خواطر واشعار

خواطر حزينه

خواطر حزينه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل خواطر حزينة قصيرة وخواطر حزن تبكي ثم الختام خواطر حزينة تويتر تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

خواطر حزينه

خواطر حزينه

– لست حزينا لأنّ الناس لا تعرفني .. ولكني حزين لأنّي لا أعرفهم.
– أن ترى الحزن والدموع والنحيب في وجوه من كنت لا تراهم إلّا ضاحكين مبتسمين فهذا بحدّ ذاته ألم.
– لن يهتم الكثيرون بنجاحك ولكن سيهتم الجميع بسقوطك .. كن علي يقين من ذلك.
– لم أعد أحتمِل فكرة اللقاء بشخص جديد، إنه يرعبني تَخَيُل لحظة مصارحة طويلة أقول فيها كلّ الأشياء التي قلتها سابقاً.
– لا تندم على حبٍّ عشته حتّى ولو صار ذكرى تؤلمك، فإذا كانت الزّهور قد جفّت وضاع عبيرها، ولم يبق منها غير الأشواك، فلا تنسى أنّها منحتك عطراً جميلاً أسعدك.
– لا تكسر أبداً كلّ الجسور مع من تحب، فربّما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاء آخر يعيد ما مضى، ويصل ما انقطع، فإذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربّما ينتظرك عمر أجمل.
-لا تدخل حياة مَن لا يحتاجك .. ولا تفرض ذاتك على مَن يرفضك .. فمن أرادك سيفعل المستحيل ليكسب قلبك.
-أوهمتك برحيلي فراقبتك من بعيد .. رأيتك بخير ولم تشتكي الفقد .. فقرّرت الرحيل لتبقى بخير أكثر.
– إذا قرّرت يوماً أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً، فمن أعطانا قلباً لا يستحقّ أبداً منّا أن نغرس فيه سهماً أو نترك له لحظة ألم تشقيه، وما اجمل وافضل أن تبقى بيننا لحظات الزّمن الجميل!
-ليست كلّ صدفة للبشر تجمع أحباب .. ولا كلّ فرصة في حياتك سعيدة، يمكن أن يكون أحياناً إغلاق الكتاب احسن وأفضل من فتح صفحة جديدة.
– كنت كالقلب المهجور الحزين .. وجد السماء والأرض ولم يَجد فيهما سماءه وأرضه.
– إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد .. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل.
رغم ابتعاد مكاننا .. ما زلت في العين الحزينة يا أبي تزداد قرباً.
– يا شموع العمر فيني جدّدي الجرح العذاب، ذكريني بالّذي صوته فتح جرحي وغاب فمان الله من قلبي نويت أودعك مجبور، فمان الله ابرحل وأمني عيني بلقياك ليه القلوب الّلي نحب تقسى بسرعة وتنسحب.

خواطر حزينة قصيرة

خواطر حزينة قصيرة

– إننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتّى يصبح جزءاً منّا، ونصير جزءاً منه .. وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها .. ولو أنّه حاول أن يرى ما حوله لاكتشف أنّ اللّون الأسود جميل .. ولكن الأبيض اجمل وافضل منه وأنّ لون السماء الرماديّ يحرّك المشاعر والخيال ولكن لون السماء أصفى في زرقته .. فاالبحث عن الصّفاء ولو كان لحظة .. واالبحث عن الوفاء ولو كان متعباً وشاقّاً .. وتمسّك بخيوط الشمس حتّى لو كانت بعيدة .. ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيّامك لأشياء ضاع زمانه.
– لا تحسب كسرة الخاطر مثل كسرة اليد .. اليد تجبر والخواطر تبقى عليلة .. افعَل أيَّ شَيْء لَكِن لا تخذُل شَخص وَضَع كُلّ ثِقتُه فِيك.
– في عزّ ماكنت محتاجك تخلّيني .. هذا جزاء الطّيب والمعروف .. يالغالي تدري في قربك تموّتني وتحييني اليوم بالذّات تكفى لا تجافيني .. محتاجك أكثر وأكثر من -نظر عيني .. الله يعلم وش إللي صاير فيني أبيك تجمع حطام اللي انهدم فيني .. أنا دخيلك عليّ ضاقت أحوالي.
– تفارقنا وصرنا يا حبيبي بالزّمان أغراب، وتاهت في دروب الشّوق يا عمري خطاوينا تفارقنا ولا ندري عن الفرقا وش الما هى اسباب ظروف الوقت ولا خانت أحكام القدر فينا حبيبي يا بعد كلّ الحضور ويا بعد من غاب ترى لو عاندت دنياي ما والله تنسّينا أكيد إنّا تفارقنا .. ولكن ما نزال أحباب سكن فينا غلاك الّلي على بعدك يواسينا.
– أنانيّون .. لا نبالي بمن هم بالقرب، لكن حين نفقدهم نطرق ووسائل رؤوسنا في جدار الزمن حزناً علي فراقهم.
– نعم كم هي صعبة لحظة الفراق .. عندها تنتهي الكلمات وعبارات وتكتفي الدموع بالتعبير .. حزن القلب .. ودمعة العين .. واسترجاع كلّ الذّكريات .. الذّكريات هي الشيء الّذي يبقى لدينا بعد الفراق .. ذكريات قد تمزج بين ابتسامة ودمعة أو تضيف دمعة إلى دموع الفراق .. ذكريات سنوات قضيناها مع الأحبّة نسترجعها في دقائق والسبب هو الفراق .. وبقدر حبّنا لمن نفارقهم بقدر ما تكون صعوبة لحظة الوداع.
-إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك .. وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً فلا تالبحث عن آخر أطفأه .. وإذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده .. فلا تسع لمن غرسَ في قلبك سهماً ومضى.
-نخفِي حُزناً ووَجعاً وَدُموعاً أحيَاناً .. خَلفَ عبَارة { أنَا بخَير } .. تبّاً لعزة النفس .. وسحقاً لواقع لا‌ يوجد به احتواء صادق.
– سأرحل .. قررت الرّحيل ورحيلي لن يؤجّل .. قرّرت الرّحيل وقراري كان اضطراراً .. قرّرت الرّحيل ولن أعود .. ارحلي!! كلمة تردّدت على مسامعي فاعتقدتها مزحة .. ارحلي!!! قيلت لي بأعلى صوت وبكلّ جديّة .. سأرحل وسأبتعد .. سأرحل وسأختفي .. سأرحل من مكان لا يذكّرني إلا بأيّام حزينة وليال أليمة .. ولحظات صعبة .. سأرحل ولا أدري إلى أين .. سأرحل ولا أدري ما تخفي لي الأيّام القادمة.

خواطر حزن تبكي

خواطر حزن تبكي

-سلام على الضاحكين الباسميين و فى قلوبهم يحملون سنين بكاء .
-أشد الأحزان هو أن تذكر أيام السرور والهناء عندما تكون في أشد حالات التعاسة والشقاء.
الغضب والدموع والحزن هي أسلحة المستسلمين.
-للحزن أجنحة يطير بها مع مرور الزمن.
-ليس الحزن سوى جدار بين حديقتين.
-الحزن يسبب ظلاماً في القلب أكثر من أي خطيئة.
-ليس محزناً أن يصاب الإنسان بالعمى بل من المحزن أن لا يستطيع الإنسان تحمل العمى.
-الفرح والبهجة يفقدان معنيهما إن لم يتم موازنتها بالحزن.
-أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه ، وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا.
-الكثير من السعادة تستحق القليل من الحزن.
-النكتة الجيدة هي غذاء الروح والحزن هو السم له.
-صنعت قلباً قاسياً من قطعة حجر حتى أستطيع تفادى طعنات بعض البشر .
-لايتمنى الإنسـان الفـراق مــن تـلـقـاء نفـسـه، دائماً هُناك قلب غيـر مبالي دَفعه لـى ذلك.
-أصدق الحزن إبتسامة في عيون دامعة.
-لا يستطيع الإنسان متجاوباً مع العالم إلأ إذا تعرض للحزن مرات عديدة.
-عرفت الحزن وعرفت الفرح الآن أختار الفرح.
-لو أردت بناء جدران حولك لتمنع الحزن من الوصول إليك فاعلم أن هذه الجدران ستمنع السعادة من الوصول إليك كذلك.
-لا يوجد أحد يستحق دموعك، على أي حال ذلك الشخص الذى يستحقها لن يجعلك تبكي.
لم يخلق الدمع لامرئ عبثاً الله أدرى بلوعة الحزن.
-الصبر الحزين أقرب جار لليأس.

خواطر حزينة ومؤلمة

خواطر حزينة ومؤلمة

 

-الذي سكن قلبك يوماً، و أجعل في أيامك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الإنسان الذي سكن قلبك يوماً.
و إذا كان و لأ بد من الفراق فلا تترك للصلح باباً الإ مضيت فيه.
-إن كرامتك أهم بكثيـر من قلبك الجريــح ، حتى و إن غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح، فلن يفيد أن تنادي حبيباً لا يسمعك، وإ ن تسكــــن بيتاً لم يعد يعرفك أحداً فيـــه.
-و إن تعيش على ذكرى إنسان فرط فيــك بلا سـبب ، في الحب لا تفرط فيمن يشتريك ولاتشتري من باعك، ولاتحزن عليه.
-شعرت برغبة في البكاء عندما أخبرني أحدهم أنني قوية وأنه معجب بذلك، لا يعلم أنني فضلت السلام بدلاً من المكافحة، وأن روحي تبكي من الوحدة.
لأننى أحببتك بصدق ، لم أتمني أن تكن حكاية خاطئة أرويها يوماً لغريب.
-نلتقي مرة ثانية ام إن ايامنا قد ذهبت و لن تعود و أصبح اللقاء أمل بعيد مستحيل التحقيق ؟ أرسمك في قلبي ذكرى ابدية أم أدفن ذكراك إلى الأبد و أنثر الورود فوقها ؟
-عندما يقول لك بعض الناس أنك تغيرت تجاههم فالإحتمال الأكبر أنهم يقصدون أنك توقفت عن التصرف بالطريقة التي يريدونها هم.
الصاحب المزيف كالظل يبقى بجانبي ورائى عندما أكون في الشمس ويختفي حينما اكون فى الظلام ، و المقصود أنه يكون بجانبى فى الفرح و السعادة و يتركنى وقت المصاعب و الأزمات .
-و إذا جلست يومًا و حيداً تحاول أن تجمع حولك ظلال أيام جميلة عشتها مع من تحب ، أترك بعيداً كل مشاعر الألم و الوحشة التي فرقت بينكما وحاول أن تجمع في دفاتر أوراقك ، كل الكلمات الجميلة التى سمعتها ممن تحب وكل الكلمات الصادقة التى قلتها لمن تحب واجعل في أيامك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الإنسان
-عندما تموت سيحبك الجميع فجأة، وسيسامحك الجميع بدون عذر، وسيغفر الصديق غيابك، وسيعلمون كم كنت جميلاً ولكن فى الوقت الخطر .
-أنا لا ألوح للشخص مرتين، تجاهلني مرة سأتجاهلك عمراً كاملاً.

خواطر حزينة تويتر

خواطر حزينة تويتر

-يشعر الكثير من الأشخاص بالراحة التي لا وصف لها عند الجلوس مع أصدقائهم رغم الحزن الذي يحملونه في قلوبهم.
ليس هناك مصادفات في هذه الحياة، جميع الأشخاص الذين قابلتهم كانوا هنا لغرض ما، حتى ولو تسببوا لك بالحزن، ففي بعض الأحيان قد لا تشعر بالفترات القصيرة التي تقضيها معهم ولكن ستشعر بمقدار الألم الحاصل نتيجة لذلك.
-ما أصعب أن تشعر بالحزن العميق وكأنه كامنٌ فى داخلك ألم عريق، تستكمل وحدك الطريق بلا هدفٍ، بلا شريكٍ، بلا رفيقٍ، وتصير أنت والحزن والندم فريق، وتجد وجهك بين الدموع غريق ويتحول الأمل الباقي إلى بريق.
-أعلم أنك تحتاجني لكنك لا تطلبني، واعلم أنك تفتقدني لكنك لا تبحث عني، وأعلم أيضا أنك تحبني لكنك لا تخبرني، لكني أعلم أنك ستقرأ هذا وستظل كما أنت، صمتك يقتلني.
-أتذكر عينيها الجميلتين دائماً مع تلك الملامح الرائعة، ولكنها كانت حزينة، في الحقيقة قد حدث الكثير من التغييرات لهذا السبب، قضيت الكثير من الوقت أنظر لتلك العينين أحاول فهم تلك النظرات بأي طريقة ولكن دون جدوى، إنّه الحزن الذي يهوي بالأشخاص إلى أعماق سحيقة
-كنت وحيداً، وكان هذا الشعور عميق وبشكل دائم، قد لا تختفي هذه الحالة أبداً، ولكنني قبلت بها بكل صدرٍ رحب، كل شيء أفعله أصبح بلا معنى، فالشعور بالوحدة هو عبارة عن الموت البطيء الذي يصيب روح الإنسان، ويشعره بعدم الراحة الدائم.
-هناك بعض المشاكل التي لا يمكن إصلاحها، ولكن المشاكل التي تحدث بين الأصدقاء لا يمكن أن تبعدهم عن بعضهم البعض، بعض علاقات الصداقة لا يمكن أن تتفكك مهما كان قدر الحزن والأسى بين أفرادها.
-يبقى ساكناً في داخلك ولا تدري ما هو السبيل، كيف تهرب منه ليت للقدم طريق للنسيان، كيف أوقف تلك الساعات الخاصة بالتفكير، ليت للنسيان حبوب وللتفكير ساعات لأكسرها، فالوقت يمر بصعوبة والقلب مختنق ولا يقبل التغيير.
-أتدري ما يعني وجود فراغاً من دون تغيير، وكيف يمر العمر ولا تجد ما بداخلك من تعبير، أحياناً أغير ممن يفقدون الذاكرة وما يوجد لدي سبيل، أصبحت الوحدة هي كل ما أمتلك، فقد تفرقنا وأرفض البديل.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر