التداول والعملات الرقمية

كيفية التداول بالعملات الرقمية

اليكم كيفية التداول بالعملات الرقمية لان الكثير من الأشخاص بعد معرفتهم بالتداول يبحثون على الطريق الصحيحة للتداول بالنسبة للمتبدئين من خلال مقالنا سنقدم لكم سنتحدث عن ذلك.

كيفية التداول بالعملات الرقمية

كيفية التداول بالعملات الرقمية
كيفية التداول بالعملات الرقمية
  1.  افتح حساب مع وسيط عملات رقمية
    لبدء تداول العملات الرقمية، فإن الخطوة الأولى هي فتح حساب مع وسيط عملات رقمية، والذي يسمح للمتداولين بتبادل العملات الرقمية إلى أصول أخرى وبالعكس بالأسعار التي يحددها الوسيط.
    -يمكنك فتح حساب رقمي هنا في FBS، على الويب والهاتف المحمول. يقدم حساب FBS Crypto، أكثر من 100 أداة تداول: عملات معدنية، وأزواج العملات معدنية، وأزواج العملات المعدنية مقابل العملات التقليدية. علاوة على ذلك، تقدم FBS شروطاً ممتازة لتداول العملات الرقمية: سبريد منخفض، ورافعة مالية ثابتة تبلغ 1: 5، بالإضافة إلى عمليات الإيداع والسحب عبر كل من العملات الورقية (التقليدية) والعملات الرقمية.
    -لبدء استخدام حسابك، ستحتاج أولاً إلى التحقق من هويتك باستخدام جواز السفر أو بطاقة الهوية. يساعدنا هذا في منع الاحتيال وتسوية النزاعات حتى تتمكن من الاستمتاع بالتداول دون قلق. بمجرد التحقق من هويتك، ستكون جاهزاً لإيداع الأموال في حسابك. باستخدام حساب FBS Crypto، يمكنك إجراء إيداع باستخدام بطاقة ائتمان أو وسيط مثل Skrill و Neteller أو محفظة رقمية. إذا لم تكن مستعداً بعد لاستثمار أموال حقيقية في العملات الرقمية، فيمكنك دائماً فتح حساب FBS Crypto Demo والتدرب على تداول العملات الرقمية باستخدام أموال افتراضية.
  2. اختَر منصة تداول
    بمجرد فتح حساب مع وسيط رقمي، ستحتاج إلى اختيار منصة تداول. منصة التداول هي نوع من البرامج، يمكن لمستخدميها شراء وبيع العملات الرقمية، ومتابعة المخططات البيانية المباشرة للأسعار، وتلقي إشارات التداول، واستخدام أدوات التحليل الفني.
    تعتمد منصات التداول التي يمكنك الاختيار من بينها على وسيط العملات الرقمية الخاص بك. حساب FBS Crypto متاح على MetaTrader5 ومنصة التداول الخاصة بنا FBS Trader. يعد FBS Trader أكثر سهولة في الاستخدام ولذلك يوصى به إذا كنت قد بدأت للتو في تداول العملات الرقمية. يحتوي MetaTrader5 على أدوات تحليل فني أكثر تقدماً وبالتالي فهو يناسب المتداولين الأكثر خبرة.
  3.  ضَع خطة تداول
    -تتمثل الخطوة التالية في إنشاء خطة تداول موثوقة لضمان بدء بداية ناجحة في تداول العملات الرقمية. أولا، اختر العملات الرقمية التي تريد تداولها. بالنسبة للمتداولين، تتمثل الاختلافات الرئيسية بين العملات الرقمية المختلفة في تقلبها وشعبيتها. على سبيل المثال، عملة التيثر المصممة لتكون شديدة الارتباط (للتحرك بطريقة مماثلة) بالدولار الأمريكي، هي أقل تقلباً بكثير من البيتكوين، الذي يميل إلى التأرجح بشكل كبير. علاوة على ذلك، تتمتع العملات الأكثر شهرة من غيرها، مثل بيتكوين و إيثريوم، بسيولة أعلى (يتم تداولها بنشاط) ومقبولة على نطاق واسع على منصات تداول العملات الرقمية.-الفرق الرئيسي الآخر هو أن بعض العملات لديها عرض محدود، مثل بيتكوين، بحد عرض يبلغ 21 مليون وحدة. وفي الوقت نفسه، فإن العملات المعدنية الأخرى، مثل إثريوم، لديها عرض غير محدود ولكن معدل تضخم ثابت بدلاً من ذلك. بالنسبة للمتداولين، يتمثل الاختلاف بين العرض المحدود وغير المحدود في أن العملات ذات العرض المحدود تميل إلى الزيادة في -القيمة مع نمو الطلب بمرور الوقت، حيث لا يمكن تعديل العرض لمواكبة الطلب. ومع ذلك، تميل العملات ذات العرض المحدود أيضاً إلى أن تكون أكثر تقلباً وبالتالي تكون أكثر خطورة في التداول. لذلك، فإن موقفك من المخاطرة مهم أيضاً في تحديد العملات الرقمية التي ستتداولها.
    -بمجرد اختيارك لبعض العملات للتداول، ضع في الحسبان أن الفرق في التقلب بين العملات الرقمية وأنواع الأصول الأخرى أكبر بكثير من الفرق بين العملات المعدنية. لذلك، للحفاظ على التقلبات العالية للعملات الرقمية تحت السيطرة، يجب أن تتبع خطة التداول الخاصة بك مبادئ إدارة المخاطر . الأهم من ذلك، يجب عليك تعيين إيقاف الخسارة أو أخذ الأرباح لكل صفقة تقوم بها.
    -بعد ذلك، اختَر بعض استراتيجيات التداول. استراتيجية التداول هي مجموعة من المبادئ التي تساعد المتداولين على تحديد وقت شراء أو بيع أحد الأصول ويمكن أن تستند إما إلى التحليل الفني أو الأساسي. لتحقيق أقصى قدر من النجاح في التداول، نوصي باستخدام مجموعة من الاستراتيجيات التي تغطي كلا النوعين من التحليل. ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تتداول مع FBS، فيمكنك دائماً معرفة المزيد حول استراتيجيات التداول في القسم التعليمي، المتاح على الويب والهاتف المحمول.
  4. أكمِل صفقتك الأولى
    بمجرد إنشاء خطة تداول قوية، فأنت جاهز أخيراً لإجراء أول صفقة للعملات الرقمية. للقيام بذلك، افتح منصة التداول الخاصة بك واختَر الأداة التي ترغب في تداولها. سترى بعد ذلك أسعار البيع والشراء الحالية. يمكنك بعد ذلك اختيار حجم صفقتك وما إذا كنت ترغب في الشراء أو البيع. بعد وضع صفقتم، تابع ربحك أو خسارتك الحالية. لإغلاق صفقتك، ضع أمراً معادلاً في الاتجاه المعاكس.

طريقة تداول العملات الرقمية للمبتدئين

طريقة تداول العملات الرقمية للمبتدئين
طريقة تداول العملات الرقمية للمبتدئين

التداول اليومي استراتيجية استثمارية محفوفة بالمخاطر لأنها تشبه إلى حد كبير القمار. فيه يراهن المتداولون على قدرة عملاتهم المختارة على تحقيق ارتفاعات سعرية في وقت قصير جدا، وهذا هو الأمر الذي لا يمكن أن يحصل دائما. حتى تتمكن من بدء تداول العملات الرقمية من الصفر وتكون قادرا على حماية نفسك من تكلف الخسائر الكبيرة الناتجة عن درجة تقلب السوق الكبيرة وعدم القدرة على التنبؤ به، يجب أن تحرص على القيام بثلاث أمور أساسية:

  •  عدم استثمار أموال أكثر مما تتحمل خسارتها: ينبغي أن تضع دائما في اعتبارك وجود احتمال أنك ستخسر كل أموالك إذا لم يتحرك السوق بالطريقة التي تريد.
  •  حاول التنويع من عملاتك المختارة: هذا قد يساعدك على موازنة فرص خسارتك وربحك بشكل ممتاز، حيث أن العملات المختلفة ذات المشاريع المختلفة ستكون لها فرص مختلفة في تحقيق ارتفاعات سعرية في فترات قصيرة.
  • استمر في تطوير مهاراتك وصقلها: وظيفتك الأهم كمتداول عملات رقمية هي تثقيف نفسك وتطوير مخططاتك واستراتيجياتك التداولية بشكل سيمكنك من مضاعفة فرصك في تحقيق الربح وكسب العوائد.
    وفيما يلي، إليك خمس خطوات أساسية لبدء تداول العملات الرقمية للمبتدئين من الصفر:
  • إجراء البحث اللازم
    أول نصيحة يوجهها الخبراء للمتداولين هي أن يتجنبوا التداول الأعمى، فقبل التفكير في تداول العملات الرقمية، ينبغي إجراء البحث اللازم وفحص جميع المصادر التي تتضمن كل المعلومات الخاصة بهذه العملات.
    يتحدث كثير من الأشخاص عن العملات الرقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن متابعة هذه المناقشات لا تجعل الشخص خبيرًا في العملات الرقمية، فالمتداول بحاجة إلى معلومات تستند إلى بيانات حتى يتمكن من اتخاذ قرار مدروس.
    من المهم أيضًا استشارة الخبراء الذين لديهم خبرة طويلة في شرح تداول العملات الرقمية، ويجب أن يتأكد المتداول أنه يأخذ النصيحة من الأشخاص المناسبين، وألا يندفع وراء الحماس لتحقيق الثراء السريع.
  •  إجراء عمليات التداول بناءً على البيانات
    يميل معظم المتداولين إلى الاستثمار في الأصول التي يعتقدون أنها ستنجح، أي أنهم يعتمدون في استثمارهم على شعورهم، لكن هذه الطريقة ليست صحيحة على الإطلاق، فالبيانات هي الطريقة الوحيدة لاتخاذ قرارات خاصة بالاستثمار، لذلك من المهم التأكد أن عمليات التداول قائمة على بيانات يمكن قياسها، وليست معتمدة على آراء شخصية فقط.
  • تحييد المشاعر عن عمليات التداول
    التداول يتطلب التزامًا طويل المدى، وبالتالي فمن المهم ألا يتأثر المستثمر بالتقلبات قصيرة المدى، وألا يُقدم على أي صفقة تداول بسبب الحماس أو الرغبة في اقتناص الفرص التي يتحدث عنها الآخرون، فمن المهم السيطرة على المشاعر، وعدم تركها تؤثر على قرارات التداول.
  •  فهم القيم السوقية
    يمكن التنبؤ بإمكانات نمو أي استثمار من خلال قيمته السوقية، ولا يتعلق الأمر بمدى انخفاض أو ارتفاع قيمة الأصل، ولكن بإمكانات نموه، وبالتالي يحتاج الشخص الراغب في تداول العملات الرقمية إلى تحليل قيمتها السوقية، لمعرفة مستوى مخاطر الاستثمار بها، وإمكانات نموها، ومدى تأثرها بالتغييرات الاقتصادية.
  •  وضع استراتيجية لتداول العملات الرقمية
    يتطلب التداول في العملات الرقمية استراتيجية واستعدادًا للالتزام بالأهداف طويلة المدى، فمن المهم أن يحدد المتداول حجم الأموال التي يريد استثمارها، ومقدار الوقت الذي سيخصصه لذلك، بالإضافة إلى تحديد هدفه من التداول، فوضع استراتيجية للتداول يساعد على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وأقرب الى النجاح.

شرح تداول العملات الرقمية Binance

شرح تداول العملات الرقمية Binance
شرح تداول العملات الرقمية Binance

منصة بينانس Binance، هي لتداول العملات المشفرة، وأصبحت من أفضل المنصات في تداول العملات الرقمية، وعند تداول أسهم العملات الرقمية انت تتعامل مع ثلاث انواع من طلبات التداول وهي كالتالي:

  • الحد ( limit) : يتم تنفيذ أوامر الحد فقط بالسعر المحدد من قبل المتداول.
  • السوق (market): هو عبارة عن تعليمات بالشراء أو بالبيع على حسب سعر السوق الحالى.
    طلب الايقاف المحدد (Stop limit orders):تصبح أوامر الإيقاف المحددة أوامر صالحة فقط عندما يصل السعر إلى مستوى معين.
  • وجدير بالذكر أن هناك نوعان لطلبات السوق (market) في منصة بينانس Binance هم البيع والشراء، وهنا يمكن أن تتقدم للتداول لإجراء أى معاملة فى التداول بسعر مفضل، ويجب أن تكون طلبات السوق (market) مناسبة للمعاملات الفورية، حيث ان الفائدة تحسب علىنتيجة انخفاض السعر.

التداول بالعملات الرقمية حلال أم حرام

التداول بالعملات الرقمية حلال أم حرام
التداول بالعملات الرقمية حلال أم حرام

قد اجتمعت الاراء في الفتاوي ان التداول في العملات الرقمية ليس حرام، فلا يوجد ما يحرمه بين المسلمين، ولكن إذا تم استخدامه في أشياء مخالفة للشريعة الإسلامية فهو حرام شرعًا، كالربا والقمار.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر