أسرار المطبخ

طريقة قلي الكبة المجمدة

نقدم طريقة قلي الكبة المجمدة سنتعرف علىها من خلال مقالنا حيث يمكن إعدادها في القلاية الهوائية أيضا وسنقدم لكم أيضا العديد من النصائح التي تساعدك على إعدادها بطريقة صحيحة.

طريقة قلي الكبة المجمدة

طريقة قلي الكبة المجمدة
طريقة قلي الكبة المجمدة
  1. أخرجي الكبّة المجمّدة من الفريزر، واتركيها خارجاً لمدّة خمس دقائق.
  2. حضّري الزّيت في المقلاة، ولكن يجب أن تكون كميّة الزّيت وافرةً وتغمر المقلاة، وسّخني الزّيت جيداً حتّى درجة الغليان.
  3. أضيفي ملعقة صغيرة من النّشا أثناء تسخين الزّيت، حتّى يتمّ تعويض المادّة النّشويّة التي فقدتها الكبّة أثناء حفظها مثلّجةً، وأحياناً تعمد بعض السّيداتإلى إضافة النّشا ورشّه مباشرةً مع الكبّة قبل القلي، وهذه طريقة أخرى ناجحة لمنع تفتّت الكبّة المقليّة.
  4. أضيفي في المقلاة أربع إلى خمس حبّات كبّة فقط عند القلي ، وذلك لتسهيل عمليّة تقليبها وعدم التّزاحم وانسكاب الزّيت أثناء التّقليب.
  5. احرصي على ترك حبّات الكبّة أثناء القلي لمدّة خمس دقائق، ثمّ اقلبيها للجهة الأخرى حتّى يصبح لونها ذهبيّاً،
  6. وتجنّبي التّحريك في الملعقة بعد وضع الكبّة مباشرةً حتّى لا تلتصق في الملعقة وتتفتّت، بعد ذلك خفضّي درجة حرارة النّار حتّى تنضج الكبّة جيّداً، فمن الخطأ تحمير الكبّة سريعاً وجعلها مقرمشةً والحشوة من الدّاخل ما زالت باردة ونيّئة.
  7. بأخرجي الكبّة عندما تنضج ويصبح لونها ذهبيّاً، ولا تدعي لونها يميل إلى الأحمر لأنّ ذلك دليل على أنّ الحبّة قاسية جدّاً ومقرمشة أكثر من الّلازم، فالّلون الذّهبيّ دليل على نضج الحبّة

نصائح عند قلي الكبة

نصائح عند قلي الكبة
نصائح عند قلي الكبة
  • اضافة الى خطوات تشكيل اقراص الكبة، يعتبر قلي الكبة من المراحل الدقيقة ايضاً حيث انها يمكن ان تتفتت بسهولة وتفقد قرمشتها وتخرج الحشوة منها. لكن هذه الخطوات البسيطة يمكن ان تضمن لك المحافظة على شكل الاقراص المثالي، اتبعيها:
  • استخدمي البرغل الناعم لصنع الكبة المقلية وليس البرغل الخشن، واحرصي على ان تكون كمية البرغل ضعف كمية اللحم المفروم.
  • انقعي البرغل لمدة نصف ساعة كحد اقصى، اغسليه جيداً ثمّ صفيّه وادعكيه بواسطة يديك للتخلص من كمية الماء الاضافية فيه. تساهم هذه الخطوة في منع تفتت اقراص الكبة عند القلي ايضاً.
  • ادعكي لحمة الكبة مع البرغل جيداً للتأكد من تجانسها، احد اهم اسباب تفتت اقراص الكبة هو تحضير عجينة الكبة بشكل صحيح.
  • اضيفي القليل من النشاء الى الزيت النباتي المحمّى قبل وضع اقراص الكبة.
  • اذا كنت ترغبين في قلي اقراص الكبة المجمّدة مسبقاً، ضعيها في الزيت الساخن مباشرة بعد اخراجها من الفريزر، واحرصي على عدم تقليبها حتى تتماسك الطبقة الخارجية وتنضج من الداخل.

طريقة قلي الكبة الصحيحه

طريقة قلي الكبة الصحيحه
طريقة قلي الكبة الصحيحه

-سواء كانت في الحساء أو مفرومة أو مقلية أو نيئة فإن الكبة لذيذة بكل حالتها لكن هناك شيء واحد محبط في الكبة وهو أن الكبة الصغيرة يمكن أن يتفتت أثناء القلي.
-إليك حيلة رائعة لمنع الكبة من الانهيار وهي تصفيتها وتجفيفها بمنشفة ورقية قبل القلي، ستمتص المنشفة الورقية أي رطوبة زائدة من الكبة وهذا سيساعد على منعها من الانهيار عند قليها.
-عند قلي أقراص الكبة، من المهم دهنها بالدقيق مسبقًا، سيساعد ذلك على منعها من التفتت أثناء عملية الطهي، فقط تأكد من التخلص من الدقيق الزائد قبل إضافة الكبة إلى الزيت الساخن.

طريقة قلي الكبة المجمدة في القلاية الهوائية

طريقة قلي الكبة المجمدة في القلاية الهوائية
طريقة قلي الكبة المجمدة في القلاية الهوائية
  1. نضع الكبة في القلاية الهوائية ممكن تكفي ٥ حبات ( القلاية الصغيرة ) على درجة ١٨٠ لمدة ٢٠ دقيقة مع التقليب في نصف المدة ،
  2. ثم وضعها مرة أخرى على ٢٠٠ لمدة ١٠ د مع التقليب في نصف المدة .

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر