التداوي بالأعشاب والطب البديل

اقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس

اقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس سنتعرف عليها من خلال هذا المقال، يوجد العديد من الوصفات التي تساعد على تسكين ألم الضرس في هذه السطور التالية.

اقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس

1- الثوم
الثوم من أهم المواد الغذائية الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة الحيوية، والمفيدة في التخلص من الجراثيم، فهو له الدور الفعال في التخلص من آلام عصب الأسنان، حيث يمكنك تناول فص من الثوم على الريق يومياً للتخلص من آلام عصب الأسنان، كما يمكنك فرم فص من الثوم فرماً ناعماً، وإضافة القليل من الملح إليه، ثم يتم وضع الخليط على عصب الأسنان، وهذه الطريقة لها القدرة على إيقاف الألم سريعاً.
2- عصارة حشيش القمح
يمكن استخدام عصارة حشيش القمح كمطهر فعال للفم، حيث يتم المضمضة بها العديد من المرات، وتلك الطريقة تساعد على التخلص من الجراثيم التي تتسبب في الشعور بآلام العصب.
3- الثلج
الثلج له القدرة الكبيرة على علاج عصب الأسنان، حيث إن البرودة تعمل على تخدير عصب السن، وتوقف الشعور بالآلام، حيث يمكنك تدليك المنطقة المصابة بالألم بالعصب باستخدام الثلج، ويتم تمرير قطعة الثلج حتى زوال الألم.
4- زيت القرنفل
زيت القرنفل من الزيوت الطبيعية التي تدخل في صناعة معجون الأسنان، فهو له القدرة الكبيرة على الحفاظ على صحة الأسنان، لما يحتويه من المواد المخدرة التي تعمل على التقليل من آلام عصب الأسنان، كما يمكن تقطير الأسنان ببضع قطرات من زيت القرنفل على العصب للتخلص من الألم.
5- البطاطس
شرائح البطاطس مفيدة في علاج عصب الأسنان، حيث يمكنك وضع شرائح من البطاطس على عصب السن الملتهب، ويمكنك الاستلقاء لمدة 15 دقيقة تقريباً، مع تبديل الشرائح من آن لآخر للعلاج من آلام عصب الأسنان.
6- عصير الليمون
غمس قطعة من القطن في عصير الليمون الدافئ، ووضعها على عصب الأسنان يساعد على التخلص من الآلام.
7- عصارة البصل
عصارة البصل من أفضل طرق علاج عصب الأسنان في البيت، حيث يمكنك تناول ثمرة من البصل الصغيرة الحجم، ومضغها لمدة دقائق بدون بلع، فهذه الطريقة تساعد على غمس الأسنان في عصارة البصل التي لها القدرة على التخلص من آلام عصب الأسنان.
8- كيس الشاي الأسود
كيس الشاي الأسود يساعد بدوره على علاج ألم عصب الاسنان، حيث يمكنك نقع كيس الشاي في الماء الساخن، ثم يتم وضعه على منطقة الألم للقضاء عليه سريعاً.

شاهد ايضا: تفسير حلم سقوط الأسنان الأمامية العلوية

علاج الضرس المحفور

أدوية التحكم في الألم:
قد يصف الطبيب الأدوية المسكنة عندما يكون ألم الأسنان شديدًا أو قد يلجأ إلى تخدير العصب السني من خلال حقن المريض وذلك في الحالات الشديدة أو أثناء إجراء المعالجات السنية.
أدوية المضاد الحيوي:
قد يصف الطبيب أدوية المضاد الحيوي مثل، أموكسيسيلين في حال كان التسوس مصحوبًا بالتهاب لب الضرس أو التهاب اللثة أو في حالة التهاب دواعم الأسنان أو في حالة وجود خراج.
غسول الفم:
قد يصف الطبيب أيضًا غسول الفم والفلورايد الموضعي لمعالجة التسوس، وفي بعض الحالات الأخرى قد يصف غسول الفم الذي يحتوي على مادة الكلورهكسيدين ويستخدم لمعالجة التهاب اللثة، بالإضافة إلى وصف معجون خاص لحالات الحساسية.
العلاجات المنزلية:
1-علاج الماء والملح:
محلول الماء والملح من أشهر الوصفات المستخدمة لتسكين ألم الأسنان المصابة بالتسوس فهو مطهر طبيعي يساهم في تقليل التهاب الأسنان وشفاء أي جروح بالفم ويمكن خلط ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ ويتم استخدامه كغسول للفم بدون بلعه بعد المضمضة.
المعالجة باستعمال ببيروكسيد الهيدروجين:
يتم معالجة ألم الضرس المحفور من خلال استعمال محلول ببيروكسيد الهيدروجين المخفف كغسول للفم فاستعماله يساعد في التخفيف من حدة الألم والالتهاب كما أنه يقتل البكتيريا ويقلل من طبقة البلاك ويشفي انحسار اللثة. لابد من الحذر من ابتلاعه لذلك أثناء استخدامه.
2-زيت القرنفل:
على مر التاريخ يستخدم القرنفل أو الزيت الخاص به لمعالجة الأسنان لأن زيت القرنفل يخدر الألم بشكل فعال ويقلل من الالتهاب. يقول العلماء أن القرنفل يحتوي على الأوجينول وهو مطهر طبيعي.
ويمكن وضع كمية صغيرة جدًا من زيت القرنفل على قطعة قطن ووضعها على المنطقة المصابة. قد تحتاج إلى تخفيف زيت القرنفل ببعض القطرات من زيت ناقل مثل زيت الزيتون.
ولابد من تكرار هذا العلاج عدة مرات خلال اليوم، ويمكن عمل غسول من خلال إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء واستعماله كغسول للفم.

علاج وجع الضرس بسرعة

يصف الناس ألم الضرس بأنه من أكثر الآلام المزعجة وغير المحتملة، ويمكن علاجه طبيعياً بالطرق التالية:

  • المضمضة بالماء المالح، فهو من أقوى المطهرات الطبيعية منذ القدم.
  • استخدام الكمادات الباردة، إذ تساهم في انقباض الأوعية الدموية في اللثة مما يخفف الإحساس بالألم.
  • وضع الثوم مكان الألم، فهو معروف بقدرته على تسكين الألم ومحاربة الجراثيم.
  • وضع أكياس شاي النعناع على الضرس أو المضمضة بمغلي النعناع.
  • وضع القرنفل مكان الألم، فهو يحتوي على مادة الأوجينول التي تمتلك خصائص مطهرة.
  • ولا بد من مراجعة طبيب الأسنان في أقرب وقت لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

شاهد ايضا: اضرار بنادول نايت

لتسكين ألم الضرس بالقران

روي عن أهل البيت عدة أدعية لـ علاج ألم الأسنان بالقران ومن ضمنها رقية جبرئيل للحسين بن علي عليه السلام.
وفقًا لهذا الدعاء يجب أن تضع إصبعك على الضرس وتقول سبع مرات “العجب كل العجب لدابة تكون في الفم تأكل العظم وتترك اللحم أنا الراقي والله الشافي والكافي”.
ثم تقول “لا إله إلا الله والحمد لله رب العالمين وإذا قتلتم نفسًا فادارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون”.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر