شهر رمضان

كلمة عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

كلمة عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية الكثير من الطلاب والمعلمين يبحثون عن كلمة للإذاعة المدرسية لذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا كلمة ومقدمة وخاتمة عن شهر رمضان.

كلمة عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

كلمة عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية
كلمة عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

الكلمة الإذاعية اليوم مميزة لأنها سوف تتحدث عن رمضان وفضله على المسلمين لهذا سيلقيها الطالب……………..
( رمضان شهر الصوم والإحسان، شهر الطاعة والغفران شهر تزيد فيه الحسنات وتتضاعف، رمضان ركن من أركان الإسلام الخمسة حيث ذكر الرسول في حديثه عن أركان الإسلام فريضة الصوم التي تشير إلى شهر رمضان الكريم.

صيام شهر رمضان يعود على الإنسان بفوائد كثيرة والتي منها أنه يساعدنا على التخلص من السموم الموجودة في أجسادنا، كما أنه ينقي الروح من الصفات البغيضة، ويجعلنا نترك كل الشهوات لكي نتعلم كيف نصبر ونتحمل.

شهر رمضان شهر كريم لأن فيه تمتلئ البيوت بالكثير من الخير والبركة فالفقير مثله مثل الغني في هذا الشهر الكريم يملك من الطعام والشراب ما يكفي وأكثر وذلك بسبب رجال الخير الحريصين على فعل الخير في السر والعلن).

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة
مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا وهادينا وحبيبنا وشفيعنا الأمين محمد بن عبد الله، أيام قلائل تفصلنا عن شهر رمضان، سيأتي بخيره وكرمه علينا أجمعين بأذن الله، ستزول الغمة وتنشرح الصدور وتغفر الذنوب، فلنحسن يا رفاقي استقبال الشهر الكريم، ونعظم شعائر الله تعالى، فتعظيمها من شأن المؤمنين، كما نتذكر أن هناك عبادات تقربنا من الله عز وجل، كالدعاء والصدقات فلنكثر منها أجمعين، وكل عام وجميع الأمة الإسلامية بخير وأعاده الله علينا جميعاً باليمن والبركات.

خاتمة اذاعة عن شهر رمضان

خاتمة اذاعة عن شهر رمضان
خاتمة اذاعة عن شهر رمضان

بعد أن قدمنا ​​النصيحة المدرسية في رمضان المبارك، جئنا معكم إلى نهاية محاضرتنا عن شهر رمضان المبارك ومعنى شهر الصيام من القرآن والسنة النبوية الشريفة بالإضافة إلى جميل وكلمة مميزة عن رمضان والإجابة على بعض الأسئلة الغامضة لبعض الطلاب من خلال قسم سؤال وجواب يسرد معلومات أساسية عن شهر الخير والبركات وضرورة استخدام هذه الأيام المباركة في الأعمال الصالحة.

دعاء عن رمضان اذاعة مدرسية

دعاء عن رمضان اذاعة مدرسية
دعاء عن رمضان اذاعة مدرسية
  • «اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.
  • «اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لقرائه آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ».
  • «اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ».
  • «اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ».
  • «اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ».
  • « اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.».
  • «اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.».
  • «اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.» .
  • «اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيبًا مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.».

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر