منوعات اجتماعية

الرجل الاربعيني في الحب

الرجل الاربعيني في الحب نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل ماذا يحب الرجل الاربعيني في المرأة وصفات المرأة المفضلة عند الرجل الاربعيني ثم الختام صفات الرجل الاربعيني تابعوا السطور القادمة.

الرجل الاربعيني في الحب

إن الحب بعد الأربعين عند الرجال هي حالة شائعة جداً، في حال كان الرجل عازباً أو متزوجاً. فقسمٌ كبيرٌ من النساء يلاحظن تغيّراً كبيراً على الصعيد العاطفي لدى أزواجهن، إن كان إيجابياً أو سلبياً وأسباب الحب بعد الأربعين عند الرجال ما يلي:
-الخوف من التقدم بالسن
إن الرجل الذي يصل إلى سن الأربعين، غالباً ما يشعر بالخوف من التقدم في العمر. من هنا، وحفاظاً على شبابه، فهو يركز على تعزيز مشاعر الحب في هذه المرحلة العمرية مع شريكة حياته، أو حتى مع شريكة أخرى حتى ولو كان الأمر يتطلب الوصول للخيانة. فالرجل يبحث عمّا يجعله يشعر بأنه شاب نفسياً وبدنياً.
-النضوج
إن الرجل في المراحل العمرية المبكرة، كالعشرينات والثلاثينيات، يعاني من الضغوطات والمسؤوليات الكبيرة المالية والمهنية وذلك بهدف إثبات نفسه أكثر. ولكن عند بلوغه سن الأربعين، فقد يصبح متفرغاً أكثر لحياته العاطفية، ويكون جاهزاً ليعيش قصة حبٍ عن وعي وإلتزام خصوصاً انه بات متفرغ لها نفسياً وبدنياً.
-الحاجة للاهتمام والرعاية
كلما كبر الرجل في العمر وحتى ان أصبح ناضجاً أكثر فهو بحاجة إلى رعاية خصوصاً من الزوجة التي أهملته للاهتمام بالأولاد. ففي سن الأربعين، يبحث عن تعويض هذا النقص من خلال إعادة إحياء الحب بينهما، أو حتى البحث عن الحب خارج إطار الزواج.

ماذا يحب الرجل الاربعيني في المرأة

تختلف نظرة الرجل في الحب مع تقدمه في العمر، حيث ما كان يستهويه في فترة العشرينيات قد لا يقبله في عمر الاربعين، ومن أبرزالصفات التي يحبّها الرجل الثلاثيني ويبحث عنها:
– أن تكون صادقة وصريحة:
يحب الرجل الاربعيني المرأة الصادقة التي تثق به، بعيدًا عن المرأة الشكاكة التي تجلب له الكثير من المشكلات، وذلك لأنه يبحث عن العلاقات العاطفية التي تجعله مستقرًا نفسيًا وفي حالة راحة، ومن ثم تبعده عن تراكم الهموم.
– أن تميل للاستقرار الأسري:
يحب الرجل الاربعيني المرأة التي تميل للاستقرار الأسري وذلك حتى تكون قادرة على تربية الأبناء وتنشئتهم بطريقة سوية، بل وتكوّن أسرة سعيدة مليئة بالدفء وأكثر ما يفضله الرجل الثلاثيني في هذه المرحلة هو الاستقرار الأسري، وهذا ما يجعله دائم البحث عن شريكة تصلح أن تكوّن حياة أسرية سعيدة وتخصص أكبر وقت لأسرتها.
-أن تكون محبة للحياة:
يعجب الرجل الاربعيني بالمرأة الضحوكة والمحبة للحياة، وذلك لأنها توفر له الاستقرار النفسي والعاطفي بعيدًا عن الضغوطات التي قد تضعها على عاتقه بكثرة الشكوى أو التذمر.

صفات المرأة المفضلة عند الرجل الاربعيني

– ذات نضج عقلي وفكري
ربما أول ما قد يجذب الرجل في المرأة هو جمالها من حيث الشكل، لكن حينما يقترب إليها أكثر فأكثر تبدأ عنده مرحلة البحث عن وجود توافق عقلي وفكري بينه وبين المرأة التي يحبها فمن أهم المميزات التي يبحث عنها الرجل الثلاثيني هو أنه يريد أن يكمل حياته مع إمرأة قادرة على خوض نقاش معه في أي موضوع لديهم فيه اهتمام مشترك، فيصبح البحث عن عقل ناضج من أهم الأمور المتعلقة بموضوع الرجل الثلاثيني والزواج والبحث عن شريك الحياة.
-داعم له من الناحية النفسية
ومن الأمور التي تشغل بال الرجل الاربعيني والزواج هو أنه مع تقدم العمر تزداد المشكلات والتحديات التي قد تواجه الرجل في حياته العملية، ومما قد يزيد هذه التحديات صعوبة هو عدم وجود من يساندك في مواجهة تلك التحديات، لذا فإن الرجل الثلاثيني يبحث عن إمرأة تكون رفيقة له في المواقف الصعبة قبل الأوقات السعيدة، يُقال أن الحب هو أن تجد شخصًا يطمأنك دائمًا بأنه لن يتخلى عنك مهما حدث ومهما زادت مشاكلك.
-أن تكون طموحة
يفضل الرجل الاربعيني المرأة الطموحة التي تسعى دائمًا لتكون أفضل من جميع النواحي، وذلك لأنها قادرة على بث روح الطموح بداخله ومن ثم يحقق أهدافه ويُحسّن حياته.
– تُحب الإستقرار الأسري
من أهم ما يبحث عنه الرجل بشكل عام والرجل الاربعيني بشكل خاص هو أن تكون زوجته إمرأة تميل إلى الاستقرار الأسري ولديها القدرة على تكوين أسرة سعيدة، وتخصص لها الجزء الأكبر من يومها.

مميزات سن الأربعين عند الرجال

– يتمتع الرجل وهو في سن الأربعين إلى الكثير من الاستقرار المادي سواء أكان زوج أو شاب أو أب أو خطيب لذلك يكون محط ثقة وانجذاب من كل ما هو حوله ويكون محب لعائلته وأصدقائه والمقربين من عائلته.
– يصل الرجل في سن الأربعين إلى الحكمة في اتخاذ القرارات الهامة ومنها اختيار شريكة الحياة التي تتوافق معه في الاهتمامات الحياتية والاتجاهات.
-الرجل وهو في سن الأربعين قد وصل إلى الاستقرار الفكري والنفسي كما أنه سوف يقاوم المشكلات التي تعترضه ويحاول حلها بهدوء وخبرة كما يكتسب قدر عالي من الثقة بالنفس والطموح ويرفض أي نمط جديد في حياته لأنه قد اكتفى بما وصل له من خبرات شخصية وحياتية.

صفات الرجل الأربعيني

-اختيار شريكة الحياة
يرفض الرجل في هذا السن الوقوع في الاختبارات أو التغير بعد اختيار شريكة العمر ومن هنا يبدأ البحث عن الزوجة التي تشاركه أفكاره وتتقارب معه في الاتجاهات والاهتمامات الحياتية.
-الاستقرار النفسي
الرجل في السن الأربعين رجل وصل إلى مرحلة من الاستقرار الفكري والنفسي وقدر عالي من الثقة بالنفس، فيرفض أي نمط جديد يطرأ على حياته ويكتفي بما وصل إليه من خبرات شخصية وحياتية، ولا يكترث بنقد من أحد على الرغم من تأثره بالنقد في السنوات السابقة.
-الاستقرار المادي
يتمتع الرجل في سن الأربعين بالاستقرار المادي سواء كان زوج وأب أو كان خطيب، ومن أهم الأمور الجاذبة لشريكة الحياة الجديدة هو حالة الاستقرار المادي التي يصل إليها الرجل في هذا السن، وعندما يتزوج يكون محب للجلوس مع العائلة وجعلها من أولوياته.
-الوصول للخبرة
ما مر به من خبرات ومشاكل وأنماط من السلوك البشري جعلت منه خبير في مختلف العلاقات، فهو ملم بمشاعر شريكة الحياة ويتميز بعلاقته العاطفية المستقرة بها وهذا الأمر من الأمور التي تجذب صغيرات السن إليه عند رؤيته مع زوجته وكيف يتعامل معها.

ما الذي يجعل الرجل يفكر بالزواج في سن الأربعين

-يرى الرجل في مرحلة ظهور الشيب على شعره أن كل الذين حوله ينظرون له نظرة كبير السن وتبدأ الزوجة بالاهتمام بالأبناء فتهمل زوجها أما الرجل ففي هذه الفترة تزداد رغبته في الاهتمام وتعزيز ثقته بنفسه كي يشعر أنه ما زال مرغوب ومحبوب.
-يفكر الرجل في سن الاربعين بالارتباط بفتاة أصغر منه في السن ليثبت أنه ما زال شاب كله حيوية ونشاط ولديه جاذبيته.
-في هذه المرحلة يكون الرجل مستقر مادياً يستطيع بالمال اشباع رغباته في الزواج من إنسانة أخرى تتوافق مع أفكاره متفرغة له ولإسعاده.
-هناك أسباب متعلقة بالزوجة كإهمالها لزوجها أو أطباعها التي لا تتوافق مع زوجها فيمل الرجل من طبعها المعاكس له.
-الحاجة للحب والاحتواء فقد يجد الرجل نفسه وحيد رغم وجود زوجته وأبنائه بالذات إذا كان أبنائه لا يحبونه ولا يرغبون بالنقاش والحديث معه فيلجأ لصنع حياة أخرى مع زوجة أخرى.

صفات الرجل الاربعيني

– التقارب مهم
والمقصود بالتقارب هنا أن الرجل في هذا العمر دائماً ما يبحث عن التقارب في الأفكار والاتجاهات مع المراة التي سوف يتزوجها لذلك يختار الرجل الأربعيني شريكته بعناية فهو لا يمتلك وقت ليتقبل الاختلافات في الصفات الشخصية مع شريكته
– الحب هام ولكن !
العمل من أهم أولويات الرجل في هذا العمر فهو مصدر رزقه وبالتأكيد و بعد كل تلك الأعوام قد تكون علاقة حبكبيرة بين الرجل وعمله إلى درجة أنه قد يجعله في متساوياً أو يتفوق قليلاً على مكانة زوجته أو شريكته .
– الاستقرار المادي
إذا كنت في عمر الـ 40 وقد تزوجت مؤخراً أوحتى في مرحلة الخطبة أو التعارف فاعلم أن أحد أسباب اختبار شريكتك لك هو الاستقرار المادي فمن الصعب أن تجد رجل في الأربعين من عمره ولا يتمتع بالاستقرار المالي .
– الخبير
الرجل في عمر الـ 40 يصبح بمثابة الخبير في مجالات الحياة المختلفة وبالأخص في المشاعر وعلاقته العاطفية بشريكته أو زوجته فخبراته السابقة في الحياة تجعله متميز جداً في أعين النساء وخاصة الصغيرات منهن .
– غير قابل للتغيير
من المؤكد أن الرجل الأربعيني غير قابل لأي عملية تغيير فلقد شاهد ما يكفيه في حياته وقام بتجربة عدة أنماط حياتية وشخصية قبل أن يصل إلى تلك الشخصية أو الحياتية الأن .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: