تكنولوجيا

الايفون لا يشحن

الايفون لا يشحن إذا كنت تشعر بالإنزعاج نتيجة ذلك ولا تعرف السبب وراء هذه المشكلة سنقدم لك العديد من الحلول التي يمكن تجريبها لمعرفة السبب وراء هذه المشكلة وحلها.

الايفون لا يشحن

1. أوقفه ثم أعد تشغيله مرة أخرى، وعليك إعادة تشغيل النظام، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حل المشكلة، فإذا كان هاتفك لا يزال يتمتع بعمر بطارية كافٍ، أعد تشغيل الهاتف ثم حاول شحنه مرة أخرى.
2. تحقق من أن هاتفك لا يشحن عليك أولاً بالتأكد من عدم شحن هاتفك. قم بتوصيل هاتفك لشحنه وقم بمتابعة شاشة الهاتف، فإذا كانت البطارية منتهية بالفعل، فاتركها للشحن لمدة ساعتين تقريبًا ثم افحصها.
لابد أن ترى علامة صاعقة بجانب البطارية أو أعلى يمين شاشة قفل أيفون، إذا لم يكن هناك علامة في الأعلى فلن تتمكن من شحنها.
3. لا تشحنه لاسلكيًا يجب إزاله الهاتف من علبة الشحن اللاسلكي الخاصة به، إذا كنت تستخدم واحدة، وقم بتوصيل الهاتف بمصدر طاقة باستخدام كابل Lightning.
4. تأكد من مدخل Lightning الخاص بجهاز أيفون إذا لم يكن هاتفك يشحن بالطريقة المعتادة، فيجب أن تقوم بفحص منفذ Lightning، حيث إن طرف المنفذ يحتوي أحيانا على الغبار والحطام والوبر.
5. افحص الكابل إذا كنت تمتلك الايفون من مده طويله فمن المحتمل أن يكون كابلًا مكسورًا تستخدمه للشحن، فينكسر الغلاف الخارجي المطاطي من الانحناء المتكرر، وتصبح الأسلاك مكشوفة.

شاهد ايضا: أسعار ايفون 14 في السعودية 2022

تظهر علامة الشحن ولا يشحن ايفون 6

حتى تتمكن من حل مشكلة ظهور علامة الشحن ولكن الهاتف لا يشحن فعليك اتباع الطرق الآتية:
1. التأكد من كبل الـ USb
لا يقتصر الأمر على وجود مشكلة في الهاتف نفسه بل من الممكن أن تكون المشكلة في كبل الشاحن.. لذلك عليك التأكد منه إن كان منطوي أو أنه تالف، ومن الأفضل أن تقوم باستخدام كبل الشاحن الأصلي الخاص بالهاتف.. وأيضًا عدم الإفراط في استخدام الكابل
2. التحقق من بطارية الهاتف
التحقق من بطارية الهاتف
في بعض الأحيان يكون السبب في ظهور تلك المشكلة هو حدوث تلف للبطارية.. مما يؤثر على كفائتها ولا يتم شحنها بشكل سليم عما قبل.
لذلك إن قمت بتجربة جميع الطرق ولم تجدي أي نفع فعليك التوجه إلى مركز الصيانة من أجل التحقق من البطارية.. وفي حالة عطل البطارية عليك تغيرها فلا يمكن إصلاحها.
3. إعادة تشغيل الهاتف
من الممكن أن يكون السبب وراء هذه المشكلة هو أن وجود خطأ في الهاتف ناتجة عن استخدامه كثيرًا.. لذلك من الأفضل أن يتم إعادة تشغيل الهاتف المحمول.
4. الكشف عن منفذ الـ USb في الهاتف
الكشف عن منفذ الـ USb في الهاتف
إذا كنت تقوم بسحب الكابل بشكل عنيف من الهاتف المحمول.. فهذا الأمر سيتسبب في حدوث تلف للمنفذ الكبل دون إدراك، ومن أجل حل هذه المشكلة عليك التوجه إلى مراكز تصليح الهواتف أو فرع شركة أيفون.. حتى يقوم متخصص في فحص منفذ الكبل.
5. عدم شحن الهاتف من جهاز الكمبيوتر
هناك بعض الأشخاص يفضلون توصيل الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل الشاحن من أجل شحنه.. وهذا الأمر يؤدي إلى عدم شحن الهاتف بشكل جيد، لذا من الأفضل أن تتوقف عن هذه العادة حتى لا تتسبب في ضرر لهاتفك.
6. التوقف عن استخدام الهاتف أثناء الشحن
التوقف عن استخدام الهاتف أثناء الشحن
بالتأكيد إن استخدامك للهاتف باستمرار وخاصة أثناء شحنه.. وكنت تقوم بتشغيل الفيديوهات والتطبيقات التي تستهلك كمية كبيرة من البطارية، سوف ينتج عنه عدم شحن الهاتف جيدًا؛ لذا من الأفضل أن تترك الهاتف خلال شحنه.

مشكلة الايفون 7 مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن

-في حالة كان الأيفون أو الآيباد لا يشحن، فالخطوة الأولى و الأسهل نحو حل المشكلة تكمن في عمل إعادة تشغيل إجبارية للهاتف للتأكد من أنّ المشكلة لا تكمن في تهنيج نظام Ios، و الخطوات قمنا بشرحها من قبل.
-عمل ريستارت للأيفون 7
-تغيير منفذ الكهرباء ’’مصدر الطاقة
-تغيير كابل الشحن و عُلبة الشحن
-الرجوع للإصدار السابق من نظام Ios
-عمل ريستور – Restore للأيفون بالآيتونز

شاهد ايضا: مشكلة انخفاض الصوت في الايفون 11

مشكلة توقف شحن الايفون عند 80

  • قد يسخن iPhone بعض الشيء أثناء شحنه. لإطالة العمر الافتراضي للبطارية، إذا أصبحت البطارية ساخنة جدًا، فقد تقيد البرمجيات الشحن فوق 80 بالمائة.
  • سوف يشحن iPhone مرة أخرى عندما تنخفض درجة الحرارة. جرّب نقل iPhone والشاحن إلى مكان أكثر برودة.
  • يستخدم iOS 13 والإصدارات الأحدث شحن البطارية المحسن لإبطاء معدل تقادم عمر البطارية عن طريق تقليل الوقت الذي يستغرقه iPhone مشحونًا بالكامل.
  • ويستخدم iPhone تقنية التعلم الآلي في الجهاز لفهم الروتين اليومي الخاص بك في الشحن، بحيث لا يشحن iPhone بمقدار يتجاوز 80 بالمائة إلا عندما تحتاج إلى ذلك
  • لا يكون “شحن البطارية المحسن” نشطًا إلا عندما يتوقع iPhone بأنه سيتم توصيله بشاحن لفترة طويلة.

سلك الشاحن مايشحن

  1. تحقق من المنفذ
    تكمن المشكلة أحيانًا في المنفذ، وليس في الشاحن نفسه، أولاً، يجب عليك:
    • حاول استخدام منفذ مختلف.
    • اضغط على زر إعادة الضبط على المنفذ الخاص بك، إذا كان لديك واحد.
    • أعد ضبط قاطع التيار المتعثر في صندوق المصاهر.
    • تأكد من أن مفتاح الضوء الذي يتحكم في المنفذ في وضع التشغيل، إن أمكن.
  2. تحقق من الكابل والمنفذ
    يمكن أن تكون توصيلات الكابلات أيضًا مصدر المشكلة إذا لم يتم توصيلها بشكل صحيح، ولاستبعاد ذلك وربما إصلاح المشكلة، حاول فصل السلك من كل من منفذ الشحن والجهاز ثم إعادة توصيلهما مرة أخرى.
    وتأكد من أن التوصيلات آمنة ومتصلة بالكامل ومعرفة ما إذا كان قد تم إصلاح المشكلة.
  3. ابحث عن أي تلف في الكابل
    إذا كان الكابل الخاص بك مهترئًا أو به أسلاك مكشوفة، فقد يكون الوقت قد حان لكابل جديد، ومع ذلك، إذا لم تتمكن من شراء كابل جديد على الفور، فيمكنك بدلاً من ذلك وضع شريط كهربائي على السلك، حول منطقة التلف، فقد يساعد ذلك في العمل بشكل صحيح مرة أخرى حتى تحصل على كابل جديد.
  4. إعادة تشغيل الجهاز
    هناك أمر من أكثر الاستجابات شيوعًا لمشكلة تقنية، وهو إذا كنت قد حاولت إيقاف تشغيل الجهاز ثم إعادة تشغيله مرة أخرى، وسواء كنت تستخدم هاتفًا أو كمبيوترًا أو جهازًا لوحيًا، يمكن أن تساعدك هذه الطريقة إذا كان الجهاز يواجه مشكلات في التعرف على الشاحن.
  5. قم بتنظيف منفذ الشحن الخاص بجهازك
    يمكن لمنفذ شحن جهازك أن يجمع الغبار والأوساخ بسهولة، وقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في طريقة عمل الشاحن، لذلك اهتم بهذا الأمر وقم بتنظيف المنفذ.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر