السياحة والسفر

أفضل مدن النرويج للعيش

أفضل مدن النرويج للعيش كما سنتحدث كذلك عن مدن النرويج السياحية وعاصمة النرويج ونبذة عن النرويج ولماذا سميت النرويج بهذا الاسم؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل مدن النرويج للعيش

1-مدينة بيرغن:

مدينة بيرغن
تعد هذه المدينة من أهم وأفضل المدن الطلابية في النرويج، تقع هذه المدينة على الساحل الغربي للمدينة، وتعد ثاني أكبر المدن في النرويج، ويوجد في هذه المدينة مجموعة من المضائق البحرية، وتحيط في هذه المدينة العديد من الجبال لذلك فلقد أطلق عليها لقب مدينة الجبال السبعة، كما تعد هذه المدينة من المدن الثقافية في النرويج ويقام فيها عدد من المهرجانات والنشاطات الفنية.
2-مدينة ترومسو:

مدينة ترومسو
تعد هذه المدينة من أهم وأفضل المدن الطلابية في النرويج، تقع هذه المدينة في جزيرة ترومسو في شمال النرويج وفي قلب الدائرة القطبية الشمالية، وتعد هذه المدينة عاصمة القطب المتجمد، وتتميز هذه المدينة بطقسها الشديد البرودة طوال العام، كما يوجد فيها عدد كبير من المضائق البحرية والجبال
3-أوسلو:

أوسلو
تعد العاصمة النرويجية أوسلو من أهم وأفضل المدن الطلابية في البلاد، وتعد هذه المدينة من المدن الصناعية والتجارية والاقتصادية الهامة، وتعد هذه المدينة من أغلى الأماكن في العالم، وتتميز بوجود سكان من أعراق مختلفة فيها، وتتميز هذه المدينة بوجود عدد كبير من الأسواق التجارية.

مدن النرويج السياحية

1-السياحة في تروندهايم

السياحة في تروندهايمتروندهايم هي ثالث اكبر مدن النرويج ومن المدن التاريخية التي مازالت تحتفظ برونقها ومعالمها التاريخية كالكنائس ووالمتاحف الابراج والقلاع التي تعد من اهم الاماكن السياحية في النرويج
من اهم معالم المدينة نذكر، كاتدرائية نيداروس، المستودعات الضخمة، القلعة القديمة وبرج التلفزيون.
2-السياحة في اوسلو

السياحة في اوسلو

تقع مدينة أوسلو على الساحل الجنوبي الشرقي في جنوب شرق البلاد وتعتبر اهم مدن النرويج السياحية كما انها تلقب بمدينة التلال حيث تكثر فيها التلال الخضراء والحدائق والبحيرات.
3-السياحة في بيرغن

السياحة في بيرغن

بيرغن من اهم مدن النرويج السياحية تعرف بأنها بوابة المضايق البحرية في النرويج حيث تحيط بها 7 جبال رائعة تستقطب زوّار المدينة من السيّاح للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الآسرة بعيداً عن صخب الحياة في المدن.

عاصمة النرويج

أوسلو هي العاصمة وأكبر مدينة في النرويج من حيث عدد السكان، والبالغ وفقا لتعداد سنة 2019 حوالي 681 ألف نسمة، تقريبا 27 في المائة من إجمالي سكان البلاد.
اليوم تعتبر المدينة الأكبر في البلاد، وايضا من اهم الوجهات السياحية في اوروبا، وتشمل أهم الوجهات في المدينة: دار الأوبرا، حديقة فيجيلاند للنحت، قلعة آكيرشوس، ومتحف سفن الفايكنج.
كانت المدينة تحظى باهمية كبير في النرويج منذ زمن بعيد، وخاصة في القرن الثالث عشر في عهد سلالة هاكون الخامس.

نبذة عن النرويج

-تصل مساحة النرويج الكلية إلى 385,207 كيلومتر مربع (148,747 ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة.تعد البلاد إحدى أقل الدول الأوروبية كثافة سكانية.
-تمتلك النرويج سواحل عريضة تواجه المحيط الأطلسي وبحر بارنتس، وهذه السواحل هي موطن الفيورد الشهيرة.
-تمتلك النرويج حدوداً طويلة مع السويد في الشرق، وتحد أقصى حدودها الشمالية فنلندا من الجنوب وروسيا إلى الشرق، بينما تقع الدنمارك إلى الجنوب عند طرف البلاد الجنوبي عبر مضيق سكاجيراك. عاصمة النرويج هي أوسلو.
-تمتلك النرويج موارد طبيعية غنية من النفط والغاز الطبيعي والطاقة الكهرمائية والغابات والمعادن.
-كما كانت ثاني أكبر مصدر للمأكولات البحرية (من حيث القيمة، بعد جمهورية الصين الشعبية).

لماذا سميت النرويج بهذا الاسم؟

-يُطلق على النرويج رسميّاً “مملكة النرويج”. ويُعتبر الاِسم التقليدي للنرويج في اللغة النورديّة القديمة “نوريجر”. أمَّا الاِسم اللاتيني لها “نورنفيجيا”. ووّرَدَتْ أقدم صيغة للاسم مكتوبة باللغة الإنجليزيّة، في أواخر القرن التّاسِع وهي “نوردويغ”.
-وسُمّيَتْ النرويج بهذا الاسم؛ نِسبة إلى الملك “نور”. وفي رواية أُخرى تقول بأنَّ الاِسم يرجع إلى التّسميَة النورديّة القديمة وتُعني “طريق الشمال”.
-النرويج تقوم بتصدير قمامتها إلى دولة السويد، الّتي تقوم بِحرقها لِتوليد الطّاقة.
-تقع دولة النرويج شمال في قارّة أوروبا. وتُعرف أيضاً بـِ نوريجر ونوردويغ ونورثفيجيا. وتُعتبر “مدينة أوسلو” عاصمتها وأكبر المُدن فيها.
-ويُعدّ نظام الحُكم في النرويج “ملكيّ دستوريّ ديموقراطيّ برلمانيّ”. وتشترك في حدودها مع السّويد، روسيا، فنلندا، سكاجيراك، بحر النرويج، بحر الشّمال وبحر بارنتس.
-صُنِّفَتْ النّرويج بأنَّها الدّولة رقم واحد في مقياس الرّفاهيَة، خِلال عام 2014 للميلاد.
-اللقب الرسميّ لِملك النرويج هو “الملك النرويجي” وليس ملك النّرويج؛ وذلك لإظهار أنَّ الملك يتبع للنّرويج وليس العكس.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر