اسلاميات

طريقة دعاء سورة الفيل اقسم بالله من اخطر الاعمال للظالم

طريقة دعاء سورة الفيل اقسم بالله من اخطر الاعمال للظالم سنقدمها لكم من خلال مقالنا وذلك ليستطيع المؤمن الدعاء على الظالم للحصول على حقوقه طريقة دعاء سورة الفيل اقسم بالله من اخطر الاعمال للظالم

طريقة دعاء سورة الفيل اقسم بالله من اخطر الاعمال للظالم

  • سورة الفيل تتحدث عن أبرهة الحبشي الذي أراد أن يقوم بهدم الكعبة، وكان عقابه من الله تعالى أنه أرسل عليه وعلى قومه طيور تسببت في هلاكهم جميعًا.
  • وتؤكد السورة القرآنية الشريفة أن سنة الله الكونية هي النهاية السيئة لكل ظالم ومتغطرس، وأن الله يهلك القوم الظالمين ويستبدلهم بقوم آخرين.
  • على الرغم من أن هناك أقاويل تفيد بأن قراءة السورة لها علاقة بالدعاء على الظالم والانتقام منه، إلا أن الكثير من العلماء شككوا في ذلك، وأفادوا أنه لا يوجد سورة بعينها في القرآن للانتقام من الظالم.
  • يقال أن الطريقة المتبعة في الانتقام من الظالم بسورة الفيل تتمثل في قراءة السورة 41 مرة متتالية.
    ثم الدعاء مع توكيل الله عز وجل لأخذ الحق من الظالم، والدعاء هو: “الله القادر المقتدر، قاهر كل جبار عنيد، ناصر الحق حيث كان، به الحول والقوة، إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون”.

تجربتي مع سورة الفيل للظالم

تجربتي مع سورة الفيل للظالم
تجربتي مع سورة الفيل للظالم

يؤمن المسلمون نقلا عن المفسرين الذين نقلوا عن ابن إسحاق، أنها نزلت على النبي محمد لتذكير قبيلة قريش بما فعله الله بأصحاب الفيل الذين حاولوا هدم الكعبة وهم أبرهة الحبشي وجيشه وفيها تذكير بقدرة الله على العتاة ولم تكن قريش بند لأبرهة وجيشه وهم يعادون رسول الله محمد ، دعونا نقص عليكم تجربتي مع سورة الفيل :

  1. حكايتي فأنا امرأة متزوجة وأسكن ببيت العائلة زوجي وأخوات زوجي وزوجاتهم وبالطبع يكون الاهتمام بالمنزل من تخصص النساء فالرجال يخرجون لمباشرة أعمالهم ومصالحهم.
  2. ووجدت نفسي أحمل عبء المنزل لوحدي دون أن يساعدني أحد من النساء المتواجدات معي بالمنزل فقد كان على الطبخ والتنظيف وهم كل واحدة تغسل ملابسها هي وزوجها فقط وأصبحت لا أقدر على رعاية أبنائي.
    فكيف لي أن أقوم بكل هذه الأعمال المنزلية وأرعى أبنائي في نفس الوقت فأصبحت أعاني من حالة صحية صعبة فقد شعرت بالأم شديدة بظهري.
  3. وعندما احتجيت وتمردت على الوضع وطلبت أن يقسم عمل البيت بكل عدل رفضوا وحتى زوجي قام بضربي وإهانتي هذا ما جعلني أخرج من منزلي وأذهب لأمي.
  4. وفي تلك الأثناء قرأت على الإنترنت أن هناك فضل عظيم لسورة الفيل فهي تساعد قارئها من رفع الظلم عنه وبالطبع صدقت هذا الكلام ولم لا فالقران هو من عند الله وهو دستورنا وشريعتنا وأنا أثق بقول الله وكتابه لذلك بدأت تجربتي مع سورة الفيل.
  5. فقد كنت أقرأ السورة الفيل أكثر من أربعين مرة باليوم الواحد لينصفني الله ويصلح من حالي وبالفعل بعد ثلاثة أيام وجدت زوجي قد أتى ليصالحني ويراضيني ويطلب مني الصفح وهذا لم يكن متوقع فقد تحقق فضل السورة بالفعل.
    وقد استغليت الموقف وطلبت منه الاستقلال بحياتي بمنزل أخر لي ولأولادي ووافق زوجي وأصبح يحترمني هو وأخواته ورد الله لي قيمتي وجبر بخاطري وحينها قررت أن أنشر عن تجربتي مع السورة الفيل ليستفاد منها أكبر عدد ممكن من الناس.

قراءة سورة الفيل ٤١ مرة

  • تتحدث سورة الفيل عن أبرهة الحبشي الذي كان يريد هدم الكعبة فعاقبه الله تعالى بإرسال طيور تسببت في تدميره هو وقومه، وفيما يلي سنعرض لكم طريقة الدعاء على الظالم باستخدام سورة الفيل:
  • هناك أقاويل كثيرة تشير إلى وجود علاقة بين قراءة السورة والدعاء على الظالمين. ولكن العديد من العلماء قاموا بالتشكيك في صحة هذه الأقاويل.
  • حيث قالوا أنه ليس هناك سورة معينة في القرآن الكريم يمكن استخدامها للانتقام من الظالمين. ويقول البعض أن طريقة الانتقام من الظالمين التي يتم استخدام السورة الفيل بها تكون عن طريق قراءة السورة 41 مرة بشكل متتالي.
  • وبعد ذلك يتم الدعاء على الظالم مع التوكل على الله تبارك وتعالى.
  • ويتمثل هذا الدعاء في قول “الله القاهر الجبار العنيد، القادر المقتدر. الناصر للحق أينما يكون، لا حول ولا قوة إلا به، إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون”.
  • كما يقول البعض الآخر أن طريقة استخدام السورة الفيل في الدعاء على الظالم تكون بصلاة ركعتين لوجه الله تعالى وقراءة السورة الفيل بعد الفاتحة 41 مرة.
  • وفي الركعة الثانية 11 مرة وبعد الانتهاء من الصلاة يتم قول دعاء هذه السورة الذي يتمثل في قول ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل. وذكر اسم الشخص الذي ظلمك ثم إتمام دعائك بهذا الشكل.

تجارب سورة الفيل لهلاك الظالم

تجارب سورة الفيل لهلاك الظالم
تجارب سورة الفيل لهلاك الظالم

 

  •  التجربة الأولى 

تقول إحدى السيدات أنها اكتشفت سر سورة الفيل في رد الظلم عن كل مظلوم، فقد كانت تعيش مع زوجها وأهله في بيت واحد، ولاقت منهم كل أشكال الظلم لسنوات طوال، رغم أنها كانت تقوم بكل أشغال البيت بدلًا عنهم وتتحمل كل إهاناتهم وسخافاتهم، ولما بدأت تشعر بالضجر من هذا الوضع ازدادت المشاكل.
في هذا التوقيت قرأت السيدة عن فضل السورة ، وكان مما قرأته أن المداومة على قراءتها بشكل يومي 41 مرة يرفع الظلم عن المظلوم ويرد له حقه ممن ظلمه، فبدأت القيام بذلك بنية الخلاص مما هي فيه، وبالفعل رضخ زوجها لطلبها في شراء بيت منفصل وصار من يؤذونها يحترمونها، بل ويعتذرون عما بدر منهم.

  • التجربة الثانية

يقول أحد الرجال أنه في وقت من الأوقات حدثت له انتكاسة في عمله ولم يكن من السهل له الحصول على الرزق الذي اعتاد على كسبه، وهنا جرب الاستعانة بالسورة الفيل بغرض تيسير الرزق والبركة فيه، فقام هذا الرجل وصلى ركعتين لله، قرأ في الأولى منهما سورة الفاتحة ثم تلا السورة الفيل 41 مرة.
بعد الركعة الأولى شرع الرجل في القيام للركعة الثانية قارئًا فيها الفاتحة ثم السورة الفيل 11 مرة، وبعد التسليم من الركعتين جلس الرجل وجعل يردد دعاء الفيل، وهو بقراءة كل آية ثم متابعتها بقوله يا فلان، فمثلًا يقول:
“ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل يا فلان؟”.
وبعد تكرار هذا الأمر 7 مرات قضيت حاجته وفرج همه.

  •  التجربة الثالثة 

تقول إحدى النساء اللاتي تأخر زواجها بأنها لجأت لقراءة السورة والاستعانة بها بعد الله- سبحانه وتعالى- ليرزقها بالزوج الصالح الذي تتمناه.
خاصةً وأن المحيطين بها كان يعسرون مسألة الزواج ويعرقلونها في كل مرة، وهنا جاءت بكأس من الماء وقرأت فيه السورة 41 مرة ثم ألقت فيه 7 حصوات من الملح ومسحت به البيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: