العناية بالبشرة والجسم

أسرع طريقة لإزالة التصبغات من الوجه

اليكم أسرع طريقة لإزالة التصبغات من الوجه سنساعدك على التخلص من التصبغات بأسرع وقت وذلك من خلال تقديم العلاج المناسب الذي يساعدك على القضاء عليها بشكل نهائي.

أسرع طريقة لإزالة التصبغات من الوجه

طريقة لإزالة التصبغات من الوجه
طريقة لإزالة التصبغات من الوجه

 

  1. كريمات تفتيح الوجه
    استخدام كريمات تفتيح الوجه كنوع من أنواع علاج تصبغات الوجه يحتاج لفترات زمنية طويلة نوعاً ما لتظهر مفعولها، فهي تحتوي على مواد فعالة تعمل بشكل مستمر مع مرور الوقت على تفتيح الطبقة السطحية للجلد، ومن الأمثلة على المواد الفعالة الموجودة في كريمات تفتيح الوجه ما يلي:
    -عرق السوس
    -N- أسيتيل جلوكوزامين.
    -فيتامين ب 3 (نياسيناميد).
  2. أحماض الوجه
    تعمل الأحماض على تقشير الطبقة السطحية من الجلد، للتخلص من الجلد الميت أو المتضرر والمتصبغ، وتأتي هذه الأحماض على شكل كريمات، أو سيرومات، أو جل.
    تساعد عملية تقشير البشرة في علاج تصبغات الوجه، فهي تعمل على توحيد لون الوجه، وجعله أكثر نعومة، ومن الضروري اختيار المنتجات التي لا تتجاوز النسبة المسموح بها من الأحماض للاستخدام على البشرة لتجنب حدوث الأعراض الجانبية.
    من الأمثلة على الأحماض التي لا تحتاج لوصفة طبية للحصول عليها ما يلي:
    أحماض ألفا هيدروكسي (بالإنجليزية: Alpha hydroxy acids)، مثل حمض الجليكوليك، أو اللاكتيك، أو الستريك، أو الماليك، أو الطرطريك.
    حمض كوجيك (بالإنجليزية: Kojic acid).
    حمض الساليساليك (بالإنجليزية: Salicylic acid).
    فيتامين سي (على شكل حمض الأسكوربيك).
  3. الريتينويد
    الريتينويد (بالإنجليزية: Retinoids) هو أحد مشتقات فيتامين أ، يتكون من جزيئات صغيرة جداً تتغلغل بالبشرة بعمق وتساهم في علاج تصبغات الوجه.
    يمكن الحصول على الريتينويد بوصفة طبية أو من دون، ولكن المنتجات التي يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية تميل لأن تكون أضعف فعالية من تلك التي تأتي بوصفة طبية، ومن الضروري التنبيه لأهمية مراجعة الطبيب واستشارته عند الرغبة في استخدام الريتينويد لفترات زمنية طويلة.
  4. التقشير الكيميائي
    تستخدم بعض الأحماض بتراكيز عالية لعمل تقشير كيميائي للبشرة، وتمتاز هذه الطريقة من طرق علاج تصبغات الوجه بنتائجها المذهلة والسريعة.
    لا يمكن استخدام هذه الطريقة إلا في عيادات البشرة نطراً للآثار الجانبية المحتملة لها، حيث أنها قد تؤدي إلى تهيج البشرة وتقرحها في بعض الحالات.
    يجدر التنبيه هنا لأهمية الابتعاد عن أشعة الشمس لمدة أسبوع عند استخدام التقشير الكيميائي لعلاج تصبغات الوجه، كما أنه من المهم أيضاً استخدام واقي الشمس داخل المنزل وخارجه.
  5. التقشير بالليزر
    علاج تصبغات الوجه بالليزر من أحدث التقنيات التجميلية المستخدمة للتخلص من تصبغات الوجه العميقة، كما أنه يعمل على شد البشرة، وتعزيز نمو الكولاجين بالبشرة، ويتم هذا الإجراء في عيادات البشرة، حيث سيعمل طبيب الأمراض الجلدية على تقييم تغير لون البشرة ولون البشرة بشكل عام لتحديد الخيار الأفضل.

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع
إزالة تصبغات الوجه في أسبوع
  1. إزالة تصبغات الوجه في أسبوع باستخدام كريم فولدكس Foldex
    سيدة كانت تعاني من التصبغات وقامت إزالة تصبغات الوجه في أسبوع باستخدام فولدكس
    هو من أفضل الكريمات المستخدمة في إزاله التصبغات من الوجه وتحسين شكل النمش، وذلك لأنه يساعد في التحكم في الميلانين المفرز في الجلد، كما يعمل على تقشير طبقة الجلد الخارجية مما يساعد في تحسين مظهر البشرة، كل هذا بفضل مكوناته المميزة وتركيبته الفريدة التي تجمع بين المكونات الطبيعية مثل: فيتامين C، وفيتامين A، ومستخلص العرق سوس ومكوناته الكيميائية مثل: حمض الجليسيرتينك، أحماض ألفا هيدروكسي، حمض السيتريك.
  2. كريم أفين Avene D-Pigment
    يعتبر كريم أفين من أفضل كريمات إزالة تصبغات الوجه في أسبوع، حيث يعمل هذا المنتج على توحيد لون البشرة عن طريق تقليل البقع البنية من الوجه ويمنع ظهور بقع أخرى جديدة. وذلك عن طريق التحكم في كمية الميلانين المفرزة في الجلد. يحتوي هذا المنتج على فيتامين C الي يعمل على تفتيح لون البشرة، ومشتقات فيتامين A
  3. كريم ايزيس يونيتون وايت ISIS UNITONE 4 WHITE
    من أفضل المنتجات الليلية المستخدمة لعلاج تصبغات الوجه وازالة البقع البنية وتقشيرها. حيث يعمل هذا المنتج على التخلص من تصبغات الوجه وازالة البقع الداكنة بفضل فيتامين ج الموجود بداخله والمسئول عن تفتيح البشرة وتوهجها، كما يعمل على منع تكون بقع جديدة بفضل احتوائه على حمض الكوجيك وحمض الأسكوربيك، بالإضافة لاحتوائه على حمض الجليكوليك الذي يعمل كمقشر لبقع الوجه الداكنة.
  4. إزالة تصبغات الوجه في أسبوع بيورياج ديبيديرم URIAGE DEPIDERM
    هو كريم يستخدم في علاج تصبغات البشرة، المميز في هذا المنتج أنه يحتوي على عامل وقاية من الشمس 50 والذي يقلل من نسبة ظهور البقع الداكنة نتيجة التعرض لأشعة الشمس. كونها السبب الرئيسي في ظهور تصبغات الجلد. بالإضافة لاحتوائه على مركب ألفا هيدروكسي أسيد الذي يعمل على تقشير الجلد، وفيتامين سي الذي يعمل على تجديد الخلايا، بالإضافة إلى أن هذا المنتج غني بمضاات الأكسدة التي تعمل على مقاومة علامات التقدم بالسن.
  5. كريم ديبي وايت ادفانسد DEPIWHITE ADVANCED
    من المنتجات الرائدة والمستخدمة في إزالة تصبغات الوجه في أسبوع. يعمل هذا المنتج عن طريق منع الجلد من تكوين الميلانين الزائد بالتالي منع التصبغات، كما أنه يحتوي على مستخلص البقدونس الذي يعمل على توحيد لون البشرة، المميز في هذا المنتج أنه يساعد في التخلص من آثار حب الشباب، ولأنه لا يحتوي على البارابين فهو آمن تماماً على البشرة الحساسة.

علاج تصبغات الوجه في المنزل

علاج تصبغات الوجه في المنزل
علاج تصبغات الوجه في المنزل
  • يمكنك استخدام حبة صغيرة من البطاطا، وتقسيمها نصفين، ثم بل الوجه بالماء الفاتر، وبعدها أفركي الوجه بحبة البطاطا لمدة عشر دقائق، البطاطا تقوم بترطيب الجلد،ـ وتعيد للبشرة جمالها ورنقها.
     الألوفيرا والعسل
    جل الألوفيرا وهو المادة اللزجة داخل نبات الصبار، يتم خلها جيدا مع ملعقة من العسل ويتم وضعهما على الوجه لمدة عشر دقائق ثم غسيل الوجه.
  • الشوفان والعسل
    تكوين عجينة متماسكة من الحليب والعسل والشوفان المطحون، ويتم وضعها على الوجه لمدة لا تقل عنم 20 دقيقة.
  •  الكركم وعصير الليمون
    من المعروف فوائد الكركم للوجه، وكذلك عصير الليمون، حيث قتل البكتريا التي قد تسبب تصبغات الجلد، والكركم يعمل على تنظيف الخلايا، ويتم عمل الوصفة بصنع عجينة من عصير الليمون والحليب والكركم ووضعها على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة بعدها يغسل الوجه بماء فاتر.
  • الموز مع الزبادي
    الموز يحتوي على الكولاجين الطبيعي الذي يجدد خلايا الجلد، والزبادي يعمل على ترطيب الوجه، حيث يتم الخلط بينهما وتدليك الوجه بهما لعدة دقائق ثم ترك الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق.
    وكل تلك الوصفات وغيرها لا تأتي بنتائج إلا إذا كان فيها نوع من التكرار أي تطبق مرة أو اثنين بالأسبوع مع التنوع بينها.

تجربتي مع تصبغات الوجه

تجربتي مع تصبغات الوجه
تجربتي مع تصبغات الوجه
  1. تعرض إحدى الفتيات تجربتها مع علاج التصبغات فتقول: ” كنت أعاني البقع الداكنة في وجهي، فاستخدمت أحد الوصفات الطبيعية، وتتكون من ملعقة كبيرة من الأرز الناعم وملعقة من الحليب السائل ونخلطهما جيداً، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك حتى يجف ثم يُغسل بالماء الفاتر، ولاحظت توحد لون بشرتي بعد المواظبة على هذه الوصفة.”
    علاج التصبغات بالأرز والحليب
  2.  تقول إحداهن أنها كانت تعاني الكلف على منطقة الصدر والخدود فاستخدمت كريم يحتوي على الهيدروكينون وكانت النتائج مذهلة بحسب وصفها، فقد استخدمته مدة 3 شهور وقد كانت نتيجة ازالة تصبغات الوجه جيدة بشكل كبير، وتنصح بضرورة المواظبة على استخدام واقي الشمس.
    علاج التصبغات بكريم الهيدروكينون
  3.  تروي إحدى السيدات تجربتها قائلة: “بعد بلوغي لعامي الخامس والثلاثين، لاحظت ظهور بقع بنية على وجهي خاصة مع تعرضي لأشعة الشمس لوقت طويل، فلجأت إلى طبيبي الذي نصحني بإجراء تقشير كيميائي لبشرتي، وبعد الإجراء تحسنت بشرتي بشكل ملحوظ”.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر