اسلاميات

ايه من القران عن خراب البيوت؟

ايه من القران عن خراب البيوت؟ كما سنتعرف على من سعى في خراب بيوت الناس والسورة التي تصلح بين الزوجين المتخاصمين وسورة المزمل للاصلاح بين الزوجين كل ذلك في هذا المقال عن خراب البيوت.

ايه من القران عن خراب البيوت؟

ايه من القران عن خراب البيوت؟
ايه من القران عن خراب البيوت؟

يتناول القرآن الكريم موضوع خراب البيوت في مواضع متعددة، منها:

  • سورة النمل (27): 52: “فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا إن في ذلك لآية لقوم يعلمون”.
  • سورة الحج (22): 45: “فكأين من قرية أهلكناها وهي ظالمة فهي خاوية على عروشها وبئر معطلة وقصر مشيد”.
  • سورة القصص (28): 59: “وما كنا مهلكي القرى إلا وأهلها ظالمون”.
  • سورة الدخان (44): 25: “فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم كأن لم يكونوا فيها ألبثوا”.
  • سورة العنكبوت (29): 39: “فأصبحوا صرعى في مساكنهم”.
  • سورة الأحقاف (46): 25: “تدمر كل شيء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم كذلك نجزي القوم المجرمين”.
  • سورة البقرة (2): 205: “وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد”.
  • سورة إبراهيم (14): 25: “وهل عسى أن يدرك من في الأرض ما أصاب الذين من قبلهم كانوا أكثر قوة وأثراً وبناء في الأرض وأكثر جمعا للمال”.
  • سورة آل عمران (3): 137: “ولا تكن كالتي كفرت من قبل فأهلكت نفسها وأهلكت معها كثيرين”.

سورة المزمل للاصلاح بين الزوجين

سورة المزمل للاصلاح بين الزوجين
سورة المزمل للاصلاح بين الزوجين

كل بيت به عدد من المشاكل المختلفة في حجمها ونوعيتها عن أي بيت، فالدنيا هي دار ابتلاء ولا يمكن أن تكون كاملة لأي شخص، وعليه لا بد أن يكون الإنسان مؤمن بالله وبقضائه وقدره، لكي يحقق الله له كل ما يريده، وسورة المزمل استطاعت أن تثبت فعاليتها في حل المشاكل الزوجية التي يتعرض لها أي شخص، وحسب تجارب البعض يقولون أنها تفك الضوائق وتقضي الحاجة لو تم المداومة عليها سورة المزمل مكررة 11 مرة بعد صلاة الفجر فهي لها قدرة كبيرة على حل المشاكل الزوجية والتخلص من كل ما يمكن أن يعاني منه الزوجين.

دعاء مجرب لحل المشاكل الزوجية

دعاء مجرب لحل المشاكل الزوجية
دعاء مجرب لحل المشاكل الزوجية
  • ياودود ياودود ياودود يارب العرش المجيد يامبدي يامعيد يافعال لما تريد اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ اركان عرشك وبرحمتك التي وسعت السماوات والأرض وبقدرتك التي قدرت بها على عبادك أن ذكر الحاجة ) بأني أشهد بأنك الله الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولدولم يكن له كفواأحد يامغيث أغثني يامغيث أغثني يامغيث أغثني .
  • يردد هذا الدعاء ثلاث مرات بنية صادقة مع استقبال القبلة ورفع اليدين إلى السماء في كل وقت وفي أوقات استجابة الدعاء خاصة واتباع شروط استجابة الدعاء ومنها بدء الدعاء بالـ بذكر الله وحمده ثم الصلاة على نبيه صلى الله عليه وسلم والدعاء بأسماء الله الحسنى وصدق النية وختم الدعاء بحمد الله ورجائه والصلاة على النبي ثم المسح على الوجه
  • اللهم اجعلني خيرا مما يظنون واغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بما يقولون.،رب اجعلني مفتاحا للخير ….واجر الخير على يدي….واجعلني مباركة اينما كنت.،اللهم يامالك الملك ملكني قلب من احوجتني اليه فانت تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب,وأسلل سخيمة قلبه وأصلحه لي وأجعله لايرى أحدا غيري,

السورة التي تصلح بين الزوجين المتخاصمين

السورة التي تصلح بين الزوجين المتخاصمين
السورة التي تصلح بين الزوجين المتخاصمين

ورد أن هناك سورة بالقرآن تحل كل المشاكل الزوجية، وتبطل كل أعمال السحر، وعلى الزوجين أن يُصليا وكذلك قراءة القرآن، فحل هذه المشكلة في الصبر وقراءة سورة البقرة، فهذا علاج النبي -صلى الله عليه وسلم- لحل كل المشاكل بين الزوجين، وإبطال السحر، لما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ»، ومعنى قوله -صلى الله عليه وسلم- «َلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ» أي لا يقدر عليها السحرة ولا الشياطين.

آيات قرآنية للمحبة الشديدة بين الزوجين

آيات قرآنية للمحبة الشديدة بين الزوجين
آيات قرآنية للمحبة الشديدة بين الزوجين
  • (زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَٰلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّـهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ). “سورة آل عمران، آية: 14”.
  • (إِنَّ الَّذينَ آمَنوا وَعَمِلُوا الصّالِحاتِ سَيَجعَلُ لَهُمُ الرَّحمـنُ وُدًّا). “سورة مريم، آية: 96”.
  • (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ). “سورة الروم، آية: 21”.
  • (وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ). “سورة الأنفال، آية: 63”.
  • (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ*وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ*الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ*وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ*فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا*إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا*فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ*وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَب). “سورة الشرح، آية: 1-8”.
  • (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ). “سورة البقرة، آية: 102”.
  • (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّـهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّـهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّـهِ). “سورة البقرة، آية: 165”.
  • (قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّـهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّـهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ). “سورة آل عمران، آية: 31”.
  • (لَّا يُحِبُّ اللَّـهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللَّـهُ سَمِيعًا عَلِيمًا). “سورة النساء، آية: 148”.
  • (وَأَلقَيتُ عَلَيكَ مَحَبَّةً مِنّي وَلِتُصنَعَ عَلى عَيني). “سورة طه، آية: 39”.
  • (وَأَبْصِرْ فَسَوْفَ يُبْصِرُونَ*سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ*وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ*وَالْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ). “سورة الصافات، آية: 179-182”.
  • (وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ وَأُحْضِرَتِ الْأَنفُسُ الشُّحَّ وَإِن تُحْسِنُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّـهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا). “سورة النساء، آية: 128”.
  • (قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى). “سورة الشورى، آية: 23”.
  • (عَسَى اللَّـهُ أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُم مِّنْهُم مَّوَدَّةً وَاللَّـهُ قَدِيرٌ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ). “سورة الممتحنة، آية: 7”.
  • (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّـهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّـهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ). “سورة آل عمران، آية: 103”.

افضل ايه للصلح بين الزوجين؟

افضل ايه للصلح بين الزوجين؟
افضل ايه للصلح بين الزوجين؟

أن تصلي ركعتين ، في كل ركعة تقرأ سورة الفاتحة ، و 7 مرات آية (عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة والله قدير والله غفور رحيم ) ، وبعد الانتهاء من الصلاة أدعو (اللهم ألن قلب فلان ابن فلانة ـ اسم الزوج ـ على فلانه بنت فلانة ـ اسم الزوجة ـ كما ألنت الحديد لداوود ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر