التداوي بالأعشاب والطب البديل

طريقة خلط غذاء ملكات النحل مع العسل

طريقة خلط غذاء ملكات النحل مع العسل كما سنتعرف على كم جرام غذاء ملكات على كيلو عسل و سعر جرام غذاء ملكات النحل و مقادير خلطة العسل وغذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح والجنسنج و طريقة حفظ غذاء ملكات النحل و الفرق بين غذاء ملكات النحل السائل والبودره كل ذلك من خلال هذه السطور التالية.

طريقة خلط غذاء ملكات النحل مع العسل

طريقة خلط غذاء ملكات النحل مع العسل

في البداية سنقوم بخلط كمية من غذاء الملكات وحبوب اللقاح والجنسنج بحيث يصل وزنهم إلى 40 جرام، ثم نقوم بتحضير كيلو واحد من العسل ويجب أن يكون من النوع الأصلي، ثم نقوم بخلطهم معا بشكل جيد جدًا داخل وعاء واحد حتى يتم التأكد من تمام التمازج. وهناك وصفه أخرى كذلك وهي عبارة عن نصف كيلو عسل يتم إضافة عليه غذاء ملكات النحل بمعدل 30 حرام، ثم إضافة حبوب لقاح وجنسنج بمعدل 35 جرام كذلك وخلط جميع الخليط بشكل كبير. يجب تناول ملعقة من هذا الخليط وذلك عن طريق وضعها على كوب من المياه النقية أو كوب من الحليب بشكل يومي ويفضل قبل تناول الطعام بساعة واحدة فلهذا الخليط فوائد كثيرة ومتنوعة بصحة الإنسان.

كم جرام غذاء ملكات على كيلو عسل

يمكن خلط 40 جرام من غذاء ملكات النحل مع كيلو من العسل الأصلي الطبيعي.

سعر جرام غذاء ملكات النحل

سعر كيلو من غذاء ملكات النحل في مصر يصل إلى 180 جنيه، وفي السعودية يتم تسعير غذاء ملكات النحل بالجرام فمثلاً سعر ال 5 جرامات من غذاء ملكات النحل يبلغ 10 ريال سعودي. ويوجد أنواع عديدة من عسل النحل فيوجد عسل نحل زهور الموالح الذي يصل الكيلو منه إلى 100 جنيه مصري.

 مقادير خلطة العسل وغذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح والجنسنج

 مقادير خلطة العسل وغذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح والجنسنج

المكونات:

نصف كيلو عسل طبيعي أصلي.

35 جرام من حبوب اللقاح والجنسنج.

30 جرام غذاء ملكات النحل.

طريقة التحضير:

_ يتم مزج كل هذا المكونات مع بعضها البعض، ويأخذ منه ملعقة صغيرة على معدة فاضية في الصباح، أو يمكنك تناوله مرتين بعد كل وجبة.

_ كما يمكنك أخذ معلقة من هذا الخليط على كوب حليب أو ماء، ويتناول هذا الكوب على الريق.

طريقة حفظ غذاء ملكات النحل

لحماية غذاء ملكات النحل من الضوء يجب تعبئته في علبة معتمة . فور استخراجه من خلية النحل , زجاجة غذاء ملكات النحل يتم الإحتفاظ بها في الثلاجة (حتى في اثناء النقل). تأثير الهواء ضار جدا بالنسبة لغذاء ملكات النحل, لهذا التعبئة تكون بشكل ان لانترك في الزجاجة مكان للهواء .

 الفرق بين غذاء ملكات النحل السائل والبودره

 الفرق بين غذاء ملكات النحل السائل والبودره

الافضل في رأي الاطباء هو السائل لانه طازج لم يتعرض لاي معاملات, اما الغذاء البودره يكون تركيز العناصر الغذائيه فيه اعلي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: