اسلاميات

دعاء سورة الفيل لرد الكيد

دعاء سورة الفيل لرد الكيد إذا كنت تريد التعرف على كيفية قراءة سورة الفيل لرد الكيد سنقدم لكم من خلال مقالنا طريقة الدعاء بالإضافة على تقديم تجارب اشخاص مع دعاء سورة الفيل.

دعاء سورة الفيل لرد الكيد

دعاء سورة الفيل لرد الكيد
دعاء سورة الفيل لرد الكيد

بالتفصيل دعاء سورة الفيل لمن يريد رد الكيد اليكم الطريقة :

  • سورة الفيل تتحدث عن أبرهة الحبشي الذي أراد أن يقوم بهدم الكعبة، وكان عقابه من الله تعالى أنه أرسل عليه وعلى قومه طيور تسببت في هلاكهم جميعًا.
  • وتؤكد السورة القرآنية الشريفة أن سنة الله الكونية هي النهاية السيئة لكل ظالم ومتغطرس، وأن الله يهلك القوم الظالمين ويستبدلهم بقوم آخرين.
  • على الرغم من أن هناك أقاويل تفيد بأن قراءة دعاء سورة الفيل لها علاقة بالدعاء على الظالم والانتقام منه، إلا أن الكثير من العلماء شككوا في ذلك، وأفادوا أنه لا يوجد سورة بعينها في القرآن للانتقام من الظالم.
  • يقال أن الطريقة المتبعة في الانتقام من الظالم بـ دعاء سورة الفيل تتمثل في قراءة سورة الفيل 41 مرة متتالية.
  • ثم الدعاء مع توكيل الله عز وجل لأخذ الحق من الظالم، والدعاء هو: “الله القادر المقتدر، قاهر كل جبار عنيد، ناصر الحق حيث كان، به الحول والقوة، إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون”.

سورة الفيل 7 مرات على حجر لهلاك الظالم باسمة

سورة الفيل 7 مرات على حجر لهلاك الظالم باسمة
سورة الفيل 7 مرات على حجر لهلاك الظالم باسمة

تتحدث سورة الفيل عن أبرهة الحبشي الذي كان يريد هدم الكعبة فعاقبه الله تعالى بإرسال طيور تسببت في تدميره هو وقومه، وفيما يلي سنعرض لكم طريقة الدعاء على الظالم باستخدام دعاء سورة الفيل:

  1. هناك أقاويل كثيرة تشير إلى وجود علاقة بين قراءة سورة الفيل والدعاء على الظالمين.
  2. ولكن العديد من العلماء قاموا بالتشكيك في صحة هذه الأقاويل.
  3. حيث قالوا أنه ليس هناك سورة معينة في القرآن الكريم يمكن استخدامها للانتقام من الظالمين.
  4. ويقول البعض أن طريقة الانتقام من الظالمين التي يتم استخدام سورة الفيل بها تكون عن طريق قراءة سورة الفيل 41 مرة بشكل متتالي.
  5. وبعد ذلك يتم الدعاء على الظالم مع التوكل على الله تبارك وتعالى.
  6. ويتمثل هذا الدعاء في قول “الله القاهر الجبار العنيد، القادر المقتدر.
  7. الناصر للحق أينما يكون، لا حول ولا قوة إلا به، إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون”.
  8. كما يقول البعض الآخر أن طريقة استخدام سورة الفيل في الدعاء على الظالم تكون بصلاة ركعتين لوجه الله تعالى
  9. وقراءة سورة الفيل بعد الفاتحة 41 مرة.
  10. وفي الركعة الثانية 11 مرة وبعد الانتهاء من الصلاة يتم قول دعاء هذه السورة الذي يتمثل في قول ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل.
  11. وذكر اسم الشخص الذي ظلمك ثم إتمام دعائك بهذا الشكل.

تجربتي مع سورة الفيل

تجربتي مع سورة الفيل
تجربتي مع سورة الفيل

اليكم طريقة دعاء سورة الفيل حيث تعتبر من السور القرآنية العظيمة التي تحمل بين آياتها العظيمة إعجازًا لا مثيل له، وقد روت إحدى السيدات تجربتها مع دعاء سورة الفيل وتحدثت عن العجائب التي حصلت إذ قالت:

  • بعد أن تزوجت، سكنتُ أنا وزوجي في بيت العائلة حيث أهله وإخوته جميعهم، ولقد كان هناك خمسة نساء غيري في المنزل فالعائلة كبيرة وجميع الأبناء متزوجين.
  • توالت الأيام وبدأتُ ألاحظ أنني الوحيدة التي أعمل في المنزل فلقد كان عليَّ الطبخ وتنظيف كامل المنزل والاهتمام بزوجي وأولادي، والنساء غيري لا يبادرن بالمساعدة فقط يهتمون بحياتهن الشخصية دون مساعدتي في تنظيف وترتيب بيت العائلة وخدمة الضيوف وغير ذلك.
  • فقررت أن أطلب منهن المساعدة -ولا سيما مع تدهور حالتي الصحية- ومن زوجي وإخوته الإنصاف بيننا جميعاً، لكنني لم أُلاقي غير التوبيخ والشتم والإهانة.
  • وهذا ما دفعني للمغادرة الفورية إلى منزل أهلي فأنا إنسانة لا ترضى الذل أو الإهانة فكيف لها أن ترضى الظلم والإهانة معاً.
  • وبعد يوم قرأتُ عن فضل سورة الفيل وأسرارها في رفع الظلم ونصرة المظلوم، وبالتأكيد اقتنعت بما قرأت فأنا كلّي إيمان بكتاب الله الجليل وعظمة آياته والتي هي السبيل للخلاص من كل الشر والضرر والظلم.
  • وبدأت أتلو هذه السورة المباركة أكثر من أربعين مرة يومياً وأدعوه جلّ جلاله أن ينصفني وينصرني على مَن ظلمني.
  • وبعد ثلاثة أيام عاد زوجي معتذراً طالباً العفو والسماح، لكنني أعرضت عن سماحه ما لم يوفّر لي منزلاً مستقلاً أعيش به أنا وأولادي، فما كان منه غير القبول وجبر خاطري.
  • وبات كل أفراد عائلته يحترمونني ويقدرون وجودي، فسبحان من نصرني وأنا مظلومة سبحان الله العظيم.

لهلاك الظالم بنفس اليوم

لهلاك الظالم بنفس اليوم
لهلاك الظالم بنفس اليوم
  1. يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا، وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  2. اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك. اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  3. يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلا إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلا جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، أثق بوعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد.
  4. إنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، فقدرتك يا ربّي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كلّ سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.
  5. يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه السّاعة الساعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.

دعاء سورة الفيل لقضاء الحوائج

دعاء سورة الفيل لقضاء الحوائج
دعاء سورة الفيل لقضاء الحوائج

اليكم طريقة دعاء سورة الفيل لقضاء الحوائج والرزق في الاتي:

  • إن قراءة سورة الفيل تعتبر كغيرها من سور القرآن الكريم.
  • حيث ينال المسلم الأجر العظيم عند قراءتها بناءً على حديث النبي عن أجر من يتلو القرآن.
  • وليس لها أي حديث يخصها عن غيرها من السور.
  • لم يرد عن النبي عليه الصلاة والسلام ولا عن الصحابة رضوان الله تعالى عنهم.
  • ولا عن أئمة التابعين أنهم كانوا يخصون سورة الفيل عن غيرها من السور بالتلاوة المخصصة بهدف قضاء الحوائج.
  • إن كل الأحاديث الواردة في فضل سورة الفيل عن باقي سور القرآن، وعن وجوب تلاوتها وقت الضيق.
  • وتكرار تلاوتها من أجل قضاء الحوائج، جميع تلك الأحاديث إما ضعيفة أو موضوعة أو منكرة، قد أجمع الفقهاء على عدم جواز العمل بالأحاديث المنكرة والموضوعة.
  • كما أجمعوا على اعتبار تكرار سور معينة بهدف تفريج الكروب.
  • وقضاء الحوائج من البدع المنهي عنها بحديث عبد الله بن مسعود (عن ابنِ مسعودٍ أنه كان يقولُ: إنما هما اثنتان الكلامُ والهدْيُ، فأحسنُ الكلامِ كلامُ اللهِ، وأحسنُ الهديِ هديُ محمدٍ، ألا وإياكم ومُحدَثاتِ الأمورِ.
  • فإن شرَّ الأمورِ محدَثاتُها، إن كلَّ محدَثةٍ بدعةٌ، وفي لفظ: غير أنكم تستحدَثون ويحدَّث لكم، فكلُّ محدَثةٍ ضلالةٌ وكلُّ ضلالةٍ في النارِ).

كم مرة تقرا سورة الفيل لهلاك الظالم؟

كم مرة تقرا سورة الفيل لهلاك الظالم؟
كم مرة تقرا سورة الفيل لهلاك الظالم؟
  • يقول البعض أن طريقة الانتقام من الظالمين التي يتم استخدام دعاء سورة الفيل بها تكون عن طريق قراءة سورة الفيل 41 مرة بشكل متتالي.
  • وبعد ذلك يتم الدعاء على الظالم مع التوكل على الله تبارك وتعالى.
  • ويتمثل هذا الدعاء في قول “الله القاهر الجبار العنيد، القادر المقتدر.
  • الناصر للحق أينما يكون، لا حول ولا قوة إلا به، إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون”.
  • كما يقول البعض الآخر أن طريقة استخدام سورة الفيل في الدعاء على الظالم تكون بصلاة ركعتين لوجه الله تعالى وقراءة سورة الفيل بعد الفاتحة 41 مرة.
  • وفي الركعة الثانية 11 مرة وبعد الانتهاء من الصلاة يتم قول دعاء هذه السورة الذي يتمثل في قول ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل.
  • وذكر اسم الشخص الذي ظلمك ثم إتمام دعائك بهذا الشكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر