أخبار

خسوف القمر نوفمبر 2022

خسوف القمر نوفمبر 2022 سوف يحدث للمرة الثانية والأخيرة في عام 2022 ولن يظهر الخسوف في معظم الدول العربية ومن خلال مقالنا سنتعرف أكثر عن مواعيد ظهور الخسوف في بعض الدول.

خسوف القمر نوفمبر 2022

تشهد الكرة الأرضية يوم 8 نوفمبر الحالي خسوفاً كلياً للقمر وهو الثاني والأخير لعام 2022، ويتفق توقيته مع توقيت بدر شهر ربيع الآخر للعام الهجري الحالي 1444، ويأتي الخسوف بعد أسبوعين من حدوث الكسوف الجزئي للشمس يوم 25 أكتوبر.
سيكون موعد خسوف القمر الثاني والأخير هذا العام مساء يوم الثلاثاء 8 نوفمبر، حيث يحدث الخسوف عندما يمر القمر بالكامل خلال ظل الأرض ويقع بين الأرض والشمس، ويصبح لونه قاتماً تدريجياً ويتحول إلى اللون الصدئ أو الأحمر الدموي.
وخسوف القمر الكلي يوم الثلاثاء لن يكون مرئياً في أيّ من الدول العربية، وإنما ستشهد بعض المناطق العربية خسوفاً ناقصاً.

متى خسوف القمر 2022 في العراق

-شهد العراق كغيره من الدول العربية في السادس عشر من مايو 2022 الماضي حادثة خسوف القمر الدامي والتي استمرت لأكثر من ساعتين وتم نقلها بالتصوير الفلكي بشكل مباشر على مختلف المنصات، والعراق على موعد مع آخر خسوف للقمر في العام 2022 وذلك في الثامن من نوفمبر القادم حيث سيمر القمر عبر مركز ظل الأرض.
-بحسب الفلكيون وخبراء الرصد للظواهر الفلكية فإن خسوف القمر سيسبقه في الخامس والعشرين من أكتوبر 2022 كسوفًا كليًا للشمس.

مواعيد خسوف القمر في مصر

  • شهدت الكرة الأرضية أمس الثلاثاء حدوث كسوف جزئي للشمس تأثرت به مصر ومعظم دول الوطن العربي وأنحاء متفرقة من العالم، واستمر لمدة 4 ساعات و4 دقائق، إلا أنه في مصر استمر لنحو ساعتين و16 دقيقة، ومن المرتقب بعد أسبوعين أن يحدث خسوف القمر الثاني والأخير في عام 2022.

مواعيد خسوف القمر 2022 في السعودية

تحدث ظاهرة خسوف القمر مرتين في العام، وحدث أول خسوف للقمر في 16 مايو 2022 من هذا العام، وأكد المركز الفلكي الدولي عبر موقعه على الإنترنت أن ظاهرة الخسوف حدثت للمرة الثانية هذا العام في 8 نوفمبر 2022. لذا فإن تواريخ خسوف هذا العام في المملكة العربية السعودية هي كالتالي
-الكسوف الأول 16 مايو 2022
-الكسوف الثاني 8 نوفمبر 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: