عصائر ومشروبات

طريقة عمل نكهات الشاي

طريقة عمل نكهات الشاي الكثير من الأشخاص يبحثن عن طريق لإعداد نكهات الشاي المميز من خلال مقالنا سنقدم لكم طريقة تحضيره بالإضافة إلى معرفة نكهات الشاى المثلج ونكهات شاي ليبتون.

طريقة عمل نكهات الشاي

طريقة عمل نكهات الشاي
طريقة عمل نكهات الشاي

المكونات

  •  ملعقة ونصف من الشاي.
  •  ملعقة من أي نوع أعشاب ترغب في تناوله.
  •  كوب من الحليب.
  •  ماء مغلي.

طريقة التحضير 

  1.  يجب وضع الماء على النار ونتركها حتى يتم الغليان.
  2.  يجب وضع الشاي بداخلها.
  3.  يجب وضع الطعم الذي تريده مع كوب من اللبن ونتركه حتى يتم الغليان.
  4.  بعد ذلك يجب وضع الشاي مع اللبن ولكن بعد تصفيته.
  5.  يجب تحلية الشاي بالعسل الأبيض أو بأي شيء آخر مثل السكر.

نكهات شاي ليبتون

نكهات شاي ليبتون
نكهات شاي ليبتون
  • الشاي الأخضر: هذا النوع من الشاي من ليبتون لا مثيل له. يُنصح بتناول الشاي الأخضر كجزء من النظام الغذائي اليومي لما يحتويه من فوائد مهمة للجسم. يزوّد الشاي الأخضر الجسم بمضادات الأكسدة، إضافة إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن.
  • الشاي الأسود: نكهة منعشة تناسب أي وقت من اليوم. يتميز الشاي الأسود من ليبتون بلونه ورائحته. للشاي الأسود فوائد كثيرة فهو يزوّد الجسم بالسوائل اللازمة ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
  • الشاي بالحليب: إبتكار جديد يضيف طعم مميز ومنعش إلى كوب الشاي الذي تشربوه. يمكن إعتماد هذا المشروب كبديل للقهوة في الصباح.
  • شاي البابونج: يُعرف شاي البابونج بتركيبته المفيدة جداً كعلاج طبيعي للكثير من المشاكل الصحية أبرزها مشكلة الأرق. نكهة ورائحة شاي البابونج من ليبتون مميزة فعلاً وتستحق التجربة.
  • شاي الرمان: شاي مناسب جداً لمحبي طعم الرمان. إضافةً إلى الطعم فإن هذا النوع من الشاي مفيد جداً لجهاز المناعة، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول.

نكهات الشاي المثلج

نكهات الشاي المثلج
نكهات الشاي المثلج

1- شاي مثلج بالليمون: قم بتخمير الشاي بالطريقة السابقة وقم بتحليته بالسكر البودرة لأنه يذوب أسرع من السكر العادي. ضعه في زجاجة محكمة الغلق ثم قم برجه جيداً جداً.
اسكبي عصير الليمون الطازج وضع بعض مكعبات الثلج ورجه مرة اخرى.
يقدم بارداً ويمكنك أن تضيف معه بعض شرائح الليمون لطعم قوي.
2- شاي مثلج بالخوخ: امزج بعض قطع الخوخ مع الماء على النار ثم صفيها جيداً واحتفظ بشراب الخوخ.
اضف بعض مكعبات الثلج للشاي المخمر ثم اضف شراب الخوخ ورجه جيداً.
3- شاي أخضر مثلج مع النعناع: لصنع هذه الوصفة المنعشة قم بتخمير الشاي الأخضر على البارد لمدة 6 ساعات في الثلاجة ثم قم بتصفيته وحفظه في وعاء زجاجي. يفضل تحليته بالعسل المخفف بالماء حتى تتفادى الطعم المر للشاي الأخضر. قم بإضافة أوراق النعناع الطازجة الي المشروب.
4- شاي مثلج بالياسمين: يمكنك أن تصنع هذا الشاي من خلال شاي أسود عادي مع إضافة زهور الياسمين الطازجة. لكن لطريقة أسهل قم بتخمير شاي أسود بالياسمين جاهز لمدة 6 ساعات فقط ولا تزيد المدة حتى لا تحصل على طعم مر. اضف بعد هذا بعض الثلج. يمكنك هنا إضافة بعض الحليب لطعم مميز وكذلك العسل للتحلية.

أنواع نكهات الشاي

أنواع نكهات الشاي
أنواع نكهات الشاي

يتم الحصوال على نكهات الشاي بإضافة الزهور والأعشاب والفواكه والنكهات الطبيعية الأخرى إلى الشاي الأسود أو الأخضر أو ​​الصيني الاسود. وبعض الأنواع الأكثر شيوعًا من أنواع الشاي المنكهة تشمل:

  1. إيرل جراي هو الشاي الأكثر شهرة في بريطانيا. يتم تحضيره بإضافة مستخلص البرغموت، ثمرة الحمضيات إلى الشاي الأسود. تم إنشاؤه في القرن التاسع عشر لإخفاء نكهة الشاي الرخيص وتمريره كشاي باهظ الثمن. على الرغم من أن العديد من رفوف السوبر ماركت لا تزال مليئة بالأصناف الأرخص، فمن الممكن الآن شراء إيرل غراي الفاخر الذي تم إنشاؤه عن طريق غرس أفضل مزيج من الشاي الأسود مع أفضل البرغموت الإيطالي.
  2. شاي الياسمين الأخضر، شاي الياسمين هو شاي غني برائحة أزهار الياسمين. إنه الشاي المعطر الأكثر شعبية في الصين. عادة ما يتم صنعه من الشاي الأخضر، ولكن يتم استخدام الشاي الأبيض والأسود أيضًا. طريقة غرس رائحة زهور الياسمين في الشاي صعبة للغاية وتستغرق عدة أيام. يتم تخزين الشاي مع الزهور في غرفة خاصة مع رطوبة مضبوطة. يتم ذلك خلال الليل حيث يحدث ذلك عندما تتفتح أزهار الياسمين. تتكرر العملية على مدى عدة ليال للحصول على المستوى المناسب للرائحة.
  3. ماسالا شاي أسود ممزوج بالتوابل الهندية التقليدية مثل الهيل والقرنفل والقرفة والزنجبيل. وعادة ما يتم تحضيره عن طريق غلي الماء والحليب مع الشاي والتوابل وتحليته بالسكر. إنها الطريقة الأكثر شيوعًا لشرب الشاي في الهند.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر