منوعات اجتماعية

زواج البنت في عمر الثلاثين

زواج البنت في عمر الثلاثين نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل أسرار الرجل الثلاثيني والحب ومضاعفات الحمل بعد الثلاثين على الأم والجنين ثم الختام العنوسة بعد سن الثلاثين تابعوا السطور القادمة.

زواج البنت في عمر الثلاثين

توجد عدة مميزات لزواج البنت في عمر الثلاثين وهي
-زيادة تحمل المسؤولية
تصبح المرأة بعد الثلاثين أكثر قدرة على تحمل مسؤولية الزواج المرهقة، سواء كانت مسؤولية الزواج الجسدية أو التربوية أو الاجتماعية، فهي تمتلك بهذا العمر إرادة أفضل وقوة أكبر، نظراً للتجارب العديدة التي مرت بها خلال عمرها.
-عدم تكرارها الأخطاء
المرأة الثلاثينية أيضاً تحاول بقدر الإمكان أن لا تكرر أخطاءها، بل إنها تحرص على التعلم منها؛ لأنها تدرك أن التفكير في الماضي لا يغير شيئاً، ولا فائدة منه، وهذا من الأمور العقلانية التي اكتسبتها من خبراتها في الحياة، لذلك فإنها لا تحاسبك عزيزي على أخطائك مرارًا، بل إنها سوف تفاجئك بتصرفاتها معك، وتنهض بك بسرعة؛ حتى تكون قادرة على الخروج من أزماتك بكل ذكاء.
-حِسها العاطفي
تمتلك المرأة في سن الثلاثين ذكاءً عاطفياً حاداً يساعدها في نجاح علاقتها مع شريك الحياة.
-جمالها الأخاذ
من الأسباب الرائعة التي تجعلك عزيزي تفكر بالزواج من المرأة في سن الثلاثين، هي جمالها الأخاذ المتكامل، حيث تصبح المرأة في هذا العمر أكثر جمالاً وجاذبية وذات إطلالة ساحرة مقارنة مع فتيات العشرينيات.
-قدرتها على حل الخلافات
من حسن حظك أن ترتبط بامرأة ثلاثينية؛ لأنها تكون أكثر قوة وذكاء في التعامل مع الأمور، والقدرة على حل الخلافات والمشكلات الزوجية مقارنة مع مثيلاتها العشرينية، وهذا لقوة شخصيتها التي تتمتع بها.
-اختيار صحيح لشريك الحياة
أشارت الإحصائيات أيضاً إلى أن زواج المرأة بعد الثلاثين من الخطط الناجحة التي تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع؛ لأنها تمتلك مهارات القدرة على اختيار شريك الحياة الصحيح، وهذا يكون نابعاً من خبراتها السابقة من البيئة المحيطة بها، ونابعاً من تجارب الآخرين الذين فشلوا من حولها.
-واقعية وليس لديها أحلام وردية
جميعنا نعلم أن فتيات العشرينيات تتمنين الارتباط برجل وسيم ورومانسي يشاركها أحلامها الوردية دون أن تتطلع إلى مشاكل الزواج وحقيقته المعقدة، وهذا لعدم نضوج فكرها وعقلها، بينما الفتاة فوق سن الثلاثين تكون أكثر واقعية، وتستبدل هذه الأحلام بواقع أجمل من أجواء المسلسلات والدراما.

أسرار الرجل الثلاثيني والحب

-يحدد الفرق بين الزوجة والأم
ومن أهم أسرار الرجل الثلاثيني والحب أنه يستطيع أن يحدد الفرق بين الزوجة وواجباتها تجاه، وبين أن تكون أم ولديها مسؤوليات تجاه أولادها، وهذا من شدة نضوجه وتفهمه لأمور الحياة.
– يوازن بين قلبه وعقله
الرجل الثلاثيني ليس متهوراً بل إنه يصل إلى مرحلة الرزانة والنضوج في هذا السن، ويمتلك القدرة على الموازنة بين التفكير بقلبه وعقله، والتخلص من التفاهات والأمور السطحية التي كانت تستهلك وقته في الماضي، فهو رجل لم تعد يهتم بمتع الدنيا التافهة مثل: ضياع الوقت، والسهر لمنتصف الليل، وملاحقة الفتيات وغيرها الكثير، بل إنه عندما يعشق يفكر بمثالية أكبر، ويستطيع أن يوازن بين القلب والعقل حتى أن يصل إلى حل وسط بينهما.
-يهتم بعاطفة حبيبته
الرجل الثلاثيني دائماً ما يهتم بالمرأة التي يعشقها روحياً وعاطفياً، فالروح غالية ولا يمكن الاستيلاء عليها إلا بالحب و هو يدرك ذلك جيداً، ويعلم أن المرأة لا تحتاج إلا الاهتمام بعاطفتها وبحبه لها.
-رومانسي جداً
معظم الرجال في هذا السن بالتحديد تجدهم أكثر رومانسية وعشقاً من أي مرحلة أخرى، وذلك من خلال تعمد إظهار حبه والتعبير عن مشاعره بالكلام المعسول واللافتات الرومانسية الجميلة والشاعرية، ويقصد أن يقدر حبيبته ويؤكد لها مدى أهمية وجودها في حياته.
– يحافظ على وعوده
الرجل الثلاثيني يكون مثالي بشكل كبير، حيث يحافظ على وعوده والتزاماته مع حبيبته لأنه يدرك جيداً حجم المسؤولية التي وقعت على عاتقه، وأن هناك إمرأة مسؤولة منه ولديها حقوق عليه.

مضاعفات الحمل بعد الثلاثين على الأم والجنين

مما يجب وضعه في الاعتبار، أنه ربما زادت المخاطر على صحة الأم، والجنين، في حال الحمل في سنٍ مبكرة، إذ تقل كفاءة البيويضات، مع التقدم في العمر بالضرورة، بالطبع، ليست كل الحالات معرضة إلى نفس الشيء، وإنما وجب أخذ الحيطة، والحذر، وتتمثل المخاطر محتملة الحدوث، لدى بعض النساء، إثر فرص الحمل بعد الثلاثين فيما يرد أدناه:
– زيادة فرص الإصابة بسكري الحمل:
إذ تصاب بعض النساء بسكري الحمل، ما يمثل خطورة على صحتهن، وعلى صحة الجنين بالضرورة.
– زيادة فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم العرضي:
إذ تصاب بعض السيدات، بارتفاع ملحوظ في ضغط الدم، ما قد يتسبب في زلال الحمل، ومن ثم الإصابة بتسمم الحمل، ما يشكل خطورة على صحة الأم، والجنين، والولادة المبكرة.
-زيادة فرص الولادة المبكرة:
نظرًا لما تعانيه المرأة من مضاعفات خلال فترة الحمل، تكون أكثر عرضة للولادة السابقة عن الفترة المجدولة، ما قد يتسبب في وضع الجنين في الحضان بعض الوقت، كما قد تمر المرأة الحامل بصعوبة ملحوظة، ومستعصية، في المخاض، وطول فترة معاناته.
– إجهاض الأجنة:
من المحتمل فقدان الأجنة، بمعدلات تتراوح فيما بين 10 الى 15 % ، ويزداد هذا الخطر، كلما زادت أعمار السيدات.
– الاضطرابات الوراثية، والعيوب الخلقية:
الحق أنه كلما زادت المعدلات العمرية للنساء الحوامل، كلما زاد خطر التعرض إلى الأخطار المفضية إلى تشوه الكروموسومات، ما قد يتسبب في إصابة الأجنة بمتلازمة داون، إلا أن نسبة الإصابة، لا تتخطى الحالة الواحدة، من بين حوالي 1250 حالة حمل، في غضون الأربعين عامًا، وتزداد إلى نحو 1 % ببلوغ عمر الأربعين عامًا.
– زيادة فرص الولادة بعملية قيصرية:
كلما ازداد عمر السيدات الحوامل، كلما كان أمكن للمخاطر، والمضاعفات، مما يصعب فرصة الحمل الطبيعي، والتعرض إلى الجراحة القيصرية، كالإصابة بإزاحة المشيمة، التي تؤول إلى حجب عنق الرحم، على سبيل المثال.

تفكير الرجل في سن الثلاثين

-حان الوقت للاستقرار العاطفي
من الأمور التي تسيطر على تفكير الرجل في سن الثلاثين رغبته في أن يستقر عاطفيًا ومن ثمّ سيأتي الإستقرار النفسي، يدرك الرجل في هذه المرحلة من العمر أنه قد حان وقت البحث عن حياة أفضل تحقق له ما يتمناه وتوفر له إحتياجاته بمختلف أشكالها، فالرجل في هذه المرحلة يشعر أنه سيكون إهدارًا للعمر إذا إستمر في حياته دون أن يكون أسرة تملأ الفراغ الموجود في حياته وتحتل قائمة أولوياته.
-أسرار الزواج لا يعرفها أحد
من أبرز التغيرات التي تطرأ على تفكير الرجل في سن الثلاثين هو أنه يصبح أكثر إدراكًا لمدى أهمية أن تبقى أسرار العلاقة بينه وبين زوجته في الخفاء لا يعرف عنها أحد أي شيء، فالرجال في هذه المرحلة من العمر يصبحون أكثر نضجًا ووعيًا، ويعلمون أنه مهما كانت المشكلة تبدو كبيرة لكنها تظل مشكلة يمكن حلها لطالما لم تخرج أسرارها إلى طرف ثالث، والذي غالبًا ما يزيد الأمر سوءً.
-لا يهتم بما يقوله الآخرون عنه
حسنًا.. لن يرضى جميع الناس عني ولن تتسق أفعالي مع كل أفكارهم المختلفة، إذن فلمَ اهتم بما يقولون؟تصبح هذه المقولة بشكل مفاجئ هي التي ترسم الطريق الأساسي لحياة الرجل في فترة الثلاثينات من عمره، فبعد أن كان لديه إستعداد ذهني في وقت سابق أن يغير خططه وأفكاره خوفًا مما سيقوله الناس والمجتمع عليه يصبح شخصًا لا يبالي بما يقوله الناس عنه، يصبح مدركًا لحقيقة أن الناس الذين لم يتفقوا على المعتقدات السماوية ليس بالضروري أن يتفقوا على الأفكار الإنسانية المختلفة، ويصبح هذا الأمر من أهم مظاهر التغيير في تفكير الرجل في سن الثلاثين بشكل عام.
-يتعلم كيف يعتمد على نفسه
لم تعد يا عزيزي صغيرًا يُلقي بحمل مسؤولياته على غيره سواء كانوا الأهل أو الأصدقاء، ولا يمكنك إلقاء تلك المسؤوليات في الوقت الحالي عن زوجتك، إذا كنت قد تزوجت فعليًا، بل يجب عليك أن تحمل أنت تلك المسؤوليات عن عاتقها، أصبحت في هذا الوقت شخصًا يراه الآخرين سندًا لهم في حياتهم، عليك أن تعي أنه قد حان وقت الاعتماد على النفس بشكل كامل بل وأن يعتمد عليك الآخرين أيضًا.

العنوسة بعد سن الثلاثين

– مشاهده ومعايشة الفتيات حالات الطلاق السريعة وفشل الزواجات امام اعينهن فيقلن في انفسهن ان زواجنا سيبؤ بالفشل فما الداعي لزواجنا نبقى في بيت اهلنا افضل.
– رغبه الفتيات الكبيرة باكمال تعليمهن فينشغلن بالتعليم فيدفعهن طموحهن للحصول على شهادات عُليا وبدعم من اهلها تستمر في الدراسة فيمضي بها العمر.
– ترفض بعض الفتيات نتيجة للمشاكل الأسرية والخلافات التي تحصل بين والديها فتأخذ البنت فكره عن الرجال (سلبيه) بأنهم من جنس ابيها.
– طلبات الاهل المبالغ بها وغلاء المهور.
– ارتفاع معدلات البطاله.
– سمعة الوالدين كان تكون الأم قويه سيئة او متسلطه او العكس كان يكون الاب سيء السمعة فلا يتقدم العريس لخطبة البنت لسمعة وس سلوك والديها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: