الخدمات الحكومية

رابط التسجيل على جواز السفر السوري

رابط التسجيل على جواز السفر السوري إذا كنت ترغب في التقديم على جواز لا تعرف طريقة التسجيل ولا تعرف الرابط أو الحجز أو كيفية استخرجا جواز السفر المستعجل سنقدم لكم جميع المعلومات المطلوبة من خلال مقالنا.

رابط التسجيل على جواز السفر السوري

رابط للتسجيل في جواز السفر سوريا شهدت منصات البحث الآلي مؤخرًا ارتفاعًا في عدد الأشخاص الذين يبحثون عن رابط تسجيل جواز السفر السوري ، سواء في سوريا أو في بلدان أخرى في جميع أنحاء العالم ، والذي نرسله إليك الآن.

  • الرابط إلى منصة الالتقاء الإلكترونية لدور الجواز السوري ، وكذلك إجراءات التسجيل وكافة الأوراق المطلوبة للحصول على جواز السفر السوري أو تجديده أو استبداله.
  • أتاحت الحكومة السورية خدمة التسجيل عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لجوازات السفر والهجرة ، حيث تتمتع هذه الخدمة بعدد من المزايا المهمة التي استفاد منها العديد من المواطنين.

حجز دور جواز سفر سوريا 2022

أعلنت الحكومة السورية عبر وزارة الداخلية يوم الاثنين الموافق 23 من شهر مايو 2022. عن فتح باب القبول والتسجيل للحصول على جواز السفر السوري إلكترونيا. أمام كافة المواطنين والمواطنات سواء كانوا المقيمين داخل الوطن أو خارجه. حيث يمكن الدخول على رابط حجز جواز سفر سوري 2022 Http www Syria visa passport. واتباع بعض الخطوات البسيطة التي جاءت مبينة على النحو التالي:

  1. في اول خطوة يجب عليك الدخول مباشرة إلى رابط موقع هيئة الهجرة والجوازات السورية .
  2. في الخطوة الثانية يجب أن تختار منظومة حجز دور جواز سفر سوريا .
  3. ثالثا: اكتب رمز التحقيق الخاص بالمتقدم تعبئة كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك مع مراعاة الدقة في الكتابة.
  4. رابعا: اختر الخدمة المراد تنفيذها من قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة على الصفحة الرئيسية للموقع.
  5. خامسا: يجب عليك اختيار التاريخ والموعد المحدد لإتمام الخدمة .
  6. سادسا: سيظهر لك تاريخ وموعد الحجز والذي يجب الاحتفاظ به.
  7. كما نؤكد لمتابعين الكرام انه يمكن لهم حجز دور جواز سفر سوري من خلال اتباع كافة الشروحات المذكورة في الفيديوا ادناه. علما انه في الوقت الراهن يشهد موقع هيئة الهجرة والجوازات السورية http www Syria visa passport عمليات بحث رهيبة ما تسبب في تعطل الموقع ويمكن محاولة الولوج إليه من الحين إلى الآخر قصد إتمام عملية التسجيل بنجاح.

شاهد ايضا: رابط وزارة التربية السورية

جواز السفر السوري المستعجل

  • أصدرت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري قراراً جديداً بخصوص منح “جواز السفر الفوري” في سورية، حيث تضمن تعديلات على الرسوم ومدة الاستلام.
  • وجاء في القرار الذي نشرته “الداخلية”، اليوم السبت، أنه يستوفى بدل خدمة ورسم بمبلغ قدره 500 ألف ليرة سورية اعتباراً من الرابع من سبتمبر / أيلول الحالي، لكل من يريد الحصول على جواز سفر فوري.
  • ونص القرار على أن عملية التسليم ستتم بنفس اليوم لصاحب العلاقة، وذلك من “إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات السورية”.
  • كما ألغى القرار التعميم رقم “593”، والذي كان قد صدر في شهر مايو/ أيار من العام الحالي.
    وكان التعميم السابق قد نص على إمكانية استخراج أو تجديد جواز السفر بشكل فوري، مقابل مبلغ قدره 300 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل 75 دولار تقريباً، على أن يُسلّم بنفس اليوم.
  • وجاء فيه: “يستوفى بدل خدمة ورسم بمبلغ قدره 300.000 ثلاثمائة ألف ليرة سورية، لقاء الحصول على جواز السفر الفوري، بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر، ويُسلّم الجواز لصاحب العلاقة بنفس اليوم”.
  • وقبل ذلك كانت الوزارة قد أصدرت تعميماً في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، ينص على إمكانية الحصول على جواز سفر فوري لقاء مبلغ قدره 100 ألف ليرة سورية (ما يعادل 30 دولار تقريباً حينها).
  • إلا أن القرار لم يدخل حيز التنفيذ بحسب ما أكدت مصادر أهلية لموقع “السورية.نت”، في ذلك الوقت.
    ويكلف الجواز السوري للمقيمين في الداخل 50 ألف ليرة للجواز العادي، و75 ألف ليرة للمستعجل، إضافة إلى الرسوم التي يطلبها المصرف.
  • وكان الجواز يكلف المواطنين في الداخل حوالي 13 ألف ليرة سورية ضمن نظام الدور العادي، و31 ألفاً للمستعجل.
    في حين تبلغ تكلفة الجواز للمقيمين في الخارج 300 دولار أمريكي للجواز العادي و800 دولار للجواز المستعجل، وهي تكلفة ثابتة لم تتغير.

شاهد ايضا: رابط نتائج البكالوريا 2022 حسب المدرسة

جواز السفر السوري الجديد

– جواز السفر الحالي.
– ملء إستمارتي المعلومات (استمارة السفارة ، إستمارة الإدارة العامة للهجرة والجوازات ) وأن يتم ملء الجانب الأيسر من الإستمارة باللغة الإنكليزية وبأحرف منفصلة ضمن الحقول المخصصة وعلى مسؤولية صاحب العلاقة، بالإضافة الى ملء الجانب الأيمن باللغة العربية.
– ملء الحقل رقم /14/ من الإستمارة بعنوان صاحب العلاقة وأرقام الهاتف بالخارج.
– ست صور شخصية ملونة وحديثة وذات خلفية بيضاء وبلباس غامق قياس 4×4 سم، وبالنسبة للسيدات المحجبات يجب أن يكون الحجاب بلون واحد غامق.
– لا تقبل الصور الفورية (بلورا يد) وكذلك المأخوذة حاسوبياً (من الكمبيوتر) أو المسحوبة عن صور أخرى.
– ملء الإستمارتين بخط واضح ومقروء وعدم إهمال ذكر أية بيانات مطلوبة وأن يتم أيضاً التوقيع على الإستمارتين أو وضع بصمة الإبهام الأيسر في المكان المخصص بالاستمارة. ( ضمن المستطيل المحدد في الاستمارة ).
– تعهد خطي يفيد أن مقدم الطلب غير موظف ضمن أراضي الجمهورية العربية السورية. (إضغط هنا لتحميل الوثيقة المطلوبة ).
– إيداع الرسم القنصلي من أجل إصدار جواز سفر، ( / 1910 / يوان – نظام الدور ) أو ( / 5085 / يوان – نظام المستعجل ) .
– إرسال جواز سفر ولي القاصر (مقدم المعاملة) عند طلب إصدار جواز سفر جديد له، وتوقيعه بالموافقة على الاصدار في الصفحة الثانية من الاستمارات.
– التسجيل قنصلياً لغير المسجلين لدى السفارة (يرجى مراجعة الصفحة الخاصة بالتسجيل القنصلي).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: