اسلاميات

كم مرة تقرا سورة الفيل لهلاك الظالم؟

كم مرة تقرا سورة الفيل لهلاك الظالم؟ الكثير من الأشخاص يتساءلون عن ذلك من خلال مقالنا سنقدم لكم جميع المعلومات الخاصة بسورة الفيل وفضلها.

كم مرة تقرا سورة الفيل لهلاك الظالم؟

كم مرة تقرا سورة الفيل لهلاك الظالم؟

قراءته في مأمن من كل شر. خاتم سورة الفيل لصد العدو والقضاء عليه في بعض الكتب تقرأ هذه السورة في الليل.. ما جمعناه من نتائج العدو ودمار العدو (القسم الثاني) _ ساحة أبناء الشهداء للهروب من الأعداء سورة الفيل 1250 مرة بعد صلاة العشاء يوم الجمعة.

فضل قراءة سورة الفيل 100 مرة

فضل قراءة سورة الفيل 100 مرة
  • لا بصحيح الأدلة الثابتة عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، ولا بمرويات السلف الصالح، ولا حتى بأقوال أهل العلم، وكلّ ذلك ممّا شاع على ألسنة عوامّ الناس، وتناقلوه فيما بينهم؛ دون أنْ يثبت فيه نصّ.
  • بل إنّ بعض الناس استندوا في مروياتهم هذه على بعض الأخبار المكذوبة عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، ولا شك في أنّ هذا الفعل يستوجب العذاب لصاحبه؛ إن فعله عامداً عالماً بحكمه؛ بدليل قوله -صلى الله عليه وسلم-: (إنَّ كَذِبًا عَلَيَّ ليسَ كَكَذِبٍ علَى أَحَدٍ، مَن كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا، فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ). [أخرجه البخاري]
  • ولكن ينبغي التنبيه إلى أنّ قراءة جميع سور القرآن الكريم فيها الخير والبركة، وتحصيل للأجر والثواب من الله -تعالى-؛ كما يجوز التوسل بقراءتها في قضاء الحوائج، وتيسير الأمور، ونحو ذلك، دون تحديد عدد معين، أو الاعتقاد والقطع بفضل سورة على أخرى دون نصّ صريح ثابت يدلّ على ذلك.

قراءة سورة الفيل ٤١ مرة

قراءة سورة الفيل ٤١ مرة

إليك طريقة قراءة سورة الفيل 41 مرة وتتمثل كما يلي:

  • توجد بعض الأقاويل التر توضح العلاقة بين قراءة سورة الفيل وقرأتها 41 مرة والدعاء على الظالمين، وتقول إحدى السيدات أنها قامت بقراءتها 41 مرة متتالية وقامت بالدعاء على من ظلمها، وجاء إليها زوجها والأشخاص الذين ظلموها بالاعتذار منها.
  • وقام عدد كبير من العلماء بالتشكيك من صحة هذه الأقاويل، وذلك لأنهم أوضحوا أنه لا يوجد سورة محددة في القرآن الكريم يمكن استخدامها للدعاء على الظالمين.
    وهناك بعض الأقاويل التي تؤيد قراءتها 41 مرة بصورة متتالية، ثم الدعاء على الظالمين، ومن ثم التوكل على المولى عز وجل.
  • ويفضل ذكر الدعاء:” الله هو القادر الجبار المقتدر، والناصر للحق أينما يكون، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون”.
  • ويقول البعض أن فضل سورة الفيل في الانتقام من الظالمين كبير، وتجدي بنفع في حالة صلاة ركعتين لوجه المولى عز وجل، وفي الركعة الأولى يقرأ المصلي سورة الفيل 41 مرة بعد قراءة الفاتحة.
    وفي الركعة الثانية يقوم المصلي بقراءة سورة الفيل 11 مرة بعد الفاتحة، وقراءة الدعاء على الظالمين بعد الانتهاء من الصلاة.

تجربتي مع سورة الفيل

تجربتي مع سورة الفيل

ترديد قراءة سورة الفيل على الظالم للتخلص من ظلمه والانتقام منه لا يعلم له أصل في الكتاب والسنة، ولا يوجد دليل عليه، لكن دعونا نتعرف على تجربة سيدة تقول :

  1. تجربتي مع سورة الفيل للظالم كالتالي نحن أصحاب عقار ، والمستأجر انتهى عقده ، ولا يريد إخلاء العقار ، وهو لا يدفع فواتير الماء ولا الكهرباء ، منذ فترة من الزمن ، وبالنسبة للإيجار ، فهو لم يدفعه منذ سنة وشهرين ، رفعنا دعوة ضده ، والمحكمة تأجلت حتى الآن 3 مرات ، أثناء الصلاة أدعو كثيرا وقت السجود أن ينقذنا من هذا المستأجر الذي أكل حقنا.
  2. في السابق كنت أقول اللهم أرني فيه عجائب قدرتك ، لمدة يوم كامل ، ثم اليوم التالي ، يأتينا الخبر ان المحكمة قد تأجلت ، أما الآن ، فقد نفذ صبري ، فأردد سورة الفيل ؛ لكي ينتقم الله عز وجل من الظالم ، ولكي آخذ حقي ، أنا لا أريد أن أظلمه.
  3. لكن هو الذي ظلم نفسه وظلمني كثيرا ، ربما هذه السورة ليست للانتقام ، لكن عندما قرأتها على مستأجر آخر نجانا الله منه ، أحد الشيوخ أخبر خالتي أنها تخلصك من الظالم ، وهي تبرد قلبي عندما اقرؤها .

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر