العناية بالذات

طريقة تعطير الجسم للمتزوجات

طريقة تعطير الجسم للمتزوجات ترغب المتزوجات في التخلص من روائح العرق الكريهة وتبحث دائما على خلطات طبيعة تساعدها على تعطير جمسها بشكل دائم من خلال مقالنا سنقدم لكي عدة وصفات تساعدك على الحصول على رائحة ثابتة وجميلة.

طريقة تعطير الجسم للمتزوجات

طريقة تعطير الجسم للمتزوجات
طريقة تعطير الجسم للمتزوجات
  1. حمام اللافندر وبرش الليمون
    الحمامات العشبية تساعدك جداً في الحفاظ على رائحة منعشة لجسمك وتعطير الجسم ،ومن أهم هذه الحمامات حمام اللافندر وبرش الليمون.
    في هذه الوصفة تحتاجين الى قبضة يد من ورق الريحان مع نفس الكمية من عشبة اكليل الجبل وملعقة من برش الليمون (يمكنك برش ليمونة بنفسك). قومي بغلي المكونات في لتر من الماء لمدة 15 دقيقة.
    بعد تصفية الماء،
    اضيفي مقدار نصف كوب من ماء الورد البلدي الى المزيج واسكبيهم في ماء البانيو وانقعي جسمك بالخليط لحوالي ربع ساعة ليتشرب جلدك رائحة الاعشاب العطرة.
    بإمكانك إضافة اي عشبة ترغبين برائحتها مثل عشبة اللافندر او الياسمين او الغاردينيا.
  2. خلطة العنبر
    خلطة العنبر فعالة جداً في تعطير الجسم وتجعل رائحته منعشة لمدة 48 ساعة على الأقل. تحتاجين في هذه الخلطة الى تولة من دهن العود يُضاف اليها عرق العنبر، وواحدة من الزعفران الاصفر بالاضافة الى نصف تولة من روح الورد. اخلطي هذه المكونات العطرية مع بعضها ثم أضيفي قطع من العنبر الاسود المذاب وادهني جسمك بهذا الخليط.
  3. عطرك المفضل
    اذا كنت تحبين عطرا معينا أو يحبه عريسك على جسمك وترغبين بأن يفوح منه طوال النهار فما عليك سوى الاستحمام أولا ثم وضع بودرة تتميز برائحة عطرية جميلة على جسمك، وبعد ذلك تضعين العطر على الجسم كله مع التركيز على وضعه في مناطق النبض بالجسم. فهذه الطريقة تعمل على تثبيت العطر.
  4. التعطير بماء الورد
    طرق عدة تساعدك عزيزتي لتعطير جسمك بماء الورد، منها إحضار ليتر ماء بارد، ووضع ملعقتين كبيرتين من زيت الورد داخله. اخلطي المكونات جيدا واشطفي جسمك بهذا الخليط لتعطيره. ومن الطرق الاخرى القيام بدهن جسمك بزيت الورد وتدليكه جيدا لتمتصه البشرة ثم تشطفيه بالماء البارد لسد المسامات.

شاهد ايضا: كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحة العطر

تعطير العروس للمنطقه الحساسة

تعطير العروس للمنطقه الحساسة
تعطير العروس للمنطقه الحساسة
  • المسك
    رائحة المسك غنية عن التعريف، بدليل أنها تدخل في تركيبة الكثير من العطور العالمية الفخمة والراقية. لذلك يعد المسك من أفضل الخيارات لتعطير المناطق الحساسة للعروس. قطعي حجرة من المسك الى قطع صغيرة. ضعي قطع المسك في إناء وأضيفي إليها ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد وثلاث ملاعق أخرى من الجلسرين والقليل من الفازلين. حركي المكونات جيداً وبللي بالخليط فوطة قطنية. مرري الفوطة على المنطقة الحساسة واحتفظي بباقي الخليط في الثلاجة لاستخدامه عند الحاجة.
  • اللافندر
    تعد الزيوت العطرية، لا سيما زيت اللافندر، من أفضل الطرق لتعطير المنطقة الحساسة للعروس. فرائحته ذكية ومنعشة وتدوم لوقت طويل، كما أنها لا تؤثر سلباً على البشرة، بل بالعكس تساهم في ترطيب البشرة. اغمسي فوطة قطنية مبللة بالماء بالقليل من زيت اللافندر، ومرريها على المنطقة الحساسة. علماً أنه من المفضل استخدام الزيت العطري بعد الاستحمام مباشرة، حيث تكون مسامات البشرة مفتوحة، فتكون بالتالي عملية امتصاص البشرة للزيت أفضل وأكثر فاعلية. وفي حال كنت ترغبين في اختيار زيت عطري آخر، بإمكان تجربة زيت البابونج، زيت النعناع، أو زيت الليمون…
  • الفانيليا
    تتميز الفانيليا برائحتها الحلوة رائعة الجمال، التي تثبت على الجسم لوقت طويل، لذلك هي من أفضل الروائح الطبيعية التي بالإمكان استخدامها لتعطير المنطقة الحساسة للعروس، سواء قبل الزفاف أو بعده. اخلطي كمية مناسبة من الفانيليا السائلة والمركزة مع االقليل من الماء، وضعيها في حوض الاستحمام، من ثم اجلسي فيه لتتغلغل رائحة الفانيليا في كل أنحاء جسمك، خصوصاً المنطقة الحساسة.
  • زيت اللو.
    يعد زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية لتعطير الجسم والمنطقة الحساسة، وذلك نظراً الى رائحته الذكية التي تدوم طويلاً. إضافة الى ذلك، يمتلك زيت اللوز قدرة كبيرة على ترطيب بشرة الجسم، حيث يمنحها ملمساً حريرياً فائق النعومة. وللاستفادة من رائحة زيت اللوز الشهية لتعطير المنطقة الحساسة، قومي بتطبيق القليل منه على المنطقة الحساسة، وستحصلين على رائحة رائعة تدوم طويلاً.

طريقة تعطير الجسم بمكعبات المسك

طريقة تعطير الجسم بمكعبات المسك
طريقة تعطير الجسم بمكعبات المسك

لمخمرية بالأساس تتكون من خليط من الأعشاب الطبيعية ذات رائحة جميلة، توضع معاً حتى تختمر لفترات طويلة، ثم يتم إستخدامها، والآن أصبحت هناك طرق أسهل لعملها وخلطها مع الفازلين والكريمات المرطبة للبشرة لتعطر وترطب الجسم، الإستخدام يكون بكميات بسيطة جداً مجرد لمسات، وستفاجئين بثبات الرائحة، حيث أن المخمرية لا تحتوي على كحول.
المخمرية بالمسك الأحمر

تحتاجين إلي

  • مكعب مسك أحمر، يبشر جيداً.
  • علبة فازلين صغيرة.
  • م ك جليسرين.
  • م ك ماء ورد.

طريقة التحضير

  1. تخلط كل المكونات وترفع على حمام مائي حتى يذوب الفازلين تماماً ويمتزج مع المكونات.
  2. تترك المكونات حتى تتماسك قليلاً وتعبأ في برطمان جاف ونظيف قبل أن تجمد تماماً، ثم تستخدم.
  3. تستخدم المخمرية على البشرة المبللة في أماكن النبض “عند الرسغين، الرقبة” وأيضاً يمكن إضافة القليل على الشعر لتعطيره.

شاهد ايضا: تعطير الجسم من الداخل تجربتي

مشروب تعطير الجسم

مشروب تعطير الجسم
مشروب تعطير الجسم

بعض الأشخاص يعانون رائحة غير مرغوب فيها التي تسبب في تعرضهم للإحراج في الكثير من المواقف، على الرغم من استخدام مزيلات العرق أو حتّى مع الاستحمام المتكرر حيثُ توجد العديد من الأسباب لهذه الرائحة منها تناول بعض أنواع الأدوية وطبيعية العمل وأحيانًا يرجع السبب لعوامل وراثية، وسوف نوضح فيما يلي بعض المشروبات الطبيعية التي تعالج رائحة الجسم الغير مرغوب فيها.

  • الزنجبيل: تناول كوب واحد من مغلي الزنجبيل يوميًا على الريق سوف يُعطي الجسم رائحة عطرة طوال اليوم.
  • ماء الورد : يُعدّ ماء الورد من المواد الطبيعية التي تعطي الجسم رائحة عطرة، ويمكّنك استخدام ذلك من خلال إضافة قطرة من ماء الورد إلى كوب من الماء وشربه على الريق، كما يمكن إضافة بعض قطرات من ماء الورد إلى عصير الليمون مع النعناع يخلّص الجسم من الرائحة الكريهة ويزيد من الروائح الطبيعية في الجسم.
  • القرفة: القرفة من الأعشاب الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الصحية ويساعد تناول كوب من القرفة على جعل رائحة الجسم عطرة وجميلة، كما يمكن تناول المخبوزات المصنوعة من القرفة للقضاء على الرائحة الكريهة للجسم.
  • النعناع: يمتلك النعناع قدرة كبيرة على تحسين رائحة الجسم من خلال شرب كوب من مغلي النعناع كل يوم، أو إضافة النعناع الطازج إلى عصير الليمون أو يمكن تناوله مضاف إلى الشاي.
  • الريحان: يتميز الريحان برائحته العطرية القوية كما تمّ استخدامه حديثًا كنوع من أنواع مكسبات الطعام ويدخل في إعداد الطعام، يمتلك الريحان قدرة فائقة على تغير رائحة الجسم إلى رائحة عطرة.
  • شاي الياسمين: يساهم شاي الياسمين في تحسين وظائف الجهاز الهضمي ومنح الجسم رائحة جميلة تدوم طويلاً.
  • الماء: أكد المتخصصين على أنّ شرب ما يعادل 8 أكواب من الماء يوميًا بصورة منتظمة يساعد على تخلّص الجسم من السموم التي تسبب الرائحة الكريهة للجسم.
  • عصير الطماطم : تحتوي الطماطم على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تعمل على التقليل من إفرازات الغدد العرقية والقضاء على رائحة الجسم الكريهة من خلال تناول كوب من عصير الطماطم يوميًا.

كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحة العطر

كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحة العطر
كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحة العطر
  • اختيار نوع العطر المناسب
    إن اختيار العطر المناسب الذي يناسب جسمك ليس سهلاً كما يبدو، بل يتطلب جهدا، فهناك المئات من العطور لذا مهما كان اختياركِ، تأكدي من أنه يجعلكِ تشعرين بالراحة مع نفسك. أيضًا، يجب أن تتمتع بحماية دائمة لمدة 24 ساعة على الأقل تضمن بقاء جسمك منتعشًا طوال اليوم.
  • تطبيق العطر
    إن كيفية تطبيق العطر على جسمك لا تقل أهمية عن نوع العطر نفسه، فبغض النظر عن تكلفة عطرك أو الكولونيا أو الزيت المعطر، إذا لم تقم بتطبيقه في الأماكن الصحيحة، فلن تحصلي على أقصى تأثير.
    لهذا يجب وضع العطور على نقاط النبض في الجسم التي تجعل العطر يتكيف بشكل طبيعي مع كيمياء جسمك، والتي تشمل معصميكِ وظهر أذنيكِ، وخلف ركبتيكِ، كذلك لا تفركي العطر على الجسم، إذ يتسبب ذلك في التخلص من ثباته سريعاً.
    كما يفضل رش العطر من على بعد، حتى يتم توزيعه بشكل أفضل.
  • مزيل التعرق
    استخدام العطور لا يغني إطلاقاً عن مزيل التعرق، بل قد يفوقه أهمية، كي يحميكِ ويضمن لكِ الشعور بالثقة الكافية على مدار اليوم، ويفضل اختيار تلك الأنواع الطبيعية الخالية من أي كحول طبي أو مواد كيميائبة.
  • وقت التعطير
    يفضل دائماً تعطير الجسم بعد الاستحمام مباشرة، حيث يمكنكِ وضع اللوشن المُرطب على المسام المفتوحة، ووضع الزيوت المعطرة التي تترك بشرتكِ رطبة، وتحبس الرائحة على سطح الجسم.
  • رش قليل من العطر على فرشاة الشعر الخاصة بك
    رش العطر مباشرة على شعركِ قد يضر بفروة رأسك لأنه يمكن أن يضر بجذور شعرك، لهذا يُنصح دائمًا برش فرشاة الشعر، حيث سيقلل ذلك من التأثير الكيميائي للعطر بينما يمنح شعرك رائحة لطيفة.
  • انتبهي لملابسك
    مقدار الجهد الذي تبذليه في غسل ملابسكِ يمكن أن يلعب دور في رائحتكِ أنتِ، فمن من المعروف أن معظم المنظفات وصابون الغسيل لها روائح جيدة مثل العطور، لهذا عليك فقط اختيار معطرات غسيل الملابس التي تفضليها.
  • استخدمي الزيوت أيضًا
    استخدام الزيوت العطرية يجعل رائحتكِ الذكية تدوم لفترة طويلة، مع إضافة لمسة رائعة من الترطيب لبشرتكِ، وأيضاً ستجعل ثبات أي عطر تضعيه يدوم لفترة أطول.

كيف اخلي العطر يفوح مني

كيف اخلي العطر يفوح مني
كيف اخلي العطر يفوح مني
  • رش العطر على المناطق الدافئة في الجسم يساعد على بقائها.
  • الابتعاد عن فرك العطر، لأن ذلك سيقلل من فعالية العطر، ويضعفه.
  • التوقيت المناسب والصحيح هو بعد الاستحمام مباشرة.
  • رش العطر من أسفل إلى أعلى وليس العكس.
  • التخزين الصحيح للعطر ضروري من أجل الحفاظ على جودته.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر