السمنة والنحافة

ما هي طرق التخلص من السيلوليت

ما هي طرق التخلص من السيلوليت إذا كنت تبحث عن أفضل الطرق سنقدمها لكم حيث يظهر بكثرة عند النساء بسبب العديد من الأسباب ومن ضمنها تغير لهرمونات عند سن البلوغ.

ما هي طرق التخلص من السيلوليت

تعرّف على الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت في الآتي:
1. التنظيف الجاف لمكان السيلوليت
يُعد من أبسط الطرق وأكثرها فعالية في التخلص من السيلوليت المتواجد على الأفخاذ.
هذه الطريقة تُساعد على تحفيز الدورة الدموية، والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، والتقليل من ظهور السيلوليت.
طريقة الاستخدام
لاستخدام هذه الطريقة عليك القيام بالآتي:
– تأكد من جفاف بشرتك.
– أحضر فرشاة جافة.
– استخدم الفرشاة لتنظيف الجسم من القدمين وصولًا إلى الأكتاف مع التركيز على المناطق التي يظهر بها السيلوليت، قم بتمشيط هذه المناطق من اليسار إلى اليمين.
– استمر في ذلك لمدة خمس دقائق تقريبًا.
– قم بالاستحمام للتخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح بشرتك.
– كرر هذه العملية يوميًا قبل الاستحمام لعدة أشهر.
2. تناول الفلفل الحار
يمتاز الفلفل الحار بخصائصه الحارقة للدهون إذ لديه قدرة طبيعية على رفع حرارة الجسم بشكل ضئيل، وزيادة تدفق الدورة الدموية، وتعزيز العمليات الأيضية، إضافة إلى دوره الكبير في استبدال خلايا الجلد بأخرى صحية.
كل هذه الأمور مجتمعة تُساهم في التخفيف من خطر ظهور السيلوليت على الأفخاذ.
طريقة الاستخدام
للحصول على أكبر فائدة عليك القيام بالآتي:
– قم بإضافة ملعقة أو اثنتين صغيرتين من بودرة الفلفل الحار إلى ملعقة واحدة صغيرة من الزنجبيل وعصرة من الليمون الطازج إلى كأس من الماء الدافئ.
– اشرب هذا المزيج مرة أو اثنتين يوميًا لمدة شهرين تقريبًا.
3. استخدام القهوة المطحونة
هل تعرف بأن القهوة المطحونة تُساعدك في التخلص من السيلوليت؟ إذ بالإمكان استخدامها كقناع يتم فركه على الجسم بهدف التخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو السليمة.
كما أن تناول القهوة يُساهم أيضًا في زيادة تدفق الدورة الدموية في الجسم.
طريقة الاستخدام
لاستخدام القهوة المطحونة قم بالآتي:
– امزج ربع كأس من القهوة المطحونة مع ثلاث ملاعق صغيرة من السكر وملعقتين صغيرتين من زبدة جوز الهند.
– استخدم هذا المزيج لتدليك المناطق التي يظهر بها السيلوليت عدة دقائق.
– اغسل هذا المزيج باستخدام الماء الفاتر.
قم باتباع هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

شاهد ايضا: اسباب جفاف الجلد

تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت

حازت معظم تقنيات علاج السيلوليت على إقبال كبير من قبل شريحة واسعة من السيدات، وقد حرصت الكثير منهن على سرد تجاربهن مع هذه التقنية، ومن بين تلك التجارب نورد لكم ما يلي:
-تحكي كيت 39 عاماً من تكساس عن تجربتها مع علاج السيلوليت فتقول:” خلال السنوات الماضية بدأت تكتلات السيلوليت الدهنية المزعجة في الظهور على مناطق متعددة من جسمي، وهو ما حدث بشكل متزامن مع اكتسابي للوزن الزائد، ونتيجةً لهذا الأمر بدأت في تجربة عدد من الوصفات الطبيعية على أمل أن تؤتي نتائج فعالة ولكن دون جدوى، وهو ما دفعني لاستشارة الطبيب.
-خلال الموعد الطبي نصحني طبيبي بضرورة التزام نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، مع التنبيه على أهمية التقليل من تناول الأملاح، كما رشح لي الطبيب تقنية الليزر من أجل التقليل من حدة خطوط السيلوليت الحالية.
-وبالفعل بدأت في إجراء جلسات العلاج بالليزر والتي استمرت لمدة شهر كامل، بمعدل جلسة واحدة كل أسبوع، وقد بدأت النتائج الرائعة بالظهور منذ الجلسة الأولى بشكل سحري، حيث اختفت الكثير من التراكمات الدهنية وأصبح جلدي مشدوداً بصورة واضحة، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع جهاز إزالة السيلوليت بالليزر كانت ساحرة”.

وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع

أكد الدكتور محمد، أن التخلص من السيلوليت يحتاج إلى وقت كافي حسب طبية جلد الجسم، وغير صحيح التخلص منه في أسبوع، لذا لابد من الصبر في علاجه لإزالته نهائيا.

  • أما عن وصفات إزالة السيلوليت من الأرداف طبيعيا على الخصوص، فالدكتور محمد وافق على تطبيقها بانتظام في المنزل والتي أوصتنا بها خبيرة العناية بالجسم خديجة على النحو التالي
    يحتاج علاج سيلوليت الارداف مراجعة الطبيب بجانب الوصفات الطبيعية
  • وصفة القهوة
    اخلطي مقادير متساوية من مطحون القهوة مع زيت الزيتون جيدا، افركي منطقة الأدراف بالحركات الدائرية، اتركي الوصفة لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء الالفاتر ثم البارد، كرري الوصفة 4 مرات في الأسبوع على الدوام.
  • وصفة الألوفيرا
    دلكي منطقة الأرداف بجل الصبار الطازج ” الألوفيرا”، اتركيه لمدة ساعتين، اغسليه بالماء البارد، كرري الوصفة 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • وصفة زيت الروزماري
    ادمجي مقادير متساوية من زيت الروزماري والعرعر والجوجوبا، دلكي الأرداف بخليط الزيوت يوميا قبل النوم، اتركيها طوال الليل ما يساعد إزالة السيلوليت طبيعيا في أسرع وقت حسب استجابة طبيعة الجسم.

القضاء على السيلوليت نهائيا في اسبوعين

إليكم بعض طرق التخلص من السيلوليت في أسبوعين:

  1. جوز الهندحيث يستخدم جوز الهند بعد تدفئته في تدليك المناطق المراد علاجها، عن طريق تدليك هذه المناطق بحركات دائرية مع الضغط الخفيف لمدة 10 دقائق يومياً، ويتميز جوز الهند بقدرته على تفتيت التجمعات الدهنية المتكتلة تحت الجلد وإعادة توزيعها بشكل متساوي.
  2. جل الصباريتم تشريح ورقة الصبار وإزالة الجل منها ثم وضعه على المناطق المتضررة لمدة ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر من 2 إلى 3 مرات أسبوعياً، ويعمل الصبار على شد القوام وجعله أكثر صلابة.
  3. زيت العرعر عن طريق خلط زيت العرعر وزيت الزيتون وتدليك المناطق المتضررة لمدة 15 دقيقة يومياً، حيث يعمل زيت العرعر على تقليل احتباس السوائل تحت الجلد، وإزالة السموم من الجسم، كما يعمل زيت الزيتون على تغذية الجلد، يُنصح بعدم استعماله مع الحوامل ومرضى الكلى.
    خسارة الوزن بشكل بطيء واتباع الحميات الغذائية التي ترتكز على البروتين مثل البيض واللحوم والسمك والدجاج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: