شهر رمضان

دعاء ليلة القدر للمتوفي

دعاء ليلة القدر للمتوفي نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل دعاء للميت وأدعية ليلة القدر و الختام أدعية طويلة في ليلة القدر تابعوا السطور القادمة.

دعاء ليلة القدر للمتوفي

-يا رب إن كانت هذه ليلة القدر فارفع أسمائنا في صحائف العتقاء من النار اللهم اشف مرضانا و مرضى المسلمين و ارحم موتانا و موتى المسلمين اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجب لها يا رحيم اللهم ارحمه يا كريم ونور قبره وبرد عليه قبره والمسلمين اجمعين.
-اللهم ارحم من بات في قبره وحيد ربي اعماله مؤنسه له واجعله ينام قرير العين مطمئن برضاك وعفوك، يا رب اجعل قبره روضه من رياض الجنة.
-اللهم اسألك بحق ليلة القدر أن تنور قبره وتدخله الفردوس بلا حساب و لا سابقة عذاب و يجعلنا ذرية صالحة ليها.
-اللهم بعدد ما نزل في هذه الليلة المباركة من رحمات ومن رزق ومن خير وبعدد ما صعد إليها من ذكر ودعاء وصلوات وبعدد ما ذرفت الأعين ونبضت القلوب اغفر لعبدك “الاسم” واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولمن كانوا معه ولجميع موتانا وموتى المسلمين.
-اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاجعل دعائنا لفقيدنا لا يرد، اللهم اجعله من اهل الجنة واجعل قبره نوراً، واجمعنا بهِ يوم البعث.
-اللهم برحمتك أستغيث أرحم “الاسم” واغفر له واجعله في جناتٍ النعيم اللهم اجعله في قبره فرحاً مسرورا وأبدل وحشته أنس وظلمته نور، اللهم ثبته عند السؤال وبعد السؤال وما هو أشد وأعظم من السؤال، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنه وتجاوز عن سيئاته يا أرحم الراحمين.
-اللهم في هذه الليلة المباركة انزل الرحمة على من رحل عنا وتركنا في هذهِ الدنيا، اللهم ارحمه واغفر له اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة يا حي يا قيوم.
-اللهم ارحم روح فارقت الدنيا ولم تفارق قلبي اللهم اجمعني به في الجنة ربي عطر قبره برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقتني وانت وحدك تعلم الم فقدها اللهم اجمعني به في جناتك.
-اللهم بهذه الليلة المباركة ارحم فقيدنا واغفر له واجعل قبره روضا من رياض الجنة واسكنه الجنة بلا حساب ولا عقاب اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنه.

دعاء للميت

-اللهم اجعل من ليلة القدر له النصيب الأكبر من رحمة الله وفضله وكرمه اللهم أنزل على قبره وقبور المسلمين النور والسرور والضياء وبشرهم بالعفو والغفران والعتق من النار يا رب اجعل دعاءنا من نصيبهم.
اللهم يا رب يا كريم في هذه الليلة المباركة ولعلها ليلة القدر أرحمه رحمة واسعة وأغفر له وأنزل على قبره الضياء والنور.
-اللهم انه في ذمتك فستجده يا رب العالمين اللهم واعف عنه في ليلة القدر واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
-اللهم في هذه الليلة المباركة من ليالي العشر الأواخر اجعله من الضاحكين المستبشرين جنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر له و ارحمه وجميع موتى المسلمين برحمتك يا ارحم الراحمين.
-اللهم في هذه الليلة اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.
انتصف الشهر سريعا ربي اغفر لنا تقصيرنا على ما مضى من رمضان وأعنا على ما تبقى منه وبلغنا ليلة القدر يا رحيم اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين.
-اللهم في ليلة القدر المباركة أدخله في رحمتك، واللهم وسع عليه قبره خفف عليه الظلال في القبر.
-يا رب في هذه الليلة المباركة ليلة القدر أغفر له و نور قبره و وسعه و اجعله في روضا من رياض الجنة.
-يا رب إني أسألك في ليلة القدر أن تغفر لهُ وتجعل قبره روضة من رياض الجنة.
-يا رب في هذه الليلة المباركة من ليالي العشر الأواخر اجعل فقيدي من ينتظر رحمتك في باطن الأرض من الضاحكين المستبشرين بجنتك، الشاربين من حوض نبيك صلى الله عليه وسلم اللهم اغفر له وارحمه يا ارحم الراحمين، واجعله من عتقائك في هذه الليلة من النار.

أدعية ليلة القدر

-اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
-اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
-اللّهم ألّف بين قلوب المسلّمين وألّف بين حكام المسلّمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين، اللّهم صلّ صلاتك الكاملة وسلّم سلامك التام على سيّدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبيّ الأمّي، وعلى آله وصحبه وسلّم.
-اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
-اللّهم أوردنا حوض نبيّك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، واجعله لنا شفيعاً، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبداً، ربنا قِنا عذاب النار، ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد، اللّهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلّمين والمسلّمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.
-اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

أوصانا الرسول -عليه الصلاة والسلام- بالإكثار من الدعاء في شهر رمضان المبارك، إذ تُفتح أبواب السماء في هذا الشهر الفضيل، ويجدر بكل مسلم اغتنام الفرصة لينال الأجر من الله تعالى، وينال استجابة الدعاء بإذن الله، وقد منّ الله علينا في هذا الشهر بليلة القدر التي تُعدّ خيرُُ من ألف شهر، وقد أوصانا الرسول بدعاء نبتهل به إلى الله في هذه الليلة المباركة، وقد أخبر به السيدة عائشة حين سألته “يا رسول الله إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها، فقال: قولي اللهمّ إنك عفو كريم تُحبّ العفو فاعف عنا.

أدعية طويلة في ليلة القدر

-اللَّهُمَّ إني أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.
-اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.
-اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيئاً، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر