صحة

علاج لفتح شرايين القلب المسدودة

علاج لفتح شرايين القلب المسدودة انسداد الشرايين يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان وقد يعرضه إلى الوفاة لذلك سنقدم لكم طرق متعددة لعلاج انسداد شرايين القلب من خلال مقالنا.

علاج لفتح شرايين القلب المسدودة

علاج لفتح شرايين القلب المسدودة
علاج لفتح شرايين القلب المسدودة

يمكن استعمال أدوية السيولة المختلفة، وكذلك أدوية الكوليسترول المرتفع تبعاً لوصف الطبيب، ومن شأنها ان تحسن من حالة المريض وتمنع تدهور حالته الصحية، إليك الآن كيفية تناول أدوية القلب :

  • عمليات القسطرة علاج لفتح شرايين القلب المسدودة
    تركيب دعامة القلب يكون باستعمال القسطرة القلبية، والتي يدخلها الطبيب عبر أحد شرايين الجسم وحتى وصولها إلى الشريان المسدود، وذلك بالتأكيد بعد تصوير الشرايين التاجية ومعرفة أيها هو الشريان المسدود، وفور وصول القسطرة إلى موضع الشريان تنتفخ رأس القسطرة لتقوم بتوسيع الشريان المسدود، ومن ثمَّ تُركب الدعامة القلبية وفتح شرايين القلب المسدودة.
    تتوافر العديد من أنواع قسطرة القلب، كالدعامة العادية أو دعامة القلب الدوائية، ولكل منهما مميزاته وعيوبه، كما أن العمر الافتراضي يختلف بينهما ويختلف تبعاً له مدة انسداد دعامة القلب، ويمكن استعمال القسطرة القلبية لمرضى السكري وكذلك كبار السن والأطفال، إلا أن استعمالها في تلك الحالات لا يقتصر على تركيب الدعامة فقط.
    تستغرق عملية تركيب دعامة القلب ما يقرب من 90 دقيقة، وتدون دعامة القلب لما يقرب من 5 سنوات أو يزيد تبعاً لنوع الدعامة، أما عن مخاطر الدعامة فهي ليست بالعملية الخطيرة بل هي تقنية طفيفة التوغل ولها فوائد عديدة على صحة المرضى.
    إلا أن هنالك بعض الأعراض بعد تركيب دعامة القلب والتي تشمل:
    الألم بعد تركيب الدعامة.
    ضيق التنفس.
    تكون جلطات.
    النزيف.
  • جراحة القلب بالمنظار
    جراحة القلب المفتوح علاج لفتح شرايين القلب المسدودة
    عملية القلب المفتوح هي جراحة كبرى وفيها تشق عظمة القص لعلاج المرض، وبالرغم من ظهور عدد من البدائل والتقنيات المختلفة لعلاج أمراض القلب المختلفة؛ إلا أنها لا زالت ضرورية في بعض الحالات كانسداد الشرايين التاجية، وهي ما تسمى في تلك الحالة بجراحة ترقيع الشرايين التاجية، وكذلك جراحة الشريان التاجي الالتفافية. واللتان تعملان على صنع مسار جديد لفتح شرايين القلب المسدودة.
    إلا أن هنالك تقنية أخرى تستعمل عوضاً عن عملية القلب المفتوح، والتي تتميز عنها بعد الاحتياج إلى استعمال ماكينة القلب الصناعي، إذ تجرى الجراحة والقلب لا يزال نابضاً وهي الجراحة المعروفة باسم جراحة تغيير مسار الشرايين التاجية بجراحة القلب النابض، يمكنك التعرف من هنا على انواع جراحة القلب المختلفة والفرق بين كل منها.
    كلتا العمليتان تمتازان بنسبة نجاح مرتفعة، إذ تبلغ في معظم الحالات 95-98% بالمائة، كما أن نسبة حدوث المضاعفات قليلة، والكثير منها يمكن التغلب عليه ولا يشكل تهديداً على حياة المريض، كما أنه من المسموح به إجراء عملية القلب المفتوح لمرضى السكري، وكذلك عملية القلب المفتوح لكبار السن. وقبل العملية تكون هنالك جلسة مع الطبيب يحدد فيها نسبة نجاح الجراحة المتوقعة وكذلك المضاعفات المحتملة وغير ذلك.

أقوى علاج لفتح الشرايين

أقوى علاج لفتح الشرايين
أقوى علاج لفتح الشرايين

إن أدوية توسيع الشرايين هي الأدوية التي تساهم في تمديد وفتح الشرايين والأوعية الدموية الأخرى، مما يسمح للدم بالتدفق بسهولة أكبر من خلالها، إذ يعمل بعضها بشكل مباشر عن طريق التأثير على خلايا العضلات الملساء التي تبطن الأوعية الدموية.
بينما يملك بعضها الآخر تأثيرًا مركزيًا، حيث تقوم بتنظيم ضغط الدم غالبًا عن طريق تأثيرها على المركز المحرك للأوعية الذي يوجد داخل النخاع المستطيل في الدماغ.
وقد تشمل أدوية توسيع الشرايين الآتي:

  • مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE inhibitors).
  • حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين (Angiotensin receptor blockers).
  • حاصرات قنوات الكالسيوم (Calcium channel blockers).
  • النترات (Nitrates).
  • الهيدرالازين (Hydralazine).
  • مينوكسيديل (Minoxidil).

علاج انسداد الشرايين بالقران

علاج انسداد الشرايين بالقران
علاج انسداد الشرايين بالقران
  1. اقرأ هذه الأذكار الثمانية لتوسيع شرايين القلب وفتح الشرايين المسدودة بوضع يدك اليمنى على قلبك بعد كل صلاة مفروضة أو بعد صلاة الفجر والمغرب وقل ما يأتي مرة واحدة مع الحضور والخشوع.
  2. الدعاء على النبي صلى الله عليه وسلم بأي وجه من الوجوه ، ويستحب ربطه بالعافية والشفاء من انسداد وتضييق شرايين القلب ، فتقول: اللهم صل على سيدنا. . محمد وآل سيدنا محمد ، دواء القلوب وعلاجها ، ورفاه الجسد وشفائه ، ونور العينين وإشراقها ، وقوة النفوس وغذاءها وأهلهم وصحبتهم ، صلاة تفتح ما يسد شرايين قلبي فتحة تامة وتوسع من خلالها لتضييق شرايين قلبي ، توسع كامل في الخير والعافية والعافية بدون جراحة ، ولا عدوى ولا مضاعفات ولا اوجاع وهو يحمي قلبي. من التضخم والاكتئاب والنوبات القلبية ومن كل الأمراض الخارجية والداخلية ويقيني من الجلطات وحوادث السيارات وجميع الآفات برحمتك يا أرحم الراحمين.
  3. اقرأ سورة الفاتحة بالبسملة.
  4. اقرأ آية الكرسي.
  5. تلاوة قوله تعالى: “لقد جاءك رسول منكم عزيز عليه ، بقدر ما تقصد ، حريصًا عليك مع المؤمنين ، رحيمًا ، رحيمًا.
  6. اقرأ سورة العالم نشرحها بالبسملة.
  7. اقرأ سورة الإخلاص بالبسملة.
  8. اقرأ سورة الفاتحة مرة أخرى بالبسملة.
  9. والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بأي وجه من الوجوه ، ويستحب أن تأتي بهذه الصلاة (اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح إذا أغلق وختم المتقدم ناصر آل. صادق بالحق ودليل صراطك المستقيم صلى الله عليه وآله وسلم حقه قيمة عظيمة وقيمة عظيمة ، دعاء يفتح ما يسد الشرايين ، قلبي كامل ، عليه يفتح ويوسع معها ما يضيق شرايين قلبي ، توسع كامل في الخير والعطف والعافية بدون جراحة ، ولا عدوى ، ولا مضاعفات ، ولا أوجاع ، ويحمي قلبي من التضخم ، والاكتئاب ، والسكتة القلبية ، ومن الجميع الأمراض الخارجية والداخلية ويقيني من السكتات الدماغية والحوادث السيارات وكل المصائب برحمتك يا أرحم الراحمين وصلاة الله والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وصفة لفتح الشرايين المسدودة

وصفة لفتح الشرايين المسدودة
وصفة لفتح الشرايين المسدودة

المكونات

  • هذه هي مكونات افضل خلطة لفتح الشرايين:-
    -لتران من الماء الصافي.
    -4 ليمونات حامضة بقشرتها.
    -4 رؤوس من الثوم.
    -جذر صغير من الزنجبيل (3-44 سم).
    طريقة تحضير وصفة لفتح الشرايين المسدودة
  • هذه هي طريقة تحضير أفضل خلطة لفتح الشرايين..
  • تغسل الليمونات الحامضة وتقطع ثم يقشر الثوم وتخفق المكونات جميعها مع الحامض والزنجبيل، ثم توضع هذه
  • المكونات في وعاء معدني، ويضاف لها لتران من الماء وتسخن على النار حتى تبدأ مظاهر الغليان الأولى ثم تطفأ
  • النار فوراً قبل الغليان بقليل ومن ثم يترك المزيج يبرد. ثم تتم تصفيته وسكبه في قنينة زجاجية.
    طريقة شراب وصفة تسليك الشرايين
  • هذه هي طريقة شراب أفضل خلطة لفتح الشرايين:-
  • يؤخذ كوب واحد كل يوم قبل الأكل بساعتين على الأقل، أو على معدة فارغة.
  • على أن يتم رج الشراب جيداً قبل استهلاكه، علما أن الليمون الحامض والماء والطهو ستبطل رائحة الثوم.

علاج انسداد شرايين القلب بالأعشاب

وصفة لفتح الشرايين المسدودة
وصفة لفتح الشرايين المسدودة
  1. الثوم: إن الثوم من العلاجات المميزة التى تساعد على علاج انسداد الشريان التاجى للأعشاب نقوم بإحضار ثلاثة فصوص ثوم فى كوب من اللبن الساخن ونقوم بتناول ذلك المزيج قبل الذهاب الى النوم مباشرة ،حيث أن الثوم من أعظم العناصر الغذائية حيث أنها تعمل على التخلص من الترسبات الموجودة فى الشرايين ،حيث أنه له القدرة على ضبط ضغط الدم وايضاً السيطرة على مستوى السكر .
  2. الكركم: ايضاً يعتبر الكركم من أكثر الأنواع العلاجية المفيدة حيث يمكنك إضافة مسحوق إلى مختلف أنواع الأطعمة الكثيرة ،نقوم بوضع نصف ملعقة من الكركم على كوب من الحليب الدافئ ،يجد تناول هذا المزيج مرة أو مرتين يوميا.
  3. خل التفاح: نقوم بمزج كوب من الماء على نصف ملعقة من خل التفاح ويتم تناول هذا المزيج مرة صباحاً ،ومرة مساءاً.
  4. الفلفل: من أحسن أنواع العلاجات لعلاج انسداد الشريان التاجى بالأعشاب ،حيث انه له دور كبير فى تنشيط الدورة الدموية فى جميع أنحاء الجسم،وله عامل كبير فى التقليل من حدوث الأزمات القلبية .
  5. الزنجبيل: من العوامل ايضاً التي تعمل على علاج انسداد الشريان التاجى ،حيث أن هذه الخلطة تتكون من كوب من الماء المغلي يضاف عليها ملعقة من الزنجبيل المطحون ثم نتركه يبرد ويضاف عليه العسل والليمون ويتم تناوله بمعدل مرتين في اليوم.
  6. بذور الكتان :يقوم المريض بتناول ملعقتين أو ربع ملعقة حيث يمكن أضافة هذا المسحوق على العصائر او المياه أو أطباق السلطة.
  7. بذور الحلبة: نقوم بوضع كوب من الماء على النار ثم نضع نصف ملعقة من بذور الحلبة حتى يغلى لمدة خمس دقائق ،ثم نقوم بتصفيته ونضيف عليه كمية قليلة من العسل ،ونقوم بتناوله مرة او مرتين لمدة شهر .
  8. الفلفل الأسود والليمون: نحضر كوب من الماء الدافئ ثم نقوم بعصر ثمرة من الليمون على هذا الماء ،ثم نضيف القليل من المسحوق الفلفل الأسود والعسل ،ثم نقوم بمزج ذلك الخليط ونقوم بتناوله مرة او مرتين يومياً ويتم أستخدامه لعدة أسابيع.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر