العناية بالشعر

طريقة قص الشعر مدرج قصير بالمنزل

طريقة قص الشعر مدرج قصير بالمنزل بكل سهولة سوف تحصلى على شكل مميز وجذاب من خلال القصات المختلفة التي سنقدمها لكم من خلال مقالنا.

طريقة قص الشعر مدرج قصير بالمنزل

طريقة قص الشعر مدرج قصير بالمنزل

يعتبر الشعر من يحسن ملامح الفرد وهناك عدد من القصات التي تكون جيدة مهما كان نوع الشعر ، وإن كان هذا القص لن يكون جيدا مع الشعر الخشن المجعد، وتصفيف الشعر الطويل يكون على النحو الأتي :

  1. تجهيز الشعر للتصفيف
    فلابد أن يكون شعرك رطب ونظيف فالشعر المبلل لا يمكن التحكم فيه ، ويستخدم في ذلك المشط متسع الأسنان حتى يتخلص من التشابك ، والطبقات التي يتم صنعها تكون نظيفة
  2. يجمع الشعر بأعلى الرأس
    حيث يتم عمله كزيل الحصان في أعلى رأس الفرد وانحني للإمام ومشطي شعرك أماما أثناء الانحناء ، وتستخدم الأيدي لتشكيل ذيل الحصان ويربط برباط الشعر ويقلب يسارا ويمينا ، ويتم التأكد من أن الشعر أصبح ناعم ، بحيث يتم القضاء على الشعر الفوضوي والمتشابك .
  3. يحرك الرباط في أسفل ذيل الحصان
    أمسكي ذيل الحصان بأحد يديك، واليد الأخرى اسحبي بها الشريط ناحية الأسفل ، ويكون على مسافة بعيدة لمقدار البوصتين عن نهاية ذيل حصان الشعر، وعندما تريد طبقات رقيقة حركي الرباط لأسفل أكثر من ذلك .
  4. تقص النهاية بذيل الحصان
    يثبت الشعر بصورة مرنة حتى لا يسقط، ويستخدم المقص الحاد، لقص الشعر المتبقي بعد الرباط ، ويهز الشعر وعندما يكون شعرك كثيف قد تضطري لقص الذيل في أكثر من ناحية ، ولا يقص بناحية زاوية أو يترك المقص لينزلق ، وحتى تحصلي على طبقات متساوية يكون القص بصورة مستقيمة .
  5. الفحص للطبقات
    ففي تلك الطريقة يكون الشعر مقسم على طبقات الأطول منها في الخلف ، وعندما ترغبين في ضبط الطبقات بالنسبة لطولها يستخدم المقص لتقص الخصلة الفردية من الشعر بالعناية اللازمة وحتى لا تقص الكثير من الشعر .

طريقة قص الشعر مدرج بنفسك بالصور

طريقة قص الشعر مدرج بنفسك بالصور

  • تدرجات الشعر تضفي مظهرًا منتعشًا على تصفيفة شعرك وتزيد من حجم الشعر الخفيف، كما تساعد على إخفاء عيوب الوجنتين الممتلئتين، تتناسب بشكل جيد مع الشعر المالس أو المجعد، تعلمي بالخطوات كيفية الحصول على قصة شعر مدرج بسهولة بنفسك في المنزل.
  • مشطي شعرك وافحصي النهايات للتخلص من أي تقصف في الأطراف، احرصي على تنسيق طول الأطراف لتكون متساوية جميعًا لضمان الحصول على طبقات مدرجة متناسقة.
  • اصنعي ذيل حصان في أعلى الرأس، اقلبي رأسك للأمام، واستخدمي مشط لجمع الشعر وثبتي ذيل الحصان بربطة مطاطية، يجب أن يكون ذيل الحصان على قمة فروة الرأس وليس المقدمة لضمان الحصول على الطبقات بشكل صحيح.
  • حركي الربطة المطاطية للأسفل حتى الطول الذي ترغبين فيه، إذا كنتِ ترغبين في طبقات قصيرة، حركيها فقط عدة سنتيمترات، وللطبقات الأطول، حركيها حتى قبل نهاية أطراف الشعر بمسافة بسيطة.
  • قصي نهاية الشعر باستخدام مقص مناسب لقص الشعر، تأكدي من إزالة الجزء النهائي من ذيل الحصان بعد ربطة الشعر، بالنسبة للشعر الكثيف، قد يستغرق الأمر أكثر من قصاصة واحدة لتتخطي كل الطبقات، تأكدي من قصهم جميعًا في نفس المكان بالضبط، لا تقطعي الشعر بزاوية وإلا ستكون الطبقات خشنة، امسكي المقص بشكل أفقي وقصي بشكل مستقيم.
  • انزعي ربطة الشعر ومشطي شعرك للخلف وافحصي الطبقات، يجب أن تكون طبقات الشعر متساوية حول رأسك.

قص شعر طبقات

قسمي شعركِ إلى أجزاء. مالم تكوني تريدين عمل قصة غير متناظرة عمدًا فستحتاجين لعمل طبقات متساوية على كلا جانبي وجهك، بمعنى آخر يجب أن تكون الطبقات عند الصدغين بنفس الطول وأيضًا الطبقات خلف الأذنين بنفس الطول وهكذا، ولفعل ذلك قسمي الشعر إلى أجزاء.
شكلي جزء الصندوق العلوي. استخدمي المشط لعمل جزئين أحدهما بالجانب الأيسر لرأسك والآخر باليمين، ويمثل الصندوق العلوي جزء الشعر ما بين تلك الطبقتين.
1-قسمي الصندوق العلوي إلى جزئين:
يمتد الأول من تاج الرأس العلوي بالمركز إلى الجبهة والثاني من التاج إلى مؤخر العنق، ثم استخدمي المشابك لتثبيت الأجزاء مكانها.
شكلي الجزئين الأماميين الأيمن والأيسر. يبدأ الجزئان عند الصدغين وينتهيان أعلى الأذنين، ثم مشطي الجزئين الأيسر والأيمن وثبتيهما بالمشابك.
اتركي الجزء الخلفي حرًا. لن تقصي أطول جزء من شعركِ لذا اتركيه مرتخيًا ليرشدك وتقيسي من خلاله طول الطبقات الأخرى.
2-قصي الصندوق العلوي الأمامي.
أزيلي المشابك من على هذا الجزء وارفعي الشعر بزاوية 90 درجة من رأسك وثبتيه مستقيمًا بين السبابة والوسطى ثم اجلبيه للأسفل أمام وجهك، والآن حركي أصابعكِ تجاه أطراف الشعر حتى تصبح على المستوى الذي يمثل مكان بدء أقصر طبقة لديك، ثم قصي الشعر البارز ما بين إصبعيك.
يشيع قص أقصر طبقة تحت مستوى فص الأذن أو عند خط الفك بالضبط، ويمكنكِ استخدام الصورة التي أخذتيها لوجهكِ كمرجع.
ارتكبي الأخطاء بقص الشعر طويلًا عن المرغوب لا العكس، فعند جفاف الشعر سينكمش قليلًا ويمكنكِ قص المزيد منه حسب الحاجة.
3-قصي الجزء الأمامي الأيمن
أزيلي المشابك من على هذا الجزء وارفعي الشعر بزاوية 90 درجة من رأسك وثبتيه مستقيمًا بين السبابة والوسطى ثم اجلبيه للأسفل بجانب وجهك وحركي أصابعكِ تجاه الأطراف حتى تصبح على المستوى الذي ترغبين بقص الطبقات الجانبية عنده، ثم قصي الشعر الممتد ما بين إصبعيك.
قصي بزاوية معينة بدلًا من الخط الأفقي للحصول على طبقات تبدو ناعمة أكثر.
4-قصي الجزء الأمامي الأيسر
أزيلي المشابك من على هذا الجزء وارفعي الشعر بزاوية 90 درجة من رأسك وثبتيه مستقيمًا بين السبابة والوسطى ثم اجلبيه للأسفل بجانب وجهك وحركي أصابعكِ تجاه الأطراف حتى تصبح على نفس المستوى الذي تم قص طبقة الجزء الأيمن عنده، ثم قصي الشعر الممتد ما بين إصبعيك.
5-قصي الأجزاء الخلفية
إن أردتِ يمكنكِ إضافة طبقات للجوانب وخلف الشعر، وذلك باستخدام مرآة ثانية بشكل متكرر للتحقق من عملكِ ورفع الأجزاء الصغيرة من الشعر وقصها بالمقصات، ويجب أن تكون الطبقة بالناحية الخلفية الأطول لذا تجنبي الإفراط في قصها حيث أنها يجب أن تكون بنفس الطول أو أطول من غيرها من الطبقات.
6-مشطي شعركِ وتفحصي الطبقات. ما أن تنتهي من القص تحققي من كل الطبقات لتتأكدي أنها بالمكان الصحيح، فإذا رصدتِ أية طبقات غير متساوية فقصي شعركِ بحذر لجعلها متساوية.

طريقة قص الشعر القصير بنفسك

يوجد الكثير من قصّات الشعر التي يُمكنكِ قصّها في المنزل مثل قصة البوب أو قصّة الشعر المتطاير، ولكنّ يُمكنكِ قصّه مُدرّج، وعليكِ تجاوز فكرة أنّه لا يُمكنكِ فعلها، إليكِ خطوات قصّ الشعر مُدرّج قصير بالمنزل:

  • بلّلي شعركِ بالماء قبل البدء بالقص، واستخدمي البلسم لترطيبه. جفّفي شعركِ بالمنشفة، وسرّحيه بالمشط. قسمّي شعركِ إلى 3 أجزاء، أيمن وأيسر، وخلفي. قسّمي الجزء الخلفيّ من شعركِ إلى قسمين أحدهما ارفعيه للأعلى والآخر للأسفل لكي تتمكّني من قصّه مُدرّج.
  • ارفعي الجزء العلويّ من الجزء الخلفيّ باستخدام المشط إلى الأعلى بزاوية 90 درجة، وضعيه بين السبابة والإصبع الأوسط. قصّي طرف شعركِ من الجزء العلويّ بالتساوي.
  • قصّي الجزئين الأيمن والأيسر من الأمام وحتى الخلف، وامسكي الخصلة التي توديّن قصّها بين أصابعكِ كما ذكرنا مُسبقًا، ويجب أن يكون إصبعكِ عموديًا على رأسكِ.
  • سرّحي شعركِ باستخدام المشط، واستخدمي المرآة لتفحصيه، وقصّي الأجزاء غير المتساوية.

طريقة قص الشعر كاريه مدرج

طريقة قص الشعر كاريه مدرج

  • نحتاج أولا إلى مقص ذات سن رفيع وحامى ،مع ضرورة أن يكون الشعر مبلول حتى يسهل التحكم به . ثم نقوم بتقسيم الشعر إلى ثلاث أجزاء كما موضح فى الصورة الأولى ،أى تقسيمه إلى جزئين علوي وجزء سفلي مع ربط الجزء العلوي على شكل كحكة .
  • ابدأي بالقص من الجزء السفلى كما موضح بالصورة ،ولكن يجب الإنتباه إلى أن الشعر مبلول فلا تأخذي كمية كبيرة من الشعر . قصى الجزء السفلى من الشعر إلى الطول الذي تحتاجية وليكن عند أول الكتف من الأعلى .
  • ورفعه الخصل بنسبة 90 بوصة إلى أعلى لتهذيب الشعر ليكون متساوى.
  • ثم قومى بفك الكحكة من اليمين وقومى بقص الشعر كما طبقنا فى الخطوات السابقة ليكون متساوى مع الجزء السفلي.
  • وطبق نفس الخطوات السابقة على الجانب الأيسر مع ضرورة أن يكون الشعر مشدود أثناء مسكة بين أصابعك للحصول على تسريحة شعر كاريه فرنسي مظبوطة .
  • وعند الإنتهاء من قص الشعر من الخلف وجعلة متساوى ،نقص غرة الشعر إلى أن تكون فوق الحاجب لتحصلى على قصة شعر كاريه فرنسي الكلاسيكية لإطلالة ناعمة للبنات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: