تدبير منزلي

طريقة تنظيف شاشة البلازما

طريقة تنظيف شاشة البلازما بكل سهولة للحفاظ على نظافة الشاشة والتخلص من الأتربة وأثاار الأصبع من على الشاشة من خلال مقالنا سنتعرف على ذلك.

طريقة تنظيف شاشة البلازما

  • إزالة الغبار من على الشاشة
  • قم بإيقاف تشغيل الجهاز واتركه يبرد: وقبل أن تبدأ تنظيف شاشة البلازما وخاصةً إذا كنت تخطط لاستخدام السائل
  • في أي مكانٍ عليها، ينبغي إيقاف تشغيلها والانتظار لمدة خمس دقائق حتى تبرد ومن ثم حرك يدك بالقرب من الشاشة، لن تشعر بأي حرارة عند لمسها.
  • مسح الغبار عن الشاشة: استخدم قطعة قماشٍ ناعمة خالية من النسالة وإلا يمكن أن تخدش الشاشة الحساسة، امسح الشاشة بقطعة القماش الناعم لإزالة الغبار وبصمات الأصابع، وما لم يكن لديك بعض البقع العنيدة سيكون هذا كافيًّا من أجل تنظيف شاشة البلازما من الغبار.
  • انتبه من استخدام المناشف الورقية لأنها شديدة الكشط بحيث لا يمكن
    استخدامها على شاشات البلازما.

شاهد ايضا: طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ

طريقة تنظيف شاشة LG سمارت

  • شاشات CRT القديمة المصنوعة من الزجاج يمكن تنظيفها بنفس سائل الزجاج العادي بدون أن تتعرض للضرر بينما الشاشات المُسطحة “Flat” وشاشات اللمس حساسة جداً ومن السهل أن تتعرض للتلف وتتضرر اللوحة الكهربائية الأساسية أثناء التنظيف وهو ما قد يكلفك نفس سعر الشاشة الأصلي لاستبدالها بشاشة جديدة. ونفس هذا الأمر ينطبق على الهواتف الذكية وأجهزة التابلت والحواسيب المحمولة.
  • تنظيف شاشة التلفزيون تتعرض شاشة التلفاز بغضّ النظر عن نوعها كحال باقي شاشات الأجهزة الإلكترونيّة كثيرة الاستخدام كالكمبيوترات، والهواتف، وغيرها للاتساخ بفعل تعرّضها للغبار والأتربة، والملوّثات الأخرى الموجودة في المُحيط، إضافةً لبصمات الأصابع والبقع العالقة باليدين التي قد تلتصق على الأزرار والأجزاء الأخرى له، وبالتالي لا بد من الاعتناء به وتنظيفه لمُشاهدته بصورةٍ واضحة خاليّة من البقع والبصمات، وهُنالك العديد من الطرق التي تُنظّف بها الشاشات المُسطّحة أو الزجاجيّة تبعاً لأنواعها، والتي ستُذكر في المقال الآتي أدناه.

كيفية تنظيف شاشة التلفزيون LCD

1- قم بإطفاء التلفاز أو الشاشة لتسهيل عملية التنظيف عندما تكون الشاشة تعرض اللون الأسود فقط حتى تكتشف القطع المُتّسخة والسائلة. كما يساعد غلق التلفاز على تجنّب الضغط على أزرار بالخطأ أثناء عملية تنظيف الشاشة وهو الأمر الذي يحدث عادة مع تنظيف الأجهزة الذكية.
2- استخدم قطعة قماش جافة وناعمة أو ممحاة جافة وامسح الشاشة برفق، كلاهما مناسب ويُفضّل الابتعاد عن الأقمشة الخشنة في عملية تنظيف الشاشة
3- إذا لم تفلح عملية تنظيف الشاشة باستخدام قطعة القماش الجافة وشعرت أن هناك بعض الأتربة والبصمات الملتصقة، لا تضغط قوياً حيث أن الضغط على الشاشة بقسوة قد يتسبب في حرق بكسلات الشاشة خاصة مع شاشات اللابتوب والحواسيب المكتبية وتلفاز LCD/LED TV ويجب الحذر من عملية الضغط عند التنظيف.
4- إذا لزم الأمر ولازالت هناك بعض البقع على الشاشة، يمكنك إزالتها بإضافة الماء المُقطّر إلى القماشة أو بنسبة متساوية من الماء المقطر+الخل الأبيض بنسبة قليلة جداً وقم بتنظيف الشاشة. كما أن هناك بعض الشركات تتيح سوائل مخصصة لتنظيف شاشة التلفاز والحاسوب.
5- أما بالنسبة لإطار الشاشة البلاستيكي، فيمكنك تنظيفه بأي سوائل وأقمشة تنظيف ولكن إحذر من أن تبتعد قليلاً عن هذا الجزء لمنع تسرب السوائل إلى الشاشة.

شاهد ايضا: طريقة تنظيف سماعة الهاتف

تنظيف شاشة الموبايل

هناك أكثر من طريقة لتنظيف شاشة هاتفك ، وعليك أن تعلم جيدًا أنه على الرغم من أن بعض الأساليب ستجعل شاشتك تبدو لامعة وجديدة ، إلا أنها قد لا تقتل البكتيريا التي تعيش على سطح هاتفك.
-استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة
-إذا كنت تبحث عن التخلص من بصمات الأصابع الدهنية والغبار ، فإن قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة هي أفضل اختيار لك. يمكنك استخدام قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة لإزالة الأوساخ والغبار وبقايا الدهون والأصابع ، وذلك قبل وضع واقي الشاشة على هاتفك ، ولكن من أجل تنظيفٍ أعمق يقضي على الشحوم والأوساخ ، ستحتاج إلى تبليلها بقليل من الماء المقطر أو بمنتج خاص بتنظيف الشاشة.
-وبينما يبدو البحث عن الماء المقطر مبالغًا فيه بعض الشيء ، ستجد أنّ الأمر يستحق ذلك إذا كنت ترغب في تحقيق أفضل نتيجة ، فالماء المقطر خالٍ من الشوائب ، مما يعني أنك لن تترك أي علامات متعرجة أو بقايا على الشاشة.
تذكر دائمًا استخدام السوائل على شاشة هاتفك باعتدال: لست بحاجة إلى إغراق جهازك حتى يكون التنظيف فعالاً ؛ فقط بلل القماش به قليلًا (رطبًا) ، إذا لم يكن لديك قطعة قماش من الألياف الدقيقة ، فإن أفضل بديل هو القميص القطني أو القماش القطني الناعم.
-استخدم مناديل تنظيف الشاشة
مناديل تنظيف الشاشة المخصصة هي مجرد نسخة أكثر ملاءمة من قطعة قماش من الألياف الدقيقة والماء المقطر ، غالبًا ما تأتي في أكياس تستخدم مرة واحدة ويتم ترطيبها تمامًا لإزالة الأوساخ من شاشتك دون التسبب في مشاكل لجهازك.
عند استخدام مناديل تنظيف الشاشة ، انفض الغبار عن شاشة هاتفك أولاً ، لأن أي جزيئات صغيرة من الحصى على سطح الزجاج قد تؤدي إلى حدوث خدوش لست ترغب بها حتمًا.
-استخدم مناديل مطهرة للشاشة
على الرغم من أن قطعة قماش من الألياف الدقيقة والماء المقطر ومناديل تنظيف الشاشة التجارية ستنظف الأوساخ من شاشة هاتفك ، إلا أنها لن تقتل الجراثيم أو البكتيريا بنسبة مثالية، فإذا كنت تريد تطهير شاشة هاتفك ، فأنت بحاجة إلى البحث عن مناديل مطهّرة للشاشة أو منظف شاشة مطهر.
شيء واحد يجب ملاحظته هو أن معظم منظفات الشاشة المطهرة تحتوي على الكحول (باعتباره معقمًا شهيرًا)، ويعتبر الكحول المخفف آمنًا لشاشتك عند استخدامه باعتدال ، إلا أن عليك الحذر جيدًا ، لأن استخدامه باستمرار يمكن أن يتلف الطبقة المقاومة للزيوت لشاشتك. لهذا السبب من الأفضل أن تغسل يديك بشكل متكرر بدلاً من الاعتماد على مناديل الشاشة المطهرة لتنظيف شاشة هاتفك.
-استخدام معقم هاتف يعمل بالأشعة فوق البنفسجية
أخيرًا ، إذا كنت ملتزمًا بجعل هاتفك نظيفًا قدر الإمكان ، فيجب أن تبحث عن معقمات الهواتف بالأشعة فوق البنفسجية.
تستخدم المطهرات فوق البنفسجية ضوء UV-C للقضاء على الجراثيم ، وهذه التقنية ثبت أنها تقتل أكثر من 99٪ من الجراثيم على هاتفك (أو على أي سطح أملس)، بل إنها تُستخدم أحيانًا لتعقيم السوائل والمشروبات والأطعمة (بحذر طبعًا) ، فإذا كنت تريد هاتفًا نظيفًا ومعقمًا بصريًا فإن استخدام مجموعة من الطرق المذكورة أعلاه سيبقي جهازك في قمة النظافة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر