترطيب الشعر
  • استخدمي مشطًا واسع الأسنان على الشعر المبلل
  • حافظي على أدوات تصفيف الشعر الساخنة في الإعداد المنخفض أو المتوسط

شاهد ايضا: الوصفة الهندية لتطويل الشعر بسرعة البرق

عناية بالبشرة كورية

غسل البشرة
الطريقة الكورية للعناية بالبشرة تتضمن غسل البشرة في الصباح بغسول خفيف يليق بنوعية بشرتك. تفضل النساء الكوريات استخدام منظفات ذات أساس زيتي وذلك لسهولة تدليكه على بشرتك. فاختاري أنت منظف زيتي يكون فعالا في تنظيف الوجه.
تقشير البشرة
الطريقة الكورية للعناية بالبشرة تشمل تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة للحفاظ على بشرة مشرقة وتأخير علامات الشيخوخة. فتقشير البشرة بشكل مفرط قد يؤذي البشرة، لذلك فمن الأفضل تقشير البشرة فقط مرتين في الأسبوع لتفادي أذية البشرة.
تطبيق التونر
الطريقة الكورية للعناية بالبشرة تتضمن تطبيق التونر الذي يعد من الخطوات المهمة التي تتبعها النساء الكوريات. فالتونر يساعد على تنعيم البشرة وتحضيرها للخطوات التالية، كذلك يساعد على تنظيف البشرة من ترسبات المكياج ومكافحة الشيخوخة وحب الشباب.
تطبيق السيروم
الطريقة الكورية للعناية بالبشرة تتضمن تطبيق السيروم وذلك للتخلص من التصبغات ومشاكل البشرة. فالسيروم يساعد على عدم انسداد المسام، ويساعد على جعل بشرتك خالية من الشوائب. اختاري تركيبة خفيفة على الطريقة الكورية للحصول على بشرة مذهلة.
ترطيب البشرة
الطريقة الكورية للعناية بالبشرة تشمل ترطيب البشرة الذي يساعد على إبقاء بشرتك منتعشة ومشرقة. فترطيب البشرة يحمي بشرتك ويحافظ على المستحضرات التي طبقتها قبل الترطيب، لذلك ضعي طبقة من المرطب السميك للحفاظ على بشرة رائعة ومميزة.
واقي الشمس
الطريقة الكورية للعناية بالبشرة يشمل تطبيق واقي الشمس الذي يحمي بشرتك من آثار الشمس والأشعة الضارة، لذلك طبقي طبقة خفيفة من واقي الشمس لحماية بشرتك من الأضرار التي قد تسببها الشمس لبشرتك.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر