صحة

علاج رائحة المهبل مثل السمك

نقدم علاج رائحة المهبل مثل السمك ما هو وما هو اسبابه من خلال مقالنا سنقدم لكم جميع الإجابات على هذه الأسئلة وكذلك المشروبات التي تساعد على التخلص من هذه الرائحة.

علاج رائحة المهبل مثل السمك

علاج رائحة المهبل مثل السمك
علاج رائحة المهبل مثل السمك
  • ضرورة تجنب استخدام أي مضادات حيوية أو تحاميل مهبلية، دون الرجوع للطبيب للحصول على التشخيص المناسب.
  • ضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية، من خلال الاستحمام بصورة منتظمة.
  • تغيير الملابس بعد التعرق، وممارسة التمارين، وبعد السباحة.
  • تجنب استخدام الغسولات المهبلية.
  • شرب الكثير من الماء خلال اليوم.
  • ارتداء ملابس داخلية قطنية.
  • ضرورة استخدام الواقي الذكري أثناء الجماع.

علاج رائحة المهبل مثل السمك بالاعشاب

علاج رائحة المهبل مثل السمك بالاعشاب
علاج رائحة المهبل مثل السمك بالاعشاب

يمكنك استعادة ثقتك بنفسك والتخلّص من رائحة المهبل الكريهة في المنزل من دون التدخلات الطبية. اكتشفي معنا أفضل طرق لعلاج رائحة المهبل مثل السمك بالاعشاب وكيفية الحصول على رائحة صحية:

  1. النعنع: كل ما عليك فعله هو غلي أوراق من النعناع مع البرتقال المقطّع بقشره على النار، وبعدها أضيفي القليل من ماء الورد، ومن ثمّ استمتعي بهذا المشروب الدافئ قبل ممارسة العلاقة الحميمة بساعتين، ولا تشغلي بالك برائحة المهبل إذا كانت كريهة أم لا، لأنك ستحصلين على نتيجة مرضية من هذا المشروب
    زيت شجرة الشاي: يساعدك بتخفيف أعراض التهاب المهبل التي تؤدي لرائحة مزعجة، لكن نفضّل استشارة الطبيب قبل استخدامه لأنه قد يؤدي لرد فعل تحسسي، إضافة إلى أنه غير مسموح للحامل.
  2. الخبيزة: لهذه العشبة فعالية لا مثيل لها في محاربة الالتهابات المهبلية التي تؤدي للروائح الكريهة والمزعجة، لذا للتخلّص من هذه الرائحة، اغلي كمية من عشبة الخبيزة وانتظري حتى تبرد قليلًا ومن ثمّ ضعيها في الثلاجة كي تغسلي المهبل والمنطقة الحساسة بشكل عام بهذا المنقوع يوميًا لمدّة أسبوع قبل النوم.
    ومن طرق علاج رائحة المهبل مثل السمك بالاعشاب هي إعداد زيت نباتي ووضعه على منطقة المهبل، ولكي تحصلي على كمية دقيقة من هذا العلاج نوصي بأن تستشيري الطبيب أو المعالج بالأعشاب، وتنبيه بحال كنت حامل لا يمكنك القبام بهذه الإجراءات قبل استشارة طبيبك. وإليكِ المكونات:
  3. زيت الزعتر.
  4. وزيت شجرة الشاي.
  5. زيت الآذريون.
  6. وزيت اللافندر العطري.
  7. زيت البابونج العطري.
  8. وزيت المريمية.
  9. الغسل بعصير عشبة القمح: ويمكن علاج رائحة المهبل مثل السمك بالاعشاب من خلال غسل المهبل بعصير عشبة القمح تتوازن مستويات الرقم الهيدروجيني في المهبل وبالتالي يتم التخلّص من هذه الرائحة الكريهة.

أفضل دواء لعلاج رائحة المهبل الكريهة

أفضل دواء لعلاج رائحة المهبل الكريهة
أفضل دواء لعلاج رائحة المهبل الكريهة

غالبًا تزول رائحة المهبل الكريهة من تلقاء نفسها خلال أيام قليلة، وإذ استمرت الرائحة يجب مراجعة الطبيب المختص لتلقي أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة والالتهاب المسبب لهذه الرائحة، مثل:

  1.  مترونيدازول (Metronidazole)
    يتوفر مترونيدازول على شكل أقراص تتناول عبر الفم أو كجل موضعي يوضع داخل فتحة المهبل، إذ يقلل هذا المضاد الحيوي الآلام والاضطرابات المصاحبة لعدوى المهبل، مثل: اضطرابات المعدة، وألم البطن، والغثيان والتقيؤ.
  2.  كليندامايسين (Clindamycin)
    يتوفر على شكل كريم موضعي يوضع داخل فتحة المهبل، وقد يسبب ضعف في فعالية الواقي الذكري لمدة قد تستمر ثلاثة أيام بعد استخدام الكريم.
  3.  تينيدازول (Tinidazole)
    يتوفر على شكل أقراص تتناول عبر الفم إذ يتشابه مع مترونيدازول بالتقليل من الاضطرابات الهضمية وألم البطن.
  4.  سيكندازول (Secnidazole)
    يؤخذ سيكندازول عبر الفم إذ يتوفر في عبوة تحتوي حبيبات يتم رشها على الأطعمة اللينة، مثل: الصلصات، أو البودينغ، أو اللبن، إذ يجب يتناول الطعام خلال 30 دقيقة بعد رش الحبيبات ويجب الحرص على عدم مضغها أو طحنها.
    يجب التنويه على ضرورة إكمال تناول الدواء حسب المدة الزمنية التي وصفها الطبيب تفاديًا لعودة الإصابة بالعدوى المهبلية ورائحة المهبل الكريهة مرةً أخرى.

رائحة السمك في المهبل تمنع الحمل

رائحة السمك في المهبل تمنع الحمل
رائحة السمك في المهبل تمنع الحمل
  • من المعروف ان رائحة السمك في المهبل تمنع الحمل عالم حوا قد تكون رائحة السمك في المهبل بسبب البكتيريا أو العدوى، فإن الأمر قد يسبب منع الحمل
    – كما ان رائحة السمك في المهبل تمنع الحمل عالم حوا حيث أشار الأطباء إلى أن رائحة السمك قد تعبر عن البكتيريا الموجودة في المهبل أو العدوى، التي قد تسبب منع الحمل
    -لذلك فإنه من الأفضل استشارة الطبيب، لمعرفة العلاج المناسب للتخلص من السبب الذي ينتج عنه رائحة المهبل سمك

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر