العناية بالشعر

طريقة صبغ الشعر

طريقة صبغ الشعر وطريقة صبغ الشعر باللون تالثلجي وطريقة صبغ الشعر الاسود وطريقة صبغ الشعر بالحناء وطرق الحفاظ على لون الصبغة اليكم هذه الطرق في هذا المقال.

طريقة صبغ الشعر

الادوات المستخدمة:
– علبة الصبغة باللون المفضل لديكي
– فرشاة تلوين ووعاء
– مناديل لإزالة المكياج
– مرآة يدوية
– قفازات يمكن التخلص منها خالية من اللاتكس
– مرطب شفاه صلب وشفاف
طريقة العمل:
1- إذا كان شعرك بطول كتفك او اطول فقد تحتاجي الي كمية مضاعفة من الصبغة لتغطية رأسك بالكامل ، اعتمادًا على سمك الشعر.
2- قبل الصبغ طبقي اختبار الخصلة يعد أمرًا أساسيًا ، خاصة عند تجربة صبغة جديدة قم بتلوين القليل من الشعر المقصوص أو المخفي ثم انظر إلى النتيجة قبل الالتزام، لتجنب تلطيخ الملابس ، ارتدِ رداءًا قديمًا أو قميصًا بأزرار أمامية  حتى لا تضطر إلى رفع رأسك عندما يحين وقت الشطف .
3- قم بتغطية الأسطح (الأرضية ، الحوض) بأكياس قمامة أو طبقات من ورق الجرائد يمكنك رميها بعد ذلك بدلاً من الملاءات أو المناشف التي يمكن أن تتشرب وتحتاج إلى الغسيل.
4- يجب أن تبدأي بوضع صبغة الشعر على الجذور، نظرًا لأنهما هما المكان الذي يحدث فيه إعادة النمو أولاً وأقل جزء من الشعر تالفًا ، فإنهما يحتاجان إلى معظم الألوان ووقت المعالجة.
5- اتركي لون الشعر يتطور وفقًا لمقدار الوقت المحدد في إرشادات العبوة، ثم قم بتمشيطه على باقي شعرك لتوزيعه بالتساوي وتجنب تأثير لونين.
6- قم بتقسيم الشعر الي أربعة او ستة أقسام كما يفعل محترفو الصالون (استخدم مشابك الشعر كما تريد إذا كنت ترغب في ذلك) لضمان التغطية الكاملة ثم تابع اللون في المرأة امام الاضاءه الواضحة وعند الوصول الي الدرجة كل ماعليكي هو غسل شعرك جيدا من الصبغة بالبلسم المثبت للون .

 طريقة صبغ الشعر اشقر ثلجي فاتح

IMG 20210310 214900

يعتبر اللون الاشقر الثلجي من الوان الصبغة الجذابة التي تمنحك اطلالة فريدة ومميزة لتضفي لمسة جريئة وعصرية على مظهرك. الا اننا اخترنا ان نعلمك على طريقة عمل هذه الصبغة في البيت.
1- امزجي عبوة من الصبغة باللون الاشقر الفاتح جذاً مع عبوة من الاشقر الرمادي مع عبوة صبغه ثلجي وأضيفي اليها عبوة من الاوكسيجين عيار 40% في وعاء وحركيها جيداً حتى تمتزج المكونات.
2- قسمي شعرك الى اربعة أقسام متساوية، ثم خذي خصلة اولى من شعرك وقومي بمد الصبغة عليها من الجذور الى الاطراف.
3- تابعي الخطوات نفسها حتى تنتهي من كامل الشعر. واحرصي ان تكون الخصلة بسماكة مناسبة حتى تتغلغل الصبغة في كامل الشعر.
4- بواسطة مشط عريض الاسنان قومي بتمشيط الصبغة لتوزيعها جيداً داخل الشعر. ثم قومي بلفها على طريقة الكعكة وغطيها بغطاء بلاستيك.
5- اتركي الصبغة على شعرك لمدة تتراوح بين 40 الى 45 دقيقة ثم اغسليها جيداً بالماء حتى تتأكدي من التخلص من الصبغة بالكامل وطبقي البلسم على الشعر والكريم المرطب وتمتعي بلون صبغه ثلجي جذاب.

طريقة صبغ الشعر الاسود

هناك نوعان من الشعر الاسود، وهما:
1- شعرأسود نقي:
-يرفض تغيير اللون والصبغة من أول مرة، وهنا يجب القيام بتفتيح لون الشعر على مراحل .
2-شعر أسود مائل للخروبي:
-يحتاج إلى مراحل أقل لتغيير اللون .
طريقة صبغ الشعر
1-الشعر الأسود الحالك:
– في حالة الشعر الأسود الحالك نضاعف كمية الأكسجين عن كمية الصبغة فإذا كانت كمية الصبغة 50 مل نضع كمية أكسجين 100مل.
-صبغ الشعر الأسود إلى اللون البني:
-هناك طريقتين؛ الأولى دون تقشير حيث نختار لون الصبغة بحيث تكون أفتح بدرجتين من اللون المطلوب ونضاعف كمية الأكسجين مع إضافة قدر ملعقة طعام من ” بودرة الزرقاء
-والطريقة الثانية سحب اللون؛ حيث نستخدم بودرة التفتيح و30% أكسجين، بعد 10 دقائق نغسل الشعر جيّداً من أثر البودرة ونجففه، ثم نضع لون الصبغة المطلوب ونضاعف كمية الأكسجين بحيث تكون ضعف كمية الصبغة .
-صبغ الشعر الأسود إلى أشقر غامق أو متوسط:
-نختار لون صبغة أفتح بدرجتين من اللون المطلوب، ونضيف كميّة أكسجين ضعف كمية الصبغة مع ملعقة بودرة زرقاء .
– صبغ الشعر الأسود إلى أشقر فاتح جدا أو لون ذهبي:
-نقوم بتشقير الشعر باستخدام بودرة التفتيح والأكسجين، وبعد غسله وتجفيفه نختار لون الصبغة المطلوبة، ونضع ضعف كمية الصبغة أكسجين .
صبغ الشعر الأسود إلى لون أحمر ناري
-:نقشّر الشعر لدرجة البني الغامق، وبعد شطفه وتجفيفه نختار لون الصبغة ” 666″ ونضاعف كمية الأكسجين 30% مع ملعقة بودرة حمراء وملعقة بودرة زرقاء.
صبغ الشعر الأسود إلى الأحمر الغامق (الباذنجاني):
– بعد التشقير نختار لون صبغة أفتح بدرجتين من اللون المطلوب، ونضاعف كميّة الأكسجين 30%، بالإضافة إلى ملعقة بودرة حمراء. لتثبيت اللون بعد غسل الصبغة نشطف الشعر بكوب من الخل، وبعد ذلك بالبلسم أو الشامبو وللحفاظ على لون الشعر لأطول فترة ممكنة ينصح بغسل الشعر مرّةً واحدة كل أسبوع بالبودرة الزرقاء للشعر المصبوغ بالأشقر والبني، وبالبودرة الحمراء للشعر المصبوغ بالأحمر والباذنجاني.

طريقة صبغ الشعر بالحناء

طريقة صبغ الشعر بالحناء

-مكن صبغ الشعر بالحناء من خلال ما يأتي:
1- سخنّ كميّةً مناسبة من الماء حتى تصبح دافئة دون أن تغليها، فيجب أن تتمكّن من وضع يدك فيها دون ان تحترق، أمّا فيما يخص الكمية والنسب للماء والحناء فهذا يعتمد على طول وسماكة الشعر الذي ترغب بصبغه.
2- أضف الحناء المطحونة إلى وعاء عميق، ثم أضف الماء الدافئ بالتدريج مع التحريك المستمر حتى يتكوّن لديك مزيجٌ طريّ ولكنه متماسك، فلا يجب أن تكون الحناء صلبة ومتكتلة فيصعب عليك تحريكها واستخدامها، كما لا يجب أن تكون سائلة ورخوة جداً بحيث تسيل عن الشعر عند استخدامها.
3- البس قفازات قبل أن تلمس مزيج الحناء بيديك؛ لأن الحناء تمتاز بلون أحمر قوي على الجلد ولا يزول بغسل اليدين، وكذلك يجب عليك دهن بعض كريم الفازلين أو بعض الزيت النباتي أو غيره على أطراف وجهك بالقرب من فروة الرأس (على أطراف الجبهة والسوالف) حتى تمنع تلوّن الجلد باللون الأحمر إذا ما لامسته الحناء، فالفازلين يصنع طبقةً حامية تفصل ما بين الحناء والجلد.
4- خذ كل الاحتياطات اللازمة قبل وضع الحناء على شعرك، وذلك باختيار المكان المناسب لوضع الحناء واستخدام ورق الجرائد القديمة إن لزم ذلك لحماية الأرضيّة من البقع، وكذلك عليك ارتداء قميص قديم فوق ملابسك أو استخدام قطعة كبيرة من القماش أو النايلون الشفاف فوق ملابسك لحمايتها من البقع.
5-قسّم الشعر إلى خصل بحجم مناسب، وثبّتها للأعلى باستخدام مشابك الشعر، ثمّ ابدأ بوضع الحناء على كل خصلة وذلك ابتداءً من الخصل السفلى وصولاً إلى الخصل التي تقع في مقدّمة الرأس، حتى تُغطّي الحناء شعر الرأس كله.
6- غطّ الرأس بمنشفة الشعر أو بأي قطعة من القماش واتركها على الرأس لمدّة ما بين الساعة إلى الستّ ساعات، وهذا يعتمد على درجة اللون التي ترغب بالحصول عليها. اغسل شعرك بالماء وحده أولاً حتى تتأكد من إزالة الحناء الجافة عن شعرك، ثمّ اغسل شعرك مرتين أو ثلاثة حسب الحاجة بالشامبو.

طرق الحفاظ على لون الصبغة

حتى نتمكن من الحفاظ على لون الصبغة لفترة زمنية طويلة علينا اتباع الخطوات التالية:
1-اختيار مستحضرات العناية المناسبة للشعر المصبوغ، كالشامبو والبلسم، وتجنب استخدام مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على الكحول لأنّها ستؤدي إلى جفاف الشعر، وتبهت لون الصبغة.
2-لمداومة على عمل حمامات زيت، أو جلسات ترطيب عميق للشعر بعد الصبغة؛ لأنّ المواد الكيميائية الموجودة بالصبغة تساهم في زيادة مسامية الشعر، مما يجعله عرضة للجفاف والتساقط، لذا لا بد من عمل أقنعة مرطبة للشعر بعد كل استحمام، ليستعيد الشعر حيويته ولمعانه.
3-تجنب تكرار مرات غسيل الشعر بعد الصبغة مباشرة؛ لأنّ الماء يساعد على تسريع إزالتها من الشعر.
4- تجنب استخدام الماء العسر، أو الماء الذي يحتوي على المعادن مثل الكلس والحديد؛ لأنّها تعتبر عوامل محفزة لزوال الصبغة بسرعة.
5-تجنب غسل الشعر بالماء الساخن، واستبداله بالماء الفاتر.
6-استخدام مستحضرات الوقاية من تأثير أشعة الشمس المباشرة في الشعر، لأنّ الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤكسد أو تبيض اللون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: