العناية بالبشرة والجسم

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الجسم

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الجسم حيث يسبب الشعر الزائد الاحرجا للنساء والرجال ويبحثون دائمها على أفضل وأسهل الطرق للتخلث منه لذلك سنقدم لكم الكثير من الطرق للتخلص من هذه المشكلة.

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الجسم

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الجسم
ما هي افضل طريقة لازالة شعر الجسم
  •  السكر والحلاوة
    هذه الطريقة عرفت منذ زمن بعيدة والكل يعرفها
    إيجابياتها وهي إزالة الشعر من الجذور مما يؤخر بظهوره إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة مما يساهم في نعومتها
    سلبياتها : الألم – ربما تترك بعض الدبوغات على سطح البشرة
  •  الشمع :
    هذه الطريقة تشبه طريقة الحلاوة ولكن تعتبر اقل سلبية
  •  الخيط :
    وهو يستخدم بشكل خاص على الوجه
    إيجابياته: يزيل الشعر من جذوره –لا يؤدي إلى ترهل الجلد
    سلبياته: طبعا مؤلم – يسبب في ظهور بعض الحبوب.
  •  الحلق :
    إيجابياته: عدم الألم
    ليس له آثار سلبية على البشرة
    سلبياته: لا يزيل الشعر من الجذور لذا ينبت الشعر في يوم أو يومين
  •  الكريم او السبريه :
    إيجابياتها:لا يوجد ألم
    سلبياتها:لا تزيل الشعر من الجذور- قد تسبب الحساسية ولا يفضل استعمالها لأنها مواد كيميائية تسبب الضرر للجلد وتجعل لون المنطقة أغمق من باقي الجسم
  •  الآلة أو الماكينة:
    والتي لاقت رواجا في السنوات الأخيرة وتعتبر من افضل الوسائل إيجابياتها: تزيل الشعر من جذوره – لا تؤذي سطح البشرة –سهلة الاستعمال سلبياتها: قد تزيد من كثافة الشعر – الألم

شاهد ايضا: اي طريقة افضل لازالة الشعر

ماذا يستخدم الاجانب لإزالة الشعر

ماذا يستخدم الاجانب لإزالة الشعر
ماذا يستخدم الاجانب لإزالة الشعر

توجد العديد من الطرق الطبيعية التي يستخدمها الأجانب في ازالة شعر الجسم الزائد والغير مرغوب فيه، ومن تلك الطرق:

  • الكريمات المخصصة لإزالة الشعر: وهي من الطرق الغير مؤلمة والتي يستخدمها الأجانب خاصةً النساء للتخلص من الشعر الزائد في الجسم في بضع دقائق. فهو لا يستغرق الكثير من الوقت. ولكن يجب التوقف عن استخدامه إذا تم ملاحظة أي احمرار في الجلد أو ظهور طفح جلدي أو انتفاخ.
  • الحلاقة بالشفرات: وهي من الطرق الأكثر تداولاً بين الأجانب. لأنها لا تستغرق الكثير من الوقت لكن يتم التعامل معها بحذر لكي لا يصاب الجلد بجروح.
  • استخدام جهاز الشمع لإزالة الشعر: تعد من الطرق المؤلمة. لكنها تمتاز بأنها تؤخر نمو الشعر بسرعة.
  • استخدام التحليل الكهربائي لإزالة الشعر: فهي عبارة عن إبر تعمل على إنهاء الشعر من جذوره. ويستمر استخدام التحليل الكهربائي مرة كل أسبوعين للتخلص من الشعر بشكل نهائي.

أفضل طريقة لإزالة شعر الجسم للرجال

أفضل طريقة لإزالة شعر الجسم للرجال
أفضل طريقة لإزالة شعر الجسم للرجال
  • ماكينات التشذيب
    تشذيب الشعر وعمل خطوط دقيقة هو أمر رائع الوصول إليه، لذا يتسابق الرجال في شراء أحدث الماكينات الكهربائية لتهذيب اللحية وشعر الرأس، وهي طريقة لا تسبب الألم للرجل وتكسب الرجل مظهر جذاب، وهي الخيار الآمن لأنها لا تسبب تهيج الجلد ومن مميزاتها الأخرى أيضاً أنه يمكنك تنظيفها بسهولة فهي مصنوعة لمقاومة الماء، حتى لا تتجمع الميكروبات والجراثيم عليها وتسبب لك أمراض فطرية على الجلد و ظهور حبوب الوجه.
  • الحلاقة بدون ألم
    قبل عملية الحلاقة، خذ حمام دافئ حتى تتفتح مسام بشرتك، فيكون من السهل عليكَ ازالة شعر الجسم من الجذور والحلاقة دون الشعور بألم ، استخدم ماكينة ذات شفرات قوية وكريم للحلاقة يحتوي على درجة عالية من تركيز الترطيب، ثم قم بحلق الشعر عكس اتّجاه نمو الشعر.
  •  كريمات ازالة شعر الجسم عند الرجال
    تتسابق الشركات في صناعة مستحضرات وكريمات لـ ازالة شعر الجسم عند الرجال ، للوصول إلى مثالية أكبر وبشرة ناعمة، هذه الكريمات متوفرة في الصيدليات، كل ما عليكَ فعله هو شراء منتج لا يسبب الحساسية لكَ ، ودهنه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم مسح الكريم وغسل المنطقة بماء بارد لغلق المسام، هذه الطريقة مناسبة في حالة الشعر الخفيف أما الشعر الكثيف فيكون صعباً جداً إزالته كلياً، وقد تكون الطرق الأخرى هي الأنسب لك.
  • الليزر
    هذه التقنية مشهورة جداً في إزالة شعر الصدر لأنها تعمل على اختراق المسام وتقتلع بصيلات الشعر من الجذور، لذا هي فعالة عند الرجال وتريحهم بعكس الطرق التقليدية، ولكنها تسبب المتاعب في التكاليف الزائدة لها والتي لا تتوقف فقط على العملية، بل إن الشعر ينمو بعدها على ثلاث فترات فيحتاج الرجل إلى المتابعة مع طبيب ليوقف نمو بصيلات الشعر مرة أخرى.
  •  الوميض الخاطف IPL
    هل سمعت عن هذه التقنية من قبل؟ الوميض الكهربائي الخاطف IPL، وهو نوع يعتمد على تسليط الضوء على بصيلة الشعر لإيقاف تدفق الدم لها، هذه التقنية مثلها مثل الليزر قد تظهر الشعر بعدها ويبدو خشناً، ولكنها آمنة وليس لها عيوب بارزة. قص الشعر هذه الطريقة السهلة عند الرجال ، فالمعظم لا يعبئون بالحصول على شعر ناعم وأخف، لأن إزالة الشعر بهذه الطريقة تزيد من كثافة شعر المنطقة.
  •  طريقة الشمع التقليدية
    استخدام الشمع يمثل إحدى طرق ازالة شعر الجسم عند الرجال ، ولكنه ليس الاختيار الأمثل عند معظم الرجال لأنها تسبب الكثير من الآلام عند إزالة الشعر لأن هذه الطريقة تزيل الشعر من جذوره، ولكن من مميزات هذه الطريقة أن الشعر ينمو أخف عن آخر مرة قمت فيها بإزالة الشعر، ومتوفر منها الشرائط الباردة الموجودة في الصيدليات ومحلات العناية بالبشرة، والشمع الساخن الذي يمكنك إعداده في المنزل.

شاهد ايضا: ما هي افضل طريقة لازالة شعر الوجه

ماذا يستخدم الاجانب لإزالة الشعر

ماذا يستخدم الاجانب لإزالة الشعر
ماذا يستخدم الاجانب لإزالة الشعر
  • الكريمات المخصصة لإزالة الشعر:
    وهي من الطرق الغير مؤلمة والتي يستخدمها الأجانب خاصةً النساء في ازالة شعر الجسم في بضع دقائق. فهو لا يستغرق الكثير من الوقت. ولكن يجب التوقف عن استخدامه إذا تم ملاحظة أي احمرار في الجلد أو ظهور طفح جلدي أو انتفاخ.
  • الحلاقة بالشفرات:
    وهي من الطرق الأكثر تداولاً بين الأجانب. لأنها لا تستغرق الكثير من الوقت لكن يتم التعامل معها بحذر لكي لا يصاب الجلد بجروح.
  • استخدام جهاز الشمع لإزالة الشعر:
    تعد من الطرق المؤلمة لكنها تمتاز بأنها تؤخر نمو الشعر بسرعة.
  • استخدام التحليل الكهربائي لإزالة الشعر:
    فهي عبارة عن إبر تعمل على إنهاء الشعر من جذوره. ويستمر استخدام التحليل الكهربائي مرة كل أسبوعين للتخلص منالشعر بشكل نهائي.

أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس

أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس
أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس
  • استخدام الليزر:
    يعتبر الليزر هو أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس، خاصة أن الشعر يحتاج من 6-8 جلسات فقط للتخلص من حوالي 90% من الشعر بالكامل نهائياً وبدون ألم ولا تحتاج العروس لإعادة الجلسات إلا مرة كل 6 أشهر للتأكد من ضعف وعدم قدرة البصيلات على إنتاج الشعر من جديد.
  • استخدام شفرات الحلاقة:
    تستخدم شفرات الحلاقة كأفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة بدون ألم وبطريقة سهلة وسريعة. تترك الشفرات الجلد ناعماً وخالياً من الشعر تماماً ولكن سرعان ما يبدأ الشعر بالظهور في غضون أيام، مما يجعلها وسيلة سريعة جداً ولكن تحتاج للتكرار على الأقل مرتين أسبوعياً.
  • استخدام أجهزة إزالة الشعر من الجذور :
    توفر بعض شركات منتجات أدوات التجميل العديد من الأجهزة ذات الملاقيط الكهربائية والتي تعمل على التخلص من الشعر في المناطق الحساسة ونزعه من الجذور، ولكنها مؤلمة قليلاً.
    يمكنك استخدام كريم مخدر موضعي قبل استخدام الجهاز لتقليل الإحساس بالألم، كما ينصح بعمل تقشير فيزيائي للجلد في المنطقة الحساسة قبل إزالة الشعر بيومين للتأكد من التخلص من الشعر تحت الجلد بالكامل وعدم التسبب في التهاب وتهيج البشرة.
  • استخدام الشمع أو الحلاوة لإزالة شعر الجسم :
    ما زال الكثيرون يفضلون هذه الطريقة حتى من الأجيال الحديثة فهي بالنسبة لهم أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس. بالرغم من الألم المصاحب للطريقة إلا إنها طريقة مريحة ونظيفة وتتكرر كل شهر مرة واحدة فقط..
  • استخدام الثلج:
    يعتبر استخدام الثلج موضعياً بمثابة مخدر موضعي طبيعي وآمن، حيث يوضع قطعة من الثلج في قطعة من القماش ثم توضع على الجلد لمدة 15 دقيقة ويحذر استخدام الثلج على الجلد مباشرة حتى لا تتعرض البشرة لحروق الثلج.
  • استخدام العسل أو السكر مع الخميرة:
    يخلط العسل أو السكر مع الخميرة والقليل من ماء الورد والليمون – لا يستخدم لأصحاب البشرة الحساسة – جيداً ثم يوضع الخليط على المنطقة الحساسة حتى يجف ثم يستخدم الشمع أو الحلاوة لإزالة الشعر بسهولة وبدون ألم.
    استخدام زيت القرنفل:
    يستخدم زيت القرنفل موضعياً كمخدر طبيعي للمنطقة المراد تخديرها، ومن ثم ازالة شعر الجسم بسهولة.

طريقة الكوريين في إزالة الشعر

طريقة الكوريين في إزالة الشعر
طريقة الكوريين في إزالة الشعر

وجود الشعر الزائد أمر مزعج ومحرج، لذا هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها في ازالة شعر الجسم الغير مرغوب فيه، فقد لا يناسب الجميع طريقة واحدة.

  1. طريقة إزالة شعر الجسم والبشرة بالملح
    تعرفي على ريقة بسيطة جداً في التخلص من الشعر بمكون متوفر في كل منزل، وهي كالآتي:
    المكونات
    ملعقتين كبيرتين من الملح. ملعقة كبيرة من الماء البارد
    الطريقة
    -في وعاء مناسب يتم وضع الملح مع الماء ونخلطهم جيداً حتى يتم إذابة الملح. ثم يتم وضع الخليط على المنطقة المراد التخلص من الشعر الزائد منها، والانتظار لمدة 25 دقيقة. ثم يتم غسل المنطقة بالماء يجب تكرار هذه -الطريقة مرتين على الأقل في الأسبوع. مع تكرار هذه الوصفة بشكل دوري سيتم التخلص من الشعر الزائد نهائياً ومنع نموه.
  2. طريقة إزالة الشعر بالماء والليمون
    يمكنك ازالة شعر الجسم بدون ألم بإستخدام الماء والليمون كالآتي:
    المكونات
    ملعقتين من الماء. قطرات من عصير ليمون. ملعقة واحدة من الشبه المطحونة. مستكة مطحونة. زيت قرنفل. سكر. خميرة فورية.
    الطريقة
    يتم إحضار وعاء مناسب ووضع السكر والخميرة الفورية مع القليل من الماء وخلطهم جيداً، ويتم رفعهم على النار حتى الغليان. في وعاء آخر يتم خلط جميع المكونات من زيت القرنفل والشبه المطحونة والمستكة وعصير الليمون والماء ونخلطهم جيداً،
    -ثم إضافة خليط السكر والخميرة ويتم خلطهم مرة أخرى. يتم إستخدامه عن طريق دهن الجسم جيداً لإزالة الشعر، والانتظار لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى 30 دقيقة. ثم يتم إزالة الخليط، وسوف تجدين أنه تم إزالة الشعر من أول إستخدام بدون ألم نهائياً.

ما هو احسن حل لازالة الشعر؟

ما هو احسن حل لازالة الشعر؟
ما هو احسن حل لازالة الشعر؟

هناك العديد من الطرق المنزلية لتي تُساعد على ازالة شعر الجسم بطريقة سهلة، ومنها:

  • قناع الشمع
    يمكن استخدام قناع الشمع المتاح في الأسواق في ازالة شعر الجسم من خلال اتباع الخطوات التالية:
    تسخين الشمع بالجهاز المخصص حتّى يصبح سائلاً.
    توزيع الشمع على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها بشكل شريط مسطح ثمّ تركه حتّى يجف.
    نزع الشعر بالإتجاه المعاكس لنمو الشعر، مع محاولة شد الجلد قدر الإمكان؛ لتسهيل نزع الشعر، وتقليل الألم.
    تكرار العملية عدة مرات إذ يظهر الشعر فيها أقل كثافة مرة بعد مرة.
  • الحلاقة
    تُعتبر الحلاقة طريقة سهلة، وآمنة لكن يميل الشعر أن يبدو أكثر سمكاً مع الوقت.
  • الكريمات
    تُساعد الكريمات على ازالة شعر الجسم لكن قد تُسبب التهيج، يمكن اختبار الكريم على جزء صغير من الجسم قبل يوم واحد للتأكد من عدم تعرض الجسم لأي رد فعل سلبي

ما هي أسهل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة؟

ما هي أسهل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة؟
ما هي أسهل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة؟

ازالة شعر الجسم بالليزر هي من أحدث الطرق المستخدمة في ازالة شعر الجسم من المنطقة الحساسة أو حتى الجسم بأكمله والتي تعتمد على وصول الليزر لبصيلة الشعر، حيث يمتصها الميلانين الموجود في البصيلة فتضعف ومن ثم تتساقط.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر